دراسة ماجستير تكنولوجيا البناء في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير تكنولوجيا البناء في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

مثل باقي المجالات الأخرى التي تأثرت بالتطور التكنولوجي الذي يشهده عصرنا هذا، فقد تأثرت أيضا طرق البناء والتشييد واستفادت من هذه الثروة التكنولوجية حتى أصبح هناك ما يسمى بطرق البناء الحديثة أو تكنولوجيا البناء الحديثة والتي فرضت نفسها وبقوة على الساحة وباتت مجالا علميا أساسيا في علم الهندسة؛ حيث ساهمت تكنولوجيا البناء الحديثة هذه في خلق عمليات بناء أسرع وأقل كلفة من تلك القديمة. ففي الماضي، كان رسم المخططات يتم يَدَوِيًّا وكان يأخذ الكثير من الوقت والجهد، أما الآن، فتطور التكنولوجيا أوجد حلولًا لهذه المشكلة وبات الرسم من خلال برامج حاسوبية متطورة، ولذلك يقبل عدد كبير جدا من طلاب الهندسة في المجتمع العربي للالتحاق بدراسة ماجستير تكنولوجيا البناء في مصر.

وتقوم دراسة ماجستير تكنولوجيا البناء في مصر على مقررات أكاديمية متكاملة وشاملة ودقيقة وتدريب عملي بحيث تمد الطالب بثروات معلوماتية وخبرة تطبيقية كبيرة عن كل تفصيلة تتعلق بكافة الوسائل التكنولوجية المستخدمة في مجال البناء الحديث هذا.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فيتحصل الطالب على ثروات معلوماتية عميقة ودقيقة حول الألواح المصنعة مسبقا، والبناء ثلاثي الأبعاد، والأسس مسبقة الصب، وتقنية الجدار المزدوج، وتكنولوجيا البناء المستقبلية بما تتضمنه من الخرسانة ذاتية الإصلاح، وأنابيب النانو كربون والتي تقدم القوة الكبيرة عند إضافتها إلى مواد البناء مثل المعادن والخرسانة، والألمنيوم الشفاف، والخرسانة المسامية والتي تقوم بالسماح للمياه بالمرور من خلالها والوصول إلى طبقات الأرض، والبلاط المتفاعل مع الحرارة والذي يتغير لونه عند تغير حرارة الجسم الملامس لسطحه، والبناء عن طريق الطابعة ثلاثية الأبعاد، وثاني أكسيد الكربون الذي يستخدم كمواد صلبة أولية في أعمال البناء.

دراسة ماجستير تكنولوجيا البناء في مصر للطلاب الوافدين

وبعدما يحصل الطالب على هذه الثروات المعلوماتية وبحور العلوم المختلفة عن مجال تكنولوجيا البناء والمجالات الهندسية الأخرى المرتبطة به وخلفية تطبيقية يتلقاها في ميادين العمل المختلفة تحت إشراف باقة من أمهر المهندسين والأكاديميين الأكثر خبرة في الوطن العربي خلال دراسة هذا البرنامج المميز المطروح من الجامعات المصرية في درجة الماجستير يكون مستعدا للانطلاق نحور رسالته العلمية. الرسالة العلمية في دراسة ماجستير تكنولوجيا البناء في مصر

الرسالة العلمية في دراسة ماجستير تكنولوجيا البناء في مصر

يبدأ المهندس الباحث الملتحق بهذا البرنامج الدراسي في رسالته العلمية بعدما أصبح عالما بكل تفصيلة كبيرة وصغيرة منذ نشأة هذا العلم حتى وقتنا هذا، ملما بكل معلومة تخص الوسائل والأساليب التكنولوجية المستخدمة فيه وكافة المجالات الهندسية الأخرى المتعلقة به.

فينطلق نحو تحديد فكرة دراسته وأهدافها وبناء الإطار النظري وذلك بمساعدة الأكاديميين الذي يصاحبون الطالب خلال رحلته الدراسية هذه منذ تلقي المقررات الأكاديمية والتدريب العملي وحتى إتمام الرسالة العلمية والحصول على ذلك المؤهل الجامعي بدرجة الماجستير والمعتمد عالميا.

ولذلك يتجه هذا الطالب الباحث إلى مكتبات كليات الهندسة والمكتبات المركزية بالجامعات المصرية فيجد عدد لا حصر له من المراجع والمصادر الإليكترونية والورقية والتي تضم بحورا من المعلومات عن تكنولوجيا البناء ومجالات الهندسة المعمارية الأخرى. وبالتالي وبسهولة جدا وباستخدام التقنيات الحديثة المتوافرة للطالب في هذه المكتبات يبني إطار نظري قائم على التفصيل زاخرا بالمعلومات القيمة والحقائق العلمية الهامة، مما يزيد من قيمة ومكانة الرسالة العلمية هذه التي تحمل اسم الطالب.

وبالعلم الواسع الذي يمتلكه الباحث المهندس هذا وبتوافر المعلومات والحقائق وكافة الإمكانات المادية والبشرية في الجامعات المصرية يستطيع أن يصل إلى حقائق غير مسبوقة وحصرية تحمل اسمه وتزيد من مكانته العلمية والمهنية وتدعمه بشكل قوي وفعال في سوق العمل الإقليمي والدولي.

تكاليف دراسة ماجستير تكنولوجيا البناء في مصر للطلاب الوافدين

تتوافر في الجامعات المصرية جميع الأجهزة الحديثة والبرامج المتطورة والتي تستخدم في عملية التدريب العملي والأكاديميين وخبراء الهندسة الأكثر علما في الوطن العربي كما تقوم دراسة ماجستير تكنولوجيا البناء في مصر على أسلوب تعليمي تفاعلي واستراتيجيات متطورة تعتمد على معايير الجودة العالمية ومناهج أكاديمية وعملية تفصيلية؛ كل هذا جعل من المستوى الدراسي في هذا البرنامج التعليمي المميز الذي تطرحه الجامعات المصرية في درجة الماجستير يساوي المتقدم من أفضل الجامعات العالمية، ولكن جاءت رسوم الدراسة لتكون مغايرة تماما.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فرسوم القيد بهذا البرنامج المميز 1500 دولار أمريكي فقط، وتكون المصاريف السنوية 5500 دولار أمريكي؛ وتمتد مدة الدراسة إلى سنتين ويمكن أن تصل إلى خمس سنوات حسب إنجاز الباحث رسالته العلمية.

وبحساب مجموع تكلفة دراسة ماجستير تكنولوجيا بالبناء في الجامعات المصرية سندرك أنها تعد رمزية مقارنة بتكاليف الدراسة في الجامعات الدولية.

شروط دراسة الماجستير في مصرللطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصرية ولديه جواز سفر سار لمدة عامين.
  •  كما يشترط أن يكون قد حصل على بكالوريوس الهندسة بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترفا بها عالميا.
  • هذا ويشترط أن يكون حاصلا على شهادة معتمدة دوليا يثبت فيها مستواه في اللغة الإنجليزية، ومن الشهادات المعتمدة في الجامعات المصرية؛ التوفل والأيلتس.
  • كما يشترط أن يجهز الطالب الدولي أوراقه والمستندات الرسمية المطلوبة من قبل جامعات مصر على أن يقوم بتقديمها في الفترة الزمنية الرسمية التي تفتحها تلك الجامعات لاستقبال طلبات التحاق الطلاب غير المصريين والتي تبدأ من شهر مايو وتنتهي في شهر سبتمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا