الدراسة في جامعة جنوب الوادي للوافدين

الدراسة في جامعة جنوب الوادي للوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

مؤسسة تعليمية ضخمة أنشأت لتكون فرع من جامعة أسيوط في أكتوبر عام 1970 . ثم في عام 1995 تم فصلها لتكون جامعة قائمة بذاتها تحمل اسم جامعة جنوب الوادي؛ تلك الجامعة الحكومية التي تطبق كافة معايير التميز في التعليم والبحث العلمي وتقوم بتطوير مصادر المعرفة وتتبع الأساليب والاستراتيجيات التعليمية الأكثر تطورًا وتميزًا والمطبقة في أفضل الجامعات على المستوى الدولي. فجامعة جنوب الوادي هي ذلك الصرح التعليمي الذي يحقق كافة معايير الجودة العالمية. وبالتالي فكرة الدراسة في جامعة جنوب الوادي للوافدين باتت محط اهتمام هؤلاء الطلاب الدوليين، مدركين جيدًا الفاعلية التعليمية الجاذبة التي تحققها تلك الجامعة ومدى دعمها للطلاب والتي تمكنهم من اكتساب مهارات متطورة وتوسيع مدارك المعرفة، بالإضافة إلى الحصول على تدريب تطبيقي في مجال تخصصهم يجعلهم مؤهلين للعمل بل والتنافس القوي في سوق العمل الإقليمي والدولي بمجرد التخرج.

الدراسة في جامعة جنوب الوادي للوافدين

الدراسة في جامعة جنوب الوادي تعني أنك في مؤسسة تعليمية تعمل على التطوير المستمر لبرامج كلياتها والتخصصات المختلفة الموجودة بها. كما أنها تنمي إداراتها وتأهلها للاعتماد، وترفع جاهزيتها وتنافسيتها وتقوم بالتوظيف الأمثل للموارد. وتقدم أيضًا برامج تدعم الإبداع التكنولوجي والابتكار واقتصاد المعرفة ودراسة القضايا التنموية الرئيسة بالمجتمع الإقليمي والدولي. هي تلك المؤسسة القادرة على أن تجعل منك ذلك الباحث المتميز المنتج لبحوث تطبيقية من شأنها تطور مجال التخصص. كما أنها تجعل منك ذلك المحترف الذي لا يزال في طور الدراسة بينما يكون صاحب الخلفية المعلوماتية الهائلة في مجال التخصص والاحترافية والخبرة في الممارسة المهنية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أَيًّا كان مجال التخصص الذي تريد دراسته في جامعة جنوب الوادي، فلك أن تتأكد من أنك ستتخرج جاهزًا للإبداع والنجاح. سوف تكون مسلحًا بمناهج أكاديمية هي الأكثر تطورًا واتساعًا. كما أنك ستدعم ذلك بتدريب تطبيقي تحصل عليه في سنوات الدراسة سيجعل منك ممارسًا لمجال عملك بشكل متميز حاصل على كافة المهارات والقدرات المطلوبة. ولحسن الحظ أن جميع الكليات المتوافرة في جامعة جنوب الوادي تفتح ذراعها لاستقبال الطلاب الوافدين.

فما هي الكليات الموجود داخل جامعة جنوب الوادي، وما هي معدلات قبول كل كلية للطلاب الوافدين وذلك للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى وكذلك مرحلة الدراسات العليا؟

عندما تأسست جامعة جنوب الوادي كانت تضم عددًا قليلًا من الكليات ثم باتت تتوسع وتنطلق بها العديد من الكليات بالتخصصات والبرامج الدراسية المختلفة إلا أن وصلت إلى 22 كلية، وهم:

 كلية العلوم:

(وتستقبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول يبدأ من 55%، كما تستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق مرحلة الدراسات العليا بمعدل قبول يبدأ من تقدير مقبول) .

التربية:

(وتستقبل الطلاب الوافدين بمعدل قبول 50% وذلك للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وتقدير مقبول وذلك للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا).

الآداب:

(وتستقبل الطلاب الوافدين بمعدل قبول 50% وذلك للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وتقدير مقبول وذلك للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا).

الطب البيطري:

(وتستقبل الطلاب الوافدين بمعدل قبول 65% وذلك للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وتقدير مقبول وذلك للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا).

التربية النوعية:

(وتستقبل الطلاب الوافدين للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول يبدأ من 50%، كما تستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا الحاصلين على تقدير مقبول كحد أدنى).

التجارة:

(وتستقبل الطلاب في المرحلة الجامعية الأولى الحاصلين على معدل 50%، كما تستقبل الطلاب الحاصلين على تقدير مقبول للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا).

الزراعة:

(وتستقبل الطلاب الوافدين بمعدل قبول 65% وذلك للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، كما تستقبل الطلاب في مرحلة الدراسات العليا الحاصلين على تقدير يبدأ من مقبول).

الحقوق:

(وتستقبل الطلاب الوافدين للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول يبدأ من 50%، كما تستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا الحاصلين على تقدير مقبول كحد أدنى).

التربية الرياضية:

(وتستقبل الطلاب الوافدين للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى من معدل قبول يبدأ من 50%، كما تستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا الحاصلين على تقدير مقبول كحد أدنى)..

الطب:

(وتستقبل الطلاب الوافدين بمعدل قبول 75% وذلك للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وتقدير مقبول وذلك للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا).

 التمريض:

(وتستقبل الطلاب الوافدين بمعدل قبول 50% وذلك للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وتقدير مقبول وذلك للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا).

الفنون الجميلة:

(وتستقبل الطلاب الوافدين بمعدل قبول 55% وذلك للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى، وتقدير مقبول وذلك للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا).

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

النظام التعليمي في الجامعة

وجميع تلك الكليات تطبق النظام التعليمي المتكامل في مرحلة البكالوريوس والليسانس والذي يعتمد على المناهج الأكاديمية في بادئ الأمر ثم تتدخل المناهج التطبيقية لتكمل البرنامج الدراسي بشكل علمي عملي يمنح الطالب كل ما يريده في مجال تخصصه للعمل بشكل ناجح ومتميز.

الدراسة في جامعة جنوب الوادي للوافدين

وتختلف سنوات الدراسة في تلك الكليات عن بعضها فنجد كلية الطب تمتد الدراسة بها لتصل إلى سبع سنوات، بحيث تكون السنوات الخمس الأولى أكاديمية وآخر سنتين تدريب عملي ويطلق عليهم سنتي الامتياز. وكليات أخرى مثل الطب البيطري والتمريض تصل عدد سنوات الدراسة بهم إلى خمس سنوات، على أن تكون عدد سنوات الدراسة في الكليات الأخرى أربع سنوات. وتنقسم السنة الدراسية إلى فصليين دراسيين.

أما عن مرحلة الدراسات العليا فتعتمد على أحدث التقنيات التكنولوجية التي تساعد الباحث على البحث وجمع المعلومات والاستنتاج والاستنباط في مجال الدراسة حتى يحقق الطالب الباحث كل مراحل الدراسة من بدء تحديد مشكلة الدراسة وحتى الوصول إلى النتائج بكل سهولة ويسر. فتتوافر معه المرجعية المعلوماتية الكافية والكفاءات الأكاديمية المتميزة والأكثر خبرة في الوطن العربي في مجالات التخصص المتعددة والتي تساعده بصحبة مراكز البحث المتطورة والاستراتيجيات والتقنيات الحديثة على إتمام الدراسة بشكل ناجح وفريد. وتمتد مدة الدراسات العليا في مختلف الكليات من سنتين وحتى خمس سنوات.

وبالتالي نجد أن الدراسة في جامعة جنوب الوادي للوافدين خيار مثالي سواء عند الالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى أو بمرحلة الدراسات العليا. ولكن ماذا عن تكاليف الدراسة!

تكاليف الدراسة في جامعة جنوب الوادي للوافدين

تتميز تكاليف الدراسة في جامعة جنوب الوادي بأنها غير عالية على الإطلاق. وذلك لأن تكاليف المعيشة في محافظة قنا حيث تقع الجامعة غير مكلفة على الإطلاق. وهذا على الرغم من توافر كافة الخدمات الأساسية من مأكل ومشرب وغيره وكذلك الخدمات الترفيهية بجودة عالية. كما تتميز المصاريف السنوية لكليات جامعة جنوب الوادي بأنها رمزية للغاية. فيقوم الطالب بدفع رسوم قيد بقيمة 1500 دولار أمريكي، وتدفع تلك الرسوم مرة واحدة فقط في أول عام. على أن تكون المصاريف السنوية لكل كلية كالتالي:

  • كلية العلوم (4000 دولار أمريكي للمرحلة الجامعية الأولى، و5000 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا) .
  • التربية (3000دولار أمريكي للمرحلة الجامعية الأولى، 4500 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا).
  • الطب البيطرى (4000 دولار أمريكي للمرحلة الجامعية الأولى، و5000 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا).
  • التجارة (3000 دولار أمريكي للمرحلة الجامعية الأولى، 4500 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا).
  • الزراعة (4000 دولار أمريكي للمرحلة الجامعية الأولى، و5000 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا).
  • الحقوق (3000 دولار أمريكي للمرحلة الجامعية الأولى، 4500 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا).
  • التربية الرياضية (3000 دولار أمريكي للمرحلة الجامعية الأولى، و4500 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا).
  • الطب (6000 دولار أمريكي للمرحلة الجامعية الأولى، و6000 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا).
  •  التمريض (4000 دولار أمريكي للمرحلة الجامعية الأولى، و5000 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا).
  • الفنون الجميلة (3000 دولار أمريكي للمرحلة الجامعية الأولى، 4500 دولار أمريكي لمرحلة الدراسات العليا).

شروط قبول الطلاب الوافدين في جامعة الوادي الجديد للالتحاق بالمرحلة الجامعية الأولى

  • أن يكون الطالب غير مصري الجنسية ويكوم حامل جواز سفر سار لمدة عامين.
  • أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة ثانوية عامة أو ما يعادل هذه الشهادة. على أن تسمح له هذه الشهادة بالالتحاق إحدى جامعات الدولة المانحة لها.
  • كما يشترط أن يكون الطالب قد أدى امتحان القدرات بالنسبة للكليات التي تتطلب أداء ذلك الاختبار.
  • ويشترط أن يقدم الطالب كافة الأوراق الرسمية المطلوبة والحصول على موافقة السفارة بدراسته في الجامعة.
  • وتتساوى شروط قبول الطلاب الوافدين لجامعة جنوب الوادي مع نفس شروط قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من جمهورية مصر العربية. وذلك في ضوء اللوائح الداخلية لكل كلية.

شروط قبول الطلاب الوافدين في جامعة الوادي الجديد للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا

  • أن يكون الطالب غير مصري، ويحمل جواز سفر ساري الصلاحية لمدة عامين. كما يشترط أن يقدم الطالب ببيان درجات سنوات الدراسة.
  • يقدم الطالب شهادة امتياز لمدة عام كامل في حال الالتحاق بأحد المجالات الطبية..
  • لا يجوز قبول الطلاب الوافدين عند التقدم بعد المواعيد الرسمية حيث تنتهي مدة التقديم في  شهر سبتمبر من كل عام.
  • يستوفي الطالب الشروط الخاصة باللوائح الداخلية الخاصة بكل كلية.
  • إرفاق صورة من موافقة السفارة على دراسة الطالب بالجامعة. ويكون موضحًا بها جهة التمويل للدراسة والعام الجامعي المراد الدراسة به والدرجة العلمية المراد الدراسة فيها. وذلك مع تقديم المستندات الرسمية المطلوبة.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا