دراسة ماجستير الطفيليات الطبية في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير الطفيليات الطبية في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

يعد قسم الطفيليات بكلية الطب في الجامعات المصرية أحد أقسام العلوم الطبية الأساسية، فقد تم تدشينه منذ تأسيس تلك الكليات؛ هذا وقد تم تطوير القسم بأحدث الأساليب التكنولوجية والتقنيات الحديثة والتي مكنته من تقديم مستوى تعليمي يعد هو الأرقى على الصعيد العربي، ويعني هذا القسم منذ تأسيسه بالنشاطات الأكاديمية والبحثية المتعلقة بعلم الطفيليات الطبية، مانح الطلاب_المصريين والوافدين على حد سواء_في درجة الماجستير فرصة كبيرة لإجراء دراسة بحثية متميزة قادرة على أن تضيف لهم مكانة علمية ومهنية على الصعيد الدولي، وهو ما جعل دراسة ماجستير الطفيليات الطبية في مصر من أكثر الدراسات إقبالا من قبل الطلاب الدوليين.

دراسة ماجستير الطفيليات الطبية في مصر يتضمن كافة المناهج والبرامج المتعلقة بذلك التخصص

هذا ويهتم القسم بتدريس كافة المناهج المتعلقة بالطفيليات الطبية لطلاب الماجستير ويوفر لهم كافة المفاهيم الخاصة بمعرفة الطفيليات التي تصيب الإنسان مباشرة أو تنتقل إليه عن طريق الحيوانات وتسبب له العديد من الأمراض التي تودي بحياة الملايين من البشر.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير الطفيليات الطبية في مصر

كما أن دراسة ماجستير الطفيليات الطبية في مصر تتطرق إلى مناهج دراسية متعلقة بالطب الحيوي، والعدوى، والجهاز العضلي الهيكلي، وأمراض الدم، والجهاز الهضمي، والجهاز العصبي المركزي، والجهاز التنفسي والجهاز البولي. وكذلك الأمراض الاستوائية والمعدية وعلم الأحياء الدقيقة وأمراض الجهاز الهضمي، وهو ما يجعل طالب الماجستير في قسم الطفيليات الطبية بكلية الطب على صعيد كافة الجامعات المصرية مُلِمًّا بكل ما يتعلق به مجاله، وخاصة أن ذلك الطالب تتوافر له ثروة معلوماتية هائلة يمكن أن يحصل عليها بسهولة تامة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية!

مكتبات ضخمة في كليات الطب والجامعات المصرية تتضمن ثروة علمية عن علم الطفيليات الطبية تثري الرسالة البحثية للطالب وتمده بكم معلوماتي هائل عن كل ما يتعلق بمجال الدراسة هذا

فكليات الطب بالجامعات المصرية تضم مكتبات ضخمة ونظرًا لأن قسم الطفيليات الطبية كان من أقدم أقسام الكلية، فتحتوي تلك المكتبات على كم معلوماتي هائل منها أصيل وآخر مستحدث بل ويعد من أحدث ما توصل إليه العلم عن تخصص الطفيليات الطبية هذا. ولذلك يمكن للدارس أن يحصل على معلومات قيمة ووفيرة من مصادر لا حصر لها الورقية منها والإليكترونية ومنها المراجع الفريدة؛ إنه بحر من المعلومات عن علم الطفيليات تنفرد به مكتبات الجامعات المصرية.

ولذلك يجد الطالب الوافد في مرحلة البحث العلمي والاطلاع وجمع المعلومات الثرية التي تجعل من دراسته فريدة من نوعها سهلة ويسيرة عند دراسة ماجستير الطفيليات الطبية في مصر. وخاصة أن ذلك الطالب يجد أي معلومة يريدها وينتقيها من بحر المعلومات هذا بسهولة، وذلك باستخدام الوسائل التكنولوجية المتاحة له في الجامعات المصرية.

التطبيق العملي في دراسة ماجستير الطفيليات الطبية في مصر ودور ذلك في الحصول على حقائق فريده ينفرد بها الباحث في رسالته

وشق تطبيقي يجعل من المعلومات الغنية التي حصل عليها الطالب الوافد حقائق علمية وحصرية في مجال الطفيليات الطبية، وهو ما يجعل هذا الطالب صاحب رسالة علمية تتضمن معلومات علمية دقيقة وحقائق ينفرد بها عن غيره من أقرانه في مجال التخصص ذلك؛ هكذا هو حال كل طالب وافد قرر دراسة ماجستير علم الطفيليات في مصر. فكافة الإمكانات البشرية والمادية متوافرة للطالب من أجل تحقيق ذلك.

فالطالب يجد عينة الدراسة المتضمنة حالات المرضى والأجهزة العلاجية وأجهزة الفحص ووحدات التحاليل_وذلك لتطبيق نتائج الدراسة على العينة والتوصل إلى الحقائق الحصرية والدقيقة_بسهولة. حيث إن كليات الطب بالجامعات المصرية أجمع تتضمن مشافي حكومية تعد هي الأعلى إقبالا من قبل المصريين، وبالتالي يجد حالات لا حصر لها متنوعة ومتعلقة بتخصص دراسته وكذلك تتضمن تلك المشافي كافة الأجهزة ووحدات التحاليل التي تضم أحدث الأجهزة من أجل التشخيص السريع والدقيق؛ فيمارس الطالب عَمَلِيًّا تحت إشراف باقة من أكثر خبراء الوطن العربي في علم الطفيليات الطبية.

هيئات تدريسية هي الأكثر خبرة عربيا في علم الطفيليات تساعد الطالب الباحث

فبقدم ذلك القسم في كليات الطب المصرية توجد هيئات تدريس وكفاءات بشرية هي الأكثر خبرة عربيا، وتولي تلك الهيئات للطلاب الوافدين اهتمامًا خاصا وتعاونهم في مرحلتهم البحثية الأكاديمية والعملية. فيقدمون لهم كافة سبل الدعم والمساعدة منذ تحديد فكرة الدراسة وحتى مرحلة المناقشة والحصول على المؤهل الجامعي.

فيجد الطالب الوافد نفسه على الرغم من دسامة بحثه العلمي ورسالته الغنية بالمعلومات والحقائق الحصرية إلا إنه قد أتم دراسته بسهولة تامة ليحصل على مؤهل جامعي معتمد دوليًا بدرجة الماجستير بعدما أجرى رسالة قادرة على خلق مكانة كبيرة له وسط الخبراء في المجتمع الدولي بعلم الطفيليات الطبية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير الطفيليات الطبية في مصر

بالتأكيد ستكون تكاليف الدراسة عالية للغاية مقابل هذا المستوى التعليمي الفريد من نوعه على أرض الوطن العربي فيما يتعلق بعلم الطفيليات الطبية؛ هكذا يعتقد البعض. ولكن جاء إعلان الجامعات المصرية ليلغي تلك الفكرة تمامًا، بل نجد أن بعض الجامعات أقدمت على تقديم خصومات على مصاريفها السنوية على الرغم من أن تكاليف الدراسة ذات نفسها تعد رمزية دون تطبيق أي خصومات.

فما هي تكاليف دراسة ماجستير الطفيليات الطبية في مصر للطلاب الوافدين وماذا عن خصومات بعض الجامعات؟

يحتاج الطالب إلى دفع 1500$ أمريكي فقط كرسوم قيد، وهي تدفع مرة واحدة فقط في أول عام دراسي، على أن تكون المصاريف السنوية 6000$.

وتعد تلك التكاليف منخفضة مقارنة بالجامعات العالمية التي تقدم نفس المستوى وتحصل من خلالها على مؤهل لا يزيد مكانة عن المقدم من تلك الصروح التعليمية العريقة التي باتت منافسا قويا لتلك الجامعات حسب تصنيف ال QS للجامعات المصرية، لما تقدمه من مستوى تعليمي قائم على أحدث الاستراتيجيات والأساليب التعليمية في كافة البرامج الدراسية بمختلف المراحل الجامعية ومن ضمنهم البرنامج الدراسي المقدم من كليات الطب في مرحلة الماجستير عن علم الطفيليات الطبية هذا.

أما عن خصومات بعض الجامعات المصرية المقدمة للطلاب الوافدين الملتحقين بدراسة ماجستير علم الطفيليات في مصر فتكون كالتالي:

  • تقدم جامعات طنطا، وبنها، والمنوفية، ودمنهور، وقناة السويس خصما بقيمة 20% على المصاريف السنوية.
  • أما عن جامعات الزقازيق، وبني سويف، ومطروح فتقدم خصم بقيمة 30% على المصاريف السنوية.
  • كما تقدم جامعتا سوهاج وبورسعيد فقدمتا خصما بقيمة 35% على المصاريف السنوية.
  • ويحصل الطلاب الوافدون من دولة فلسطين على خصم 50%.
  • هذا ويحصل الطلاب الوافدون من دولة سوريا على خصم 50%.
  • كما يحصل طلاب دولة السودان على خصم50%.

شروط التحاق الطلاب الوافدين لدراسة الماجستير في الجامعات المصرية:

  • أن يكون الطالب غير مصري الجنسية. هذا ويكون الطالب حامل لمؤهل جامعي بدرجة شهادة في التخصص ذاته على أن يكون ذلك المؤهل الجامعي ممنوحا من جامعة معتمدة ويكون الطالب حاصلًا فيه على تقدير مقبول كحد أدنى.
  • كما يشترط أن يحصل الطالب الوافد هذا على موافقة  وزارة التعليم الخاصة ببلده وكذلك السفارة التابعة لبلده بدراسة الماجستير في علم الطفيليات الطبية في مصر مع تحديد اسم الجامعة والسنة الدراسية في الموافقة.
  • هذا ويقدم الطالب بيان نجاح بالدرجات بالإضافة إلى الأوراق الرسمية والمستندات الأخرى المطلوبة من قبل جمهورية مصر العربية. ويكون تقديم تلك الأوراق خلال المواعيد الرسمية لقبول طلبات الالتحاق والتي تبدأ من شهر مايو وحتى سبتمبر.
  • كما يشترط أن يكون الطالب حاملًا لجواز سفر سار.
  • أن يكون مستوى اللغة الإنجليزية للطالب مقبولا مع إثبات ذلك من خلال الحصول على شهادة معترف بها عالميا مثل التوفل.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا