دراسة ماجستير هندسة الطيران والفضاء في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير هندسة الطيران والفضاء في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
المحتويات إخفاء

تعد الجامعات المصرية هي الأكثر جذبًا على الصعيد العربي والإقليمي للطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق ببيئات تعليمية متميزة تحفز على البحث العلمي وتساعد الطالب على الاطلاع والوصول إلى ثروات معلوماتية ضخمة عن تخصص الدراسة تجعله صاحب رسالة غنية بالمعلومات متضمنة لنتائج دقيقة قادرة على إضفاء قيمة علمية ومهنية عظيمة لصاحبها. هذا وتعد دراسة ماجستير هندسة الطيران والفضاء في مصر من أهم التخصصات التي تقدمها الجامعات المصرية.

مميزات دراسة ماجستير هندسة الطيران والفضاء في مصر للطلاب الدوليين

برامج دراسية متنوعة متوافرة للطالب الوافد في ماجستير هندسة الطيران والفضاء في مصر

فيجد هذا الطالب الملتحق بدراسة ماجستير هندسة الطيران والفضاء في مصر كافة البرامج الدراسية المتعلقة بتخصص الدراسة هذا متاحة له. ولذلك يلتحق بدراسة البرنامج الذي يريده في الجامعات المصرية. ومن بين تلك البرامج؛

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

هندسة الطيران

(أنظمة الطائرات دون طيار، أنظمة الطائرات النائية عن بعد، العلوم في الملاحة الجوية، العلوم في هندسة الطيران، ميكانيكا الطيران وعلم الطاقة، إدارة الطيران، إدارة عمليات النقل الجوي، الملاحة الجوية والفضائية. هذا وتتضمن تلك البرامج العديد من العلوم ومنها؛ (علم الاستقرار والتحكم، علم أنظمة الدفع، علم الإنشاءات والهياكل، علم إليكترونيات الطيران).

تتوافر لدى الطالب الوافد الملتحق بدراسة ماجستير هندسة الطيران والفضاء في مصر كافة الإمكانات المادية والبشرية من أجل تحقيق رسالة ذات ثقل تتضمن قيمة معلوماتية غنية تضيف له مكانة أكاديمية ومهنية كبيرة

هيئات تدريسية وكفاءات أكاديمية صاحبة الخبرة الأكبر عربيا في تخصصات هندسة الطيران والفضاء تساعده في كافة خطوات الرسالة

يجد الطالب الوافد الطريق أمامه ممهدًا ليبدأ خطى ثابتة وواضحة في صحبة باقة من أكفأ الأكاديميين وأصحاب الخبرات الأكبر في الوطن العربي في تخصص هندسة الطيران والفضاء، فيقدمون له كافة سبل الدعم والعون من بداية تحديد فكرة الدراسة ثم جمع المعلومات والاستنتاج والاستنباط حتى الوصول إلى نتائج الدراسة الموضوعية.

تكلفة دراسة هندسة الطيران في مصر للطلاب الوافدين

فيجد الطالب نفسه قد أنجز مهمة دراسته بسهولة، بينما قد أتم رسالة علمية ذات ثقل تستطيع أن تحقق له مكانة علمية ومهنية كبيرة حاصلًا على مؤهل جامعي بدرجة ماجستير معتمد ومعترف به من المجتمع الدولي. فجميع الجامعات المصرية معترف بها دَوْلِيًّا، بل وباتت منافسا قويا لأفضل الجامعات العالمية حسب تصنيف ال qs.

مكتبات ضخمة مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية تسهل عملية البحث العلمي للطالب تضم كافة المعلومات التي قد يحتاج إليها في تخصص هندسة الطيران والفضاء

وحقيقة الأمر أن ذلك الطالب المتقدم لدراسة ماجستير هندسة الطيران والفضاء في مصر يشعر بأنه الأكثر حظا عندما يبدأ في مرحلة الاطلاع على المصادر والمعلومات ويبحث عن قيمة علمية كبيرة تثري دراسته؛ فيجد أمامه بحرًا من المصادر الورقية والإليكترونية والمراجع الفريدة والتي يستطيع أن ينتقي منها المعلومات التي يريدها بكل سهولة، وذلك باستخدام أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية المتوافرة له.

ولذلك لا يجد الطالب أي عناء في مرحلة البحث العلمي، حيث يتوافر هذا الكم المعلوماتي الهائل في رحاب المكتبات الضخمة بالجامعات والمراكز البحثية؛ وأبرزهم المكتبة المركزية بجامعة القاهرة، وكذلك مكتبة كلية الهندسة جامعة القاهرة.

الجانب التطبيقي في ماجستير هندسة الطيران والفضاء المطبق بالجامعات المصرية

وشق تطبيقي يجعل من رسالته صاحبة هدف محدد ملموس ودقيق؛ حيث يطبق دراسته على عينة بحثية، فيجد نفسه يخلق في مجاله حقائق قادرة على إثراء مجال تخصصه بشكل عام والإعلاء بمكانته العلمية بشكل خاص؛ وهو ما يميز طالب دراسات الماجستير في هندسة الطيران والفضاء بالجامعات المصرية عن غيره.

دراسة ماجستير هندسة الطيران والفضاء في مصر للطلاب الوافدين

وبهذا تتيح الجامعات المصرية للطالب الوافد مستوى تعليميا جامعيا متميزا يقوم على أساليب واستراتيجات هي الأحدث والمتبعة في أفضل الجامعات الدولية. ولذلك باتت الجامعات المصرية تغني الطالب العربي عن تلك الأوروبية والأمريكية. حيث إن هذا الطالب يحصل على نفس المستوى الجامعي الراقي وينجز دراسته وهو لا يزال في قلب الوطن العربي دون أي اغتراب.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فما هي أبرز كليات هندسة الطيران والفضاء في مصر؟

يتواجد تخص هندسة الطيران والفضاء في كليتين فقط بالجامعات المصرية. وترتكز بهم كافة جهود الدولة من أجل إثراء هذا التخصص صاحب المكانة العالية اجتماعيا. فيوجد في:

كلية الهندسة جامعة القاهرة (قسم هندسة الطيران والفضاء).

معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران.

أما عن تكاليف الدراسة للطلاب الوافدين

تعد هذه من أكبر مميزات دراسة ماجستير هندسة الطيران والفضاء في مصر. فمقابل هذا المستوى التعليمي الراقي الذي يتمتع به الطالب في كليتي هندسة الطيران إلا أن تكاليف الدراسة تعد رمزية وخاصة عند مقارنتها بتكاليف الدراسة في الكليات الحاملة لنفس التخصص والتي تقدم نفس المستوى التعليمي.

فيحتاج الطالب إلى دفع سوم قيد تبدأ من 1500 دولار أمريكي، هذا وتكون المصاريف السنوية 5500 دولار أمريكي. وتستمر مدة دراسة الماجستير إلى سنتين وقد تمتد حتى خمس سنوات.

شروط الالتحاق بدراسة الماجستير في الجامعات المصرية للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الوافد غير مصري الجنسية.
  • كما يشترط أن يكون الطالب حاصلا على درجة البكالوريوس في هندسة الطيران والفضاء بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • أن يكون مستوى اللغة الإنجليزية للطالب الوافد جيدا. ويثبت ذلك من خلال الحصول على شهادة معترف بها عَالَمِيًّا مثل التوفل.
  • كما يشترط أن يحصل الطالب على موافقة سفارة بلده في مصر بالدراسة في إحدى الجامعات المصرية. هذا مع تحديد اسم الجامعة وتسمية قسم هندسة الطيران والفضاء وتحديد المرحلة الجامعية (الماجستير) في الموافقة.
  • هذا ويشترط أن يقدم الطالب الوافد كافة الأوراق والمستندات الرسمية خلال المواعيد الرسمية المحددة والتي تبدأ من مايو وحتى سبتمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا