ماجستير طب المناطق الحارة

ماجستير طب المناطق الحارة
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

لقد لاحظنا إقبالا كثيفا من قبل الطلاب الدوليين خاصة من أبناء وطننا العربي على دراسة ماجستير طب المناطق الحارة وصحتها في مصر، فلماذا هذا التخصص بعينه ولماذا الجامعات المصرية!

طب المناطق الحارة وصحتها أصبح من أهم التخصصات الطبية التي تهتم بها الدول والمؤسسات الصحية الدولية الكبرى ومن بينها منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وبالتالي فإنه يمنح دارسه مستقبل مهني مميز يفوق كثير من تخصصات الطب الأخرى خاصة وأن هذا المستقبل مضمون لاحتياج أسواق العمل العالمية إليه وبشدة مع ضمان عائد مادي مميز به.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ماجستير طب المناطق الحارة

فهذا التخصص الصحي معني بالصحة العامة للمجتمع في المناطق الحارة والاستوائيه المتميزة بمناخها الحار ورطوبتها ومواسم الأمطار المهيأة لظهور الأوبئة والأمراض مع الظروف الاجتماعية والاقتصادية السيئة في هذه المجتمعات، ونظرا لزيادة التواصل الإنساني في ظل العولمة الذي جعل العالم قرية واحدة فباتت هذه الأمراض التي تظهر في المناطق الاستوائية أو المدارية تهدد سكان العالم أجمع وليس فقط سكان تلك المناطق الحارة والواقعة في بين مداري السرطان والجدي.

فنجد أمراض مثل الملاريا والسل ونقص المناعة البشرية وغيرها انتشرت بسرعة كبيرة في مختلف أنحاء العالم ولو حصارها بطب المناطق الحارة لبقيت كارثة تهدد معظم سكان العالم لوقتنا هذا مع أن منشأها كان في تلك المناطق الواقعة بالقرب من خط الاستواء، ومن هنا لا بد من أن يكون متخصصي هذا المجال الطبي والمتحكم في مجريات الأمور وضبط الصحة العالمية حاصلين على درجات جامعية عليا بشهادات معترف بها عالميا، ولذلك يتجه الطلاب المهتمين بهذا المجال الطبي إلى دراسة ماجستير طب المناطق الحارة وصحتها في مصر!

مميزات دراسة ماجستير طب المناطق الحارة وصحتها في مصر!

أسلوب تعليمي دولي يعتمد على المناطق الأكاديمية والتطبيقية

إن هذا التخصص الطبي صاحب المكانة الهامة في ظل تهديدات الأوبئة والأمراض الفيروسية للحياة البشرية أجمعها يتطلب أن يكون الطالب الدراس له مستعد للانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية مهيأ من  الناحية العلمية والعملية لممارسه دوره المهني الهام.

وهو ما تفعله بالتحديد الاستراتيجية التعليمية المطبقة في دراسة ماجستير طب المناطق الحارة وصحتها في مصر والتي تطبق المناهج الأكاديمية والتطبيقية في تكامل وشمولية بحيث يكون الطالب قد ألم بكل تفصيلة ومعلوم ة تتعلق بهذا التخصص الطبي والمجالات الطبية الأخرى المتعلقة به من الناحية الأكاديمية والتطبيقية عالما بكل جوانب وأبعاد هذا المجال وقادرا على البحث ومتابعة التطورات التي يشهدها ليكون متميز في كل وقت، بل إن هذه الاستراتيجية تساعده على أن يجري الأبحاث العلمية المتميزة بسهولة تامة.

وهذا الأسلوب التعليمي المطبق في برنامج طب المناطق الحارة وصحتها في كليات الطب بالجامعات المصرية في درجة الماجستير هو ذاته المتبع في أكبر وأشهر جامعات العالم، وبالتالي يكون الطالب قد حصل على مستوى تعليمي دولي.

شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا

ويعي العالم أجمه هذه الاستراتيجية المتبعة في كليات الطب بالجامعات المصرية في برنامج ماجستير طب المناطق الحارة وصحتها، ولذلك فإن الشهادة الجامعية المقدمة من هذا البرنامج معترف بها بل ومعتد بقيمتها، خاصة وأن جامعات مصر تعد من اهم الجامعات الدولية وأكثرها عراقة وجميعها مدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم بل وتتصدر المراتب المتقدمة بها، وهو ما يثقل من قيمة الشهادة المقدمة من هذا البرنامج، فتدعم السيرة الذاتية لحاملها بشكل قوي داخل أسواق العمل الإقليمية والدولية وبالأواسط الأكاديمية الكبرى.

دراسة خالية من أي صعوبة داخل بلد عربي بمصاريف معيشة منخفضة

تتسم الدراسة في هذا البرنامج بأنها خالية من أي صعوبة، فعلى الرغم من أن المساقات العلمية والعملية شاملة وتفصيلية لكل ما يتعلق بهذا المجال، إلا أن هذه الدراسة سهلة ويسيرة ليجد الطالب نفسه عالما بهذا التخصص الطبي دون أن يبذل أي مجهودات إضافية، كما أن الأكاديميين والأطباء من ذوي الخبرة الأكبر في الوطن العربي عن طب المناطق الحارة سيقدمون كافة المساعدات الممكنة للطلاب كي يحصلوا على الشهادة الجامعية دون أن يجدوا أي تعقيدات في أي مرحلة من مراحل الدراسة ومن بينها البحث العلمي.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

كما أن التواصل في مصر سواء داخل الجامعات أو خارجها يكون باللغة العربية؛ حيث إنها بلد عربي يحمل العادات والثقافات العربية، وبالتالي لن يصاب الطالب من أبناء وطننا العربي بأي شكل من أشكال الاغتراب والصدمة الثقافية التي يعاني منها الطلاب الملتحقون بالبرنامج ذاته بنفس المستوى الدراسي في الدول الغربية.

الجامعات المصرية بيئات تساعد على البحث والاطلاع

فتتوافر داخل الجامعات المصرية وكليات الطب مكتبات ضخمة تتضمن مصادر لا حصر لها ومراجع دولية إقليمية عن هذا التخصص الطبي وكافة التخصصات المتعلقة به، بل وإن تلك المكتبات تتضمن تقنيات حديثة بحيث يسهل على الطالب استخراج المعلومات والحقائق التي يريدها بسهولة تامة أيا ما كانت فكرة الدراسة.

تكاليف دراسة ماجستير طب المناطق الحارة وصحتها في مصر منخفضة للطلاب الدوليين

وعلى الرغم من كل هذه المميزات التي تتسم بها دراسة ماجستير طب المناطق الحارة وصحتها في مصر (طب المناطق المدارية/طب المناطق الاستوائية) إلا أن تكاليف الدراسة تعد منخفضة؛ حيث إن الطالب يدفع رسوم قيد بقيمة 1500 دولار أمريكي فقط، وتدفع هذه الرسوم مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى، على أن تكون المصاريف السنوية 6000 دولار أمريكي فقط.

شروط قبول دراسة ماجستير طب المناطق الحارة وصحتها في مصر للطلاب الدوليين سهلة التحقيق

وتعد شروط قبول الطلاب الوافدين في ماجستير طب المناطق الحارة وصحتها في مصر سهلة التحقيق، ومن بين هذه الشروط:

  • ألا يكون الطالب لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون لديه جواز سفر سار.
  • هذا ويشترط حصوله على بكالوريوس طب من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول فقط كحد أدنى.
  • أن يحصل الطالب خلال فترة البرنامج على شهادة التوفل أو الأيلتس (ويتم تقديم كافة المساعدات الممكنة للطالب كي يحصل على هذه الشهادة بسهولة تامة والتي تدعمه في أسواق العمل الإقليمية والدولية).
  • كما يشترط أن يقدم الطالب مستنداته الرسمية في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا