دراسة ماجستير هندسة الجيوتقنية والأساسات في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير هندسة الجيوتقنية والأساسات في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير هندسة الجيو تقنية والأساسات في مصر تقوم على أسلوب تعليمي تفاعلي واستراتيجيات متقدمة أساسها مناهج أكاديمية وأخرى تطبيقية شاملة تحقق كافة معايير الجودة العالمية؛ سيتلقي الطالب خلال هذا البرنامج الدراسي كل تفصيلة تتعلق بمجال الدراسة هذا والمجالات المتعلقة به، حاصلا على مؤهل جامعي معتمد دوليا بعدما يكون قد أعد رسالة علمية قوية تدعمه عمليا ومهنيا وتفرض اسمه وبقوة في سوق العمل الإقليمي والدولي وكل هذا بسهولة تامة وبتوافر كافة المقومات البشرية والمادية. ولذلك يرى معظم الطلاب الوافدين الراغبين في دراسة برنامج هندسة الجيوتقنية والأساسات بدرجة الماجستير أن مصر هي وجهتهم المثالية.

فسيحصل المهندس الباحث الملتحق بدراسة ماجستير هندسة الجيوتقنية والأساسات في مصر على مقررات دراسية تفصيلية تتضمن كل معلومة تتعلق بالتربة وأنواعها وعلم التأسيس والأثر المتبادل بين التربة والأساسات، كما أنه سيكون ملما بكل معلومة تتعلق بطرق اكتشاف التربة وكيفية إجراء التجارب المخبرية عليها ومن ثم طرائق الحساب الإنشائية المختلفة وكذلك طرائق وتقنيات بناء العناصر الانشائية أو المنشآت ذات التماس المباشر مع التربة.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

سيكون المهندس الباحث عالما بكل ما يتعلق بتقنيات معالجة وحفر التربة، فيدرس هذا المهندس الباحث بحور من المعلومات حول: قسم الأساسات، وقسم ميكانيك التربة، وقسم ميكانيك الصخور، وقسم الأنفاق، وقسم بناء القطار المترو…الخ.

. لن توجد معلومة حول تأسيس المنشآت، مثل (الجسور، الأنفاق, الطرقات، السكك)، وعلم التأسيس وبناء الأنفاق، وعلم المناجم، وبناء المنشآت المائية مثل (هويس، سد…الخ) إلا وسيتضمنها هذا البرنامج الدراسي المميز المطروح من الجامعات المصرية.

دراسة ماجستير هندسة الجيوتقنية والأساسات في مصر للطلاب الوافدين

كما أنه سيتلقى ثروات من المعلومات حول دراسات مواقع الأرض ذات الفروق الحادة والسريعة في المناسيب، مثل (حفريات التأسيس، والجدران الاستنادية، وأرصفة الموانئ البحرية أو النهرية)، وكذلك دراسات أمان المنحدرات مثل (منحدرات الطرق، ومنحدرات السكك، ومنحدرات السدود، وجدران الموانئ)، وبناء منشآت من التربة مثل السدود الترابية، ردميات الطرق، ردميات الطرق…الخ. .

ولم تتوقف دراسة ماجستير هندسة الجيو تقنية والأساسات في مصر عند هذا الحد

فسيحصل المهندس الباحث على علم تفصيلي ومناهج تطبيقية تتضمن كافة أعمال وطرق فحص وتصنيف التربة لأعمال التأسيس وكذلك الماء الجوفي، وكافة أعمال وطرق فحص ودراسة الأجسام الترابية التي تخترقها المياه مثل (أكتاف قنوات جر الماء)، وكيفية قياس ومعاينة آثار الأحمال الديناميكية على التربة، مثل (أثار الدق والتفجير والاهتزازات الناتجة عن وسائل النقل)، وطرق حماية التربة والمياه الجوفية من الملوثات.

ويتداخل التدريب التطبيقي والمعملي مع هذه الثروات المعلوماتية الشاملة والتفصيلية والتي تتناول كل معلومة صغيرة وكبيرة تتعلق بهذا المجال والمجالات المرتبطة به، وبالتالي خلفية تطبيقية ومعلوماتية كبيرة يحصل عليها الباحث فيتحول من مرحلة الباحث إلى العالم.

وعند هذه النقطة سيكون مستعدا للانطلاق نحو الرسالة العلمية، حيث إنه قد حظى بعلم وخبرة تطبيقية تضاهي العلماء وبات ملما بكل جوانب وتفاصيل علم هندسة الجيوتقنية والأساسات، وقد تم تدعيم هذا العلم بخبرة العلماء وكبار المهندسين والأكاديميين المتواجدين داخل جامعات مصر وفي كليات الهندسة الكائنة بها واللذين يرافقون الباحثين خلال رحلتهم العلمية وما تتضمنه من دراسة أكاديمية وتطبيقية ورسالة علمية.

 الرسالة العلمية في هذا البرنامج التعليمي المميز المطروح من كليات الهندسة بالجامعات المصرية

تبدأ هذه الرسالة بتحديد فكرة الرسالة وأهدافها وبناء الإطار النظري؛ ويتم ذلك بسهولة تامة نظرا للثروة المعلوماتية والعلمية التي باتت عند المهندس الباحث والذي يتجه صوب مكتبات كليات الهندسة والمكتبات المركزية بالجامعات المصرية فيجد صروحا علمية عظيمة تتضم عددا لا حصر له من المصادر العلمية والورقية تتضمن ثروات وبحورا من المعلومات والحقائق العلمية والنتائج الدقيقة المتعلقة بعلم الهندسة الجيوتقنية والأساسات.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ولذلك وبسهولة تامة يستطيع هذا الباحث أن يصل إلى فكرة قوية لرسالته العلمية ويضع أهداف دراسية محورية وإنجاز إطار نظري قائم على التفصيل مدعم بقيمة علمية لا حدود لها، وخاصة وأن هذا الباحث تتوافر له تقنيات حديثة في مكتبات الجامعات المصرية ويعاونه الأكادييميين الأكثر خبرة في الزطن العربي المتوجدون في جامعات مصر.

وبالتالي وبيسر تام وبتوافر كافة الإمكانات المادية التي قد يحتاجها الباحث من معامل مطورة وغيره يستطيع أن يصل إلى نتائج حصرية دقيقة وغير مسبوقة تزيد من قيمة رسالته العلمية وتدعمه أكاديميا ومهنيا؛ هكذا تكون  دراسة هندسة الجيوتقنية والأساسات في مصر.

تكاليف دراسة ماجستير هندسة الجيوتقنية والأساسات في مصر للطلاب الوافدين

إن دراسة ماجستير هندسة الجيوتقنية والأساسات المطروحة من قبل الجامعات المصرية تضاهي في مستواها تلك المقدمة من أفضل الجامعات الدولية قائمة على نفس الأساليب التعليمية ومعايير الجودة مانحة شهادة معتمدة دوليا، ولكن هناك فارق كبير في تكاليف الدراسة؛ فتلك المصرية تعد رمزية مقارنة بالجامعات العالمية.

فنجد أن الطالب يحتاج إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط، على أن تكون المصاريف السنوية 5500 دولار أمريكي، ولذلك فهي رسوم منخفضة جدا؛ حيث إن مصر تريد أن تجعل من نفسها وجهة للسياحة التعليمية في منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي تقدم مستوى تعليمي راقي برسوم رمزية. هذا وتمتد الدراسة في هذا البرنامج التعليمي إلى سنتين ويمكن أن تصل حتى خمس سنوات، وذلك حس إنجاز الطالب الباحث لرسالته العلمية.

شروط الدراسة في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الوافد غير مصري الجنسية.
  • كما يتشرط أن يكون هذا الطالب الوافد لديه جواز سفر سار.
  • وعلى الطالب أن يقدم كافة الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة منه في الفترة بين شهري مايو وحتى ديسمبر من كل عام، على العلم بأن أي طلبات التحاق بعد هذه الفترة لا ينظر بها من قبل الجامعات المصرية.
  • كما يشترط أن  يكون الطالب قد حصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة معترف بها دوليا بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • هذا ويشترط أن يكون هذا الباحث قد حصل على شهادة التوفل أو الأيلتس كشهادة دولية تثبت مستواه في اللغة الإنجليزية.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا