دراسة دبلومة الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة عن بعد الممنوحة من جامعات مصر

دراسة دبلومة الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة عن بعد الممنوحة من جامعات مصر
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دون الحاجة إلى الاغتراب وترك الوطن والأهل يمكنك الاستفادة من الالتحاق بدراسة دبلومة الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة عن بعد المطروحة من الجامعات المصرية؛ فإن مصر قد أطلقت نظاما تعليميا للطلاب الدوليين قد جمع بين مميزات الدراسة في المنشآت التعليمية والحضور المنضبط بالجامعات وبين التعليم عن بعد هذا والذي بات مستحدثا ليمكن الطلاب من محل إقامتهم تلقي البرنامج التعليمي الذي يريدونه من الجامعة التي يرغبون في الالتحاق بها حتى تلك الجامعات الواقعة خارج حدود الوطن. فكيف أحدثت جامعات مصر مزيجا قد جمع كل المميزات وتجنبت تلك السلبية الكبرى التي تفقد التعليم عن بعد الممنوح من الجامعات العالمية قيمته!

الحقيقة أن المؤهل الممنوح من التعليم عن بعد _دون هذا النظام المستحدث المقدم من الجامعات المصرية_ليس بالقيمة المساوية للتعليم بالحضور المنضبط داخل المنشآت الجامعية ، وذلك مهما كانت تلك الجامعة المانحة له حتى تلك الأوروبية والأمريكية، بل وفي كثير من الأحيان تكون تلك الشهادة الخاصة بالتعليم عن بعد غير معتمدة على الإطلاق. ولكن جامعات مصر قد منحت الطلاب الوافدين هبة  دراسة دبلومة الضبط الإحصائي وتوكيد الجودةعن بعد مع منح شهادة معتمدة معترف بها دوليا تضاهي تماما التعليم داخل المنشأة، بل هي ذاتها الممنوحة عند الحضور والدراسة من داخل الجامعات بالفعل. فكيف ذلك؟

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

نظام دراسة دبلومة الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة عن بعد من خلال جامعات مصر للطلاب الوافدين

تعي مصر أن كثيرا من الطلاب الوافدين يجدون صعوبة في السفر خارج حدود الوطن مع الرغبة الملحة في الدراسة في الخارج؛ ولذلك قد قدمت الجامعات الواقعة بداخل جمهورية مصر العربية نظاما تجعل الطالب يقدم في صفوفها ويلتحق وكأنه طالب دبلومة وباحثا يحضر المحاضرات داخل الجامعة، ولكنه لن يحضر بالفعل؛ حيث إنه سيتلقى المناهج التعليمية ذاتها التي يتلقاها أولئك اللذين ينضمون إلى المحاضرات المباشرة ولكن أون لاين ويتلقى المناهج والمذكرات على الموقع الإليكتروني.

دراسة دبلومة الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة عن بعد الممنوح من جامعات مصر

ليأتي هذا الطالب الوافد فقط في فترة الأمتحانات من أجل أدائها داخل الجامعة وكأنه قد حضر المحاضرات المطروحة بالمنشأت الجامعية طيلة السنة، حاصلا على على شهادة جامعية مثل التي يحصل عليها تماما الطالب الذي حضر داخل الجامعة وانضم إلى محاضرات دبلومة الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة بجامعات مصر.

وبالتالي لن تحتاج سوى القدوم إلى الجامعات المصرية خلال فترة الأمتحانات والتي تكون أياما قليلة؛ أما عملية الدراسة ستتم عن بعد لتتلقى نفس المقررات الدراسية التي يحصل عليها الطالب أثناء الحضور، ويساعدك في التعليم عن بعد هذا باقة من أساتذة الجامعات المصرية الأكثر خبرة، مانحين كافة المناهج الأكاديمية للطلاب بسهولة ويسر.

ولذلك فإن دراسة دبلومة الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة عن بعد المطروحة من الجامعات المصرية يعقبها الحصول على مؤهل جامعي معتمد عالمي وإقليمي يمكنك من تلقي فرص جيد داخل أسواق العمل الأقليمية والدولية واستكمال الرحلة الدراسية بالدراسات العليا في أي جامعة إقليمية أو دولية إن رغب الطالب في ذلك، على عكس تلك الشهادات الخاصة بظام التعليم عن بعد التقليدي وليس المقدم من جامعات مصر.

كما أن الشهادة الجامعية المصرية معتد بقيمتها عالميا نظرا لما تقدمه للطالب الملتحق بها من ثروات معلوماتية شاملة وتفصيلية عن علم الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة!

 الحصيلة العلمية من هذا البرنامج التعليمي  المميز المعتمد دوليا المطروح عن بعد من الجامعات المصرية حول الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة في درجة الدبلومة!

سيدرس الطالب خلال دبلومة الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة عن بعد الممنوحة من جامعات مصر كل ما يتعلق بأسس ضبط الجودة، وما تتضمنه من مفاهيم وعناصر الضبط المتكامل للجودة، ومراحل تطور الجودة، وتكاليف الجودة، ونظم الجودة، والنظم القياسية للجودة، ومفاهيم ديمنج، ودوائر الجودة، وعناصر الجودة الشاملة، ومنحنى خواص التشغيل وأنواعه، وقدرة العمليات.

كما أنه سيدرس كل تفصيلة حول نظم المعلومات وإدارة المعرفة، وما يتضمنه من؛ المفاهيم الأساسية للنظم، ومكونات النظام، وبناء نماذج النظم، ودراسة الجدوى، وتحليل التكلفة والعائد، ومؤشرات تقييم أداء النظام، وأساسيات نظم المعلومات، ونظم معلومات الإدارة، ومنظمات التعلم.

هذا وسيتحصل على كل معلومة حول مفاهيم واستخدامات خرائط الجودة، وما تتضمنه من؛ خرائط المتوسط والمدى، وخرائط الانحراف المعياري، وتقدير نسبة التالف عند تغيير ضبط العملية، وتقدير عدد الدورات اللازمة لاكتشاف تغير نمط العملية، وخرائط الضبط للمفردات، وخرائط نسب المعيب، وخرائط عدد القطع المعيبة، وخرائط عدد العيوب، والخرائط التجميعية، وخرائط الأوساط المتحركة الأسية.

كما أنه سيكون ملما بكل معلومة دقيقة حول عملية تحليل البيانات، وما تتضمنه من؛ استخدام حزمة البرامج الإحصائية، وأنواع المتغيرات، وإدخال البيانات، والتعامل مع القيم الشاذة، والتعامل مع القيم المفقودة، وتلخيص وعرض البيانات، ومؤشرات الموضع والتشتت، واختبارات الفروض، وتحليل التباين، والاحتمالات، التوزيعات الاحتمالية ذو الحدين.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ولن تتوقف العملية التعليمية في هذا البرنامج الدراسي عند هذا الحد

سيدرس الباحث أيضا الصلاحية والإحلال، وما تتضمنه من؛ مفهوم الصلاحية، والصلاحية والجودة، وطرق تقدير الصلاحية، واختبارات الصلاحية، ومفاهيم الدعم المتكامل للإمدادات، وتكلفة دورة الحياة، ومتطلبات الدعم.

كما أنه سيتحصل على كل تفصيلة صغيرة أو كبيرة في التحسين المستمر، وما يتضمنه من؛ الطريقة العلمية، والأدوات السعة، ونظرية القيود، وأسلوب الجودة الشاملة، وأسلوب 6 سجما، وأسلوب 6 سجما اللين.

وسيدرس كذلك تصميم وتحليل التجارب، وما يتضمنه هذا الشق العلمي من؛ المفاهيم الأساسية لتصميم التجارب، واختبارات الفروص، وتحليل التباين لتجربة ذات عامل واحد، وأساليب المقارنة المتعددة، وتحديد حجم العينة، وتحليل الانحدار لبيانات تجربة، وتحليل التباين لتجربة ذات عاملين، وتقدير تأثيرات العوامل، والتجارب متعددة العوامل، وتصميم أسطح الاستجابة، وطرق تاجوتشي.

وبالتالي لن تكون هناك تفصيلة حول علم الضبط الإحصائي وتوكيد الجودة إلا وسيتحصل عليها الباحث في هذه الدراسة المقدمة له عن طريق التعليم عن بعد على يد باقة من الخبراء والأكاديميين الكبار، ليتخرج الطالب وهو عالم بكافة جوانب هذا المجال الدراسي قادرا على إكمال دراساته العليا بل والالتحاق بقوة في سوق العمل الإقليمي والدولي حاصلا على شهادة معتمدة عالميا.

شروط الالتحاق بدراسة التعليم عن بعد المطروح من جامعات مصر للطلاب الدوليين

  • ألا يكون الطالب الوافد هذا لديه أي جنسية سوى المصرية.
  • كما يشترط أن يكون هذا الطالب الدولي قد حصل على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها.
  • أن يعد الطالب الوافد كافة الأوراق الرسمية المطلوبة منه على أن يتم تقديمها في الفترة بين شهري مايو وحتى ديسمبر؛ وهي الفترة الرسمية التي تفتحها الجامعات المصرية من أجل قبول طلبات التحاق الطلاب الوافدين.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا