دراسة ماجستير علم النفس العيادي في مصر للطلاب السعوديين والمدرج ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية

دراسة ماجستير علم النفس العيادي في مصر للطلاب السعوديين والمدرج ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

يعد علم النفس العيادي من أهم التخصصات الطبية والاجتماعية والتي تطلب دقة عالية ودراسة واسعة؛ حيث إن الصحية النفسية وقضاياها وأمراضها تعد أكثر تعقيدا من الجسدية، ولذلك تبحث الأسواق الإقليمية والدولية والمحلية عن حاملي الشهادات الجامعية في ذلك التخصص ذات الدرجات العلا على أن يكون معتدا بها، وهو ما جعل المعنيين بهذه الدراسة_وخاصة من الطلاب السعوديين_ يتوجهون بكثافة نحو الالتحاق بدراسة ماجستير  علم النفس العيادي في مصر والمدرجة ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية والمعترف بها دوليا.

دراسة ماجستير علم النفس العيادي في مصر للطلاب السعوديين والمدرج ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

 

فإن دراسة ماجستير علم النفس العيادي في مصر للطلاب السعوديين يضمن لهم مستقبلا وظيفيا مميزا في هذا المجال العلمي سواء داخل المملكة أو خارجها بالأسواق المحلية والإقليمية، وخاصة وأن الباحث يتلقى في هذه الدراسة استراتيجية تجعله يلم بكل جوانب وأبعاد هذا العلم من الناحية الأكاديمية والتطبيقية دون أي تعقيدات بل وسيُمنح مساقات شاملة جامعة ومتكاملة ومبسطة في ذات الوقت.

الحصيلة العلمية من دراسة ماجستير علم النفس العيادي في مصر للطلاب السعوديين والمدرج ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية

تقدم هذه الدراسة معلومات تفصيلية ومتكاملة حول كل ما يتعلق بدراسة جميع الاضطرابات التوافقية ودراسة كافة حالات الأشخاص الذين يعانون من تلك الاضطرابات والطرق المثلى لإيجاد الحلول التي من شأنها تعدل تلك الاضطرابات.

سيكون الباحث متعمقا بدراسة السلوكيات والأفعال غير التكيفية وطرق العمل على معالجتها وكيفية تشخيصها بصورة جيدة وقياسها، وطرق الوقاية من تلك الأمراض.

سيكون الباحث على علم بتفاصيل تحليل سلوكيات وأفعال الفرد في المواقف المختلفة، وذلك من خلال استخدام القياس والملاحظة والتشخيص وبعدها كيفية تحديد والبدء في الإجراءات العلاجية المناسبة للحالة.

تقدم المساقات العلمية كافة أنواع الفوبيا، وحيثيات علم النفس العيادي، وعلاج الاضطرابات العقلية، وكل ذلك بطريقة مبسطة وخالية من أي تعقيدات بحيث يحصل الباحث على الحصيلة العلمية المقدمة في البرامج الدراسية الممنوحة من أكبر الجامعات الدولية بطريقة سهلة ويسيرة دون أي صعوبات.

الاستراتيجيات التعليمية المعمول بها في دراسة ماجستير علم النفس العيادي في مصر للطلاب السعوديين

تقدم مصر استراتيجيان تعليميان تقوم الأولى على نظام الحضور المنتظم داخل الجامعات، والذي يطلق عليه نظام الدراسة الأوف لاين؛ وفي هذه الاستراتيجية ينعم الطالب السعودي برحلة دراسية بنكهة سياحية في بلد سياحي عربي يتواجد به وسائل الترفيه والأماكن السياحية والمستوى الخدمي والمعيشي الراقي الذي يتوافق مع طبيعتها السياحية هذه، ويجد أن تكاليف المعيشة في هذا المستوى الراقي غير مرتفع على الإطلاق؛ حيث إن مصر دولة تتعدد بها الطبقات الاجتماعية ولذلك فإن نفقات المعيشة بها تأتي منخفضة لتناسب مختلف تلك الفئات. ويجد الطالب رحلته لدراسية هذه في قلب أعرق جامعات الوطن العربي؛ حيث يتلقى مساقات علمية تحت أيدي باقة من أكثر الأكاديميين خبرة وتدريب عملي مهني في كافة ميادين العمل الرسمية وحيث يتعامل مع مختلف الحالات، ولذلك من أجل دراسة متكاملة ومميزة.

على أن تكون الاستراتيجية الثانية مستحدثة تجمع بين مزايا هذا التعلم الأوف لاين والدراسة عن بعد؛ حيث يتلقى الطالب كافة المساقات العلمية المطروحة في هذا البرنامج عبر المواقع الإليكترونية وتكون المحاضرات أون لاين تفاعلين يقدمها أكثر أكاديمي الجامعات المصرية خبرة، وبالتالي يحصل على كافة المناهج العلمية والتطبيقية عن بعد دون الحاجة إلى السفر خارج المملكة وترك الأهل والحياة العملية.

وفي نهاية الرحلة الدراسية في هذه الاستراتيجية يحصل الباحث على شهادة جامعية هي ذاتها التي يحصل عليها الطالب الباحث الذي التزم بالحضور المنضبط داخل الجامعات المصرية، وذلك مقابل حضور الطالب الملتحق بنظام الدراسة عن بعد فترة الامتحانات فقط في الجامعات المصرية من أجل أدائها، والتي لن تتخطى الأيام المعدودة.

ميزة هذه الاستراتيحية التعليمية

وقد أوجدت الجامعات المصرية هذا النظام من أجل أن تقدم جامعات مصر للطالب السعودي كافة التسهيلات وتزيل من أمامه كافة العقبات التي قد تقف حائلا دون الحصول على هذا البرنامج التعليمي المميز عن علم النفس السريري في درجة الماجستير.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ما يميز هذا البرنامج المطروح عن بعد عن باقي البرامج عن التخصص ذاته المطروحة هي الأخرى أون لاين، هو كون جامعات مصر تمنح شهادة جامعية هي نفسها التي يحصل عليها الطالب في الحضور المنتظم لتحمي الطالب الخاص بها من فوضى الشهادات الأون لاين التي لا يعتد بها كقيمة مماثلة لتلك الممنوحة من الدراسة القائمة على الحضور المنتظم، حتى وإن كانت تلك الشهادات الأون لاين مطروحة من أكبر الجامعات الدولية فهي ليست بالقيمه ذاتها الخاصة بالشهادات الممنوحة من نظام الدراسة الأوف لاين التقليدي.

تكاليف دراسة ماجستير علم النفس العيادي في مصر للطلاب السعوديين

تعد تكاليف دراسة ماجستير علم النفس العيادي في مصر للطلاب السعوديين رمزية للغاية؛ وذلك عند مقارنتها بتكاليف البرامج سواء المطروحة أون لاين أو أوف لاين عن التخصص ذاته في الدرجة الجامعية عينها؛ فنجد أن الطالب الوافد لن يحتاج سوى دفع 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد، على أن تكون التكاليف السنوية 5000 دولار أمريكي فقط.

المستهدفون من برنامج ماجستير علم النفس العيادي في مصر المدرج ضمن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية

الحاصلين على بكالوريوس الآداب في تخصص علم النفس.

مدة البرنامج

وتستمر دراسة ماجستير علم النفس العيادي في مصر المدرجة ضمن هيئة التخصصات الطبية السعودية والمعتمدة دوليا إلى عاملين كاملين.

شروط الالتحاق بدراسة الماجستير في مصر للطلاب الدوليين

  • أن يكون الطالب ليس لديه جنسية مصرية.
  •  كما يشترط أن يكون الطالب الوافد حاصلا على البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل جمهورية مصر العربية.
  • هذا ويشترط حصول الباحث على شهادة مثل التوفل أو الأيلتس لإثبات مستواه في اللغة الإنجليزية في شهادة دولية.
  • كما يشترط أن يقدم الباحث كافة الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة به في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا