دراسة ماجستير قانون المرافعات في مصر

دراسة ماجستير قانون المرافعات في مصر
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

قانون المرافعات هو المعني بشئون القضاة والتقاضي من أصول وأوضاع؛ فلا يكفي تعيين القضاة وتخصيصهم للفصل في المنازعات مع إطلاق الحرية لهم في تسيير الخصومات والحكم فيها بغير أوضاع معينة وإطلاق الحرية للخصوم يتخذون ما يريدون من إجراءات، بل لا مفر من من وجود قواعد مختصرة ميسرة تؤدى الى سرعة الوصول الى الحق لحسن سير القضاء ، وتوضح إجراءات التقاضى وأشكالها ومواعيدها، فقانون المرافعات هو المنظم الرئيسي في كل ما يتعلق بأمور القضاء في أي دولة، ومن هنا يتضح لنا أهمية هذا التخصص القضائي وسيادته، وهو ما يجعل المتخصصين فيه يُتطلب منهم الحصول على درجة جامعية عليا فيه مثبتة في شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا، ولذلك يفضل الطلاب الوافدون دراسة ماجستير قانون المرافعات في مصر!

ماجستير قانون المرافعات _ كيف تكون دراسة ماجستير قانون المرافعات في مصر؟!

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فقانون المرافعات هو الواضع للقواعد المتعلقة بترتيب الجهاز القضائي وبيان محاكمه وتشكيلاته، وكذلك القواعد المتعلقة بالقضاة وأعوانهم من حيث شروط تعيينهم، وقواعد ترقيتهم وإعارتهم، وأيضا نقلهم وحقوقهم وواجباتهم الى غير ذلك من القواعد ، كما أنها تنظم عمل أعوان القضاة، وهم المحامون والكتاب والمحضرون والمترجمون.

كما أنها مجموعة القوانين التى تحدد سلطة القضاة ووظائفهم وتبين ولاية كل جهة قضائية عند تعدد جهات القضاء، وتبين اختصاص كل طبقة من طبقات المحاكم الجزئية والمحاكم الابتدائية، وكذلك اختصاص كل محكمة من محاكم الدرجة الواحدة إقليميا، وقوانين إجراءات التقاضي : وهي مجموعة القوانين المتعلقة بالإجراءات والأوضاع الواجب اتباعها في رفع الخصومات الى القضاء، ووسائل الدفاع أمام المحاكم ، وما يجب على المحاكم مراعاته عند الفصل في الخصومات وكيفية إصدار الأحكام ، وكذلك طرق الطعن فيها وكيفية تنفيذها، بالإضافة إلى مايثور بشأنها عند تنفيذها من عقبات وطريقة تذليلها.

وهو ما يوضح لنا قيمة ومكنة هذا التخصص القضائي في المجال الحقوقي داخل أي دولة، ولذلك تفضل الدول تعيين أصحاب الدرجات الجامعية العليا، ولكن لماذا مصر هي الجهة المثالية لدراسة ماجستير قانون المرافعات!

مميزات دراسة ماجستير قانون المرافعات في مصر!

يقوم برنامج ماجستير قانون المرافعات في مصر على استراتيجية تعليم دولي تطبق المناهج التطبيقية والأكاديمية في تكامل وشمولية!

كافة كليات الحقوق بالجامعات المصرية المانحة لبرنامج ماجستير قانون المرافعات تقدمه بأسلوب تعليمي هو نفسه المتبع في أكبر وأشهر جامعات العالم، والقائم عل الجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية معا في تكامل وشمولية بطرح مساقات علمية تتضمن كل تفصيلة عن قانون المرافعات بشكل تفصيلي بحيث يكون الطالب ملما أكاديميا بهذا التخصص القضائي، كما يحصل على مناهج تطبيقية شاملة تمنحه خبرات مهنية واسعة النطاق، وبالتالي يكون الباحث ملما بكل ما يتعلق بهذا المجال أكاديميا وعمليا قادرا على الانطلاق بخخطى ثابتة نحو النجاح في الحياة المهنية وكذلك داخل الأواسط الأكاديمية الكبرى.

كما يمنح هذا البرنامج الطالب مهارة البحث والاطلاع بسهولة تامة فيكون مواكبا لكل التطورات بيسر تام قادرا على مواصلة نجاحه في الحياة المهنية والأكاديمية.

الشهادة الممنوحة من برنامج ماجستير قانون المرافعات في مصر معترف بها دوليا وإقليميا

فيعترف العالم أجمع بمدى تميز المستوى التعليمي المقدم في هذا البرامج من كليات الحقوق المصرية، ولذلك فإنه يعتمد الشهادة الجامعية الممنوحة منه، بل ويعتد بقيمتها فتدعم السيرة الذاتية لاملها نحو تلقي الوظائف المرموقة في أسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأواسط الأكاديمية الكبرى، بل ونجد أن الجامعات المصرية خاصة التي تتضمن كليات الحقوق، لها قيمتها الدولية الكبرى وجميعها مدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم بل وتتصدر المراتب المتقدمة بها، ومن بينها الكيو إس والتايمز، وهو ما يدعم من قيمة الشهادة الجامعية المقدمة من هذا البرنامج.

دراسة ماجستير قانون المرافعات في مصر خالية من أي صعوبات ويمكن الالتحاق بها عن بعد

فنجد أن دراسة ماجستير قانون المرافعات في مصر شاملة وتفصيلية إلا أنها خالية من أي صعوبات حيث إن المقررات الدراسية والمناهج التطبيقية سهلة ويسيرة؛ فيجد الطالب نفسه عالما بكل تفصيلة في هذا التخصص القضائي دون أن يبذل أي مجهودات إضافية، بل ويقدم له الأكاديميون وعلماء قانون المرافعات المتواجدون بالجامعات المصرية كل الدعم كي يعبر كافة مراحل الدراسة وحتى إجراء الرسالة البحثية ومناقشتها ومن ثم الحصول على الشهادة الجامعية بنجاح، وكل ذلك بيسر تام.

كما أن هذا البرنامج يطرح باستراتيجيتين؛ على أن تكون الاستراتيجية الأولى هي الأسلوب التعليمي التقليدي القائم على الحضور المنتظم داخل الجامعة طيلة فترة البرنامج، على أن تكون الاستراتيجية الثانية هي التعلم عن بعد من خلال طرح المساقات العلمية والمناهج التطبيقية والمحاضرات التفاعلية عبر البريد الاليكتروني والمواقع الرسمية للجامعات.

وبالتالي طيلة فترة البرنامج لن يحتاج الطالب إلى الحضور داخل الجامعة طيلة فترة البرنامج ويحصل في النهاية على الشهادة الجامعية ذاتها المقدمة للطالب الذي التحق بهذا البرنامج من خلال التعلم الأوف لاين بالحضور المنتظم داخل الجامعة، وذلك مقابل حضور طالب الأون لاين فترة الامتحانات فقط في الجامعات المصرية والتي لن تتخطى الأيام المعدودة، ولذلك فيحصل على هذه الشهادة ذات القيمة الدولية الكبرى.

فجميع جامعات العالم وحتى أكبرها تطرح برامج الأون لاين مانحة شهادات تثبت أن الطالب قد التحق بالبرنامج أون لاين، وهو ما يفقد الشهادة قيمتها عند مقارنتها بشهادة الأوف لاين.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تكاليف دراسة البرنامج منخفضة للطلاب الوافدين

يتميز هذا البرنامج في مصر بأن تكاليفه رمزية للطلاب الوافدين، على الرغم من كل هذه المميزات التي يتسم بها هذه البرنامج؛ فيحتاج الطالب إلى دفع رسوم قيد بقيمة 1500 $ وتدفع هذه الرسوم مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى، على أن تكون المصاريف السنوية 4500 $ فقط.

شروط دراسة البرنامج في مصر للطلاب الوافدين سهلة التحقيق والتي تكون كالتالي:

أن يكون الطالب ليس لديه جنسية مصرية.

كما يشترط أن يكون الطالب حاصلا على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول.

هذا ويشترط أن يحصل الطالب على شهادة التوفل أو الأيلتس (ويتم تقديم كافة المساعدات الممكنة للطالب كي يحصل على هذه الشهادة بسهولة تامة).

كما يشترط أن يقدم الطالب أوراقه في الفترة ما بين شهر مايو وحتى ديسمبر.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا