دراسة ماجستير الروماتيزم والتأهيل في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير الروماتيزم والتأهيل في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
المحتويات إخفاء

تعد الجامعات المصرية هي الأكثر استقطابًا لطلاب الدراسات العليا الدوليين. وعندما نتحدث عن تخصص دقيق في الطب مثل الروماتيزم والتأهيل فتأتي الجامعات المصرية في الصدارة؛ حيث إنها صاحبة أفضل كليات الطب بالوطن العربي وأكثرها عراقة؛ مثل كلية طب القصر العيني (جامعة القاهرة). ولذلك دراسة ماجستير الروماتيزم والتأهيل في مصر هي الخيار الأمثل الذي لا منافس له على الصعيد الإقليمي.

تضم كليات الطب بالجامعات المصرية تخصص الروماتيزم والتأهيل  مانحة شهادات ماجستير معتمدة ومعترف بها دَوْلِيًّا، ويتم ذلك في إطار بحثي سعيا لتطوير وسائل وطرق العلاج موفرة مستوى تعليمي راق لطلاب درجة الماجستير يقوم على أحدث الأساليب التعليمية والاستراتيجيات التكنولوجية القائمة على تقنيات حديثة.

مميزات دراسة ماجستير الروماتيزم والتأهيل في مصر للطلاب الوافدين

مكتبات متخصصة غنية بالثروات المعلوماتية عن مجال التخصص هذا تعتمد على التقنيات الحديثة، وهو ما يمكن الطالب من إثراء رسالته العلمية وخلفيته المعلوماتية بكم معلوماتي هائل ودقيق ويعد الأكثر حداثة في ذلك التخصص

يتوافر لدى الطالب ثروة معلوماتية في مكتبات الجامعات المصرية وكليات الطب والتي تضم كل المعلومات الأصيلة والأكثر حداثة عن هذا العلم، وبالتالي يستطيع الطالب الوافد أن يجد المعلومات التي يريدها بسهولة تامة من عدد لا حصر له من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية ذات المعلومات القيمة والفريدة في ذلك التخصص وأكثرها قيمة ودقة وحداثة، مما يمكن الباحث من إثراء رسالته عن هذا التخصص الطبي الهام بكم معلوماتي عظيم.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير الروماتيزم والتأهيل في مصر

وما يسهل عملية البحث العلمي والاطلاع لدى طالب الماجستير في تلك المكتبات والمراكز البحثية في الجامعات المصرية هي أنها تضم أحدث التقنيات التي تمكن الباحث من إيجاد المعلومة التي يريدها في مختلف الأبحاث العلمية والمراجع العالمية بيسر كبير.

برامج دراسية متعددة عن الأمراض المتعلقة بالروماتيزم وأمراض المفاصل والتأهيل الطبي

ويضم قسم الروماتيزم والطب الطبيعي والتأهيل العديد من المناهج والبرامج الدراسية المتعلقة بأمراض الروماتيزم والأمراض الروماتيزمية المناعية وأمراض المفاصل وكذلك التأهيل الطبي للمرضى، ولذلك يجد الطالب نفسه وسط مجموعة من البرامج يلتحق بها وينتج رسالة علمية ذات ثقل معلوماتي هائل ونتائج بحثية دقيقة وحصرية في تخصص الدراسة قد حصل عليها من الشق التطبيقي الذي قام به خلال رحلته العلمية في ماجستير الروماتيزم والتأهيل في مصر.

الجانب التطبيقي في دراسة الماجستير في مصر والذي يجعل الدراسة تتضمن حقائق حصرية تمكن الباحث من تحقيق قيمة علمية ومهنية كبيرة في المجتمع الدولي أجمع

فالرسالة البحثية العلمية تتضمن جانبا عمليا، وذلك بتطبيق ما توصل إليه الباحث من معلومات على عينة بحثية لترتقي تلك المعلومات إلى درجة الحقائق العلمية، وهو ما يحقق مكانة علمية ومهنية كبيرة جِدًّا لصاحب الرسالة تجعل اسمه مقترنا بحصريات قد توصل إليها خلال رحلته البحثية.

هذا ويجد الطالب الوافد في كليات الطب بالجامعات المصرية_والتي تتضمن مشافي حكومية ضخمة يقبل عليها أعداد كبيرة من المرضى كل يوم الباحثين عن خدمة العلاج لمرضى أمراض الروماتيزم_العينات بسهولة تامة. هذا مع توافر كافة أجهزة العلاج الحديثة، فيوجد وحدة لرسم العضلات وتوصيل الأعصاب وكذلك وحدة للموجات الصوتية الخاصة بالمفاصل والجهاز الحركي وحدة خاصة بهشاشة العظام وحدة لتأهيل مرضى السمنة ووحدات أخرى خاصة لعلاج المسنين والأطفال الذين يعانون من الأمراض الروماتيزمية وكذلك الطب الرياضي. ولذلك يمكن أن يجد هذا الطبيب الباحث الوافد كافة أشكال العينات البحثية البشرية منها والمادية متوافرة لتطبيق بحثه العلمي والوصول إلى الحقائق العلمية بدقة.

فمعظم الطلاب اللذين قاموا بإجراء دراسات الماجستير والدكتوراه في كليات الطب بالجامعات المصرية باتت لهم قيمة كبيرة في سوق العمل الإقليمي والدولي ووسط الباحثين وأصحاب الدرجات العلمية ف مجالات التخصص؛ وذلك لأن رسالتهم تعد غنية وترقى إلى تلك المتحققة في أفضل الجامعات العالمية، وذلك لأن الطالب في الجامعات المصرية يجد كافة الإمكانات المادية والبشرية مذللة لخدمته لتمهد له الطريق نحو هذا الانفراد والذي يجعل منها مراكز منيرة في تخصصات الطب تحتوي على رسائل علمية قيمة.

هيئات تدريسية في قسم الروماتيزم والعلاج الطبيعي بالجامعات المصرية تساعد الطالب الوافد على إجراء دراسته القيمة هذه بسهولة تامة

تعتقد أن السبيل إلى ذلك صعب وأن دراسة ماجستير الروماتيزم والتأهيل في مصر معقد! بالعكس تمامًا فمنذ بداية تحديد الفكرة وحتى مرحلة الاستنتاج والوصول إلى حقائق الدراسة، يصاحب الطالب باقة من أمهر الأكاديميين وهيئات التدريس الأكثر خبرة في الوطن العربي في ذلك التخصص واللذين سيقدمون له كافة سبل الدعم والعون الكامل من أجل تنفيذ الرسالة بسهولة تامة وبيسر.

الدراسة في مصر للقطريين

فهل ستكون شروط الالتحاق بماجستير الروماتيزم والتأهيل في مصر للطلاب الوافدين هي العقبة أم تكاليف الدراسة هي التي ستقف حائلًا أمام الطالب يحرمه من هذا المستوى التعليمي الراقي الذي يكافئ أفضل الجامعات العالمية، والذي جعل من جامعات مصر تتصدر قائمة الجامعات العربية وتقع في مجال المنافسة مع الجامعات الدولية، وذلك وفقًا لتصنيف ال QS للجامعات العالمية!

أردات الجامعات المصرية أن تجعل من نفسها مركزًا بحثيا وَعِلْمِيًّا يضم الطلاب من أبناء البلد وكذلك الوافدين الراغبين في ترك بصمة علمية في ربوعها؛ ولذلك لم تضع أي عقبات أمام الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق ببيئاتها التعليمية التي تحفز على البحث العلمي.

وكانت المزيد من التسهيلات مقدمة للطلاب الوافدين من أبناء الوطن العربي، وذلك لتمنح أكبر عدد ممكن من الطلاب الوافدين العرب بأن يدرسوا في هذا المستوى التعليمي الذي يضاهي الجامعات الأوروبية والأمريكية حاصلين على مؤهلات معتمدة عِلْمِيًّا دون اغتراب خارج الوطن العربي.

الخصومات المقدمة من الجامعات المصرية للطلاب الوافدين العرب

وكانت من ضمن سلسلة التسهيلات التي قدمتها الجامعات المصرية هي الخصومات التي قدمت من بعضهم، فعلي سبيل المثال؛ قدمت جامعات طنطا، وبنها، والمنوفية، ودمنهور، وقناة السويس خصما بقيمة 20 % على مصاريفها السنوية للطلاب العرب، وكذلك جامعات الزقازيق، وبني سويف، ومطروح قدمت خصما بقيمة 30 %. أما جامعتا سوهاج وبورسعيد فقدمتا خصما بقيمة 35 %.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

هذا ويحصل الطلاب الحاصلون على شهادة الثانوية العامة السورية والفلسطينية على خصم بقيمة 50%، كما يحصل الطلاب الحاصلون على شهادة الثانوية السودانية على خصم 90%.

تكاليف دراسة ماجستير الروماتيزم والتأهيل في مصر للطلاب الوافدين دون تطبيق أي خصومات

وحقيقة الأمر أن تكاليف دراسة ماجستير الروماتيزم والتأهيل في مصر للطلاب الوافدين غير مرتفعة على الإطلاق حتى دون تطبيق أي خصومات، بل وتعد تلك التكاليف الرمزية هي من أكبر مميزات دراسة هذا التخصص في مصر والذي تولي له الدولة المصرية اهتمامًا كبيرا بكليات الطب المختلفة.

فنجد أن الطالب يدفع رسوم قيد تقدر ب 1500 دولار أمريكي فقط، وتدفع تلك الرسوم مرة واحدة فقط عند التقديم. بينما يدفع مصاريف سنوية تقدر ب 6000 دولار أمريكي فقط. هذا وقد تصل مدة دراسة ماجستير الروماتيزم والتأهيل في مصر إلى سنتين وقد تصل حتى خمس سنوات.

شروط التحاق الطلاب الوافدين لدراسة الماجستير في الجامعات المصرية:

  • أن يكون الطالب الوافد غير مصري الجنسية. كما يشترط أن يكون معه شهادة بكالوريوس في التخصص ذاته على أن يكون ذلك المؤهل الجامعي ممنوحا من جامعة معتمدة دوليًا ويكون الطالب حاصلًا عليه بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • كما يشترط أن يحصل الطالب على موافقة سفارة بلده بدراسة ماجستير الروماتيزم والتأهيل في مصر مع تسمية الجامعة والسنة الدراسية في الموافقة.
  • هذا ويقدم الطالب بيان نجاح بالدرجات بجانب باقي الأوراق الرسمية، ويكون تقديم تلك الأوراق خلال المواعيد الرسمية لقبول طلبات التحاق الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية والتي تبدأ من شهر مايو وحتى سبتمبر.
  • كما يشترط أن يكون الطالب معه جواز سفر سار.
  • أن يكون مستوى اللغة الإنجليزية للطالب جيدا مع إثبات ذلك من خلال الحصول على شهادة معترف بها دوليًا مثل التوفل.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا