MSC Molecular Biotechnology الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية _  كيف تكون دراسة msc molecular biotechnology في مصر؟!

MSC Molecular Biotechnology الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية _  كيف تكون دراسة msc molecular biotechnology في مصر؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

لقد لحظ أن المهتمين بمجالات علوم الأحياء يتوجهون بكثافة نحو دراسة MSC Molecular Biotechnology الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية، راغبين في ذلك المستقبل المهني المميز الذي تمنحه هذه الدراسة بأسواق العمل الإقليمية والدولية وذاك العائد الاقتصادي العالي.

MSC Molecular Biotechnology الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية _  كيف تكون دراسة msc molecular biotechnology في مصر؟!

فما هي أهمية دراسة MSC Molecular Biotechnology الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية؟!

فلقد أدرك العالم أجمع أهمية ذلك القطاع الصناعي الذي يحركه علم الأحياء ويَستخدم الكائنات الحية الدقيقة وتقنيات البيولوجيا الجزيئية لتطوير منتجات وتقنيات لتحسين الأنماط الحياتية والصحية وحل المشكلات التي يواجهها العالم، والذي يلعب دوراً مهماً في العديد من المجالات الحياتية فيؤثر على الإنسان بشكل مباشر وجوهري.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فإن التكنووجيا الحيوية تقدم العلاج الجيني أو العلاج الوراثي للإنسان، أي استخدام التكنولوجيا الحيوية من أجل معالجة الأمراض الوراثية التي يعاني منها الإنسان ومن الأمثلة على هذا العلاج نقل وتعديل الجينات المعطوبة أو استخدام المحتوى الوراثي لخلية المرض بهدف زراعة أعضاء جديدة لدى الإنسان بدلًا من نقل عضو آخر من شخص ميت أو متبرع، كما أن هذا التخصص يتدخل بشكل حيوي وأساسي في عملية إنتاج الأدوية باستخدام التكنولوجيا الحيوية وهو ما يعرف بعلم الصيدلة الجيني، كما أنه يستخدم في  قضايا الطب الشرعي وإجراء فحوصات الـ DNA، وفي إنتاج الإنسولين البشري ونقل بعض الجينات الحاملة للصفات المرغوبة، فضلًا عن إنتاج الأسمدة الحيوانية والتخلص من المخلفات العضوية.

هذا ويتم استخدام التكنولوجيا الحيوية في مجال الزراعة والنباتات مثل نقل بعض الجينات التي تجعل النباتات تتحمَّل درجة الحرارة، وما إلى ذلك من العوامل المحيطة ومضاعفة كمية المحاصيل الزراعية وإنتاج الوقود الحيوي مثلًا.

وبالتالي فإن أسواق العمل الإقليمية والدولية في احتياج متزايد إلى أولئك دارسي MSC Molecular Biotechnology من جامعة معترف بها دوليا تمنح شهادة معتد بها عالميا وإقليميا، وهو ما يجعل الطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي يتوجهون نحو دراسة هذا البرنامج في مصر؛ حيث الجامعات المعترف بها دوليا والشهادات ذات القيمة الدولية الكبرى في ماجستير التكنولوجيا الحيوية، وذلك دون التغرب في المجتمعات الأوروبية وغير العربية حيث يشعر كثير من أبناء الوطن العربي بالصدمة الثقافية وعدم التكيف مع المجتمع.

فما هي مميزات دراسة MSC Molecular Biotechnology (الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية) في مصر؟!

تقدم الجامعات المصرية برنامج  MSC Molecular Biotechnology الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية بأسلوب تعليمي دولي يجمع بين المناهج التطبيقية والأكاديمية 

الجامعات المصرية العريقة، وما تتضمنه من كليات العلوم ذات القيمة الدولية الكبرى تقدم برنامج ماجستير  MSC Molecular Biotechnology الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية  بناء على الاستراتيجية التعليمية العالمية المتبعة في أكبر وأشهر الجامعات الدولية، والتي تجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية في تكامل وشمولية؛ فيحصل الطالب على مقررات دراسية تفصيلية تقدم كل معلومة كبيرة أو صغيرة عن تخصص التكنولوجيا الحيوية الجزئية، والتخصصات الأخرى المتعلقة به.

كما يحصل على مناهج تطبيقية داخل المعامل عالية الجاهزية وكافة ميادين العمل المختلفة، وتدعمه هذه المناهج العملية بخبرة مهنية واسعة وشاملة تضاهي بسنوات طويلة من العمل في ميادين العمل، وبالتالي يكون الطالب قد ألم بكل ما يتعلق بمجال تخصصه، ما يجعله قادرا على الانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية وإثبات نجاحه خلال فترة وجيزة في الوظائف المرموقة، بل وكذلك إجراء رسالة علمية مميزة. 

إمكانية إجراء رسالة بحثية مميزة تدعم صاحبها في حياته المهنية والأكاديمية، وتتم هذه الرسالة بسهولة تامة في بيئات تساعد على البحث والاطلاع

 إن هذا الكم المعلوماتي الهائل والخبرات المهنية واسعة النطاق التي بات يمتلكها الطالب نتيجة دراسة هذا البرنامج تجعله مستعدا لإجراء رسالة بحثية مميزة؛ حيث إنه سيكون قادرا وبسهولة على الوصول إلى فكرة بحثية مميزة؛ فقد بات عالما بمجال التكنولوجيا الحيوية الجزيئية وليس مجرد باحث فيه.

كما تعد الجامعات المصرية بيئات تساعد على البحث والاطلاع؛ حيث تتضمن مكتبات مركزية عملاقة والتي تضم أعدادا لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية عن التكنولوجيا الحيوية الجزيئية، وبالتالي بسهولة تامة وباستخدام التقنيات التكنولوجية المتواجدة بهذه المكتبات يتمكن الطالب من الحصول على كم معلوماتي هائل عن فكرته البحثية أيا كانت.

ولذلك بيسر تام يكون الباحث رسالة بحثية مثقلة تتضمن كم معلوماتي هائل ونتائج بحثية غير مسبوقة، ويساعد الطالب في هذه الرسالة الأكاديميين المتواجدين بالجامعات المصرية.

يمنح برنامج  MSC Molecular Biotechnology الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا ولها قيمة دولية كبرى 

تمنح دراسة  MSC Molecular Biotechnology في مصر شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا؛ حيث إن العالم أجمع يعي هذا الأسلوب التعليمي المتبع في هذا البرنامج المميز الممنوح من الجامعات المصرية وذلك المستوى التعليمي العالمي المقدم به، ولذلك فإنه يعتد بقيمة الشهادة الجامعية المقدمة منه، فتدعم السيرة الذاتية للطالب بأسواق العمل الإقليمية والدولية.

تكاليف دراسة  الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية تعد رمزية 

تكاليف دراسة MSC Molecular Biotechnology الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية تعد رمزية للطلاب الوافدين إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرنامج نفسه من الجامعات الدولية الأخرى بالمستوى الدراسي ذاته والشهادة الجامعية بالقيمة عينها؛ فنجد أن الطالب يحتاج أن يدفع 1500 دولار أمريكي فقط فقط في السنة الدراسية الأولى كرسوم قيد، بالإضافة إلى المصاريف السنوية والتي تقدر ب 4500 دولار أمريكي فقط. 

شروط الالتحاق ب MSC Molecular Biotechnology في مصر للطلاب الوافدين سهلة التحقيق 

وتتميز شروط الالتحاق بدراسة الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية في مصر بأنها سهلة التحقيق، وتكون كالتالي:

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أن يكون الطالب الدولي غير مصري.

كما يشترط أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس (بتقدير مقبول كحد أدنى)، على أن تكون هذه الشهادة ممنوحة من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

ويشترط حصول الطالب على شهادة تثبت مستواه في اللغة الإنجليزية كالتوفل أو الأيلتس، وهي شهادات عالمية تدعم الطالب في أسواق العمل الدولية والإقليمية، ويحصل عليها الطالب  خلال فترة دراسة البرنامج، ويتم تقديم كافة التسهيلات الممكنة للطالب من الجامعات المصرية كي يحصل على هذه الشهادة بيسر تام.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا