أسهل قبول ماجستير إدارة الأعمال

أسهل قبول ماجستير إدارة الأعمال
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أسهل قبول ماجستير إدارة الأعمال… أعداد كبيرة تتوجه نحو دراسة ماجستير إدارة الأعمال باعتبارها من أكثر التخصصات المطلوبة في أسواق العمل العالمية والإقليمية.

فتساعد إدارة الأعمال في تحقيق الأهداف المرجوة للشركة من خلال تخطيط الأهداف وتنفيذها وتحليلها، وإدارة فريق العمل بكفاءة، والاستخدام الأمثل للموارد وزيادة الإنتاجية، وتقليل التكاليف، وغيره. 

أسهل قبول ماجستير إدارة الأعمال

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ومن هنا تفتح أسواق العمل أبوابها على مصراعيها للمتخصصين في إدارة الأعمال مانحة إياهم مستقبل مهني مميز ووظائف مرموقة، حيث إن كافة الشركات في احتياج متزايد إلى المتخصصين راغبون في الوصول من خلالهم إلى أقصى درجات النجاح، وبالتالي يمنح سوق العمل ثقة كبيرة لحاملي الدرجات الجامعية العليا في إدارة الأعمال لتولي فرص وظيفية مميزة.

ولذلك أعداد كبيرة من الطلاب الوافدين تبحث عن أسهل قبول ماجستير إدارة الأعمال، ويجد الطالب الراغب في الالتحاق بذلك البرنامج أعداد كبيرة من الجامعات الدولية التي تفتح أبوابها للطلاب الوافدين وتقدم لهم برنامج ماجستير إدارة الأعمال معتمد.

كيفية تحديد أسهل قبول ماجستير إدارة الأعمال؟!

يجد الطالب في برنامج ماجستير إدارة الأعمال نفسه أمام أعداد كبيرة من الجامعات الدولية الأوروبية والأمريكية وأخرى غير العربية، فيقف حائرا أي من تلك البرامج تعد مناسبة، وهو ما دفعنا للبحث عن كيفية تحديد أسهل قبول ماجستير إدارة أعمال؛ بداية وبعد الإحصائيات التي أثبتت أن معظم الطلاب العرب _ إن لم يكن كلهم _ يعانون في البلاد الأوروبية والأمريكية بما يسمى ب”الصدمة الثقافية” و”الاغتراب”.

وذلك بسبب تواجدهم في بيئات وثقافات مغايرة تماما للأجواء والثقافات العربية يصطدمون بواقع كانوا يعتقدون من بعيد أنه مميز، إلا أن صدمة الاختلاف تنتابهم مع صعوبة في التواصل الاجتماعي، ما يولد الشعور بالاغتراب.

ناهينا عن أن لغة التواصل في كثير من الأحيان يكون الطالب العربي ليس معتادا عليها، ويصعب كل ذلك من الرحلة الدراسية، بل وزيادة تكاليف المعيشة في البلاد الأوروبية والأمريكية يزيد الأمر تعقيدا؛ فيجد الطالب العربي في تلك البلاد أمام خيارين إما التنازل عن كثير من رفاهيته أو دفع مبالغ باهظة للدراسة.

وبالتالي بلد الدراسة المناسبة هي من أهم معايير تحديد أسهل قبول ماجستير إدارة الأعمال، ناهينا عن معدلات القبول وتكاليف الدراسة سهلة التحقيق، على أن تكون الجامعة معترفا بها دوليا وإقليميا ومعتدا بقيمتها فتدعم السيرة الذاتية للطالب.

وبتطبيق كل شروط تلك المعادلة من جامعة معترف بها دوليا تمنح شهادات ذات ثقل عالمي وإقليمي مع مستوى دراسي مميز داخل بلد يسهل على الطالب العربي العيش فيه خلال فترة الدراسة بسهولة تامة مع دفع مصاريف مناسبة، فتكون الإجابة المثالية للطالب العربي الراغب في أسهل قبول ماجستير إدارة الأعمال في الجامعات المصرية!

دراسة ماجستير إدارة الأعمال في مصر “أسهل قبول ماجستير إدارة الأعمال”

في مصر يجد الطالب كليات عدة تقدم برامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعات مصرية عريقة وأخرى قائمة بالاتفاقيات الدولية لتقدم كل تلك الجامعات برامج ماجستير إدار ة الأعمال بالاستراتيجية التعليمية نفسها المتبعة في أكبر وأشهر الجامعات الأوروبية والأمريكية، والقائمة على الجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية في تكامل وشمولية؛ بحيث يكون الطالب في نهاية الدراسة ملما بكل تفصيلة تتعلق بمجال دراسته من الناحية العلمية والعملية، فيكون قادرا على الانطلاق في أسواق العمل بقوة مستعدا لتولي المهام الوظيفية العليا.

هذا وتتضمن تلك الجامعات المصرية مكتبات عريقة تتضمن مراجع ومصادر ضخمة عن كل ما يتعلق بإدارة الأعمال، وترتبط أيضا تلك المكتبات بكبرى مكتبات العالم، كما أنها تتضمن أحدث التقنيات التي تساعد على البحث والاطلاع.

ومن هنا يتمكن الباحث من إجراء رسالة بحثية قوية مثقلة بالقيمة المعلوماتية والنتائج الحصرية في فكرة بحثية مميزة، وحقيقة الأمر أن هذه الفكرة البحثية يصل إليها الطالب الدارس في الجامعات المصرية ببرامج ماجستير إدارة الأعمال بسهولة تماما مثل الدارس في الجامعات الأوروبية والأمريكية؛ وذلك لأنه بات ملما بكل معلومة تتعلق بمجال دراسته من الناحيتين العلمية والعملية، فيصل بسرعة تامة إلى فكرة بحثية مثقلة بالقيمة المعلوماتية.

ويساعد الطالب في كل مرحلة من مراحل الدراسة باقة من الأكاديميين المتواجدين بالجامعات المصرية، وهؤلاء الخبراء يمنحون الطالب كل خبراتهم ومعلوماتهم المهنية والأكاديمية، فيحصل الطالب على ثروات معلوماتية ضخمة.

القيمة الدولية للشهادة الجامعية المقدمة من جامعات مصر في برامج ماجستير إدارة الأعمال… مدرجة ضمن اتفاقية اليونسكو وال QS وليدن وشنغهاي وغيره! 

يدرك العالم أجمع مدى تميز المستوى التعليمي المطبق في ماجستير إدارة الأعمال ويعتد به، ولذلك فإن الشهادة الجامعية المقدمة في ذلك البرنامج من الجامعات المصرية معترف بها دوليا وإقليميا شأنها في ذلك شأن الشهادات المقدمة من الجامعات الأوروبية والأمريكية، خاصة وأن جامعات مصر مدرجة ضمن كل التصنيفات الدولية لجامعات العالم، وعلى رأسهم؛ ال QS، والتايمز، وشنغهاس، وUS News، وليدن وغيرهم.

كما أن تلك الجامعات المصرية مدرجة ضمن اتفاقية اليونسكو، وبالتالي تعامل تماما مثل الجامعات الأوروبية والأمريكية المدرجة ضمن الاتفاقية نفسها.

ومن هنا فإن جامعات مصر تقدم أفضل أسهل قبول إدارة أعمال للطالب العربي، خاصة مع تكاليف الدراسة المنخفضة ومعدلات القبول سهلة التحقيق 

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تكاليف دراسة ماجستير إدارة الأعمال في مصر “أسهل قبول ماجستير إدارة الأعمال”

يدفع الطالب الوافد رسوم قيد مرة واحدة فقط قيمتها؛ 1500 $، على أن تكون المصاريف السنوية 4500 $، وتلك المصاريف تعد رمزية إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرنامج نفسه بالمستوى الدراسي عينه والشهادة الجامعية بالقيمة الدولية عينها، وذلك لأن جامعات مصر تقدم كافة التسهيلات الممكنة لأبناء الوطن العربي كي يقدموا ويستفيدوا من المستقبل المهني المميز المانحة له تلك الدراسة، وجاءت شروط الدراسة لتكون من أبرز تلك التسهيلات.

شروط الدراسة في مصر للطلاب الوافدين “أسهل قبول ماجستير إدارة أعمال”

أن يكون الطالب الوافد ليس حاصلا على جنسية مصرية.

كما يشترط أن يكون حاملا لجواز سفر ساري.

ويشترط أيضا أن يكون الطالب حاصلا على درجة البكالوريوس، وتتم معادلة تلك الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

المعيشة في مصر وتكاليفها

ناهينا عن أن دراسة ماجستير إدارة الأعمال في مصر تعني الإقامة في قلب الوطن العربي وسط الأجواء والثقافات العربية، بل بنكهة سياحية، وبالتالي لا يشعر الطالب بأي اغتراب أو صدمة ثقافية، بل ويتمتع بأجواء مصر بمستوى معيشي ترفيهي يتناسب مع طابعها السياحي، وبتكاليف دراسة منخفضة تناسب طابعها الاجتماعي ذات الطبقات المتعددة.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا