ماجستير إدارة الأعمال الدولية _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة الأعمال الدولية في مصر؟!

ماجستير إدارة الأعمال الدولية _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة الأعمال الدولية في مصر؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

إدارة الأعمال الدولية ليس كشأن إدارة الأعمال العادية؛ فهي ما تسمح للشركات بالاستفادة من الاقتصاد العالمي، وهو يمكن هذه الشركات من تحسين تكلفة الموارد والمواد الخام والعمالة والتكنولوجيا من خلال البحث عن الأسواق التي توفر مزايا تنافسية في هذه الجوانب، بل وتوظيف الخبرات والمهارات المتاحة في الأسواق العالمية لتعزيز قدراتها وتطوير منتجاتها وخدماتها، كما أن هذه الإدارة تعزز عملية التعلم والتطوير في الشركات نظرا لأنها توسع آفاق الشركة في الأسواق العالمية وتساهم في فهم الثقافات المختلفة والتحديات اللوجستية والقوانين واللوائح في كل سوق، ويعزز هذا التعلم المستمر وتطوير المهارات القيادية والإدارية للشركة وفريقها،  وفي ظل العولمة وانفتاح أسواق العمل على بعضها فباتت هذه الإدارة عنصرا رئيسيا بل وإنها أهم الإدارات في أي مؤسسة أو شركة، ومن هنا أضحى هناك إقبال شديد تجاه دراسة ماجستير إدارة الأعمال الدولية من قبل الطلاب المعنيين بتخصصات إدارة الأعمال.

ماجستير إدارة الأعمال الدولية _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة الأعمال الدولية في مصر؟!

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وقد لاحظنا إقبالا كثيفا من قبل الطلاب الدوليين خاصة من أبناء وطننا العربي على الجامعات المصرية لدراسة هذا التخصص! فقد أدركنا لماذا هذا التخصص بالذات خاصة وأن أسواق العمل الإقليمية والدولية في طلب متزايد نحو دارسيه من حملة الشهادات الجامعية العليا فيه على أن تكون تلك الشهادات موثقة دوليا وإقليميا، وهو يضمن لهؤلاء الطلاب مستقبل مهني مميز بأعلى العوائد الاقتصادية.، ولكن لماذا مصر لدراسة ماجستير إدارة الأعمال الدولية!

مميزات دراسة ماجستير إداره الأعمال الدولية في مصر

برامج جامعية تطبق الاستراتيجية التعليمية الدولية المطبقة في أفضل جامعات العالم

تقدم الجامعات المصرية برامج إدارة الأعمال الدولية باستراتيجية تعليمية هي ذاتها المطبقة في أفضل وأكبر جامعات العالم والتي تجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية بشكل متكامل وشامل بحيث يكون الطالب الدولي حاصل على كل معلومة في مجال تخصصه من الناحية العلمية والعملية معا قادرا على الإنطلاق وبشدة في أسواق العمل وإثبات نجاحه في وقت وجيز، نظرا لأنه بات عالما بتفاصيل وجوانب وأبعاد هذا التخصص منذ نشأته وحتى آخر تطوراته قادرا على مواكبة كل ما هو جديد فيه وإجراء أكثر الأبحاث العلمية دقة وتميز بسهولة تامة.

وعلى الرغم من كل هذا التميز في المستوى الأكاديمي والتطبيقي الذي سيتمتع به الطالب عند دراسة ماجستير إدارة الأعمال الدولية في مصر، إلا أن المقررات الدراسية والمناهج العملية ستكون خالية من أي صعوبات خاصة وأن الأكاديميين يقدمون للطالب كافة المساعدات الممكنة لتسهيل العملية الدراسية والحصول على الشهادة الجامعية بيسر تام دون أن يجد أي عناء في سبيل ذلك.

شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا

ويعي العالم أجمع هذا الأسلوب التعليمي المتبع في برامج ماجستير إدارة الأعمال في مصر، ولذلك فإن أسواق العمل الإقليمية والدولية والأواسط الأكاديمية الكبرى تعترف بل وتعتد بالشهادات الجامعية المقدمة من الجامعات المصرية في برنامج ماجستير إدارة الأعمال في مصر، وبالتالي فإن هذه الشهادة تدعم السيرة الذاتية للطالب الحامل لها وتضمن له مستقبل وظيفي وأكاديمي مميز، وهو الهدف الرئيسي لجميع الطلاب الملتحقين بدراسة هذا البرنامج في الجامعات الدولية الكبرى.

فالشهادة الجامعية من مصر في إدارة الأعمال الدولية بذات قيمة الشهادات الجامعية الممنوحة من الجامعات الدولية الكبرى، خاصة وأن جامعات مصر تعد صروح تعليمية دولية عظمى مدرجة جميعها في التصنيفات الدولية لجامعات العالم ومن بينها الكيو إس والتايمز، بل ونجد أن جامعات مصر تتصدر الترتيبات المتقدمة في هذه التنصنيفات، وهو ما يثقل أكثر قيمة الشهادات الممنوحة من  جامعات مصر على الصعيد الإقليمي والدولي.

تكاليف دراسة ماجستير إدارة الأعمال الدولية في مصر للطلاب الوافدين تعد رمزية

تكاليف دراسة ماجستير إدارة الأعمال الدولية في مصر للطلاب الدوليين تعد منخفضة على الرغم من كل هذه المميزات التي تتسم بها؛ فعند مقارنة تلك المصاريف التي تطرحها الجامعات المصرية عن الالتحاق ببرنامج إدارة الأعمال الدولية في درجة الماجستير بتكاليف البرنامج نفسه بالمستوى التعليمي ذاته في الجامعات الدولية ستجد فارقا كبيرا، وذلك لأن جامعات مصر تقدم تسهيلات عديدة للطلاب الوافدين خاصة من أبناء الوطن العربي للالتحاق والاستفادة من هذا البرنامج التعليمي المميز.

فيحتاج الطالب الوافد لدفع 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد في البرنامج بكليات التجارة في الجامعات المصرية، وتدفع رسوم القيد هذه مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى، على أن تكون المصاريف السنوية 4500 دولار أمريكي فقط.

شروط قبول للطلاب الدوليين سهلة التحقيق

وحقيقة الأمر أن التسهيلات المقدمة في هذا البرنامج ليست فقط في تكاليف الدراسة، ولكن أيضا في شروط قبول الطلاب الدوليين لدراسة ماجستير إدارة الأعمال الدولية في مصر، والتي تكون كالتالي:

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصرية حاصلا على جواز سفر سار.
  • كما يشترط أن يكون حاصلا على البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول فقط كحد أدنى.
  • هذا ويشترط أن يحصل الطالب على شهادة دولية يثب فيها مستواه في اللغة الأجنبية مثل التوفل أو الأيلتس، ويتم تقديم كافة المساعدات الممكنة كي يحصل الطالب الوافد على هذه الشهادة بسهولة تامة والتي ستدعمه في أسواق العمل الإقليمية والدولية.

وكل هذه المميزات في بلد عربي حيث لا يشعر الطالب بالعزلة والاغتراب

فمن أكبر مميزات دراسة ماجستير إدارة الأعمال في مصر هي أنها تمنح شهادة معترف بها دوليا ونظام تعليمي عالمي داخل بلد عربي شعبه ودود الطبع، فلا يعاني الطالب مما يشعر به الطلاب المغتربون في الدول غير العربية التي تحمل ثقافات مختلفة حيث يصابون بما يسمى بالصدمة الثقافية.

 

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا