دراسة ماجستير العلوم السياسية في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير العلوم السياسية في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

العلوم السياسية تعني أنك في صدد التعامل مع قضايا طبيعة السلطة والأنظمة والقوانين والعلاقات الدولية، وبالتالي يعد هذا التخصص دقيقا للغاية يتدخل في مجريات حكم البلاد وسياساتها الداخلية والخارجية، وهو ما يمنح دارسها قيمة عالية ودورا كبيرا داخل المجتمع، وفي ظل أن دول العالم تعاني من أوضاع سياسية مضطربة، تحتاج إلى السياسي المحنك والمرن والمفاوض الناجح والدبلوماسي النشط، فإن تخصص العلوم السياسية من التخصصات الأكثر جدية والأكثر حاضنة وظيفية منوعة، ودوما ما يتعطش سوق العمل الإقليمي والدولي للمتخصصين في هذا المجال ولكن تظل الأولوية لحاملي الدرجات الجامعية العليا، وهو ما يجعل الطلاب الوافدون يتهافتون على دراسة ماجستير العلوم السياسية في مصر.

دراسة ماجستير العلوم السياسية في مصر للطلاب الوافدين

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

إن دراسة ماجستير العلوم السياسية في مصر تمنح الملتحق بها شهادة معتمدة دوليا وإقليميا ومعترفا بها، وتقوم هذه الدراسة على التكامل بين المناهج الأكاديمية والعملية، ويحصل الطالب على مساقات علمية شاملة وتفصيلية تتضمن كل تفصيلة عن العلوم السياسية، والإدارة العامة، والحوسبة الاجتماعية، والدراسات الأوروبية المتوسطية، والقانون والاقتصاد، الإعلام السياسي، علم النفس السياسي، والاقتصاد السياسي، والسياسة العامة، والسياسة المقارنة، ونماذج الأنظمة، والانتخابات، والأحزاب، والاحتجاجات، والعنف والإرهاب، والعلاقة بين الدين والدولة، وتاريخ الفكر السياسي وحقوق الإنسان والحريات العامة؛ ويعي العالم أجمع مدى رقي النظام التعليمي المطبق في ماجستير العلوم السياسية في مصر وإلمامه مهنيا وعمليا بكل جوانب وأبعاد هذا المجال على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

ولذلك فإن الشهادة الممنوحة من الجامعات المصرية في برامج العلوم السياسية بدرجة الماجستير يعتد بقيمتها في كل دول العالم وتثقل من السيرة الذاتية للطالب وتجعله منافسا قويا وبشدة في أسواق العمل الإقليمية والدولية، ولهذا السبب فإن الطلاب الوافدين يفضلون دراسة ماجستير العلوم السياسية في مصر عن غيرها من الجامعات الأخرى خاصة داخل الشرق الأوسط.

كما أن الطلاب العرب يجدون في الجامعات المصرية مؤسسات جامعية عريقة تمنح شهادة ذات قيمة وثقل دولي وإقليمي ترصف لهم طريق النجاح في أسواق العمل بأي دولة بالعالم دون الاحتياج للسفر للخارج والتغرب عن الوطن العربي، هذا بالإضافة إلى تكاليف الدراسة المنخفضة.

تكاليف الدراسة للطلاب الوافدين

فعلي الرغم من هذا المستوى التعليمي العالي المتوافر في ماجستير العلوم السياسية هذا، إلا أن تكاليف الدراسة فيه تعد رمزية؛ فلن يحتاج الطالب سوى دفع 1500 دولار أمريكي فقط في رسوم القيد، وهي التكاليف التي تدفع مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى، على أن تكون الرسوم السنوية 4500 دولار أمريكي.

وحقيقة الأمر أن مميزات هذه الدراسة لا تتوقف عند هذا الحد، بل إننا في صدد بيئات جامعية تساعد على البحث العلمي والتطوير وتوافر كافة الإمكانات المادية والبشرية من أكاديميين الأكثر خبرة في الوطن العربي بالعلوم السياسية واللذين يساعدون الطالب في كافة مراحل الدراسة وحتى إجراء رسالة بحثية مميزة تتضمن نتائج ذات سبق تضفي للباحث قيمة مهنية وأكاديمية عالية بأسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأواسط الأكاديمية الكبرى.

وتتم دراسة ماجستير العلوم السياسية في مصر بسهولة تامة ودون أي تعقيدات ولن تحتاج من الطالب أي مجهودات إضافية؛ وبالتالي دون أي صعوبة سيجد الطالب نفسه ملما بكافة تفاصيل وأبعاد تخصص دراسته مقيما لرسالة بحثية ذات قيمة معلوماتية عالية.

ومن ضمن سلسة التسهيلات التي تقدمها دراسة ماجستير العلوم السياسية في مصر أنها تطرح برامجها عبر استراتيجيتين؛ لتكون الأولى هي الاستراتيجية التقليدية القائمة على الحضور المنتظم داخل الجامعات المصرية، والثانية هي دراسة ماجستير علوم سياسية عن بعد مع الحصول على الشهادة المقدمة للطالب الدارس لهذا البرنامج بالنظام التقليدي.

مميزات دراسة ماجستير علوم سياسية عن بعد من خلال الجامعات المصرية مقارنة ببرامج الأون لاين الأخرى عن تخصص العلوم السياسية

تقوم دراسة ماجستير علوم سياسية عن بعد على طرح كافة البرامج الدراسية والمساقات العلمية والمحاضرات التفاعلية التي يلقيها باقة من أكفأ الأكاديميين بالإضافة إلى الكتب والمراجع الدراسية المبسطة عبر الموقع الإليكتروني الرسمي للجامعة، وبالتالي طيلة فترة البرنامج لن يحتاج الطالب إلى السفر لمصر لدراسة ماجستير العلوم السياسية، وفي النهاية يحصل الطالب على نفس الشهادة الجامعية المقدمة للطالب الدارس لهذا البرنامج أوف لاين بالحضور المنتظم داخل الجامعات المصرية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وبهذه الاستراتيجية المستحدثة المطبقة في الدراسة عن بعد من قبل الجامعات المصرية تحمي الطالب من الالتحاق بالبرامج الأون لاين الأخرى الممنوحة من الجامعات الدولية الأخرى والتي تقدم شهادات جامعية تثبت أن الطالب قد التحق بهذا البرنامج أون لاين، وهو ما يفقد الشهادة قيمتها بالأسواق العالمية والإقليمية حتى وإن كانت ممنوحة من أكبر الجامعات الدولية وذلك عند مقارنتها بالشهادات الممنوحة من دراسة البرنامج نفسه بالدرجة العلمية ذاتها عن طريق التعليم التقليدي القائم على الحضور المنتظم.

ولكن تعتمد الاستراتيجية المقدمة من جامعات مصر فيما يخص الدراسة عن بعد بأن يحضر الطالب فترة الامتحانات فقط بالجامعات المصرية والتي لن تتخطى الأيام المعدودة.

وبالتالي فإن برامج العلوم السياسية في درجة الماجستير عن بعد من خلال الجامعات المصرية يجمع بين مميزات الدراسة الأون لاين والأوف لاين، وإن هذه الاستراتيجية مطبقة في كافة برامج ماجستير العلوم السياسية، وعلى رأسهم ماجستير علوم سياسية وعلاقات دولية.

ماجستير علوم سياسية وعلاقات دولية

إن دراسة ماجستير علوم سياسية وعلاقات دولية في مصر تعني أن يكون الطالب ملما بكافة التفاصيل المتعلقة بفهم وتحليل وتفسير العلاقات بين الدول والمنظمات الدولية، والإلمام يكل ما يخص الأحداث الدولية الراهنة، وتاريخ العلاقات الدولية، ونظرية السياسة الدولية والعولمة والتنمية الاقتصادية الدولية، والحرب والنزاعات الداخلية والتدخل الخارجي، وكل ما يخص هذا التخصص على الصعيدين المهني والأكاديمي معا.

شروط ماجستير العلوم السياسية في مصر للطلاب الوافدين

  • من أبرز شروط ماجستير العلوم السياسية في مصر للطلاب الوافدين أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسيه مصرية حامل لجواز سفر سار لمدة عامين على أقل تقدير.
  • كما يشترط أن يكون الطالب قد حصل على البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول.
  • هذا ويشترط أن يقدم الطالب كافة الأوراق والمستندات الخاصة به في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
  • أن يحصل الطالب خلال دراسته للبرنامج على شهادة دولية كالتوفل أو الأيلتس ليثبت بها مستواه في اللغة الإنجليزية.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا