دراسة ماجستير أمن المعلومات في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير أمن المعلومات في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تقوم دراسة ماجستير أمن المعلومات في مصر على أسلوب تعليمي تفاعلي واستراتيجيات تعليمية متطورة أساسها مناهج أكاديمية غنية بثروات من المعلومات الدقيقة والتفصيلية عن كل من علوم الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي ونظم المعلومات الذكية وعلاقتها بمجال أمن وسلامة المعلومات الذكية في مختلف القطاعات، وأخرى تطبيقية شاملة تعتمد على أحدث الأساليب التقنية، ولذلك كانت للجامعات المصرية الصدارة والريادة في تقديم هذا البرنامج الدراسي؛ حيث إنها تعتمد على أسلوب تعليمي مميز يضاهي المطبق في أفضل الجامعات العالمية.

تعتمد دراسة ماجستير أمن المعلومات في مصر على المناقشة الدقيقة والموضوعية والشاملة لجميع القضايا القانونية والأخلاقية في أمن الكمبيوتر، وقضايا الطب الشرعي التي تساعد في العثور على مصدر هاك البيانات. في هذا البرنامج المميز المقدم من قبل الجامعات المصرية بكليات الحاسبات والمعلومات سيتلقى الباحث مقررات تفصيلية تتضمن كل ما يتعلق بأدوار أمن المعلومات بما في ذلك مجالات العمل كمصمم الأمن، وممتحن الاختراق، وإخصائي أمن المعلومات، وموظف الطب الشرعي الرقمي. بحور من المعلومات الدقيقة يحصل عليها الطالب بدءاً من الأساسيات والفهم الواسع للمستويات المختلفة لأمن الحاسوب والشبكات إلى اكتساب كافة الحقائق والتفاصيل الخاصة بالمجالات التقنية واللوجستية لتخطيط وتطبيق إدارة أمن الشبكات وتطوير أنظمة الأمن. كما سيتعلم الطلاب كيفية التحقيق في الأنظمة بعد تعرضها للاختراق، بالإضافة إلى المجالات المتقدمة مثل أمن. IOT والتشفير وتطبيقاتها.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير أمن المعلومات في مصر للطلاب الوافدين

ويعد البرنامج الخاص بدراسة ماجستير أمن المعلومات في الجامعات المصرية مواكب للعصر يقوم على تدريب تطبيقي بتقنيات هي الأحدث عالميا يتناول أحدث مجالات الأمن الإلكتروني مثل أمن الشبكات المتقدم، وتطوير الأنظمة الأمنية، واختبار الاختراق، وأمن إنترنت الأشياء، وبالتالي يحصل هذا الطالب على خبرة تطبيقية عميقة.

حصيلة الدراسة الأكاديمية والتطبيقية في هذا البرنامج الدراسي المميز

وبالتالي يحصل الطالب على خبرة تطبيقية وكم معلوماتي هائل يجعله على علم ودراسة بالأساسات الخاصة بأنظمة التشغيل، والشبكات والتشفير، والرياضيات، وتدقيق النظام، والأدلة الجنائية الرقمية والحوكمة الأمنية، وكل ما يتعلق بمخاطر أمن المعلومات الإلكتروني والتحكم فيه، بالإضافة إلى كافة تقنيات تحليل المشاكل الأساسية من أجل تقييم الضعف. وكذلك طرق تخطيط وتنفيذ اختبار الاختراق في بيئات الشبكات والمنصات المختلفة، وكيفية عمل تدقيق أمن المعلومات بشكل مهني من أجل ضمان الامتثال وتعزيز الوضع الأمني للمؤسسة، جميع الطرق الخاصة بالتعرف على التهديدات الأمنية ونقاط الضعف والهجمات وبالتالي تطبيق آلية التخفيف من حدة المخاطر.

هذا بالإضافة إلى كيفية التصدي لجميع التهديدات والهجوم والتخفيفات الحديثة لأمن المعلومات الإلكتروني، والمهارات والمعرفة الشاملة بالإجراءات والعمليات لعمل القرصنة الأخلاقية، والتدقيق الأمني، والتخطيط للمخاطر، والاستجابة للحوادث لتوفير ضمان الأمن على المعلومات. كما سيكون الطالب على علم بكل الأدوات والعمليات من أجل تحديد قيود أنظمة أمن المعلومات ومتطلباتها المستقبلية وحكومتها ، وفقاً للأخلاقيات والقانون.

وبهذا يكون الطالب مستعدا للانطلاق نحو بناء رسالته العلمية التي ستحمل اسمه فيجد نفسه قد أعد رسالة مثقلة المعلومات والحقائق تتضمن نتائج حصرية حصل عليها هو بسهولة، مما يزيد من مكانته العلمية والمهنية في سوق العمل الإقليمي والدولي.

الرسالة العلمية في دراسة ماجستير أمن المعلومات في مصر للطلاب الوافدين

بثقل معلوماتي هائل وخبرة تطبيقية كبيرة قد حصل عليها الطالب في دراسته هذه يبدأ في مرحلة البحث العلمي والاطلاع لتحديد فكرة دراسته وأهدافها وبناء الإطار النظري، ويتم ذلك بمساعدة الأكاديميين وأصحاب الخبرات في مجال الدراسة هؤلاء المتواجدين في الجامعات المصرية.

ويتجه صوب مكتبات الجامعات المصرية والمكتبات داخل كليات نظم المعلومات فيجد نفسه وسط عدد لا حصر له من المعلومات والمصادر القيمة الورقية والإليكترونية حول علوم الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي ونظم المعلومات الذكية وعلاقتها بمجال أمن وسلامة المعلومات الذكية في مختلف القطاعات، ولذلك بسهولة تامة وباستخدام التقنيات الحديثة المتوافرة داخل تلك المكتبات يستطيع الطالب أن يجعل الجانب النظري من رسالته العلمية زاخرا بالمعلومات القيمة.

ثم تأتي مرحلة الشق التطبيقي واستخلاص النتائج فيجد الباحث بخبرته العملية التي حصل عليها وبالكم المعلوماتي الهائل المتضمن في الرسالة والذي حصل عليه خلال الدراسة الأكاديمية قد استخلص نتائج حصرية بسهولة جدا وحقائق غير مسبوقة، الأمر الذي يدعم قيمته العلمية والمهنية في سوق العمل.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

هكذا تكون دراسة ماجستير أمن المعلومات في مصر، ولذلك يعتقد الكثير أن تلك الدراسة تكلف الطلاب الوافدين رسوما عالية ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما.

رسوم دراسة ماجستير أمن المعلومات في مصر للطلاب الدوليين ومدتها

نجد أن الطالب يحتاج إلى دفع رسوم قيد في أول سنة دراسية فقط بقيمة 1500 $، على أن تكون المصاريف السنوية 5500  $ فقط. وتمتد مدة الدراسة في هذا البرنامج إلى سنتين ويمكن أن تستمر حتى خمس سنوات، وذلك حسب إنجاز الطالب رسالته العلمية.

وبالتالي نجد أن مستوى الدراسة في ماجستير أمن المعلومات في مصر يكافئ ذلك البرنامج المقدم في أفضل الجامعات العالمية ويقوم على الأساليب والاستراتيجيات التعليمية ذاتها مانحا شهادة معتمدة دوليا أيضا، ولكن هناك مفارقة كبيرة في رسوم الدراسة؛ وذلك لأن مصر تسعى إلى أن تجعل من نفسها وجهة سياحية فالتعليم وبالتالي تقدم مستوى تعليمي راق بتكاليف رمزية.

شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب ليس لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون الطالب الوافد المتقدم لدراسة ماجستير أمن المعلومات في مصر قد حصل على درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات بتقدير مقبول كحد أدنى من إحدى الجامعات العالمية.
  • هذا ويشترط أن يكون هذا الطالب قد أعد كافة الأوراق الرسمية المطلوبة ليقدمها خلال الفترة الرسمية المعلنة من قبل الجامعات المصرية لاستقبال طلبات التحاق الطلاب الدوليين، وتبدأ تلك الفترة من شهر مايو وتستمر حتى شهر ديسمبر.
  • كما يشترط أن يحصل الطالب على شهادة معترف بها عالميا مثل الأيلتس أو التوفل ليثبت فيها مستواه في اللغة الإنجليزية.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا