دراسة ماجستير علم النفس الإكلينيكي في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير علم النفس الإكلينيكي في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

إن المجتمعات في حالة دائمة إلى تحقيق صحة نفسية متوازنة لأفرادها ليتقبل الفرد لذاته والآخرين، مما يشعره بالسعادة والراحة النفسية ومن ثم يعزز قدراته الإنتاجية، وهو ما بدوره يؤثر على الاقتصاد، هذا بجانب الحد من المشكلات الاجتماعية، وتعزيز التعاون بين أفراد المجتمع، وخفض معدلات الاعتداء على الآخرين، وهو ما جعل العالم أجمع في احتياج مستمر لمتخصصين في علم النفس الإكلينيكي ونظرا لدقة هذا المجال المهني والمعني بالتعامل مع نفسية الأفراد وتعقيداتها فإن أسواق العمل دوما تبحث عن حاملي الدرجات الجامعية العليا في هذا التخصص على أن تكون هذه الشهادة الجامعية موثقة ومعتمدة ومعترف بها إقليميا ودوليا، ولذلك يفضل الطلاب الوافدون خاصة أبناء الوطن العربي دراسة ماجستير علم النفس الإكلينيكي في مصر.

دراسة ماجستير علم النفس الإكلينيكي في مصر للطلاب الوافدين

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

إن دراسة ماجستير علم النفس الإكلينيكي في مصر تعني الالتحاق ببرنامج موثق دولي وإقليمي يمنح دارسه شهادة معترف بها تثقل السيرة الذاتية للطالب وذلك دون السفر والاغتراب عن الوطن العربي وتلقي صدمة اختلافات الثقافات وصعوبة التعامل مع المجتمعات الأوروبية والأمريكية؛ فالجامعات المصرية تمنح المستوى الدراسي ذاته والقائم على التكامل بين المناهج الأكاديمية التفصيلية والشاملة والمناهج التطبيقية القائمة على التدريب السريري في ميادين العمل المختلفة وداخل المستشفيات الحكومية المصرية الكبرى والتي تشهد إقبالا كثيفا من المرضى من ذوي الحالات المختلفة ليتعامل الطالب مع كل الحالات بشكل متكرر ومكثف تحت إشراف باقة من أمهر الأطباء النفسيين والأكاديميين الأكثر خبرة في الوطن العربي والمتواجدين بجامعات مصر.

كيف تكون دراسة ماجستير علم النفس الإكلينيكي في مصر؟

تقوم دراسة ماجستير علم النفس الإكلينيكي في مصر على مناهج أكاديمية وتطبيقية تمنح الطالب ثروات معلوماتية حول كل تفصيلة عن  علم النفس الجسدي، وعلم النفس العصبي، وعلم نفس إعادة التأهيل، وعلم نفس الشيخوخة، وكيفية التغاضي عن العلاقات (النفسية) وتقييمها بشكل نقدي وتطبيق الأساليب العلمية والنتائج بشكل مستقل، كما سيتحصل الطالب على ثروات معلوماتية قيمة شاملة ومتكاملة حول علم النفس الإكلينيكي، وعلم النفس العصبي السريري، وعلم النفس العصبي الإدراكي، وعلم الأعصاب، وكافة الأسس النفسية العاطفية والتربوية، وكل ما يساعد الطبيب الباحث على تشخيص الاضطرابات النفسية بالأعراض السريرية وعلاج كافة الأمراض النفسية.

كما يتيح برنامج ماجستير علم النفس الإكلينيكي الممنوح من جامعات مصر لجميع الملتحقين به الوصول إلى تدريب المعالج النفسي داخل المستشفيات والعيادات الخاصة بالصحة النفسية، ومراكز علاج تعاطي المخدرات، ومراكز إعادة التأهيل، ووكالات الخدمة الاجتماعية.

سيكون الطالب قادرا على التعامل مع كافة الحالات من ذوي الأمراض النفسية المختلفة من الاكتئاب والقلق والضغوطات والرهاب والخوف وصحة نفس وعقل الأطفال وغيره مستعدا للانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية بمجرد التخرج.

وجميع هذه المساقات العلمية والمناهج التدريبية خالية من أي تعقيدات، بل وسيتحصل الطالب على كل هذه القيمة المعلوماتية والخبرات التدريبية واسعة النطاق دون أي مجهودات إضافية يحتاج إلى أن يبذلها فكل شيء مبسط وخال من أي صعوبات، بل ولمزيد من التسهيلات طرحت الجامعات المصرية هذا البرنامج الدراسي المميز عن علم النفس الإكلينيكي بدرجة الماجستير عن طريق استراتيجيتين تعليميتين، الأولي هي الطريقة التقليدية القائمة على الدراسة بالحضور المنتظم والثانية هي طريقة مستحدثة قوامها التعلم عن بعد مع طرح شهادة جامعية معترف بها هي ذاتها الممنوحة في حالة الدراسة بالحضور المنضبط.

 دراسة ماجستير علم النفس الإكلينيكي عن بعد من خلال الجامعات المصرية

إن الجامعات المصرية تدرك جيدا أن ليس جميع الطلاب الوافدين قادرين على السفر خارج البلاد وترك الوطن والأهل والحياة المهنية، ولذلك فقد طرحت برنامج علم النفس الإكلينيكي عن طريق استراتيجية التعلم عن بعد؛ حيث يتلقى الباحث كافة المساقات العلمية والمناهج التدريبية والمحاضرات التفاعلية التي يلقيها المتخصصين والأطباء في علم النفس الإكلينيكي الأكثر خبرة بالوطن العربي عبر البريد الإليكتروني الرسمي للجامعة، وبالتالي طيلة فترة الدراسة لن يحتاج الطالب الدولي إلى الحضور لمصر.

ويحصل الطالب على الشهادة الجامعية المعترف والمعتد بقيمتها دوليا وإقليميا هي ذاتها الممنوحة من للطالب الذي حصل على هذا البرنامج بالحضور المنتظم داخل الجامعات المصرية وذلك مقابل حضور طالب الأون لاين “الملتحق بهذا البرنامج من خلال التعلم عن بعد” فترة الامتحانات فقط داخل الجامعة والتي لن تتخطى الأيام المعدودة.

وبهذا يتجنب الطالب تلك البرامج المطروحة أون لاين والتي تطرح شهادات يثبت فيها أن الطالب قد حصل على البرنامج عن بعد مما يجعل ذلك المؤهل الجامعي ينتقص لقيمته ومكانته عند مقارنته بتلك الشهادات الممنوحة من خلال الدراسة عن بعد، فحتى وإن كانت برامج الأون لاين مطروحة من الجامعات الدولية الكبرى فإنها لا تضاهي في قيمتها تلك الممنوحة من الدراسة التقليدية القائمة على الحضور المنتظم داخل الجامعة.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تكاليف دراسة ماجستير علم النفس الإكلينيكي في مصر للطلاب الوافدين

تتميز دراسة ماجستير علم النفس الإكلينيكي في مصر للطلاب الوافدين بأنها رمزية على الرغم من هذا المستوى التعليمي المميز المقدم فيها والذي يضاهي المستوى التعليمي بالبرامج الممنوحة من أشهر وأكبر الجامعات الدولية عن علم النفس الإكلينيكي بدرجة الماجستير وتكون الشهادة في أسواق العمل بالقيمة المماثلة؛ ولكن نجد أن دراسة هذا البرنامج في مصر تكلف الطالب رسوم قيد بقيمة 1500 دولار أمريكي فقط، على أن تكون المصاريف السنوية 4500 دولار أمريكي فقط.

مدة البرنامج

تستمر دراسة ماجستير علم النفس الإكلينيكي في مصر سنتين ويمكن أن تمتد حتى خمس سنوات وذلك حسب إنجاز الطالب الباحث لرسالته العلمية.

شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الدولي ليس لديه جنسية مصرية.
  • هذا ويشترط أن يكون الطالب الدولي قد حصل على بالكوريوس بتقدير مقبول من جامعة معترف بها في مصر.
  • أن يقدم الطالب كافة الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة به في الفترة ما بين شهري مايو وحتى سبتمبر.
  • كما يشترط أن يحصل الطالب خلال فترة الدراسة على التوفل.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا