ماجستير عن بعد جامعة المنوفية
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ماجستير عن بعد جامعة المنوفية تعني أنك تحصل على نفس الشهادة الجامعية المقدمة لطالب الأوف من جامعة معترف بها دوليا وإقليميا تمنح شهادة لها ثقلها في أسواق العمل الإقليمية والدولية، وذلك بعد الحصول على مستوى تعليمي عالمي في هذه الجامعة الدولية الكبرى يقوم على الاستراتيجية التعليمية عينها المقدمة في أكبر وأشهر الجامعات الأوروبية والأمريكية والأخرى غير العربية، مع الحصول على خصما للطلاب الوافدين يصل إلى 20% من قيمة تكاليف الدراسة

ماجستير عن بعد جامعة المنوفية

وتقوم هذه الاستراتيجية على منح المقررات الدراسية والمناهج التطبيقية بشكل كامل وتفصيلي، بحيث يكون الطالب ملما بكل تفصيلة ومعلومة صغيرة أو كبيرة تتعلق بمجال الدراسة فيكون مستعدا للإنطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأوساط الأكاديمية الكبرى، وكل ذلك من خلال دراسة عن بعد؛ والحقيقة ان جامعة المنوفية وحدها هي من تقدم دراسة الماجستير عن بعد بهذه الاستراتيجية التي تجمع فيها بين مميزات الدراسة الأون لاين والأوف لاين معا.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

الدراسة عن بعد في الجامعات الدولية الأخرى غير جامعة المنوفية

جميع برامج الدراسة عن بعد – حتى المقدمة من أكبر وأشهر الجامعات الأوروبية والأمريكية والروسية والأخرى من الجامعات العالمية غير العربية والعربية – تمنح الطالب شهادة جامعية تثبت فيها أنه قد حصل على  البرنامج أون لاين، وهو ما ينتقص من مكانة تلك الشهادة في أسواق العمل الإقليمية والدولية الدولية، حتى وإن كانت مقدمة من أكبر جامعات العالم.

فلا تزال الحياة المهنية والأكاديمية العالمية لا تقدر الدراسة عن بعد مثلما تعتد بقيمة الدراسة التقليدية الأوف لاين والقائمة على الحضور المنظم داخل الجامعة ، وذلك بسبب أن أغلبية تلك برامج الأون لاين تقدم للطالب شرحا للمناهج التعليمية بنسبة 25% للمناهج فقط مقارنة بالشرح المقدم لبرامج الأوف لاين والتي تشرح كل المادة العلمية والتطبيقية بنسبة 100%.

وما زادت الفجوة أكثر هي أن كثير من برامج الأون لاين تمنح من مؤسسات غير معترف بها دوليا وإقليميا، ويمكن ألا يكون لها مقرا من الأساس.

من هنا حتى وإن كانت شهادة الأون لاين مقدمة من أكبر جامعات العالم، إلا أن قيمتها ستظل غير مساوية للشهادة المقدمة من الدراسة التقليدية “الأوف لاين”، وذلك بعدما يقضي الطالب وقته ومجهوده أمام برنامج الأون لاين ويتكلف مبالغ دراسته.

وفي سبيل ذلك كثير من الطلاب خاصة من يصعب عليهم السفر خارج حدود بلادهم يظل أمامهم خيارين؛ وهما إما يتنازلون عن فكرة الحصول على درجة جامعية عليا تساعدهم في حياتهم المهنية والعلمية أو يضطرون إلى دراسة البرامح عن بعد التي تمنح شهادات معترف بها صحيح في أسواق العمل وبالجامعات، ولكن منتقص من قيمتها، وذلك بعدما يعاني الطالب في دراسته ويقضي بعض من وقته وماله لدراسة هذا البرنامج.

ولكن جاءت جامعة المنوفية بخيارها الثالث هذا، والقائم على تلك الاستراتيجية المستحدثة التي تنفرد بها وحدها عن دراسة الماجستير عن بعد.

الاستراتيجية التي تنفرد بها برامج ماجستير عن بعد جامعة المنوفية للطلاب الوافدين 

تقدم جامعة المنوفية برامجها الأون لاين في درجة الماجستير بطرح كافة المساقات العلمية والمناهج التطبيقية بشكل متكامل وشامل، وذلك عبر البريد الإليكتروني ومن خلال المواقع الرسمية للجامعات؛ وبالتالي يحصل على نفس المستوى التعليمي العالمي الذي يعتد به العالم ويقدره، وذلك دون الحاجة للسفر إلى مصر والحضور المنتظم داخل الجامعة.

بل ومن خلال محاضرات تفاعلية وحلقات نقاش مع الأكاديميين والعلماء في تخصص الدراسة، يحظى الطالب على شرحت يصل إلى نسبة 100%، ومن هنا يحظى الطالب بثراء ضخم في المعرفة والخبرات المهنية، مع مساعدة في كل مراحل الدراسة سواء في المناهج الأكاديمية والتطبيقية أو بالبحث العلمي. 

هذا وتفتح لطالب الأون لاين كل المكتبات المتواجدة في الكليات والمكتبة المركزية إليكترونيا، وتتضمن تلك المكتبات أعداد لا حصر لها من المراجع والمصادر عن كل التخصصات؛ ولذلك بسهولة تامة يتمكن الطالب من الحصول عن كم معلوماتي هائل عن أي فكرة بحثية، ما يجعله قادرا على إمام رسالة بحثية بفكرة مستحدثة مثقلة بالقيمة المعلوماتية والنتائج الحصرية يعاونه فيها باقة من الأكاديميين المتواجدين بجامعة المنوفية، وتدعم هذه الرسالة البحثية الطالب في حياته المهنية والأكاديمية.

وفي نهاية دراسة ماجستير عن بعد جامعة المنوفية يحظى الطالب على نفس الشهادة الجامعية التي يحظى بها طالب الأوف لاين، ما يجنبه لغط الحصول على شهادة مثبت بها أنه درس عن بعد.

على أن يحصل طالب الأوف لاين على هذه الشهادة مقابل حضوره فترة الامتحانات فقط داخل جامعة المنوفية، ولن تتخطى تلك الفترة الأيام المعدودة، ولا توجد جامعة دولية أخرى تقدم هذه الاستراتيجية التعليمية مانحة شهادة الدراسة التقليدية “الأوف لاين” في الدراسة عن بعد “الأون لاين”.

ماذا عن القيمة الدولية للشهادة الجامعية المقدمة من جامعة المنوفية؟! 

أما عن القيمة الدولية للشهادة الجامعية المقدمة من جامعة المنوفية فهي شأنها تماما مثل الشهادات المقدمة من أكبر وأشهر الجامعات الأوروبية والأمريكية والروسية والصينية وغيرها من الجامعات الدولية الأخرى؛ فعند البحث في التصنيفات الدولية لجامعات العالم، نجد أن جامعة المنوفية مدرجة ضمن كل هذه التصنيفات بل وتتصدر المراتب المتقدمة بها، ومن بينها؛ ال QS والتايمز وشنغهاي وليدن وUS News، وغيرهم من التصنيفات الدولية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فالعالم أجمع بأسواق العمل فيه والأوساط الأكاديمية تعتد وتعترف بالقيمة الدولية للاستراتيجية التعليمية المتبعة في الجامعات المصرية، كما أنه قد تم إدراج هذه الجامعة ضمن اتفاقية اليونسكو، وقد زاد ذلك من قيمة الشهادة الجامعية المطروحة منها، ليكون قدرها في كافة دول العالم تماما  كقيمة أكبر وأهم الجامعات الدولية.

وبالتالي يحصل طالب الأون لاين من دراسة ماجستير عن بعد جامعة المنوفية على كل هذه المميزات، وأهمهم الشهادة الجامعية العالمية في التخصص الراغب بدراسته والمستوى التعليمي العالمي – خاصة وأن جامعة المنوفية تتضمن عدد كبير جدا من التخصصات في مرحلة الماجستير –  بتكاليف دراسة منخفضة، بل وبخصم إضافي يحصل عليه الطالب يصل إلى 20%.

تكاليف دراسة ماجستير عن بعد جامعة المنوفية للطلاب الوافدين

تريد جامعة المنوفية أن تقدم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب الوافدين من أبناء الوطن العربي، وجاءت تكاليف الدراسة لتكون من أبرز وأهم تلك التسهيلات؛ فتقدم تلك الجامعة الدولية برامجها في درجة الماجستير التي تغطي بها كل التخصصات الدراسية بتكاليف تكاد تكون رمزية إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرامج نفسها بالجامعات الدولية الأخرى والشهادة الجامعية بالقيمة العالمية عينها؛ فعلى الرغم من أن جامعات مصر تقدم تكاليف دراسة منخفضة، إلا أن جامعة المنوفية تقدم خصما إضافيا إلى تلك الجامعات تصل إلى 20%,

فبودن تطبيق ال20% خصم؛ نجد أن الطالب يدفع الطالب رسوم قيد موحدة لكل البرامج، وهذه الرسوم تدفع مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى، وقيمتها؛ 1500 $، على أن تكون المصاريف السنوية لبعض الكليات في الماجستير:

شروط الالتحاق بماجستير عن بعد جامعة المنوفية للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الدولي ليس حاملا جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون لديه سفر ساري.
  • هذا ويشترط حصوله على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها، على أن تتم معادلة تلك الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • ويشترط أيضا أن يحصل الطالب على موافقة السفارة التابعة لبلده  – إن كان من الدول التي تستوجب ذلك الشرط – على أن يتم تقديم تلك الموافقة ضمن الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة بالتقديم.
اسثلة شائعة
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.