دراسة ماجستير قسم طب أسنان الأطفال والصحة العامة في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير قسم طب أسنان الأطفال والصحة العامة في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

يعد طب أسنان الأطفال من أهم التخصصات الطبية في مجال طب الأسنان؛ حيث إنه يشمل المعالجات الخاصة لكل أمراض الأسنان والفم والفكين عند الأطفال من الولادة وحتى المراهقة، وهي مرحلة تأسيسية تتشكل بناء عليها صحة الأسنان طيلة حياة الإنسان، وبالتالي فالقرار الطبي الذي سيأخذه طبيب الأسنان في هذا المجال تعني أنه يحكم على فرد طيلة حياته إما بأسنان صحية أو معاناة مستمرة مع قضايا التسوس والتهابات الفك وغيرها من الأمراض التي تصيب منطقة الفم. ولهذا السبب يفضل معظم الطلاب الوافدين والمصريين على حد سواء دراسة ماجستير قسم طب أسنان الأطفال والصحة العامة في مصر.

فدراسة أكاديمية وتطبيقية سيتلقاها الطبيب الباحث الملتحق بدراسة ماجستير قسم طب أسنان الأطفال والصحة العامة في مصر تقوم على أسلوب تعليمي تفاعلي واستراتيجيات متقدمة وتطبق لكافة معايير الجودة العالمية لتقدم ثروات من المعلومات وبحورا من الخبرات العملية حول كل ما يتعلق بتعزيز صحة أسنان الأطفال، وأشعة طب الأسنان، وصناعة الأسنان (تعويضات سنية)، وجراحة الوجه والفكين، وتقويم الأسنان، وأمراض اللثة وأمراض الفم والوجه والفكين.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فسيكون هذا الطالب الباحث ملما بكل معلومة ومكتسبا مهارة عملية حول تشخيص ومعالجة أمراض الفم (وقاية ومعالجة)، وكيفية أخذ الصور الشعاعية وبقية الاختبارات التشخيصية الأخرى، وكل تفصيلة حول طرق وضع الخطط العلاجية لاستعادة صحة فم الطفل، وطرق ملاحظة نمو وتطور الأسنان والفكين، ومعالجة سوء إطباق الفكين باستخدام الأجهزة التقويمية.

كما أنه سيحصل على معرفة علمية وعملية شاملة وتفصيلية حول العمليات الجراحية على الأسنان وعظم الفكين والأنسجة الرخوة في تجويف فم الأطفال، ومعالجة الحالات الطارئة مثل الألم والرض السني، ومعالجة أسنان الأطفال عن طريق ترويضهم باستخدام كافة أنواع المهدئات وتحت التخدير العام أيضًا، ومعالجة رضوض وكسور الأسنان (وتعتبر من أهم التحديات في طب الأسنان بشكل عام وتحتاج إلى مقاربة بين مختلف اختصاصات طب الأسنان)، وكذلك طرق معالجة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ومعالجة الأطفال ذوي الاحتياجات الطبية الخاصة.

التدريب العملي داخل هذا البرنامج التعليمي المميز

وأكثر ما يميز هذا البرنامج الدراسي هو ذاك التدريب العملي الذي يحصل عليه الطبيب الباحث داخل المستشفيات الحكومية والتي تستقبل يوميا أعداد ضخمة من الأطفال اللذين يحتاجون إلى رعاية صحية في أسنانهم وتختلف حالاتهم وتتنوع أعمارهم.

وبالتالي يتعامل الطبيب الباحث_تحت إشراف باقة من الأكاديميين الأكثر خبرة في الوطن العربي وعلماء طب الأسنان المتخصصون في أمراض أسنان الأطفال والمتواجدين في الجامعات المصرية_مع مختلف تلك الحالات ليحصل على خبرة تطبيقية كبيرة تلازم الثروات المعلوماتية الضخمة التي اكتسبها خلال دراسته الأكاديمية.

ماجستير قسم طب أسنان الأطفال والصحة العامة في مصر

هكذا يصبح هذا الطالب الباحث ملما بكل معلومة أكاديمية وتطبيقية كبيرة أو صغيرة تتعلق بطب أسنان الأطفال والصحة العامة؛ ومن هنا يتحول هذا الطبيب من مرحلة الباحث إلى العالم مستعدا للانطلاق نحو إجراء رسالة علمية قوية تحمل اسمه وتدعمه في الحياة الأكاديمية وفي سوق العمل الإقليمي والدولي؛ فسيقبل عليه عروض كبيرة من أكبر المشافي الدولية والإقليمية كحال زملائه الحاصلين على هذا البرنامج الدراسي المميز المطروح من كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية والمانح لشهادة علمية معترفا بها ومعتد بقيمتها دوليا.

فكيف تكون الرسالة العلمية في دراسة  ماجستير قسم طب أسنان الأطفال والصحة العامة في مصر؟

تبدأ الرسالة العلمية بتحديد فكرة جديدة ووضع أهداف لها؛ وحقيقة الأمر أن هذه المرحلة تعد يسيرة للغاية على ذاك الطالب الملتحق بدراسة ماجستير قسم طب أسنان الأطفال والصحة العامة في مصر؛ حيث إنه عالما بكل صغيرة وكبيرة في المجال وجميع جوانبه، ولذلك فهو قادر على التوصل لفكرة جديدة وقوية ووضع أهداف محورية لها بيسر تام.

ثم تبدأ مرحلة الإطار النظري والبحث والاطلاع فيتجه صوب مكتبات كليات طب الأسنان والمكتبات المركزية بالجامعات المصرية فيجد نفسه وسط صروح عملاقة تضم أعدادا لا حصر من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية عن طب أسنان الأطفال، وبالتالي وبسهولة تامة وباستخدام التقنيات الحديثة المتوافرة في تلك المكتبات يستطيع الباحث أن يبني إطار نظري  قائم على التفصيل يضم قيمة معلوماتية هائلة وقوية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ونتيجة خبرته التطبيقية وتوافر كافة الإمكانات المادية والبشرية له داخل المستشفيات الحكومية وفي الجامعات المصرية يستطيع هذا الطبيب الباحث أن يحول ما تتضمنه رسالته من ثروة معلوماتية إلى حقائق علمية ونتائج حصرية تحمل اسمه وتجعله في مرتبة العلماء المحققين لسبق معلوماتي؛ ولذلك يقبل عليه السوق الإقليمي والدولي.

هكذا تكون دراسة ماجستير قسم طب أسنان الأطفال والصحة العامة في مصر؛ ولذلك يعتقد الكثير من الطلاب الوافدين أن تكلفة الالتحاق بها هي بالأخص تكلف مبالغ طائلة. ولكن نتيجة لسعي مصر إلى أن تجعل من نفسها وجهة أولى للسياحة التعليمية في الشرق الأوسط فهي تقدم كافة البرامج الدراسية في مختلف الجامعات المصرية وفي الدرجات العلمية المتعددة ومنها مرحلة الماجستير بأسعار رمزية للغاية.

فكم تكون بالتحديد رسوم دراسة دراسة ماجستير قسم طب أسنان الأطفال والصحة العامة في مصر للطلاب الوافدين! وماذا عن مدتها!

يحتاج الطالب الوافد أن يدفع مبلغا رمزيا في السنة الدراسية الأولى فقط بقيمة 1500 دولار أمريكي، ويطلق عليه رسوم القيد بالجامعات المصرية، وتكون المصاريف السنوية 6000 دولار أمريكي فقط.

هذا وتمتد فترة الدراسة داخل هذا البرنامج التعليمي المميز حتى سنتان كحد أدنى، ويمكن أن تصل حتى خمس سنوات كحد أقصى، وما يحدد هذه المدة هو مدى إنجاز الطبيب الباحث لرسالته العلمية.

شروط التحاق الطلاب الوافدين لدراسة الماجستير في مصر

  • أن يكون الطالب الدولي هذا ليس لديه جنسية مصرية ويكون لديه جواز سفر سار.
  • كما يشترط أن يكون قد حصل  على درجة البكالوريوس في طب الأسنان بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترف بها في مصر.
  • هذا ويشترط حصوله على شهادة التوفل أو الأيلتس وهي شهادات دولية يثبت بها مستواه في اللغة الإنجليزية.
  • ويجهز جميع المستندات الرسمية والأوراق المطلوبة من الجامعات بمصر على أن يتم تقديمها في الفترة بين شهر مايو وحتى شهر ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا