الدراسة في مصر للمغاربة

الدراسة في مصر للمغاربة
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أضحت فكرة التوجه إلى الجامعات المصرية من أجل دراسة التخصصات المتعددة بالمراحل الجامعية متقدمة على سائر الأفكار الحالية بين أواسط الطلاب الوافدين خاصة من أبناء الوطن العربي، فوجد هؤلاء الطلاب مميزات عدة داخل هذا الوطن العربي تغنيهم عن التغرب في المجتمعات غير العربية والشعور بما يسمى ب”الصدمة الثقافية”، ومن بين هؤلاء الطلاب أبناء مملكة المغرب؛ فكيف تكون الدراسة في مصر للمغاربة.

الدراسة في مصر للمغاربة

مميزات الدراسة في مصر للمغاربة مقارنة بالدول غير العربية 

تتضمن مصر أعداد كبيرة من الجامعات المدرجة جميعها ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم بل وتتصدر المراتب المتقدمة بها، ومن بينها الكيو إس والتايمز، وتقدم هذه الجامعات أعداد ضخمة من البرامج التي تغطي بها جميع التخصصات الدراسية بالمراحل الجامعية المختلفة.

وتمنح هذه البرامج بالاستراتيجية الدولية عينها المقدمة من أكبر وأشهر جامعات العالم، ليتخرج الطالب وهو ملم بكل تفصيلة تتعلق بمجال دراسته من الناحية العلمية والعملية فيكون قادرا على الانطلاق في الحياة المهنية الإقليمية والدولية وداخل الأوساط الأكاديمية العالمية الكبرى لتولي الوظائف الهامة وإثبات نجاح كبير بها.

هذا ويكون أيضا مستعدا لإجراء رسائل بحثية مميزة تدعم الطالب أكثر بالحياة المهنية والأكاديمية، خاصة وأن الجامعات المصرية بيئات تساعد على البحث والاطلاع من الأساس، تتضمن مكتبات ضخمة تحتوي على أعداد لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية عن كل التخصصات وتحتوي على تقنيات حديثة تسهل عملية الوصول وأنتقاء كم معلوماتي هائل عن أي فكرة بحثية متعلقة بأي تخصص.

وبالتالي يكون الباحث رسالة علمية مثقلة بالقيمة المعلوماتية والنتائج الحصرية بسهولة تامة ويعاونه فيها باقة من الأكاديميين والعلماء في التخصصات المتنوعة والمتواجدون بالجامعات المصرية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

القيمة العالمية للشهادة الجامعية المقدمة عند الدراسة في مصر للمغاربة

ويعي العالم أجمع مدى تميز المستوى التعليمي المطبق في تلك الجامعات المصرية ويعتد بقيمتها، فتدعم السيرة الذاتية للطالب الحامل لها، فينطلق بعلمه المهني والأكاديمي وبشهادته ذات القيمة العالمية الكبرى الممنوحة من تلك الجامعات العريقة،  والتي بعض منها إن لم يكن معظمها لها تاريخ مجيد مع حاضرها المميز؛ فعلى سبيل المثال جامعة الأزهر تعد أقدم جامعة بالعالم خاصة بعد توقف كلا من القرويين والزيتونة عن تقديم الخدمات التعليمية، وجامعة القاهرة تتضمن مكتبات أولى كليات الحقوق والطب والهندسة والإعلام وغيرها من التخصصات بالشرق الأوسط.

وتوالت الجامعات المصرية في الإنشاء لتترتب جميعها وتصطف بطابور التاريخ العريق لجامعات العالم والشرق الأوسط، وهو ما يدعم القيمة الدولية للشهادات الجامعية المقدمة من تلك الصروح الجامعية الضخمة.

ولذلك فيجد الطالب المغربي نفسه حاصلا على كل المميزات التي يحصل عليها في الدول الغربية وغير العربية داخل وطن يتمتع فيه بالأجواء والثقافات العربية بروح سياحية مميزة بمستوي خدمي وترفيهي مميز، وكل ذلك بمصاريف معيشة ودراسة منخفضة.

تكاليف الدراسة في مصر للمغاربة

يدفع الطالب الوافد رسوم قيد مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى بقيمة 1500 دولار، وهذه الرسوم موحدة لكل البرامج والمراحل الجامعية  تدفع مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى، على أن تكون المصاريف السنوية لبعض الكليات كالتالي:

  • الطب البشري: (6000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، والمبلغ نفسه لمرحلة الدراسات العليا أيضا؛ وهي “الدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • طب الأسنان: (6000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و6000 $ لمرحلة الدراسات العليا “الدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • صيدلة: (5000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و5500 $ لمرحلة الدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • تمريض: (4000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و5000 $ لمرحلة الدراسات العليا “الدبلوم والماجستير والدكتوراه)
  • علاج طبيعي: (5000 $ لمرحلة البكالوريوس، و5500 $ لمرحلة االدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • فنون تطبيقية: (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة الدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • فنون جميلة: (3000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة الدراسات العليا “الدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • هندسة: (5000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و5500 $ لمرحلة الدراسات العليا “الدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • زراعة: (4000 $ لمرحلة البكالوريوس، و5000 $ لمرحلة الدبلوم والماجستير والدكتوراه “الدراسات العليا”).
  • علوم: (4000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و5000 $ لمرحلة الدراسات العليا “الدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • تجارة: (3000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة الدراسات العليا “الدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • تربية رياضية: (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة الدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • حقوق: (3000 $ للبكالوريوس، و4500 $ لمرحلة الدراسات العليا “الدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • تربية: (3000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة الدراسات العليا “الدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • حاسبات ومعلومات: (5000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و 5500$ لمرحلة الدبلوم والماجستير والدكتوراه “الدراسات العليا”).
  • طب بيطري: (4000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و5000 $ لمرحلة الدبلوم والماجستير والدكتوراه).
  • الآداب: (3000$ لمرحلة الليسانس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة الدراسات العليا “الدبلوم والماجستير والدكتوراه).

وتكون رسوم كليات أخرى كالتالي:

  • آثار: (3000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة الدراسات العليا).
  • تربية نوعية: (3000 دولار أمريكي للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 دولار أمريكي لمرحلة الدبلوم والماجستير والدكتوراه  أي بالدراسات العليا).
  • التربية للطفولة المبكرة: (3000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة الدراسات العليا).
  • الخدمة الاجتماعية: (3000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة الدراسات العليا).
  • ألسن: (3000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة  الدبلوم والماجستير والدكتوراه “الدراسات العليا”).
  • علوم صحية: (4000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و4000 $ لمرحلة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير “الدراسات العليا”).
  • دار العلوم: (3000 دولار أمريكي لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا).
  • رياض الأطفال: (3000 دولار أمريكي لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا).
  • إعلام: (3000$ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة الدراسات العليا).
  • سياسة واقتصاد: (3000 $ لمرحلة البكالوريوس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة الدراسات العليا).
  • حقوق: (3000$ لمرحلة الليسانس “المرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمرحلة الدراسات العليا).

ونجد أن هذه المصاريف تكاد تكون رمزية إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرامج نفسها بالمستوى الدراسي ذاته والشهادة الجامعية بالقيمة الدولية عينها الممنوح من الجامعات الدولية الأخرى، وذلك لأن جامعات مصر أرادت أن تقدم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب الوافدين وبالأخص أبناء الوطن العربي وعلى رأسهم أبناء مملكة المغرب الحبيبة، وذلك ليلتحق الطالب العربي ببرامج هذه الجامعات ذات المكانة الدولية الكبرى.

وحقيقة الأمر أن انخفاض تكاليف الدراسة ليس فقط بسبب رسوم الكليات المنخفضة، بل وأيضا تكاليف المعيشة فيتمتع الطالب في مصر بحياة خدمية وترفيهية إذ ما قرر العيش مثلها في الدول الغربية سيتكلف أضعافا.

وليست تكاليف الدراسة هي التسهيلات التي تقدمها جامعات مصر وحدها، ولكن أيضا معدلات القبول سهلة التحقيق والشروط المبسطة.

وتكون معدلات القبول عند الدراسة في مصر للمغاربة كالتالي:

  • الطب البشري:

يحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة بمعدل 75% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • طب الأسنان:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 75% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • صيدلة:

يحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة بمعدل 70% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • تمريض:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه)

  • علاج طبيعي:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 75% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • فنون تطبيقية: 

يحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة بمعدل 65% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • فنون جميلة:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 65% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • هندسة:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 65% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • زراعة:

يحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة بمعدل 75% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • علوم:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 65% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه)

  • تجارة:

يحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • تربية رياضية:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • حقوق:

يحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • تربية:

يحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • حاسبات ومعلومات:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 65% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • طب بيطري:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 65% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • الآداب:

يحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • آثار:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس أيضا للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • تربية نوعية:

هذا ويحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
  • التربية للطفولة المبكرة:

يحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • الخدمة الاجتماعية:

ويحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • ألسن:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • علوم صحية:

ويحصل الطالب المغربي أيضا على شهادة الثانوية العامة بمعدل 55% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • دار العلوم:

يحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول أيضا في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • رياض الأطفال:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • إعلام:

يحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة بمعدل 70% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، كما يمكنه الحصول على تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • سياسة واقتصاد:

يكون الطالب المغربي قد حصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل 75% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

  • حقوق:

يحصل الطالب المغربي على شهادة الثانوية العامة على شهادة الثانوية العامة بمعدل 50% للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وعلى تقدير مقبول بالبكالوريوس أيضا للالتحاق بمرحلة الماجستير، وعلى تقدير مقبول في مرحلة الماجستير للالتحاق بمرحلة الدكتوراه).

شروط الدراسة في مصر للمغاربة

  • أن يكون الطالب المغربي حاصلا على جواز سفر ساري، وعلى موافقة السفارة التابعة لبلده مع تحديد اسم البرنامج وسنة الدراسة في الموافقة.
  • هذا ويشترط أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وذلك للالتحاق بمرحلة البكالوريوس.
  • كما يشترط أن يكون حاصلا على البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية للحصول على الماجستير.
  • هذا ويشترط أن يكون حاصلا على الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية للحصول على الدكتوراه.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا