دراسة ماجستير الجراحة العامة في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير الجراحة العامة في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

باتت دراسة ماجستير الجراحة العامة في مصر تتصدر المشهد ويتردد صداها في عقول الطلاب الوافدين الباحثين في الأواسط الجامعية الإقليمية والعالمية عن درجة علمية تسندهم بقوة عند مواجهة المنافسة القوية الكائنة في سوق العمل الإقليمي والدولي.

فتخصص الجراحة العامة يعد أحد أهم المجالات الطبية وأكثرها حساسية؛ إذ يتعين على الطبيب الجراح هذا أن يشخص المريض بدقة شديدة لاتخاذ قرارات صائبة ووقتية سواء قبل أو أثناء إجراء العملية الجراحية، بل ويتوجب عليه متابعة حالة المريض بعد العملية من أجل التأكد من سلامته النهائية، مما يتطلب من طبيب الجراح هذا علما واسعا بكافة جوانب وأبعاد وأدق تفاصيل تخصص الجراحة بل وكافة التخصصات الطبية الأخرى المتعلقة به.

ومن هنا باتت أسواق العمل الإقليمية والدولية تبحث عن هؤلاء المتخصصين أصحاب الشهادات الجامعية ذات الدرجات العليا، وجاءت دراسة ماجستير الجراحة العامة في مصر للطلاب الوافدين من أبناء الوطن العربي لتكون هي نقطة التحول التي يبحث عنها هؤلاء الطلاب الأطباء في تاريخهم المهني بل والأكاديمي من أجل الترقي الوظيفي المرغوب فيه بأكبر المؤسسات الطبية للعالمية وفي الأواسط الأكاديمية الدولية والحصول على قيمة مهنية كبرى.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فالعالم أجمع يدرك مدى تميز هذا البرنامج الممنوح من الجامعات المصرية بدرجة الماجستير، إذ يعد الطبيب الملتحق به أكاديميا ومهنيا على علم تفصيلي واسع وشامل حول كل ما يتعلق بأمراض الجهاز الهضمي، والبطن ومحتوياته بما فيها الحوض، والثدي، والأنسجة الرخوة، والغدد الصماء، وجراحة الأورام، وغيره والتي تتطلب تدخلا جراحيا.

فالطالب سيتحصل على بحور من المعلومات حول الأعضاء والأجهزة الموجودة داخل البطن متضمنة المريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والقولون والكبد والبنكرياس والمرارة والقنوات الصفراوية والغدة الدرقية. كما أن علما أكاديميا شاملا وتدريبا تطبيقيا دقيقا سيتحصل عليه الطالب حول جراحة الحوادث وعلاج الإصابات، وجراحة المناظير، جراحة القلب والصدر، وجراحة القولون، وجراحة الثدي، والأوعية الدموية، والغدد الصماء، وجراحة الجلدية، وجراحة الأورام، وجراحة الأطفال، وغيره.

ومن المقررات الدراسية التي يتحصل عليها الطالب خلال ذلك البرنامج التعليمي المميز:

  • التشريح الجراحي والنمو الجنيني والھستولوجيا.
  • الفارماكولوجيا.
  • الفسيولوجيا والكيمياء الحيوية.
  • الباثولوجيا الجراحية والميكروبيولوجي.
  • مقررات علمية وعملية وإكلينيكية في الجراحة العامة وفروعھا.
  • ولم تقتصر دراسة ماجستير الجراحة العامة في مصر على الدراسة الأكاديمية فحسب بل وتأتي الدراسة التطبيقية لتكون ركيزة وأساس هذا البرنامج الدراسي المميز الممنوح من كليات الطب البشري بالجامعات المصرية.

فماذا عن ذلك التدريب العملي داخل ماجستير الجراحة العامة؟!

تحت إشراف باقة من الأطباء الأساتذة الأكثر خبرة في الوطن العربي المتواجدون بكليات الطب المصرية وداخل المستشفيات الحكومية العملاقة ذات التجهيزات القوية والتي تستقبل كل يوم أعداد هائلة من المرضى ذات الحالات المختلفة التي تتطلب تدخلا جراحيا، يتلقى الطالب الباحث تدريبا عمليا يتعامل فيه مع مختلف تلك الحالات ويمارس دوره كطبيب جراح خطوة بخطوة حتى يكون قادرا على تولي إجراء العملية بنفسه.

دراسة ماجستير الجراحة العامة في مصر للطلاب الوافدين

ويتردد على المشافي الحكومية حالات حول الرضوح، وحصى المرارة والتهاب المرارة، والفتوق، والإربية، وانسداد الأمعاء، والتهاب البنكرياس الحاد، والحالات التي تتطلب الجراحة الصدرية والقلبية، وعمليات إزالة الزائدة الدودية، وفتق السرة، والعمليات الباردة أو الإسعافية، والعمليات الورمية، وغيره.

وهذه الأعداد الهائلة ستجعل الطبيب يتعامل مع نفس الحالة المرضية مرارا وتكرارا وبمختلف الحالات بنفس الوقت، وهو ما يعد حصيلة تطبيقية مميزة قد لا يجدها الطبيب الباحث في أي برنامج دراسي آخر.

وبالتالي سيكون الطالب قد بات مالكا لبحور وثروات من المعلومات والحقائق العلمية الدقيقة في تخصص الجراحة العامة، كما أنه سيكون قد ألم بكل تفصيلة في التخصص الطبي ذلك من الناحية التطبيقية لينتقل في هذه المرحلة من درجة الباحث إلى حد العالم مثله مثل الخبراء المطلعين على كافة جوانب وأبعاد وتفاصيل طب الجراحة العامة مهنيا وأكاديميا.

ويعي العالم أجمع الاستراتيجية التعليمية المميزة المتعبة في دراسة ماجستير طب الجراحة العامة في مصر هذه ويعتد بقيمتها ويدرك المستوى التعليمي والمهني الذي يتمتع به الملتحقون بذلك البرنامج الدراسي، وهو ما يمنح حاملو هذه الشهادة الجامعية فرصا وظيفيا قوية كما أنه يساعدهم على اختراق الأواسط الأكاديمية الدولية بقوة وتولي المناصب المرغوب بها. وما يدعمهم أكثر في مسيرتهم المهنية والأكاديمية هي تلك الرسالة العلمية التي سيجرونها في ذلك البرنامج والمتضمنة لحقائق علمية حصرية ودقيقة.

الرسالة العلمية في برنامج الجراحة العامة الممنوح من جامعات مصر في درجة الماجستير

كل من التحقوا بدراسة ماجستير الجراحة العامة في مصر قد توصلوا إلى نتائج علمية دقيقة وحقائق حصرية باتت تلازم اسمهم وتمنح لحياتهم المهنية والأكاديمية قيمة كبيرة؛ ولكن لماذا تعد هذه النتائج الحصرية العلمية نتيجة موحدة توصل لها كل من أجرى رسالة علمية في هذا البرنامج الدراسي؟!

لقد بحثنا في ذلك الموضوع فوجدنا أن الطلاب يبدءون رسالتهم العلمية بعدما باتوا ملمين بكافة جوانب المجال وبالتالي باتت الأفكار البحثية الجديدة تتوارد على أذهانهم بكثافة، وبمساعدة الأكاديميين يستطيعون أن يحددوا فكرة جديدة وقوية ويضعون لها عنوانا مناسبا، وقد أجمع الطلاب الوافدون الذي التحقوا بذلك البرنامج  الدراسي والمتوليين الآن مناصب وظيفية قوية في مجال طب الجراحة العامة أن علمهم قد ساعدهم على وضع خطة بحثية قوية وشاملة تخدم فكرتهم هذه بسهولة تامة.

وعند البدء في مرحلة البحث والاطلاع من أجل بناء إطار نظري تفصيلي وليس موجزا يجد الطلاب الدوليون في مكتبات كليات الطب والمكتبات المركزية في الجامعات المصرية أعدادا لا حصر لها من المراجع الورقية والإليكترونية حول طب الجراحة العامة والتخصصات الطبية الأخرى المتعلقة به، ولذلك من خلال التقنيات الحديثة المتوافرة في تلك المكتبات يستطيع الباحث أن يجمع وينتقي قيمة معلوماتية قوية تخدم فكرته البحثية، فيكون رسالة علمية قوية زاخرة بالمعلومات.

ومن خلال توافر كافة الإمكانات المادية والبشرية وبواسطة التدريب التطبيقي الشامل والموضوعي يتوصل الطالب الباحث بيسر تام إلى تلك النتائج الحصرية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تكاليف دراسة ماجستير الجراحة العامة في مصر للطلاب الوافدين ومدتها

على الرغم من هذا المستوى التعليمي المميز الذي يحظى به ماجستير الجراحة العامة في مصر والذي يعادل البرامج الدراسية عن التخصص ذاته في الدرجة العلمية نفسها الممنوحة من الجامعات الدولية، إلا أن رسوم دراسة ماجستير الجراحة العامة في مصر للطلاب الوافدين تعد رمزية للغاية، وذلك لأن مصر تريد من أن تجعل من نفسها المركز الأول للسياحة التعليمية في الشرق الأوسط؛ ومن أجل ذلك تطرح برامجها الدراسية المميزة بأسعار منخفضة.

فيدفع الطالب رسوم قيد بقيمة 1500 دولار أمريكي فقط، وهي الرسوم التي تدفع مرة واحدة في السنة الدراسية الأولى، على أن تكون المصاريف السنوية 6000 دولار أمريكي فقط.

وتستمر مدة دراسة ماجستير الجراحة العامة في مصر إلى سنتين كحد أدنى على أن يكون الحد الأقصلى للدراسة خمس سنوات؛ وتتحدد هذه الفترة بناء على إنجاز الطالب لرسالته العلمية.

شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الدويين

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصر، حاملا لجواز سفر سار.
  • هذا ويشترط حصوله على بكالوريوس الطب البشري من جامعة معتمدة بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • أن يحصل على التوفل أو الأيلتس ليثبت مستواه في اللغة الإنجليزية بشهادة دولية.
  • كما يشترط أن يقدم الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة به في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا