جامعة الإسكندرية_ كيف تكون الدراسة في جامعة الإسكندرية للطلاب الوافدين؟!

جامعة الإسكندرية_ كيف تكون الدراسة في جامعة الإسكندرية للطلاب الوافدين؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ترافق جامعة الإسكندرية سحر البحر الأبيض المتوسط لتطل عليه بهيبتها التاريخية كواحدة من أقدم الجامعات التي أُنشأت بالوطن العربي، ويزين تاريخها هذا قائمة طويلة من الأسماء العريقة التي أحدثت ثورة في تاريخ الحياة البشرية؛ كأمثال الدكتور العالم أحمد زويل والأديب الكبير طه حسين، وغيرهم، ولذلك فإن جامعة الإسكندرية لها مكانتها الدولية الكبرى نظرا لتاريخها المجيد هذا، وحقيقة الأمر أن هذا الصرح الجامعي العريق صاحب التاريخ العظيم لم يكتف بسطوره المنيرة في تاريخ التعليم الجامعي العالمي، بل أخذت تتسلح بأحدث التقنيات التكنولوجية لتطبق أكثر الأساليب التعليمية تطورا والاستراتيجيات التعليمية المتبعة في أكبر وأشهر جامعات العالم محققة كافة معايير الجودة العالمية ومقدمة لمستوى تعليمي دولي مميز في كافة كلياتها ال21.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

جامعة الإسكندرية_ كيف تكون الدراسة في جامعة الإسكندرية للطلاب الوافدين؟!

ولذلك فإن الشهادات الجامعية الممنوحة من جامعة الإسكندرية معترف بها دوليا وإقليميا بل ومعتد بقيمتها لتدعم السيرة الذاتية لحاملها سواء في الحياة المهنية بأسواق العمل الإقليمية والدولية أو بداخل الأواسط الأكاديمية الكبرى؛ فنجد أن الجامعة تلتزم بمعايير الجودة طبقا للمؤشرات والمعايير الدولية فى كل المخرجات سواء كانت علمية أو بحثية أو مهنية أو ثقافية وذلك لتحقيق التميز والتنافسية، ويعي العالم أجمع ذلك، وهو ما يجعلها منافسة دولية تتصدر المراتب المتقدمة في كافة التصنيفات الدولية لجامعات العالم، ومن بينها الكيو إس والتايمز.

هذا وتتميز هذه الجامعة المصرية العريقة بأنها تضم عددا كبيرا من الكليات والمعاهد والتي تطرح البرامج الدراسية المتنوعة بالمراحل الجامعية المختلفة (البكالوريوس/الليسانس-الماجستير-الدكتوراه)، وبالتالي يصعب ألا يجد الطالب التخصص الذي يريد دراسته، بل وتقبل جامعة الإسكندرية الطلاب الوافدين خاصة من أبناء الوطن العربي من معدلات قبول يسهل تحقيقها، وكأنها تريد أن تقدم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب العرب من أجل أن يستفادوا من العملية التعليمية المميزة القائمة بداخلها والتي لها طابع دولي بأجواء تاريخية فريدة تلقى قبول واحترام أسواق العمل الإقليمية والدولية.

وتكون الكليات المتاحة بجامعة الإسكندرية ومعدلات القبول بها كالتالي:

  • كلية الطب (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 75%، أما عن طلاب الدراسات العليا فتستقبلهم الجامعة من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية الهندسة (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 65%، وطلاب الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية العلوم (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 55%، وطلاب الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية التجارة (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 50%، وطلاب الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية الحقوق (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 50%، وطلاب الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية الفنون الجميلة (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 65%، وطلاب الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية التربية الرياضية للبنات (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 50%، وطلاب الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية الزراعة (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 65%، كما تستقبل الجامعة الطلاب في مرحلة الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية طب الأسنان (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 70%، كما تستقبل الجامعة الطلاب في مرحلة الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).

وتكون الكليات الأخرى ومعدلات قبولها كالتالي:

  • كلية الطب البيطري (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 65%، كما تستقبل الجامعة الطلاب في مرحلة الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية التربية (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 50%، كما تستقبل الجامعة الطلاب في مرحلة الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية السياحة والفنادق (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 50%، كما تستقبل الجامعة الطلاب في مرحلة الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية التمريض (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 50%، وطلاب الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية التربية الرياضية للبنين (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 50%، كما تستقبل الجامعة الطلاب في مرحلة الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية الآداب (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 50%، وطلاب الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).

وباقي الكليات تكون كالتالي:

  • كلية الصيدلة (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 70%، كما تستقبل الجامعة الطلاب في مرحلة الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية التربية النوعية (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 50%، وطلاب الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 75%، كما تستقبل الجامعة الطلاب في مرحلة الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).
  • كلية الحاسبات وعلوم البيانات (وتقبل الطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول 65%، كما تستقبل الجامعة الطلاب في مرحلة الدراسات العليا من تقدير مقبول شريطة أن يكون الطالب حاصلا على البكالوريوس لدراسة الماجستير، وحاصلا على الماجستير لدراسة الدكتوراه).

ولم تكن معدلات القبول سهلة التحقيق وحدها هي ما تقدمه جامعة الإسكندرية للطلاب الوافدين من تسهيلات ولكن أيضا رسوم الدراسة المنخفضة، وذلك على الرغم من مستواها التعليمي الدولي والاستراتيجيات التعليمية التي تطبقها في كافة برامجها الدراسية في مختلف التخصصات العلمية والأدبية والثقافية.

فكم تكون رسوم الدراسة في تلك الجامعة المصرية العريقة للوافدين؟!

يحتاج الطالب إلى دفع رسوم قيد بقيمة 1500 دولار أمريكي فقط، وهي رسوم رمزية موحدة في مختلف الكليات والمراحل الجامعية تدفع مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى، وتكون المصاريف السنوية كالتالي:

  • كلية الطب (6000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و6000 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية الهندسة (5000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و5500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية العلوم (4000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و5000 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية التجارة (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية الحقوق(3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية الفنون الجميلة (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية التربية الرياضية للبنات (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية الزراعة (4000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و5000 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية طب الأسنان (6000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و6000 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية الطب البيطري (4000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و5000 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية التربية (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية السياحة والفنادق (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية التمريض (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية التربية الرياضية للبنين (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية الآداب (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية الصيدلة (5000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و5500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية التربية النوعية (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمراحل الدراسات العليا).
  • كلية الحاسبات وعلوم البيانات (3000 $ للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 $ لمراحل الدراسات العليا).

جامعة الإسكندرية بيئة مناسبة للبحث والإطلاع وتضم باقة من أكفا الأكاديميين

وحقيقة الأمر أن مميزات الدراسة في جامعة الإسكندرية لم تقتصر فقط على المستوى التعليمي الدولي المميز والشهادات الممنوحة منها المعتمدة في أسواق العمل بكل دول العالم ولا في احتوائها على كافة التخصصات العلمية والأدبية ومعدلات قبولها سهلة التحقيق وتكاليف الدراسة بها المنخفضة، بل لكونها مؤسسة جامعية تضم كافة المقومات التي تجعل منها بيئة مناسبة للبحث والإطلاع والابتكار؛ فتحتوي الجامعة على مكتبة مركزية كبرى عملاقة تضم عددا لا حصر له من المراجع الدولية والمحلية والإقليمية في كل التخصصات، وكذلك عددا من المراكز البحثية والمعامل المتنوعة والتي تتضمن أحدث التقنيات التكنولوجية، هذا بالإضافة إلى المكتبات الكبيرة المتوافرة في كل كلية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وتضم جامعة الإسكندرية أيضا على باقة من أكفأ الأكاديميين والعلماء بالوطن العربي واللذين يسهلون على الطالب رحلته الدراسية منذ أول مرحلة وحتى الحصول على الشهادة الجامعية بنجاح ويمنحوه كل الدعم العلمي والعملي الذي يحتاج إليه بسهولة ويسر تام، لتكون المرحلة الدراسية خالية من أي تعقيدات.

كيف تكون المعيشة في محافظة الإسكندرية حيث تتمركز الجامعة؟!

تتواجد جامعة الإسكندرية في محافظة الإسكندرية_والتي يطلق عليها عروس البحر الأبيض المتوسط_والمعهود عنها بأنها من أكثر المحافظات المصرية جمالا وسحرا بسبب طلتها الرائعة على البحر الأبيض المتوسط وما تتضمنه من معالم أثرية رائعة وأجواء ترفيهية مميزة وخدمات تتناسب مع طبيعتها السياحية الساحرة هذه، وكل ذلك وسيجد الطالب نفسه يتمتع في عالم ساحر بمصاريف معيشة منخفضة، ولذلك فإن من مميزات الدراسة في هذه الجامعة هي الإقامة في تلك المحافظة المميزة على أرض مصر.

شروط الدراسة في جامعة الإسكندرية للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسيه مصرية.
  • كما يشترط أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للالتحاق بمرحلة البكالوريوس/الليسانس في جامعة الإسكندرية.
  • كما يشترط أن يكون حاصلا على البكالوريوس لكي يلتحق بمرحلة الماجستير، هذا ويشترط حصوله على الماجستير كي يلتحق بمرحلة الدكتوراه.
  • هذا ويشترط أن يقدم الطالب أوراقه ومستنداته الرسمية للجهات المعنية المصرية وبجامعة الإسكندرية في الفترة ما بين شهر مايو وحتى شهر ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا