الدراسة في جامعة الصالحية الجديدة بمصر للطلاب الوافدين

الدراسة في جامعة الصالحية الجديدة بمصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تعد الدراسة في جامعية الصالحية الجديدة بمصر طريقا ميسورا للراغبين  في الالتحاق بالتعليم الأوروبي والأمريكي ولكن دون البعد عن وطننا العربي؛ فهنا في قلب الوطن العربي داخل جمهورية مصر العربية تتواجد جامعية الصالحية لتوفر للطلاب الوافدين العرب استراتيجية تعليمية هي ذاتها المطبقة في أفضل الجامعات العالمية مانحة شهادة معتمدة دوليا ومعتد بقيمتها؛ حيث إن هذه الجامعة قد عقدت شراكات دولية مع صروح جامعية دولية عريقة مما جعل الأسلوب التعليمي بها والمطبق في كافة التخصصات والكليات المتواجدة تحت قبتها معترف ومشهود بقيمته عالميا؛ هكذا تكون الدراسة في جامعة الصالحية الجديدة.

الدراسة في جامعة الصالحية الجديدة بمصرللطلاب الوافدين

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فقد عقدت الصالحية شراكات مع تلك الجامعات الرائدة في العالم: جامعة نيفادا – لاس فيجاس بأمريكا، وجامعة Politecnica de Valenci بأسبانيا، وغيرها من كبرى الجامعات الدولية وقد نقلت بالفعل تجاربهم التعليمية الناجحة مدعمة استراتيجيتها التعليمية بنقاط قوى كل جامعة خالقة نظام تعليمي خاص بها قوي قادر على تعزيز الطالب من الناحية الأكاديمية والمهنية ليكون مستعدا للمنافسة بقوة في سوق العمل الإقليمي والدولي بمجرد التخرج واستكمال دراسته في أعرق الأواسط والجامعات العالمية إن رغب في ذلك، خاصة وأنه سيكون حامل لمؤهل جامعي معتد بقيمته من قبل تلك الصروح الجامعية الدولية.

هذا وقد عقدت جامعة الصالحية أيضا شراكات على المستوى المحلي من أجل الاستفادة من التجارب المحلية الناجحة، ومن بين هذه الجامعات؛ جامعة الزقازيق وقناة السويس وجامعتي القاهرة والإسكندرية وذلك من أجل التوصل إلى عملية تعليمية أكاديمية وعملية لا يضاهيها في مستواها مؤسسة تعليمية أخرى؛ فمن الواضح أن جامعة الصالحية ترصف لنفسها ولطلابها في كافة المراحل الجامعية من مرحلة البكالوريوس وحتى بالدراسات العليا على صعيد مختلف التخصصات والكليات طريقا نحو العالمية.

وبالتالي فإن البرامج الدراسية التي تطرحها الجامعة في مختلف كلياتها وما تتضمنه من التخصصات تتماشى مع معايير جودة التعليم العالمية ومعايير الجمعيات المهنية الإقليمية والدولية الرائدة، هذا ويقوم بتدريس تلك البرامج الشاملة والمتكاملة والقائمة على التكامل بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية نخبة متميزة من الأكاديميين المنتقين من أفضل الجامعات على المستوى الإقليمي.

كيف تعمل جامعة الصالحية الجديدة في مصر على تنمية شخصية الطالب وتؤهله مهنيا؟!

تتبنى جامعة الصالحية الجديدة أسلوب التعليم المتحور حول الطالب والعامل على بناء قدراته المعرفية واكتسابه المهارات والمعرفة العلمية والمهنية التي تأهله لسوق العمل الدولي وتمكنه من التطوير الذاتي المستمر من أجل تحقيق النجاح المستدام في بيئة العمل وتحقيق إنجازات قوية؛ وبالتالي يضاهي هذا الطالب خريج جامعة الصالحية ذلك المتخرج من الجامعات الأوروبية حاصلا على نفس الاستراتيجية التعليمية في مجال الدراسة ومدعما بدراسة أكاديمية ملحوقة بتدريب عملي شامل يجعله على علم بكل تفصيلة في تخصصه.

وما يساعد على ذلك هو أن جامعة الصالحية الجديدة تمتلك المناخ العلمي المعاصر للتقدم التكنولوجي، والبنية التحتية المتضمنة للتقنيات الحديثة والوسائل التكنولوجية الأكثر تطورا موفرة بيئة متطورة يتعلم ويتدرب بها الطالب فتضعه في أجواء العمل تماما ليتخرج وهو ممارس لمهنته قادرا على استكمال مسيرته المهنية في بيئة العمل الفعلية سابقا أقرانه من خريجي الجامعات الأخرى.

ماذا عن تكاليف الدراسة في جامعة الصالحية الجديدة بمصرللطلاب الوافدين!

تعد تكاليف الدراسة في جامعة الصالحية الجديدة للطلاب الدوليين من أهم مزايا الالتحاق بها؛ حيث إنها توفر ذلك الأسلوب التعليمي والمستوى الدراسي المضاهي تماما للجامعات الأوروبية والأمريكية بناء على قواعد ومعايير الجودة الدولية ولكن هناك فارقا باهظا في تكاليف الدراسة؛ فرسوم الدراسة في جامعة الصالحية تعد رمزية مقارنة بتكاليف الدراسة في تلك الدولية التي تقدم المستوى التعليمي ذاته.

كما أن هناك فارقا باهظا بين تكاليف المعيشة في مصر وبين مصاريف المعيشة في الدول الأوروبية والأمريكية، وذلك على الرغم من أن مستوى المعيشة في مصر راق يوافق كونها دولة سياحية ولكن جاءت التكاليف لتكون ملاءمة للطبقات الاجتماعية المتنوعة داخل جمهورية مصر العربية، ولذلك نجد أن المسكن والمواصلات بل والوسائل الترفيهية والأماكن السياحية_ والتي تنتشر في أرجاء مصر العربية جاعلة من رحلة الطالب الوافد رحلة سياحية وترفيهية في ذات الوقت_ تكلف هذا الطالب نفقات غير عالية على الإطلاق.

الكليات المتواجدة في جامعة الصالحية الجديدة

تتميز جامعة الصالحية الجديدة المصرية بتواجد عدد من الكليات التي توفر برامج متعددة في مختلف التخصصات على صعيد مختلف المراحل الجامعية من البكالويوس وحتى الدكتوراه مرور بالماجستير.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ومن الكليات المتواجد داخل تلك الجامعة:

كلية الصيدلة، وتضم الأقسام التالية: (قسم العقاقير، وقسم علم الأدوية والسموم، وقسم الصيدلانيات، وقسم الكيمياء الصيدلية، وقسم الكيمياء التحليلية الصيدلية، وقسم الكيمياء الحيوية، وقسم الميكروبيولجى والمناعة، وقسم الممارسة الصيدلية والصيدلة الإكلينيكية).

كلية الإدارة والاقتصاد الدولي، والتي تعد مزيجا بين كلية تجارة إنجليزي وكلية سياسة واقتصاد وإدارة أعمال، والتي تكون الدراسة بها باللغة الإنجليزية، وتضم الأقسام التالية: (محاسبة، والإدارة والتسويق الدولي، الاقتصاد الدولي والتجارة الخارجية، ونظم معلومات الأعمال، والأسواق والمنشآت المالية).

كما أنها تضم عددا آخر من الكليات قد الإنشاء، وهم: (كلية الهندسة، والحاسبات والمعلومات، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي).

شروط الدراسة في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الوافد ليس لديه الجنسية المصرية وحاملا لجواز سفر سار.
  • كما يشترط حصوله على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها عند الرغبة في الالتحاق بمرحلة البكالويوس.
  • هذا ويشترط أن يكون قد حصل على البكالويوس عند التقدم لالتحاق بمرحلة الماجستير.
  • كما يشترط حصوله على الماجستير عند التقدم للالتحاق بمرحلة الدكتوراه.
  • هذا ويشترط أن يعد الطالب الوافد كافة والمستندات الرسمية المطلوبة منه لتقديمها في الفترة الرسمية التي تفتحها كافة الجامعات المصرية لاستقبال طلبات التحاق الطلاب الوافدين، والتي تكون بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا