دراسة ماجستير طب وجراحة العيون في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير طب وجراحة العيون في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

يعد طب وجراحة العيون من أهم التخصصات الطبية والتي تحتاج إلى دقة شديدة نظر للتعامل مع هذا العضو الحساس في الجسم وما به من شبكية وعصب بصري وجفون وحدقة وجهاز دماغي وعدسة وقرنية وقزحية وملتحمة وغيرها من المسالك البصرية الحساسة للغاية، ولذلك يفضل معظم الطلاب الوافدين دراسة ماجستير طب وجراحة العيون في مصر.

وتقدم دارسة ماجستير طب وجراحة العيون في مصر ثروات معلوماتية وخبرة تطبيقية كبيرة للطلاب حول جميع الأمراض التي تصيب العيون وجميع المسالك البصرية وجميع طرق علاج تلك الأمراض الناتجة عن المؤثرات الخارجية كالتهاب العيون الفيروسي، والرمد الربيعي، والعيوب الانكسارية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

هذا وتتناول هذه الدراسة كل ما يخص علاج طول النظر وقصر النظر وعلاج الماء الأبيض والماء الأزرق ومرض اعتلال الشبكية وغيرها من الأمراض. كما أنها ستتطرق بشكل تفصيلي وعميق وشامل حول جميع  التخصصات الفرعية المتعلقة بطب وجراحة العيون كجراحة الجزء الأمامي من العين، وجراحة المياه البيضاء، وتخصص القرنية، وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي، ومرض الزرق الجلوكوما  وجراحة محجر العين والقنوات الدمعية، وجراحة الجفون التجميلية، والأمراض الخارجية للعين والسطح البصري، وأمراض العيون العصبية، وأورام العيون وغيرها من التخصصات المهمة.

فلن توجد معلومة كبيرة أو صغيرة إلا ويتحصل عليها الطبيب الباحث الملتحق بهذا البرنامج الدراسي المميز المطروح من كليات الطب البشري بالجامعات المصرية والقائم على الأسلوب التفاعلي والاستراتيجيات التعليمية المتطورة والدراسة الأكاديمية والتطبيقية المتكاملة المطبقة لكافة معايير الجودة العالمية والمقدمة بمستوى يضاهي البرامج الدراسية الممنوحة من الجامعات الدولية والمتعلقة بهذا المجال الطبي الهام.

الحصيلة العملية والأكاديمية التي يحصل عليها الطبيب الباحث عند دراسة ماجستير طب وجراحة العيون في مصر

بحور من المعلومات سيتلقاها الطبيب الباحث حول تطبيقات لزر الفيمتو قانية، وجراحات الجزء الأمامي من العين، والتقنيات الحديثة لعلاج الانسداد الوريدي للشبكية، وطرق علاج التهابات القرنية الناتج عن العدوى الميكروية المقاوم للعلاج، وتأثير عمليات الليزر على العناية بمرضى المياه الزرقاء، والخيوط والإبر المستخدمة في جراحات تجميل العيون، وأسباب وأنواع وطرق علاج قطع الشبكية الأعظم، وكافة الطرق الحديثة في قياس ضغط العين.

وكم معلوماتي هائل سيتلقاه الباحث عن ارتشاح القرنية بعد عملية إزالة المياه البيضاء بالموجات فوق الصوتية، وأحدث ما توصلت إليه تقنية الموجة الأمامية ومقاييس الانحرافات، والتداخل الجراحي للمياه الخلفية بالعين، والترابط التقاطعي للألياف الكولاجينية بالقرنية في علاج أمراض بروز القرنية، وعلاج عيوب الانكسار المتبقية بعد عمليات إصلاحها بالليزر، واستخدامات الترايامسينولون استونايد في أمراض العيون.

كما سيتحصل الطبيب على مقررات دراسية تفصيلية حول تأثير جراحة الليزر على جفاف العين وطرق علاجها المختلفة، والعلاج داخل الجسم الزجاجي لعلاج أمراض العين، والعدسات متعددة البلوز التي تزرع داخل العين، وعلاج المياه البيضاء الخلقية، والتقيد بالعلاجات الطبية لحالات المياه الزرقاء الأولية ذات الزاوية المفتوحة، واستخدام الأدوية المعدلة للمناعة في علاج التهاب العينية غير المعدي، وحقن الجسم الزجاجي بالعقاقير لعلاج أمراض الأوعية الدموية بالشبكية والغلاف المشيمي، وغيرها من الحقائق العلمية الدقيقة.

دراسة ماجستير طب وجراحة العيون في مصر للطلاب الوافدين

سيكون الطبيب الباحث ملما بكل تفصيلة داخل المجال؛ هذا وتتداخل الدراسة الأكاديمية مع العملية والتي يتحصل عليها الباحث داخل المعامل المجهزة على أعلى مستوى داخل كليات الطب بالجامعات المصرية وفي المستشفيات الحكومية والتي يقبل عليها يوميا أعداد مهولة من مرضى العيون من أصحاب الحالات المرضية المختلفة، ولذلك سيتعامل الباحث مع كم هائل من الحالات المختلفة فيتحصل على خبرة تطبيقية كبيرة تدعم ثروته المعلوماتية التي يتحصل عليها من الدراسة الأكاديمية.

ويكون هذا التدريب العملي تحت إشراف باقة من الأكاديميين والأطباء العلماء الأكثر خبرة في الوطن العربي، وبالتالي خبرات كبيرة يكتسبها هذا الطبيب الباحث في دراسة ماجستير طب وجراحة العيون في مصر.

 الرسالة العلمية في دراسة ماجستير طب وجراحة العيون في مصر

بعدما بات هذا الطبيب الباحث ملما بكل تفصيلة تتعلق بمجال طب وجراحة العيون وتخصصاته الطبية الفرعية والمجالات الطبية الأخرى المرتبطة به لينتقل من مرحلة الباحث إلى العالم، سيكون مستعدا للانطلاق نحو إجراء رسالة علمية قوية تحمل اسمه وتدعمه في الحياة الطبية الأكاديمية وعلى صعيد  السوق العالمي والإقليمي.

وتبدأ تلك الرسالة بتحديد فكرة جديدة ووضع أهداف محورية وهامة، هي مهمة سهلة على ذلك الطالب الحاصل على هذا الكم المعلوماتي وهذه الخبرة التطبيقية العريقة مع تواجد العون والمساعدة من قبل الأكاديميين والأطباء الخبراء واللذين يصاحبون الطبيب الباحث الملتحق بهذا البرنامج في كافة مراحل رحلته الدراسية وحتى الحصول على المؤهل الجامعي المعتمد دوليا في درجة الماجستير.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ثم ينتقل الباحث إلى مرحلة بناء الإطار النظري؛ وتلك المرحلة تصطحبه إلى مكتبات كليات الطب البشري والمكتبات المركزية للجامعات المصرية؛ وتزخر تلك الصروح العريقة بعدد لا حصر له من المصادر الورقية والإليكترونية التي تضم ثروات كبيرة من المعلومات والحقائق العلمية القيمة عن كل ما يتعلق بجراحة وأمراض العيون وطرق علاجها. ولذلك وباستخدام التقنيات الحديثة يستطيع الطبيب الباحث أن يكون إطار نظري قائم على التفصيل لا الاختصار يضم قيمة علمية ثرية.

ونتيجة لتوافر كافة الإمكانات المادية والمعنوية من معامل مجهزة ومشاف ضخمة وأطباء وأكاديميي علماء وحالات مختلفة من المرضى تغطي كافة أمراض العيون يمكن للطبيب الباحث استنتاج حقائق علمية دقيقة وحصرية من هذا الكم المعلوماتي الهائل المتضمن في الرسالة العلمية ويتم ذلك بسهولة تامة دون أي مجهود إضافي، ولذلك يحقق الطبيب هذا رسالة قوية تضيف له قيمة علمية وعملية كبيرة.

هكذا تكون دراسة ماجستير طب وجراحة العيون في مصر، ولذلك يقبل عليها أعداد كبيرة جدا من الطلاب الوافدين.

فماذا عن تكاليف دراسة هذا البرنامج التعليمي المميز المطروح من الجامعات المصرية؟

تتميز دراسة ماجستير طب وجراحة العيون بمستوى تعليمي يضاهي المطبق في البرامج الدراسية المتعلقة بطب وجراحة العيون في أفضل الجامعات الدولية ولكن بتكاليف مختلفة تماما؛ فتعد تكاليف هذا البرنامج الممنوح من الجامعات المصرية رمزية مقارنة بتلك المقدمة من الجامعات العالمية.

فيحتاج الطبيب الباحث إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد تدفع في السنة الدراسية الأولى فقط، على أن تكون المصاريف السنوية 6000 دولار أمريكي فقط؛ هذا وتمتد مدة الدراسة إلى عامين ويمكن أن تزيد حتى خمس سنوات وذلك حسب إنجاز الطالب الباحث رسالته العلمية.

شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطبيب الباحث الملتحق بهذا البرنامج الدراسي غير مصري الجنسية.
  • هذا ويشترط أن يكون حاصلا على بكالوريوس الطب البشري بتقدير مقبول كحد أدنى.
  •  كما يشترط أن يكوم هذا الطالب حاصلا على شهادة دولية تثبت مستواه في اللغة الإنجليزية كالتوفل أو الأيلتس.
  • هذا ويشترط أن يعد كافة الأوراق الرسمية والمستندات المطلوبة من الجامعات المصرية على أن يتم تقديمها في الفترة بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا