ماجستير القانون الدولي  –  كيف تكون دراسة ماجستير القانون الدولي في مصر؟!

ماجستير القانون الدولي  –  كيف تكون دراسة ماجستير القانون الدولي في مصر؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

القانون الدولي هو المعني بتنظيم الاتفاقات والمعاهد الدولية، ففي الحالة التي يتغيب بها القانون الدولي عن القيام بدوره في تنظيم العلاقات بين المنظمات العالمية والدول وتعاملاتها السياسية والاقتصادية والعسكرية سوف تسود الخلافات والتي قد تصل إلى حد الحروب والنزاعات، وتعم حالة من الفوضى، ومن ثم انعدام النظام فيما بين الدول، وهو ما يمتد أثره بشكل مباشر إلى المجتمعات ويهدد حياة الأفراد؛ فإن هذا التخصص الهام من القانون والمتطرق إلى حد علاقات الدول مع بعضها البعض، يتطلب من المتخصص فيه الحصول على المؤهلات الجامعية العليا وأولها الماجستير، على أن تكون الدرجة الجامعية مُثبتة ومعترف بها إقليميا ودوليا، وهو ما يدفع الطلاب الوافدون إلى التوجه لدراسة ماجستير القانون الدولي في مصر!

ماجستير القانون الدولي  -  كيف تكون دراسة ماجستير القانون الدولي في مصر؟!

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فكيف تكون دراسة ماجستير القانون الدولي في مصر؟!

تطبق دراسة ماجستير القانون الدولي في مصر استراتيجية دولية في التعليم هي ذاتها المطبقة في أكبر جامعات العالم

تقوم دراسة ماجستير القانون الدولي في كليات الحقوق بالجامعات المصرية على نظام الدراسة ذاته المطبق في أكبر جامعات العالم، والذي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية معا؛ فيحصل الطالب على مقررات دراسية عن القانون الدولي وتدريب عملي واسع وشامل، وهو ما يجعله ملما بكل معلومة في القانون الدولي من الناحية العلمية والعملية بحيث يكون مستعدا وبشدة للإنطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية قادرا على تولي الوظائف الهامة وإثبات نجاح مميز بها.

فالطالب بدراسة هذا البرنامج سيكون عالما بتفاصيل وجوانب كل ما يتعلق بالقانون الدولي وكل التخصصات المتعلقة به.

يمنح هذا البرنامج شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا

فيعي العالم أجمع هذه الاستراتيجية التعليمية المطبقة في برنامج ماجستير القانون الدولي في مصر، ولذلك فإن كافة أسواق العمل الإقليمية والدولية تعترف بالشهادة الجامعية الممنوحة من هذا البرنامج.

كما أن كافة الجامعات المصرية التي تتضمن كليات الحقوق التي تقدم هذا البرنامج لها قيمتها الدولية ومُدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم بل وتتصدر الترتيبات المتقدمة في هذه التصنيفات، ومن بينها الكيو إس والتايمز، وهو ما يدعم قيمة هذه الشهادة دوليا وإقليميا، ما يجعلها تدعم وبشدة السيرة الذاتية للطالب في الحياة المهنية وتمكنه من تولي الوظائف الهامة في مجال القانون الدولي بسهولة تامة.

الجامعات المصرية بيئات ساعد على البحث العلمي وبشدة لإتمام مراحل البحث العلمي بسهولة تامة

دراسة القانون بكل تخصصاته تعتمد على البحث المستمر ومتابعة التطورات والمتغيرات كي يكون المتخصص على علم بكل ما هو جديد قادرا على إثبات نجاحه في التخصص بشكل مستمر، وهو ما يتعلمه الطالب بسهولة تامة في هذا البرنامج ليكون قادرا على الإطلاع ومتابعة الجديد بيسر تام؛ سيجري الطالب بحث علمي مميز تضفي له قيمة مميزة في أسواق العمل الدولية وكل ذلك دون أن يجد الطالب أي عناء أو صعوبة، ومن خلاله سيكون الطالب على علم بإجراء البحوث العلمية بشكل احترافي مميز، هذا ويحصل الطالب على كافة المساعدات الممكنة من الأكاديميين وعلماء القانون الدولي والمتواجدون بالجامعات المصرية، وهو ما يمكنهم من أجراء البحوث العلمية ومناقشة الرسالة بيسر.

كما أن الجامعات المصرية تتضمن مكتبات مركزية كبرى بجانب المكتبات داخل كليات الحقوق والتي تضم عدد لا حصر له من المراجع والمصادر عن القانون الدولي وكل ما يتعلق به، ولذلك فإن الطالب سيحصل على أي معلومة يريدها بسهولة تامة وباستخدام التقنيات الحديثة المتوافرة في هذه المكتبات.

دراسة خالية من أس صعوبة بل ويمكن الالتحاق بها عند بعد

يعد من أبرز مميزات دراسة القانون الدولي في مصر هي أنها خالية من أي صعوبة، وذلك على الرغم من أن البرامج الدراسية شاملة وتفصيلية من الناحية العلمية والعملية، كما أن الأكاديميين يقدمون كافة سبل الدعم الممكنة للطالب في كافة مراحل الدراسة وحتى الحصول على الشهادة الجامعية.

كما تطرح كليات الحقوق المصرية برنامج ماجستير القانون الدولي باستراتيجيتين، على أن تكون الاستراتيجية الأولى هي التقليدية القائمة على الحضور المنتظم داخل الجامعة طيلة فترة البرنامج، وتكون الاستراتيجية الثانية في الدراسة الأون لاين بنهج جديد يقوم على طرح المساقات العلمية والمناهج التطبيقية والمحاضرات التفاعلية عبر البريد الإليكتروني والمواقع الرسمية للجامعات، بحيث يكون الطالب قادرا على الدراسة عن بعد دون الحاجة للسفر لمصر، وفي نهاية البرنامج يحصل الطالب على نفس الشهادة الجامعية المقدمة للطالب الملتحق بالبرنامج “أوف لاين”.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ومن مميزات استراتيجية التعلم الأون لاين المستحدثة هذه من الجامعات المصرية هذه الشهادة نفسها التي تمنح في الأوف لاين، ويحصل عليها الطالب الدراس عن بعد بمجرد الحضور داخل الجامعة فترة الامتحانات فقط والتي لن تتخطى الأيام المعدودة.

بينما برامج الأون لاين الممنوحة من الجامعات الدولية الأخرى تقدم شهادة تثبت فيها أن الطالب درس أون لاين وهو ما يفقد قيمة الشهادة في أسواق العمل الإقليمية والدولية حتى وإن كانت ممنوحة من أكبر جامعات العالم.

تكاليف دراسة ماجستير القانون الدولي في مصر منخفضة في مصر للطلاب الوافدين

فنجد أن الطالب الوافد يحتاج إلى دفع 1500 $ فقط كرسوم قيد، والتي تدفع مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى، وتكون المصاريف السنوية 4500 $؛ وهذه المصاريف تعد رمزية إذ ما تمت مقارنتها بتكاليف البرنامج ذاته بنفس المستوى التعليمي والشهاد ة الجامعية من الجامعات الدولية الأخرى.

شروط التحاق سهلة التحقيق للطلاب الوافدين

وتعد شروط الالتحاق بدراسة ماجستير القانون الدولي في مصر من أكبر المميزات؛ حيث إن جميعها سهلة التحقيق، وتكون كالتالي:

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في القانون بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • هذا ويشترط أن يحصل الطالب خلال دراسة البرنامج على شهادة التوفل أو الأيلتس والتي تدعمه وبشدة في أسواق العمل الإقليمية (ويتم تقديم كافة المساعدات للطالب كي يحصل على هذه الشهادة بسهولة تامة).
  • كما يشترط أن يقدم أوراقه ومستنداته الرسمية في مايو وحتى ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا