الماجستير فى طب وجراحة الفم والأسنان _ كيف تكون دراسة ماجستير فى طب وجراحة الفم والأسنان في مصر؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أعدادا كبيرة من الطلاب السعوديين وأبناء والوطن العربي أجمع يتوجهون نحو دراسة الماجستير في طب وجراحة الفم والأسنان في مصر؛ فلماذا الجامعات المصرية لدراسة هذا التخصص؟ّ

أنت كمتخصص في طب وجراحة الفم والأسنان فإنك المعني بتحسين وظيفة الفك، وتخفيف الألم بعد تشخيص أسباب آلام الأسنان المزمنة، وتحضير الفم لزراعة الأسنان وأطقم الأسنان، وخلع الأسنان المنكوبة، وعلاج مشاكل الفك، وترقيع العظام أو زرع العظام من منطقة أخرى من الجسم لاستبدال العظام المفقودة في الفك، وإعادة بناء الفك لتصحيح العضة غير الطبيعية، وعلاج اضطرابات المفصل الصدغي الفكي (TMJ) التي تؤثر على المنطقة التي يتصل فيها الفك السفلي بجمجمتك.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

الماجستير فى طب وجراحة الفم والأسنان _ كيف تكون دراسة ماجستير فى طب وجراحة الفم والأسنان في مصر؟!

وكذلك علاج الإصابات المتعلقة بصدمات الوجه والفك والفم، وتصحيح التشوهات الخلقية (الموجودة عند الولادة) مثل الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق، وتشخيص وعلاج الخراجات والأورام والسرطان والنموات الأخرى في الرأس والرقبة، وتشخيص أسباب، و آلام الوجه المزمنة، وعلاج إصابات الوجه؛ مثل كسور الوجه أو تلف أنسجة الوجه والفكي.

ولذلك فإن دورك الإنساني والطبي كطبيب في جراحة الفم والأسنان يعد حيوي وكبير، وتدركه جيدا أسواق العمل الإقليمية والدولية، ولذلك فإنها تمنح متخصصي جراحة الفم والأسنان حياة مهنية مميزة ومستقبل وظيفي كبير وعائد اقتصادي عالي، ولكن أسواق العمل هذه تفضل حاملي الدرجات الجامعية العليا المثبتة في شهادة معترف بها دوليا وإقليميا، ولذلك فإن أبناء الوطن العربي يفضلون دراسة الماجستير في طب وجراحة الفم والأسنان في مصر.

فكيف تكون دراسة الماجستير في طب وجراحة الفم والأسنان في مصر؟!

تقدم كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية دراسة الماجستير في طب وجراحة الفم والأسنان بأسلوب تعليمي دولي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية

تقدم كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية ذات التاريخ العريق والقيمة الدولية الكبرى برنامج الماجستير في طب وجراحة الفم والأسنان باستراتيجية تعليمية دولية هي نفسها المتبعة في أكبر وأشهر جامعات العالم، والتي تجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية فيحصل الطالب على مقررات دراسية تمنحه ثروات معلوماتية عن كل تفصيلة تتعلق بتخصص طب الأسنان هذا، والتخصصات الأخرى المتعلقة به.

ويحصل الطالب أيضا على تدريب عملي مميز داخل المستشفيات الحكومية والتي يقبل عليها أعدادا لا حصر لها يوميا من المرضي من ذوي الحالات المختلفة، ولذلك وتحت إشراف باقة من أكفأ الأطباء من أصحاب الخبرة الأكبر بالوطن العربي يحصل الطالب على خبرات مهنية واسعة النطاق تضاهي سنوات طويلة من العمل.

وبالتالي سيكون الطالب ملما بكل تفصيلة تتعلق بمجال تخصصه من الناحية العلمية والأكاديمية قادرا على الإنطلاق بخطى ثابتة في أسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأواسط الأكاديمية الكبرى، بل ولإجراء رسالة بحثية قوية مميزة تدعمه أكثر في الحياة المهنية والأكاديمية.

إمكانية إجراء رسالة بحثية مميزة في بيئة تساعد على البحث والإطلاع

دراسة هذا البرنامج في مصر تعني أن الطالب سيكون عالما بمجال تخصصه الطبي هذا وليس مجرد باحث فيه، فبسهولة يمكنه الوصول إلى فكرة بحثية جديدة ومتميزة، ويجد هذا الباحث داخل كليات طب الفم والأسنان بالجامعات المصرية مكتبات ضخمة بجانب المكتبات المركزية الضخمة المتواجدة داخل الحرم الخاص بكل جامعة مصرية، وتضم هذه المكتبات أعدادا لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية، وبالتالي بسهولة تامة يتمكن الطالب من الحصول على كم معلوماتي هائل عن فكرته البحثية أيا كانت.

ولذلك بيسر تام يكون الباحث رسالة بحثية مثقلة تتضمن ثروات معلوماتية ونتائج بحثية غير مسبوقة، ويساعد الطالب في هذه الرسالة الأكاديميين المتواجدين بكليات طب الفم والأسنان المصرية، ولذلك بسهولة يتم رسالته البحثية المميزة والتي تدعمه في أسواق العمل الإقليمية والدولية وبحياته الأكاديمية.

تمنح دراسة الماجستير في طب وجراحة الفم والأسنان شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا

هذا ويعي العالم أجمع هذا الأسلوب التعليمي الدولي المتبع في دراسة الماجستير في طب وجراحة الفم والأسنان في مصر، ولذلك فإنه يعترف بالشهادة الجامعية الممنوحة من هذا البرنامج ويعتد بقيمتها، بل وتدعم تلك الشهادة الحاملة لدرجة الماجستير من الجامعات المصرية في طب وجراحة الفم والأسنان السيرة الذاتية للطالب داخل أسواق العمل الإقليمية والدولية وبالأواسط الأكاديمية العالمية الكبرى.

دراسة هذا البرنامج يسيرة وخالية من أي صعوبات

وتتميز الماجستير في طب وجراحة الفم والأسنان في مصر بأنها خالية من أي صعوبات، فكل مراحلها من المقررات الدراسية والتدريب العملي والرسالة البحثية تتم بيسر تام دون أي عقبات وبمساعدة الأكاديميين.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تكاليف دراسة البرنامج تعد رمزية للطلاب الوافدين

هذا وعلى الرغم من كل هذه المميزات نجد أن دراسة الماجستير في طب وجراحة الفم والأسنان في مصر تكلفتها رمزية إذ ما تمت مقارنتها بتكاليف دراسة البرنامج نفسه في الجامعات الدولية الأخرى التي تقدم المستوى الدراسي ذاته والشهادة بالقيمة عينها، وذلك لأن جامعات مصر تريد أن تقدم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع لكي يلتحقوا ويستفادوا من هذا البرنامج المميز.

فيحتاج الطالب إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد، على أن تكون المصاريف السنوية 6000 دولار أمريكي فقط.

شروط القبول بالبرنامج للطلاب الوافدين سهلة التحقيق

كما تعد شروط القبول في هذا البرنامج من أبرز المميزات؛ حيث إنها سهلة التحقيق، وتكون كالتالي:

  • ألا يكون الطالب الوافد مصري الجنسية.
  • كما يشترط أن يكون حاصلا على بكالوريوس طب الفم والأسنان من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول فقط كحد أدنى.
  • أن يحصل الطالب خلال فترة دراسة البرنامج على شهادة دولية تثبت مستواه في اللغة الإنجليزية كالتوفل أو الأيلتس الدولية والتي تدعمه في أسواق العمل الإقليمية (ويحصل الطالب على كافة المساعدات الممكنة التي تساعده على الحصول على هذه الشهادة بسهولة تامة).
اسثلة شائعة
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.