ماجستير إدارة المنشآت النفطية _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة المنشآت النفطية في مصر؟!

ماجستير إدارة المنشآت النفطية _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة المنشآت النفطية في مصر؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أعداد كبيرة من الطلاب تسجل في برنامج إدارة المنشآت النفطية بدرجة الماجستير راغبين في الحصول على مستقبل وظيفي مميز وعائد اقتصادي عالي، ونجد أن الطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع يفضلون دراسة ماجستير إدارة المنشآت النفطية في مصر؛ حيث الحصول على نفس المستوى الدراسي والشهادة الجامعية ذات القيمة الدولية الكبرى دون التغرب في الدول الغربية والشعور بما يسمى ب”الصدمة الثقافية”.

ماجستير إدارة المنشآت النفطية _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة المنشآت النفطية في مصر؟!

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فما هي أهمية دراسة ماجستير إدارة المنشآت النفطية؟!

إدارة المنشآت النفطية هي المعنية بتوفير المعدات والتجهيزات ذات الكفاءة العالية في عمليات الحفر والتنقيب لزيادة الإنتاج، والتقليل من الانبعاثات خلال الحفر، والتقليل من الانبعاثات خلال عملية الإنتاج، والمحافظة على المياه، واستخدام مواد أقل سمية، كما أنها تقوم بعمليات المراقبة والصيانة، والحد من انبعاثات الغبار والعوادم، وبالتالي فإن عملها حيوي وأساسي في مجالات النفط والغاز، والذي يعد من أهم المصادر التي تؤثر على قوة البلاد واقتصادها وسيطرتها السياسية والعسكرية.

فالنفط يعد من أكثر نقاط القوة التي تتميز بها البلد المالكة له، فكيف تكون قيمة ومكانة هذا التخصص المعني بإدارة والسيطرة على عمليات استخراج وإنتاج الذهب الأسود هذا! ومن هنا نجد أن أسواق العمل الإقليمية والدولية تمنح المتخصصين في إدارة المنشآت النفطية أهمية كبرى ومستقبل وظيفي مميز، ويبقى تولي الوظائف الهامة في هذا التخصص لحملة الدرجات الجامعية العليا، ولذلك أعدادا كبيرة من الطلاب الوافدين تتوجه نحو دراسة ماجستير إدارة المنشآت النفطية، ولكن لماذا الجامعات المصرية لدراسة هذا التخصص!

مميزات دراسة ماجستير إدارة المنشآت النفطية في مصر!

تقوم دراسة ماجستير إدارة المنشآت النفطية في مصر على أسلوب تعليمي دولي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية

دراسة ماجستير إدارة المنشآت النفطية في مصر تقوم على الأسلوب التعليمي الدولي الذي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية؛ فيحصل الطالب على مقررات دراسية تفصيلية عن كل ما يتعلق بتخصص إدارة المنشآت الطبية بشكل عميق يتناسب مع درجة الماجستير؛ فلا تفوت الطالب حقيقة علمية أو معلومة غيرة أو كبيرة في تخصص دراسته هذا فيكون عالما به وبالتخصصات الأخرى المتعلقة به.

كما يحصل على مناهج تطبيقية تقدم له خبرات مهنية واسعة تضاهي سنوات طويلة من العمل في ميادين العمل المختلفة، ولذلك سيكون الطالب ملما بكل ما يتعلق به من الناحية العلمية والعملية، وهو ما يساعده على الانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية بقوة وتولي الوظائف الهامة وإثبات نجاحات بها بسهولة تامة، بل وإجراء رسالة بحثية مميزة تدعمه في الحياة المهنية والأكاديمية.

إجراء رسالة بحثية مميزة تدعم الطالب في حياته المهنية والأكاديمية داخل الجامعات المصرية التي تعد بيئات تساعد على البحث والاطلاع

نظرا لأن الطالب نتيحة دراسته في هذا البرنامج سيكون ملما بكل تفصيلة تتعلق بمجاله من الناحية العلمية والعملية؛ فإنه بسهولة تامة سيصل إلى فكرة بحثية قوية وحصرية، كما أن الجامعات المصرية بيئات تساعد على البحث والاطلاع فتضم مكتبات مركزية كبرى تحتوي على مراجع ومصادر ورقية وإليكترونية لا حصر لها عن إدارة المنشآت النفطية وكل ما يتعلق بها، وبالتالي مهما تكون الفكرة البحثية للطالب فإنه يجد كم معلوماتي عنها بسهولة تامة، فيجمع ثروات معلوماتية مثقلة ودقيقة عن كل ما يتعلق بفكرته البحثية دون أي عناء وباستخدام التقنيات الحديثة المتواجدة بهذه المكتبات.

كما أن الأكاديميين المتواجدين بالجامعات المصرية يقدمون كل سبل الدعم والمساعدات، كي يجري الباحث رسالته المميزة هذه بسهولة تامة.

دراسة برنامج ماجستير إدارة المنشآت النفطية في مصر خالية من أي عقبات وصعوبات

وحقيقة الأمر أن ليس وحده البحث العلمي وإجراء الرسالة البحثية سهلا، بل وباقي مراحل الدراسة؛ حيث إن المقررات الدراسية والتدريب العملي وإجراء الرسالة وحتى الحصول على الشهادة الجامعية ذات القيمة الدولية الكبرى فجميعها يسيرة خالية من أي تعقيدات.

بل ونجد أن الأكاديميين المتواجدين بالجامعات المصرية يساعدون الطالب في كافة مراحل دراسته وييسرون عليه أي صعب، كي يعبر هذه الدراسة المميزة دون أن يشعر بأي صعوبة لينطلق نحو حياة مهنية وأكاديمية رفيعة المستوى.

شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا ومعتد بقيمتها

فإن دراسة ماجستير إدارة المنشآت النفطية في مصر تقدم شهادة معترف بها في أسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأواسط العالمية الكبرى؛ حيث إن العالم أجمع يعي هذا الأسلوب التعليمي المطبق في الجامعات المصرية، وبالتالي يعتد بالشهادة الجامعية الممنوحة من هذا البرنامج بل وتدعم السيرة الذاتية للطالب.

خاصة وأن الجامعات المصرية لها قيمتها العالمية؛ فجميعها مدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم، ومن بينها الكيو إس والتايمز، بل وتتربع المراتب المتقدمة بها.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تكاليف دراسة ماجستير MBA إدارة منشآت البترول والغاز في مصر للطلاب الوافدين تعد رمزية

على الرغم من كل هذه المميزات التي تتسم بها دراسة ماجستير MBA إدارة منشآت البترول والغازفي مصر، إلا أن تكاليف هذه الدراسة تعد رمزية إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف نفس البرنامج من الجامعات الدولية الأخرى التي تقدم نفس المستوى التعليمي والشهادة الجامعية بالقيمة العالمية الكبرى ذاتها.

وذلك لأن جامعات مصر تريد أن تقدم للطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع كافة التسهيلات كي يستفادوا من الالتحاق بهذا البرنامج المميز؛ فيدفع الطالب 1500 دولار أمريكي فقط رسوم قيد _تدفع مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى_ وتكون قيمة المصاريف السنوية 5500  دولار أمريكي فقط.

شروط الالتحاق ببرنامج ماجستير إدارة المنشآت النفطية في مصر للطلاب الوافدين سهلة التحقيق

ومن أبرز مميزات دراسة هذا البرنامج في مصر أن شروط الالتحاق به تعد سهلة التحقيق، وتكون هذه الشروط كالتالي:

  • أن يكون الطالب الدولي ليس لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون الطالب قد أتم دراسة البكالوريوس بدرجة مقبول فقط كحد أدنى من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • هذا ويشترط أن يحصل خلال فترة دراسة البرنامج على شهادة التوفل أو شهادة الأيلتس ويتم مساعدة الطالب كي يحصل على هذه الشهادة بسهولة والتي تدعمه بشدة في أسواق العمل الدولية.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا