ماجستير قانون التجارة الدولية Master of International Trade Law _ كيف تكون دراسة ماجستير قانون التجارة الدولية في مصر؟!

ماجستير قانون التجارة الدولية Master of International Trade Law _ كيف تكون دراسة ماجستير قانون التجارة الدولية في مصر؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

باتت التجارة الدولية مسيطرة على أسواق العمل الإقليمية والدولية فتشعبت وازدادت حتى بات هناك احتياج لأولئك المستشارين والقضاة والمحامين المتحكمين في قواعد وقوانين هذه التجارة، ومن هنا بات المعنيون بدراسة القانون يتوجهون نحو دراسة ماجستير قانون التجارة الدولية Master of International Trade Law، راغبين في ما تمهده هذه الدراسة لهم من مستقبل مهني مميز وعائد اقتصادي عالي 

فتعتبر التّجارة الدوليّة من أهمّ مقوّمات نجاح وازدهار الاقتصاد لكافة دول العالم؛ حيث تظهر أهميتها في دورها الذي يدعم استفادة كلّ دولة من المميّزات التي تُقدمها الدول الأُخرى؛ فتعد الوسيلة المباشرة لتعزيز العلاقات الدوليّة، وتساهم في توفير الكثير من الخدمات والسّلع بالاعتماد على مبدأ التخصص الذي يُوفر المُنتجات بأقلّ الأسعار، وتدعم القُدرة التسويقيّة بإنشاء العديد من الأسواق الجديدة للمُنتجات المتنوعة، كما أنها تُساعد على رفع معدّل الرفاهيّة في المجتمع، بل وإنها تصنّف من المؤشّرات المهمة لقياس القدرات الخاصة بالدول على المنافسة وتسويق المنتجات والإنتاج في الأسواق العالميّة والدوليّة. 

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ماجستير قانون التجارة الدولية Master of International Trade Law _ كيف تكون دراسة ماجستير قانون التجارة الدولية في مصر؟!

ومن أهم أدوارها أيضا أنها تشارك الدول في بناء أنظمةٍ اقتصاديّة قويّة، وتعزّز من التنمية المُستدامة فيها  وبالتالي دور التجارة الدولية وتأثيرها على العالم أجمع وعلى صعيد كافة دوله بكل الأصعدة السياسية والاقتصادية وغيره ليست بالهينة.

فما بالنا بهذا التخصص الواضع والمتحكم في مجموعة القواعد القانونية والعرفية والمبادئ، والاتفاقيات والمعاهدات التي تنظم الأعمال التجارية الدولية، والذي  يعتمد في أساسه على وجود قواعد قانونية تنظم الرابطة التجارية وتسهل تدخلها! وهو ما يدفع المتخصصين في القانون يتوجهون نحو دراسة ماجستير قانون التجارة الدولية Master of International Trade Law، باحثين عن جامعة دولية تمنح شهادة معترف بها دوليا وإقليميا.

ونجد أن الطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع يتوجهون نحو الجامعات المصرية لدراسة هذا البرنامج في ماجستير قانون التجارة الدولية؛ حيث الالتحاق بجامعات دولية كبرى بكليات الحقوق المصرية العريقة ذات القيمة الدولية الكبرى، والحصول على شهادة معترف بها دوليا.

فما هي مميزات دراسة ماجستير قانون التجارة الدولية Master of International Trade Law في مصر؟! 

تقدم كليات الحقوق بالجامعات المصرية برنامج ماجستير قانون التجارة الدولية Master of International Trade Law باستراتيجية تعليمية عالمية تجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية 

تقدم كليات الحقوق بالجامعات المصرية برنامج ماجستير قانون التجارة الدولية بأسلوب تعليمي دولي يجمع بين المقررات الدراسية والمناهج التطبيقية، فيمنح الطالب ثروات معلوماتية ضخمة عن كل صغيرة وكبيرة تتعلق بدراسة ماجستير قانون التجارة الدولية أكاديميا، كما يحصل الطالب على خبرات مهنية واسعة النطاق في المناهج التطبيقية تضاهي سنوات طويلة من الممارسة في الحياة المهنية بميادين العمل المتعددة.

وبالتالي سيكون الطالب ملما بكل تفصيلة تتعلق بمجال دراسته علميا وعمليا قادرا على الانطلاق في أسواق العمل العالمية، وكذلك قادرا على إجراء رسالة بحثية مميزة تدعم الطالب مهنيا وأكاديميا على الصعيد الإقليمي والدولي.

إمكانية إجراء رسالة بحثية مميزة في قانون التجارة الدولية تدعم الطالب بأسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأواسط الأكاديمية العالمية الكبرى، وذلك بسهولة تامة في بيئات تساعد على البحث والاطلاع

فبعدما بات الطالب ملما بكل تفصيلة عن مجال تخصصه ليتحول بذلك من درجة الباحث إلى العالم، فإنه سيكون قادرا على الوصول إلى فكرة بحثية مميزة ومستحدثة بسهولة تامة، وتعد الجامعات المصرية بيئات تساعد على البحث والاطلاع، فإنها تتضمن مكتبات ضخمة تحتوي على أعداد لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية عن قانون التجارة الدولية، وتضم هذا المكتبات أيضا على تقنيات حديثة تسهل عملية الوصول وأنتقاء كم معلوماتي هائل متعلق بفكرة الدراسة أيا كانت، وبالتالي بسهولة تامة يكون الباحث رسالة علمية مثقلة بالقيمة المعلوماتية والنتائج الحصرية، وكل ذلك بيسر تام وبمساعدة الأكاديميين المتواجدين بالجامعات المصرية.

يمنح برنامج ماجستير قانون التجارة الدولية Master of International Trade Law في مصر شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا 

يعي العالم أجمع هذا الأسلوب التعليمي العالمي المقدم في دراسة ماجستير قانون التجارة الدولية في مصر، ولذلك فإنه يعترف بالشهادة الجامعية الممنوحة من هذا البرنامج بل ويعتد بقيمتها فتدعم السيرة الذاتية للطالب، وتساعده على الحصول على مستقبل مهني وأكاديمي مميز.

إمكانية دراسة هذا البرنامج عن بعد باستراتيجية جديدة 

هذا وقد طرحت جامعات مصر برنامج ماجستير قانون التجارة الدولية Master of International Trade Law باستراتيجيتين، على أن تكون الأولى هي التعلم التقليدي الأوف لاين، والقائم على الحضور المنتظم داخل الجامعة، وتكون الاستراتيجية الثانية هي الدراسة عن بعد أو التي تسمى الاون لاين، والقائمين على دراسة هذا البرنامج ومقرراته الدراسية ومناهجه التطبيقية وفتح المكتبات المركزية عبر المواقع الرسمية لتلك المكتبات مع طرح محاضرات تفاعلية ولقاءات مع الأكاديميين، وبالتالي طيلة فترة البرنامج لن يحتاج الطالب الوافد إلى السفر لمصر للدراسة داخل الجامعة، بل ويحصل في النهاية على نفس الشهادة الجامعية المقدمة للطالب الدارس لهذا البرنامج أوف لاين، مقابل حضور طالب الاون لاين فترة الامتحانات فقط داخل الجامعات المصرية والتي لن تتخطى الأيام المعدودة.

وبالتالي يكون الطالب قد جمع بين مميزات الدراسة الأون لاين والاوف لاين في هذه الاستراتيجية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تكاليف دراسة برنامج ماجستير قانون التجارة الدولية في مصر تعد رمزية للطلاب الوافدين

تتميز دراسة ماجستير قانون التجارة الدولية Master of International Trade Law بأن تكاليفها تعد رمزية إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرنامج نفسه من الجامعات الدولية الأخرى المانحة لنفس المستوى التعليمي والشهادة الجامعية بالقيمة الدولية ذاتها، وذلك لأن جامعات مصر تريد أن تقدم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي التي تسهل عليهم عملية الالتحاق بهذا البرنامج والاستفادة من مستقبله المهني المميز.

فيحتاج الطالب الوافد إلى دفع ١٥٠٠ دولار أمريكي فقط كرسوم قيد، على أن تكون المصاريف السنوية ٤٥٠٠ دولار أمريكي فقط.

شروط التحاق تعد سهلة التحقيق للطلاب الوافدين 

هذا ويتميز برنامج ماجستير قانون التجارة الدولية في مصر بأن شروط الالتحاق به سهلة التحقيق للطلاب الوافدين  وتكون تلك الشروط كالتالي:

  • ألا يكون الطالب الوافد لديه جنسيه مصرية.
  • كما يشترط أو يكون حاصلا على جواز سفر سار، ويشترط أن يكون حاصلا على البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • هذا ويشترط أن يحصل الطالب خلال فترة دراسة البرنامج على شهادة كالتوفل أو الأيلتس، ويحصل هذا الطالب على كافة المساعدات الممكنة التي تسهل عليه عملية الحصول على هذه الشهادة والتي تدعمه في أسواق العمل الإقليمية والدولية.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا