ماجستير التشريح الآدمي والأجنة في مصر _ كيف تكون دراسة ماجستير التشريح الآدمي والأجنة في مصر؟!

ماجستير التشريح الآدمي والأجنة في مصر _ كيف تكون دراسة ماجستير التشريح الآدمي والأجنة في مصر؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تخيل قيمة هذا التخصص الطبي المعني بمعرفة وفهم كل جزء في جسم الإنسان، إذ ما يزال العلماء فيه يكتشفون عظامًا وعضلات وأوعية دموية وخلايا ووظائف جديدة حتى اليوم، كما أنه العنصر الأساسي المساهم في إجراء العمليات الجراحية بشكل آمن ومعرفة مكان وجود جميع الأعضاء والأوعية الدموية والعضلات وأجزاء الجسم الأخرى، وتشخيص الأمراض بشكل دقيق، فهم أسباب الوفاة عن طريق تشريح الجثة، واكتشاف كيفية تأثير الأدوية والأمراض المختلفة على الجسم، ما قد يساعد في تحديد العلاج المناسب للمرض، والمساهمة في في حل الجرائم، بل ومساعدة علماء الأحافير والآثار للكشف عن أسباب الوفاة أو الانقراض؛ إنه تخصص التشريح الأدمي والأجنة في مصر ذات القيمة الكبرى والأكثر أهمية في أسواق العمل الإقليمية والدولية، ولذلك إقبال مكثف من قبل الطلاب المعنيين بدراسة الطب تشهده برامج ماجستير التشريح الآدمي والأجنة في مصر!

ماجستير التشريح الآدمي والأجنة في مصر _ كيف تكون دراسة ماجستير التشريح الآدمي والأجنة في مصر؟!

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فهذا التخصص الطبي الهام ومساهماته الكبرى في عالم الطب والصحة يعد هو الأكثر طلبا في أسواق العمل الإقليمية والدولية فيضمن للدارس له مستقبل مهني مميز، ولكن ثمة أمر مختلف هنا يفرق بين متخصص وآخر وهي تلك الشهادة المعترف بها على المستوى الإقليمي والدولي فهي من تضمن له ولي الوظائف المميزة في الحياة المهنية من عدمها، وهو ما يجعل الطلاب الدوليون خاصة من أبناء الوطن العربي يتوجهون وبكثافة نحو الجامعات المصرية لدراسة ماجستير التشريح الأدمي والأجنة، وما يدعم إقبال هؤلاء الطلاب على كليات الطب بالجامعات المصرية هو ذلك الأسلوب التعليمي الدولي المتبع بها.

فما هي مميزات دراسة ماجستير التشريح الآدمي والأجنة في مصر؟!

تقدم كليات الطب بالجامعات المصرية استراتيجية تعليم دولية هي ذاتها المطبقة في أكبر وأشهر جامعات العالم

كليات الطب بالجامعات المصرية تقوم على الأسلوب التعليمي الذي يطبق المناهج المناهج الأكاديمية والتطبيقية في شمولية وتكامل بحيث يكون الطالب ملما بكل أبعاد وجوانب تخصص دراسته من الناحية العلمية والعملية قادرا على الإنطلاق بخطى ثابة في أسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأواسط الأكاديمية الكبرى وإثبات نجاح في وقت وجيز نظرا لأنه بات عالما بكل تفصيلة داخل مجال تخصصه هذا علميا وعمليا، كما أن هذه الاستراتيجية التعليمية تساهم في أن تجعل الطالب قادرا على البحث ومواكبة التطورات بكل سهولة تامة دون ن يجد أي صعوبات في هذا الأمر، وهو ما يجعله ضامنا بأن يكون عالما بتفاصيل وأبعاد علم التشريح بكل التطورات ليحافظ على مستواه في المقدمة.

 

وليس ذلك فحسب بل سيمتلك الطالب مهارات إجراء البحوث العلمية المميزة بيسر تام دون أي عناء قد يبذله المتصيين في هذا القسم الدراسين بأسلوب تعليمي آخر.

ويحصل الطالب على تدريب عملي داخل المستشفيات الحكومية والمشارح ليتعامل مع مختلف الحالات تحت إشراف باقة من علماء التشريح والمتواجدين بالجامعات المصرية، ليكون على علم بكل معلومة داخل الحياة المهنية.

وهذه الاستراتيجية المطبقة في برنامج ماجستير التشريح الآدمي والأجنة في مصر هي ذاتها المقدمة في أكبر وأشهر جامعات العالم.

شهادات جامعية معترف بها دوليا وإقليميا

ويعي العالم أجمع هذا الأسلوب التعليمي المطبق في هذا البرنامج بجامعات مصر ومدى تميزه، ولذلك فإنه يعترف به وبالشهادة الجامعية الممنوحة منه بل ويعتد بقيمتها مثل بقيمة الجامعات العالم الكبرى والأكثر شهرة، كما أن الجامعات المصرية لها قيمتها العالمية الكبرى وجميعها مُدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم بل وتتصدر المراتب المتقدمة بها، ولذلك فإن هذه الشهادة الجامعية الممنوحة من تلك الصروح تدعم وبشدة السيرة الذاتية للطالب الحامل لها وترصف له طريق ممهد في الحياة المهنية المميزة.

دراسة خالية من أي صعوبة

وعلى الرغم من أن المساقات العلمية والمناهج التطبيقية في برنامج ماجستير التشريح الآدمي والأجنة في مصر تعد كاملة وشاملة وتفصيلية إلا أنها خالية من أي صعوبات كما يقدم الأكاديموين علماء التشريح كافة التسهيلات الممكنة للطلاب، وبالتالي يحصل الطالب على هذا المستوى التعليمي الدولية وتلك الهشالدة المعترف بها عالميا دون أن يبذل أي مجهودات إضافية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تكاليف الدراسة في ماجستير التشريح الآدمي والأجنة في مصر للطلاب الدوليين تعد رمزية

تعد تكاليف الدراسة في ماجستير التشريح الآدمي والأجنة في مصر للطلاب الوافدين رمزية على الرغم من كل هذه المميزات التي ينفرد بها هذا البرنامج خاصة وأنه في بلد عربي حيث لا تشعر بصدمة الاغتراب والصدمة الثقافية التي يعاني منها الطلاب المغتربون في الدول الغربية، هذا ويحصل الطالب في مصر على نفس المستوى التعليمي والشهادة المعترف بها دوليا.

ويحتاج الطالب الوافد إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط في السنة الدراسية الأولى كرسوم قيد في هذا البرنامج وتدفع هذه الرسوم مرة واحدة فقط، على أن تكون المصاريف السنوية 6000 دولار أمريكي فقط، وهي رسوم منخفضة مقارنة بتكاليف البرنامج ذاته في الجامعات الدولية الأخرى التي تقدم نفس المستوى؛ حيث إن الجامعات المصرية تريد أن تقدم للطلاب الوافدين خاصة من أبناء الوطن العربي كافة التسهيلات الممكنة للاستفادة من هذا البرنامج.

شروط القبول في دراسة ماجستير التشريح الآدمي والأجنة سهلة التحقيق

فليست وحدها تكاليف الدراسة هي التسهيلات التي تقدمها الجامعات المصرية للطلاب من أبناء الوطن العربي، بل وأيضا شروط القبول، والتي تكون كالتالي:

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون حاصلا على بكالوريوس الطب من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بمعدل قبول مقبول فقط كحد أدنى.
  • هذا ويشترط أن يحصل الطالب على شهادة دولية يثبت فيها مستواه في اللغة الإنجليزية كالتوفل أو الأيلتس وتدعم هذه الشهادة الطالب في كافة أسواق العمل، ويتم تقديم كافة المساعدات الممكنة في جامعات مصر للحصول عليها بسهولة تامة.
  • كما يشترط أن يقدم الطالب أوراقه الرسمية في الفترة ما بين شهر مايو وحتى ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا