دراسة ماجستير المحاسبة في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير المحاسبة في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

لن توجد مؤسسة يمكن أن تنطلق في عالم المال والأعمال دون توافر فريق مميز من المحاسبين القادرين على تحليل جميع العمليات الماليّة، وتسجيلها في مستندات محاسبيّة قانونيّة، وتصنيف وترتيب تلك العمليات الماليّة بهدف تلخيصها للمساعدة ت على معرفة قيمة الإيرادات الخاصة بالمنشأة، وتحديد نتائج الأعمال الخاصة بالمُنشأة من حيث الخسائر أو الأرباح بدقة مع الحرص على توضيح طبيعة المركز الماليّ أثناء مُدّة زمنيّة مُحدّدة، وبالتالي فإن أسواق العمل الإقليمية والدولية في حالة تعطش دائما لمتخصصي المحاسبة، وتبقى المنافسة قوية ليفوز بها حاملو الدرجات الجامعية العليا الحاصلون على شهادات موثقة ومعتمدة، ولذلك فأعدادا كبيرة من الطلاب الوافدين يسعون إلى الالتحاق بدراسة ماجستير المحاسبة في مصر.

دراسة ماجستير المحاسبة في مصر للطلاب الوافدين

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فوائد ماجستير المحاسبة الممنوح من الجامعات المصرية

إن ماجستير المحاسبة يضفي للسيرة الذاتية للطالب قيمة ومكانة وقوة؛ حيث إن الحاصل عليه بات عالما بأدق تفاصيل التخصص متوسعا في البحث والاطلاع، ولكن ستصبح دراسة ماجستير المحاسبة دون أي فائدة في حالة كانت الشهادة الممنوحة غير معتمدة، ولذلك فإن الطلاب الوافدين يجدون أن جامعات مصر هي المقصد الآمن لتحقيق ذلك والجهة الموثوقة التي تمنح شهادات معترف بها في كافة دول العالم أجمع.

ومن بين فوائد ماجستير المحاسبة الممنوحة من الجامعات المصرية هي نظام الدراسة القائم على الجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية معا، وبالتالي فإن الطالب سيكون ملما بكل تفصيلة داخل مجال المحاسبة قادرا بشكل مهني احترافي على تقديم حلول واقعية رشيدة للمشكلات المهنية التخصصية التي ستواجهه في مجال العمل وذلك من خلال تقديم الأدوات والأساليب الفنية الحديثة من منظور محاسبي إجرائي تطبيقي، وهو ما سيدرسه بالتفصيل داخل ذلك البرنامج، كما سيكتسب المهارات اللازمة لمواكبة التغيرات والتطورات في بيئة الأعمال.

ويعي العالم أجمع مدى قيمة النظام التعليمي المطبق في برامج المحاسبة بدرجة الماجستير في كليات التجارة في مصر ومدى تميز المستوى المهني والعلمي للطالب الملتحق بها، ولذلك فإن الشهادة الجامعية الممنوحة من تلك البرامج معتد بها وبقيمتها وقادرة على تدعيم سيرة الطالب الذاتية فينطلق بمهارة في أسواق العمل الإقليمية والدولية، ومع ذلك لن يتكلف الطالب رسوما دراسية عالية، كما تتميز مصر بانخفاض مصاريف المعيشة بها.

تكاليف دراسة ماجستير المحاسبة في مصر للطلاب الوافدين

نجد أن الطالب الوافد يحتاج إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد تدفع مرة واحدة في السنة الدراسية الأولى، وتكون الرسوم السنوية 4500 دولار أمريكي، وتستمر الدراسة في برامج الماجستير حتى سنتان.

وبالتالي في بلد عربي يدرس الطالب الوافد برامج موثقة ومعتمدة دوليا عن المحاسبة في درجة الماجستير يعترف العالم أجمع بشهادتها دون أن يتكلف أي مبالغ عالية، ولذلك ف‘ن طلاب العرب يتوجهون بكثافة كل عام دراسي من أجل الالتحاق ببرامج ماجستير المحاسبة في الجامعات المصرية العريقة ذات الترتيب والتصنيف العالمي.

ويجد الطالب نفسه حاصلا على شهادة ذات قيمة دوليا ملما بكافة تفاصيل وأبعاد مجال تخصصه أكاديميا ومهنيا، وذلك دون أن يجد أي صعوبات أو عقبات تواجه في دراسته هذه، بل وتطرح المساقات الدراسية والمناهج التطبيقية بسهولة ويسر تام، ومن ضمن سلسلة التسهيلات التي تقدمها جامعات مصر في برامج ماجستير التجارة هي توفير البرامج عن بعد.

كيف تكون دراسة ماستر محاسبة عن بعد من خلال الجامعات المصرية؟!

يحصل الطالب على كافة المساقات العلمية والمناهج العملية والمحاضرات التفاعلية التي يلقيها باقة من أكفأ الأكاديميين الأكثر خبرة في الوطن العربي في مجال المحاسبة عبر المواقع الإليكترونية الرسمية للجامعات المصرية، وبالتالي لن يحتاج الطالب إلى السفر لمصر لدراسة البرنامج مع الحصول على الشهادة الجامعية ذاتها المقدمة للطالب الملتحق بالبرنامج عبر نظام الدراسة التقليدي القائم على الحضور المنتظم داخل الجامعات المصرية مقابل أن يحضر طالب الأون لاين فترة الامتحانات فقط داخل الجامعات المصرية، ولن تتخطى فترة الامتحانات هذه الأيام المعدودة.

فإن دراسة ماستر محاسبة عن بعد الممنوح من المؤسسات الجامعية الأخرى دون المصرية حتى من أكبر جامعات العالم يُثبت في الشهادة أن الطالب قد التحق بالبرنامج أون لاين، وهو ما يقلل من قيمة الشهادة في أسواق العمل الإقليمية والدولية عند مقارنتها بالشهادات الجامعية الممنوحة من نظام الدراسة القائم على الحضور المنتظم “التعليم الأوف لاين”.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وبالتالي فإن دراسة ماستر محاسبة من خلال الجامعات المصرية يجمع بين مميزات الدراسة عن بعد والدراسة القائمة على الحضور المنتظم؛ ويطبق هذا النظام في كافة برامج المحاسبة بدرجة الماجستير، وعلى رأسها ماجستير المحاسبة القضائية.

دراسة ماجستير المحاسبة القضائية في مصر

سيتحصل الطالب في دراسة ماجستير المحاسبة القضائية في مصر على  مناهج شاملة وتفصيلية مهنيا وأكاديميا لكل ما يتعلق بخدمات الدعم القضائي والتحقيق المحاسبي ومساعدة الجهات المختصة في إصدار الأحكام وكشف الجرائم ابمتعلقة بالاقتصاد ذات الأبعاد المحاسبية والحد منها.

وسيتم إمداد الطالب بكل تفصيلة حول منظومة المعارف والخبرات في مجال المحاسبة والمراجعة والقانون والكمبيوتر، مع تدعيم قدراته ومهاراته في مجالي الاتصال والتحقيق.

شروط دراسة ماجستير المحاسبة في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الوافد ليست لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون الطالب حاصلا على بكالوريوس معترف به من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • هذا ويشترط أن يقدم الطالب أوراقه ومستنداته الرسمية في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
  • ويشترط أن يحصل الطالب خلال فترة البرنامج على التوفل أو الأيلتس (ويقدم له كافة المساعدات كي يتحصل على تلك الشهادة بنجاح، مما يدعمه دوليا أكثر).
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا