دكتوراه التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر _ كيف تكون دراسة دكتوراه التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر؟!

دكتوراه التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر _ كيف تكون دراسة دكتوراه التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

علم التشريح الآدمي وعلم الأجنة يعد من المجالات الطبية الأهم والتي تتطلب من المتخصص بها أسمى قدر ممكن من الدقة وأكبر حد ممكن من العلم بجسم الإنسان وأجهزته وأنسجته وكل تفصيلة بداخله وبشكل عميق من أجل أن يؤدي هذا المتخصص واجبه المهني المطلوب منه؛ ولذلك فإن أسواق العمل الإقليمية والدولية في حاجة مستمرة إلى الحاصلين على أكبر الدرجات العلمية في التشريح، وتعد الدكتوراه هي الدرجة الجامعية الأعلى على الإطلاق والتي تمنح صاحبها المستقبل المهني الأكثر تميزا شريطة أن تكون الشهادة الجامعية المُثبت بها هذه الدرجة الجامعية معترف بها إقليميا ودوليا، وهو ما يجعل الطلاب الوافدون خاصة من أبناء الوطن العربي يتوجهون نحو دراسة دكتوراه التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر!

دكتوراه التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر _ كيف تكون دراسة دكتوراه التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر؟!

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تعود دراسة التشريح إلى أكثر من 2000 عام، عند الإغريق القدماء، وهو ما يوضح لنا قيمة ومكانة هذا  التخصص العلمي؛ فالاحتياج إليه كان منذ قديم الأزل وحتى لحظتنا هذه، فعلم التشريح الهدف منه التعرف على كيفية التعامل مع جسم الإنسان لتحسين أدائه، وتجنب أي عطل، أو إعاقة، بل وتأثير الأمراض المختلفة والفيروسات على وظائفه وكيفية إذلال علاج مناسب لتجنب أي تطورات سلبية وكذلك تقليل حالات الوفاة، ونظرا لقيمة تخصص التشريح هذا ودوره المميز هذا فإنه يدخل في علم الجريمة وكذلك في الرياضة وغيرها من المجالات الأخرى.

فإن علم التشريح الآدمي وعلم الأجنة هو البوصلة التي تسير عليها باقي التخصصات الطبية الأخرى، وهو ما يجعل الحاصلين على درجة الدكتوراه فيه لهم مستقبلهم الوظيفي، ولكن لماذا مصر هي الوجهة الأمثل لدراسة دكتوراه علم التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر!

مميزات دراسة علم التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر

يطبق برنامج دكتوراه علم التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر الاستراتيحية التعليمية الدولية والتي تتضمن تدريب عملي مميز داخل المستشفيات الحكومية المصرية

كليات الطب بالجامعات المصرية تمنح برامج دكتوراه علم التشريح الآدمي وعلم الأجنة باستراتيجية تعليم دولية هي ذاتها المتبعة في أكبر وأشهر جامعات العالم والتي تجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية معا بحيث يحصل الباحث الملتحق بالبرنامج على مقررات دراسية تفصيلية وتدريب عملي واسع داخل المستشفيات الحكومية المصرية والمشارح الرسمية والمعامل المتطورة، وهو ما يجعله ملما بكل تفصيلة داخل هذا المجال يتعامل بشكل مكثف مع مختلف الحالات وفي كافة ميادين العمل المتعلقة بتخصص الدراسة هذا.

وبالتالي أي تفصيلة كبيرة أو صغيرة في هذا التخصص، ومن بينها: التشريح وبيولوجيا الخلية المتقدم، وعلم الأجنة، وعلم الأنسجة، وعلم تشريح الأعصاب، وعلم التحنيط والبلستنة، وفسيولوجيا الإنسان المتقدم، وعلم التشريح السريري، وتحضير مجهري، والمجهر الكتروني، والأساليب الحديثة في التشريح والأنسجة، والكيمياء الحيوية المتقدمة، وتصميم التجارب والإحصاء الحيوي، وعلم الأدوية المتقدم، سيكون الطالب ملما بها من الناحية العلمية والعملية، فلن يفقد أي معلومة أو حقيقة ليكون علمه مواكبا للدرجة العلمية الحاصل عليها بحيث يكون قادرا على الانطلاق بأسواق العمل الإقليمية والدولية وتولي الوظائف الهامة وأدائها بشكل يسير ومحكم، وهو ما يجعله يثبت نجاحه خلال فترة زمنية قصيرة ويحظى بيسر تام على ثقة الجميع.

شهادة جامعية معترف بها إقليميا ودوليا ومعتد بقيمتها في أسواق العمل تدعم السيرة الذاتية لحاملها

كافة أسواق العمل الإقليمية والدولية والأواسط الأكاديمية الكبرى تعي جيدا هذا الأسلوب التعليمي المتبع في برنامج دكتوراه علم التشريح الآدمي وعلم الأجنة الممنوح من كليات الطب بالجامعات المصرية وتقدره بشدة، ولذلك فإنه يعترف بالشهادة الجامعية المقدمة من هذا البرنامج عالميا وإقليميا، بل وتدعم السيرة الذاتية للباحث الحاصل عليها وجعله يتولى الوظائف الهامة وبسهولة تامة.

كما أن الجامعات المصرية لها قيمتها العالمية والإقليمية ومكانتها الكبرى كصروح جامعية دوليه لها تاريخها، وجميعها خاصة تلك التي تتضمن كليات الطب مُدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم وتتصدر المراتب المتقدمة بها، وهو ما يدعم من قيمة الشهادات الممنوحة من هذه الجامعات من الناحية الدولية.

دراسة دكتوراه علم التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر خالية من أي صعوبات

برامج الدكتوراه ترتبط ارتباطا وثيقا في عقول الجميع بالتعقيدات وصعوبات الدراسة، إلا في برنامج التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر؛ فعلى الرغم من أن المناهج الدراسية سواء المقررات الأكاديمية أو المناهج التطبيقية تفصيلية وشاملة ستجعل الطالب على علم كافي بكل فصيلة في هذا التخصص الطبي ليكون ملما أكثر من الباحث داخل أي جامعة دولية أخرى، إلا أن هذه المقررات والمناهج العلمية تتسهم بالسهولة في ذات الوقت؛ بحيث يكون الباحث على كل هذا العلم الوافي الكافي دون أن يحتاج إلى بذل أي مجهودات إضافية.

كما أن الأكاديميين وعلماء التشريح المتواجدين بالجامعات المصرية يساعدون الباحث في كل مراحل دراسته وحتى خلال الرسالة العلمية لأدائها بشكل مميز وجعلها تتضمن حقائق علمية دقيقة وحصرية، ما يدعم الطالب مهنيا وأكاديميا في أسواق العمل، وكل ذلك بيسر تام.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

هذا ويكسب هذا البرنامج الطالب مهارات البحث والاطلاع المستمر ليكون مواكبا لكل التطورات بداخله، وهو ما يضمن نجاحه بشكل مستدام دون توقف ودون أن يجد أي صعوبات في سبيل تحقيق ذلك.

الجامعات المصرية بيئات تساعد على البحث والاطلاع

ويجد الباحث داخل الجامعات المصرية مكتبات مركزية ضخمة ومكتبات داخل الكليات، وتتضمن هذه الصروح العلمية الكبرى على مصادر لا حصر لها عن علم التشريح والتخصصات الطبية الأخرى المتعلقة به، وبالتالي بسهولة تامة يستخرج الطالب أي معلومة يريدها.

تكاليف دراسة دكتوراه علم التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر تعد رمزية للطلاب الوافدين

على الرغم من كل هذه المميزات التي تتميز بها دراسة دكتوراه علم التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر، إلا أن تكاليف الدراسة بها تعد رمزية؛ إذ يدفع الطالب 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد، على أن تكون المصاريف السنوية 6000 دولار أمريكي.

مدة دراسة البرنامج

تستمر دراسة دكتوراه علم التشريح الآدمي وعلم الأجنة في مصر لمدة عامين، ويمكن أن تستمر حتى أربع سنوات (وذلك حسب إنجاز الطالب لرسالته العلمية).

شروط الالتحاق بالبرنامج

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون الطالب حاصلا على جواز سفر سار.
  • هذا ويشترط أن يكون الطالب حاصلا على ماجستير التشريح من كلية طب معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • كما يشترط أن يقدم الطالب أوراقه ومستنداته الرسمية بداية من شهر مايو على أن يكون آخر موعد للتقديم في شهر ديسمبر من كل عام.
  • أن يحصل الطالب خلال فترة دراسة البرنامج على التوفل أو الأيلتس (ويتم تقديم كافة المساعدات الممكنة للطالب كي يحصل على هذه الشهادة بسهولة تامة).
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا