دراسة ماجستير سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين والمعترف بها دوليا

دراسة ماجستير سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين والمعترف بها دوليا
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

إن النُظم الفعالة للرقابة على الأغذية باتت أمرا ضروريا في مختلف البلدان على صعيد الحكومات والهيئات الحكومية وكذلك الخاصة، وذلك لحماية صحة المستهلكين المحليين وضمان سلامتهم. وهذه الإدارات أيضاً حاسمة في تمكين البلاد من ضمان سلامة وجودة الأغذية التي تدخل في نطاق التجارة الدولية وتعمل على ضمان اتفاق الأغذية المستوردة مع الاشتراطات الوطنية، وأضحت تلك الإدارة تتحكم في بيئة تجارة المنتجات الغذائية الدولية  في الوقت الحاضر وتضع التزامات كبيرة على كل من البلدان المستوردة والمصدرة حتى تُعزز نُظم الرقابة على الأغذية، ولذلك ونظرا لمدى حساسية وأهمية هذه الإدارات المتحكمة في سلامة الشعوب وإجراء التبادل التجاري الدولي من عدمه فإن الأسواق العالمية والإقليمية دائما ما تبحث عن متخصصين من حاملي الدرجات الجامعية؛ ولذلك لاقت دراسة ماجستير سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين رواجا واسع النطاق خاصة وأنها تمنح شهادة معترف بها دوليا.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين والمعترف بها دوليا

وتلعب هذه الإدارة دورا واسع النطاق وحيويا داخل مؤسسات إنتاج الأغذية وتتحكم في مدى نجاح وقوة المؤسسة من عدمه داخل الأسواق، وتهم منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية اهتماماً كبيراً بدور هذه النُظم والإدارات للرقابة على الأغذية التي تستند إلى الخطوط التوجيهية والمبادئ العلمية، والتي تتناول جميع قطاعات السلسلة الغذائية، ولذلك فإن دراسة ماجستير سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين تقدم للباحث مناهج أكاديمية وتطبيقية تمكنهم م أداء هذه المسئولية بجدارة ودون أي تقعيدات قد يجدونها في تلك المساقات العلمية.

فسيكون الباحث على علم بكل تفصيله في مجاله تمكنه من القيام بدوره على أكمل وجه في ظل زيادة عبء الأمراض التي تنقلها الأغذية ومصادر الأخطار الجديدة والناشئة المنقولة بواسطة الأغذية، وفي ظل سرعة تغيّر تقانات إنتاج الأغذية وتجهيزها وتسويقها، كما أنه سيكون عالما بطرق وضع نُظم للرقابة الغذائية تكون مستندة إلى العلم وتُركّز على حماية المستهلكين، وأساسات التجارة العالمية في الأغذية وضرورة تنسيق مواصفات سلامة الأغذية وجودتها هذا مع تزايد وعي المستهلكين بقضايا سلامة الأغذية وجودتها وتزايد الطلب على المعلومات الجيدة.

كيف تكون دراسة ماجستير سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين والمعترف بها دوليا؟

تقدم دراسة ماجستير سلامة الغذاء حصيلة علمية قوية، وذلك في مساقات علمية بسيطة خالية من أي تعقيدات تتضمن كل تفصيلة أكاديمية وعملية عن هذا المجال فيحصل الباحث على كم معلوماتي هائل وذلك دون أي صعوبات قد يجدها في تحصيل هذه المادة القوية على عكس برامج الماجستير الأخرى في سلامة الغذاء الممنوحة من الجامعات الدولية والتي تقدم نفس المستوى التعليمي.

كما أن الجامعات المصرية قدمت هذا البرنامج التعليمي المميز إلى الطلاب الوافدين بتكاليف رمزية مقارنة برسوم البرامج الممنوحة من هذه الجامعات العالمية الأخرى؛ وكأن الجامعات المصرية أرادت أن تقدم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب الدوليين من أجل الالتحاق والاستفادة من هذا البرنامج التعليمي المميز الذي يرصف لحامليه مستقبلا مهنيا مميزا في هذا المجال نظرا لأنه يقدم ثروات معلوماتية قوية تمكن الباحث من الانطلاق بأسواق العمل الإقليمية والدولية بقوة وسرعة بل وتقدم له الوظائف المرموقة نظرا لعلمه وأيضا بسبب هذه الشهادة الجامعية بالدرجة العلمية العليا المعتمدة ومعترف بها ومعتد بقيمتها دوليا وإقليميا.

فكم تكون تكاليف دراسة ماجستير سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين والمعترف بها دوليا؟

يدفع الباحث 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد، على أن تكون الرسوم السنوية 5000 دولار أمريكي.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وليست وحدها المقررات الدراسية المبسطة الشاملة الجامعة والتكاليف المنخفضة مع المستوى التعليمي المميز هي مميزات دراسة ماجستير سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين، ولكن أيضا تقدم جامعات مصر استراتيجيتان للتعليم مميزتان لينتقي الباحث الاستراتيجية التي تتناسب مع ظروفه المهنية والاجتماعية.

الاستراتيجيات التعليمية المطبقة في هذا البرنامج

تقدم مصر استراتيجيتين للتعليم تقوم الأولى على حضور الطالب المنتظم داخل الجامعات المصرية من أجل تلقي المساقات العلمية والمناهج الأكاديمية والتطبيقية؛ وفي هذه الاستراتيجية يتمتع الباحث برحلة دراسية مميزة بنكهة سياحية في بلد عربي يغلب عليه الطابع السياحي والترفيهي معا توافر المستوى الخدمي والمعيشي الراقي وبنفقات ليست عالية؛ ولذلك يرى معظم الطلاب الوافدين أن تجربة الدراسة في مصر مميزة للغاية وفارقة في حياتهم المهنية والترفيهية في ذات الوقت.

على أن تكون الاستراتيجية الأخرى معتمدة على الدراسة عن بعد مع منح شهادة جامعية في نهاية البرنامج هي ذاتها الممنوحة للباحث الدارس لهذا البرنامج عن طريق الأوف لاين “الدراسة بالحضور المنتظم”، فيتلقى الباحث كافة المساقات العلمية والمناهج الأكاديمية والتطبيقية عبر المواقع الإليكترونية الرسمية وخلال المحاضرات التفاعلية وبالتالي طيلة فترة البرنامج لن يحتاج الباحث إلى السفر إلى مصر وترك الحياة المهنية والعائلية، إلا أن في فترة الامتحانات والتي لن تتخطى الأيام المعدودة يحضر داخل جامعات مصر من أجل أدائها ومن ثم الحصول على تلك الشهادة المعتمدة والمعترف بها دوليا.

المستهدفون من هذا البرنامج

تستهدف دراسة ماجستير سلامة الغذاء في مصر للطلاب الوافدين العاملين بالقطاع الطبي والزراعي.

شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الدولي ليس لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون الباحث حاصلا على بكالوريوس من جامعة معترف بها دوليا بتقدير مقبول.
  • هذا ويشترط أن يحصل الطالب على التوفل أو الأيلتس ليثبت مستواه في اللغة الإنجليزية.
  • كما يشترط أن يقدم الطالب كافة الأوراق والمستندات الرسمية في الفترة الرسمية التي تفتحها الجامعات المصرية من أجل تلقي طلبات التحاق الطلاب الدوليين والتي تبدأ في شهر مايو وتنتهي في ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا