ماجستير عن بعد جامعة طنطا
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ماجستير عن بعد جامعة طنطا تعني أنك تحصل على نفس الشهادة الجامعية المقدمة لطالب الأوف والمعترف بها دوليا وإقليميا ونفس المنهج التعليمي والاستراتيجية التعليمية ذاتها مع إمكانية الوصول إليكترونيا إلى المكتبات المتواجدة بالكليات وداخل حرم جامعة طنطا، وذلك دون السفر لمصر طيلة فترة دراسة البرنامج؛ وهي الاستراتيجية التعليمية التي تنفرد به برامج الماجستير عن بعد في جامعة طنطا!

ماجستير عن بعد جامعة طنطا

الدراسة عن بعد في الجامعات الدولية

جميع برامج الأون لاين – حتى المقدمة من أكبر وأشهر الجامعات الأوروبية والأمريكية والروسية والأخرى من الجامعات العالمية غير العربية والعربية- تمنح الطالب شهادة جامعية يثبت فيها أنه قد حصل على  البرنامج عن بعد، وهو ما ينتقص من القيمة الدولية لتلك الشهادة الجامعية، حتى وإن كانت مقدمة من أكبر جامعات العالم.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فلا تزال الحياة المهنية والأكاديمية العالمية لا تقدر الدراسة عن بعد مثلما تعتد بقيمة الدراسة التقليدية الأوف لاين والقائمة على الحضور المنظم داخل الجامعة، وذلك بسبب أن أغلبية تلك برامج الأون لاين تقدم للطالب شرحا للمناهج التعليمية بنسبة 25% للمناهج مقارنة بالشرح المقدم لبرامج الأوف لاين والتي تشرح كل المادة العلمية والتطبيقية.

وما زاد الفجوة أكثر هي أن كثير من برامج الأون لاين غير معترف بها دوليا وإقليميا، ومن هنا حتى وإن كانت شهادة الأون لاين مقدمة من أكبر جامعات العالم، إلا أن قيمتها ستظل غير مساوية للشهادة المقدمة من الدراسة التقليدية “الأوف لاين”، وذلك بعدما يقضي الطالب وقته ومجهوده أمام برنامج الأون لاين ويتكلف مبالغ دراسته.

وفي سبيل ذلك كثير من الطلاب خاصة من يصعب عليهم السفر خارج حدود بلادهم يظل أمامهم خيارين؛ وهما إما يتنازلون عن رغباتهم في الحصول على درجة جامعية أعلى تساعدهم في حياتهم المهنية والأكاديمية أو ينساقون وراء تلك البرامج الأون لاين التي تمنح شهادات معترف بها صحيح في أسواق العمل وبالجامعات، ولكن منتقص من قيمتها، وذلك بعدما يعاني الطالب في دراسته ويقضي بعض من وقته ويتكلف مبالغ دراسة هذا البرنامج.

ولكن جاءت جامعة طنطا بخيار ثالث وهي تلك الاستراتيجية المستحدثة التي تنفرد بها وحدها عن دراسة الماجستير عن بعد، وتجمع فيها بين مميزات الدراسة الأون لاين والأوف لاين معا.

الاستراتيجية التي تنفرد بها برامج ماجستير عن بعد جامعة طنطا للطلاب الوافدين

تقدم جامعة طنطا برامجها الأون لاين في درجة الماجستير بطرح كافة المساقات العلمية والمناهج التطبيقية بشكل متكامل وشامل بالأسلوب التعليمي الذي يحظى به طالب الأوف لاين؛ وبالتالي يحصل على نفس المستوى التعليمي العالمي الذي يعتد به العالم ويقدره.

فيحصل طالب الأون لاين على كل تفصيلة تتعلق بتخصص البرنامج من الناحية العلمية والعملية فيكون مستعدا للانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأوساط الأكاديمية الكبرى قادرا على إثبات نجاح كبير في الوظائف المرموقة، وتقدم تلك المادة العلمية للطالب في برامج الدراسة عن بعد عبر البريد الإليكتروني السريع والمواقع الرسمية للجامعات.

ويحصل طالب الأون لاين على الشرح التفصيلي والكامل للمادة العلمية والعملية من خلال محاضرات تفاعلية وحلقات نقاش يقدمها باقة من العلماء والأكاديميين المتواجدين بجامعة طنطا في تخصص دراسته، ومن هنا يحظى الطالب بثراء ضخم في المعرفة والخبرات المهنية، مع مساعدة في كل مراحل الدراسة سواء في المناهج الأكاديمية والتطبيقية أو بالبحث العلمي.

فمن ضمن تلك التسهيلات هي إمكانية الوصول إلى فكرة بحثية مستحدثة، كما تفتح لطالب الأون لاين كل المكتبات المتواجدة في الكليات والمكتبة المركزية إليكترونيا.

 وتتضمن تلك المكتبات أعداد لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية عن كل التخصصات؛ فبسهولة تامة يتمكن من الحصول عن كم معلوماتي هائل عن أي فكرة بحثية، ما يجعله قادرا على إمام رسالة بحثية بفكرة مستحدثة مثقلة بالقيمة المعلوماتية والنتائج الحصرية يعاونه فيها باقة من الأكاديميين المتواجدين بجامعة طنطا، وتدعم هذه الرسالة البحثية الطالب في حياته المهنية والأكاديمية.

وفي نهاية دراسة ماجستير عن بعد جامعة طنطا يحظى الطالب على نفس الشهادة الجامعية التي يحظى بها طالب الأوف لاين، ما يجنبه لغط الحصول على شهادة مثبت بها أنه درس عن بعد.

على أن يحصل طالب الأوف لاين على هذه الشهادة مقابل حضوره فترة الامتحانات فقط داخل جامعة طنطا، ولا توجد جامعة دولية أخرى تقدم هذه الاستراتيجية التعليمية مانحة شهادة الدراسة الأوف لاين في الدراسة الأون لاين.

القيمة الدولية للشهادة الجامعية المقدمة من جامعة طنطا 

أما عن القيمة الدولية للشهادة الجامعية المقدمة من جامعة طنطا فهي شأنها تماما مثل الشهادات المقدمة من أكبر وأشهر الجامعات الأوروبية والأمريكية، وذلك لأن العالم أجمع بأسواق العمل فيه والأوساط الأكاديمية تعتد وتعترف بالقيمة الدولية للاستراتيجية التعليمية المتبعة في الجامعات المصرية، وعلى رأسهم جامعة طنطا؛ ونجد أن تلك الجامعة مدرجة ضمن كافة التصنيفات الدولية لجامعات العالم، ومن بينها؛ الQS والتايمز وشنغهاي وليدن وUS News، وغيرهم من التصنيفات الدولية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

كما أنه قد تم إدراج هذه الجامعة ضمن اتفاقية اليونسكو، وقد زاد ذلك من ثقلها وقيمة الشهادة الجامعية المطروحة منها فتعامل تماما في كافة دول العالم على أنها من أكبر وأهم الجامعات الدولية.

وبالتالي يحصل طالب الأون لاين من دراسة ماجستير عن بعد جامعة طنطا على كل هذه المميزات، وأهمهم الشهادة الجامعية العالمية في التخصص الراغب بدراسته والمستوى التعليمي العالمي – خاصة وأن جامعة طنطا تتضمن عدد كبير جدا من التخصصات في مرحلة الماجستير –  بتكاليف دراسة منخفضة.

تكاليف دراسة ماجستير عن بعد جامعة طنطا للطلاب الوافدين

تغطي كليات جامعة طنطا معظم التخصصات الدراسية في مرحلة الماجستير مانحة اياهم بذلك الأسلوب التعليمي عن الدراسة عن بعد، وتقدم تلك الجامعة هذه البرامج بتكاليف تكاد تكون رمزية إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرامج نفسها بالجامعات الدولية الأخرى والشهادة الجامعية بالقيمة العالمية عينها، وذلك رغبة من جامعة طنطا في تقديم كافة التسهيلات للطلاب الوافدين من أبناء الوطن العربي.

فيدفع الطالب الوافد رسوم قيد موحدة لكل البرامج، وتدفع تلك المصاريف في السنة الدراسية الأولى، وقيمتها؛ 1500 دولار أمريكي فقط، على أن تكون المصاريف السنوية لبعض الكليات في الماجستير:

شروط الالتحاق بماجستير عن بعد جامعة طنطا للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الوافد ليس حاصلا على جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون حاملا لجواز سفر ساري.
  • هذا ويشترط أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس، على أن تتم معادلة تلك الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • ويشترط أيضا أن يحصل الطالب على موافقة السفارة التابعة لبلده  – إن كان من الدول التي تستوجب ذلك الشرط – على أن يتم تقديم طلب الالتحاق مدرج بورقة الموافقة مع ذكر اسم البرنامج وسنة الدراسة بها.
اسثلة شائعة
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.