الدراسة في معهد البحوث والدراسات الاحصائية للوافدين

الدراسة في معهد البحوث والدراسات الاحصائية للوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

يعد معهد البحوث والدراسات الإحصائية من أوائل المؤسسات الجامعية داخل الوطن العربي المعنية بتقديم علوم الإحصاء الرياضي، والحاسوب، والاحصاء التطبيقى والاقتصاد القياسى، الإحصاء الحيوي والسكاني، ونظم تكنولوجيا المعلومات، وبحوث العمليات، والدراسات البيئية، وعلوم المواد، والتكنولوجيا الحيوية؛ وبالتالي فهنا في هذا المعهد والمانح لشهادات الدبلوم والماجستير والدكتوراه المعتمدة إقليميا ودوليا تجتمع خبرة تدريس هذه العلوم والتخصصات الحيوية مع استراتيجية التطوير المستمر وتقديم المناهج العلمية وفقا للتكامل والشمولية بين الأسلوب التعليمي الأكاديمي والآخر التطبيقي، وهو ما جعل الدراسة معهد البحوث والدراسات الاحصائية للوافدين وخاصة لكثير من أبناء الوطن العربي المعنيين بهذه التخصصات خطوة أساسية يتخذونها في سبيل مستقبل مهني وأكاديمي مميز محلي وإقليمي ودولي.

الدراسة في معهد البحوث والدراسات الاحصائية للوافدين

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

كيف تكون الدراسة في معهد البحوث والدراسات الإحصائية؟

فهنا في ذلك المعهد يتحصل الباحث على ثروات معلوماتية حول دمج العلوم الفيزيائية والبيولوجية والتكنولوجية والاجتماعية والاقتصادية لخدمة قضايا البيئة بشكل عام في عمليات تقييم النظم البيئية والحفاظ على توازنها، ورصد وتقييم التغيرات البيئية وتأثيراتها، ورصد الملوثات وتقييم تأثيراتها على الأنظمة الحية وغير الحية والتخفيف من آثار التلوث، وتحليل وإدارة المخاطر البيئية، وتقييم الآثار البيئية للمشروعات، والبيئة الحضرية ومشاكلها، والتغيرات المناخية وتأثيراتها وطرق التأقلم معها، مع إيجاد حلول للمشاكل والتحديات البيئية، وتحسين إدارة الموارد الطبيعية.

وتتطرق الدراسة داخل هذا المعهد إلى تناول تفاصيل عمليات التحليل الحراري وتصنيع الخلايا الشمسية والقياس بواسطة الأشعة تحت الحمراء وكذلك الكيمياء الضوئية ومواد البناء وترميم الآثار وكيمياء وفيزياء البوليمرات، بالإضافة إلي دراسة طرق إعادة تدوير البوليمرات والتآكل والفخار، والتدرب داخل معامل الخلايا الشمسية والبوليمرات والتآكل، ومواد البناء وهندسة المواد وكذلك معامل الغرويات والطفلة والكيمياء الجزيئية.

هذا وحصيلة معلوماتية وتدريب تطبيقي واسع النطاق يتلقاه الباحث حول استخدام المخلفات البيئية عن طريق توظيف ميكروبات معدلة وراثياً، وعزل بعض العوامل الوراثية المسئولة عن إنتاج إنزيمات مهمة صناعياً، واستخدام التكنولوجيا الحيوية في المقاومة الحيوية والتخلص الحيوى من المعادن الثقيلة المتواجدة في المياه، والتشخيص الجزيئي لبعض الأمراض التى تصيب الإنسان والحيوان والنبات، وتركز الدراسة على كيفية استخدام معمل الإنزيمات والتشخيص الجزيئي وكذلك معمل التكنولوجيا الحيوية ومعمل المقاومة الحيوية.ز

وتقدم الدراسة في معهد البحوث والدراسات الإحصائية ثروات معلوماتية شاملة وتفصيلية حول طرق استخدام التقنيات الحديثة لتأمين الشبكات والمعلومات والتنقيب عن البيانات المصورة وإستخدام تقنيات الإنترنت لتحسين أداء الإتصال عن بعد، يتم تلقي تدريب عملي شامل داخل معمل الحاسب الآلي ونظم إدارة المعلومات ونظم البيانات لتطبيق كل هذه الحصلية المعلوماتية القوية بشكل مهني.

التكامل بين المناهج الأكاديمية والتدريب العملي

فيتلقي الباحث مساقات علمية شاملة وتفصيلية حول علوم الإحصاء الرياضي، والحاسوب، والاحصاء التطبيقى والاقتصاد القياسى، الإحصاء الحيوي والسكاني، ونظم تكنولوجيا المعلومات، وبحوث العمليات، والدراسات البينية، وعلوم المواد، والتكنولوجيا الحيوية، لتتداخل المناهج التطبيقية في ميادين العمل المختلفة وداخل المعامل المجهزة بأحدث المعدات تحت أيدي الأكاديميين والعلماء الأكثر خبرة في مجال البحوث والدراسات الإحصائية بالوطن العربي والمتواجدين داخل هذا المعهد.

وتكون الدراسة في  معهد البحوث والدراسات الإحصائية متبعة لكافة معايير الجودة العالمية والاستراتيجيات الدولية لتقدم مستوى تعليمي مساو تماما للمقدم في البرامج التعليمية عن التخصصات عينها الممنوحة من أكبر الجامعات الدولية، ولذلك يمنح هذا المعهد مؤهلات جامعية معتدا بقيمتها دوليا وإقليميا وتمنح حاملها مستقبلا مميزا بالأسواق الإقليمية والدولية بل وكذلك بالأواسط الأكاديمية العالمية.

 الأقسام العلمية والبرامج الدراسية داخل معهد البحوث والدراسات الإحصائية

تختلف الأقسام العلمية من جامعة لأخرى؛ فعلى سبيل المثال نجد أن الأقسام داخل كلية الدراسات العليا والبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة تكون كالتالي:( قسم الإحصاء الرياضي، وقسم علوم الحاسب، قسم الإحصاء التطبيقي والاقتصاد القياسي، وقسم الإحصاء الحيوي والسكاني، وقسم نظم المعلومات، وقسم بحوث العمليات).

هذا وتكون الأقسام العلمية داخل معهد البحوث والدراسات الإحصائية بجامعة الإسكندرية كالتالي: (الدراسات البيئية، وعلوم المواد، والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا المعلومات).

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ويمنح المعهد شهادات جامعية تحمل الدرجات العلمية (الدبلوم والماجستير والدكتوراه) عن هذه الأقسام وتلك البرامج المانحة إياها وفقا للاستراتيجيات التعليمية الدولية، ولذلك تلقى تلك المؤهلات الجامعية قبولا ومكانة وسط أسواق العمل الإقليمية والدولية.

تكاليف الدراسة في معهد البحوث والدراسات الاحصائية للوافدين

تعد تكاليف الدراسة في معهد البحوث والدراسات الاحصائية للطلاب الوافدين رمزية جدا، وذلك على الرغم من هذا المستوى التعليمي المضاهي لأفضل الجامعات العالمية؛ فنجد أن تكاليف القيد في المعهد 1500 دولار أمريكي فقط، على  أن تكون المصاريف السنوية 4500 دولار أمريكي.

شروط الدراسة في مصر للطلاب الوافدين

  • تشترط الدراسة في مصر أن يكون الطالب لديه جواز سفر سار، وحاصل على قبول السفارة التابعة لبلده على الدراسة في مصر مع تحديد اسم الجامعة وسنة الدراسة والدرجة الجامعية المراد الالتحاق بها.
  • كما يشترط حصول الباحث على البكالوريوس عند دراسة الدبلوم والماجستير، على أن يكون حاصلا على الماجستير عند دراسة الدكتوراه؛ هذا وتكون تلك المؤهلات من جامعات معترف بها في مصر.
  • أن يقدم الباحث كافة الأوراق الرسمية المطلوبة منه في شهر مايو على أن يكون آخر موعد للتقديم بشهر ديسمبر.
  • كما يشترط حصوله على التوفل أو الأيلتس من أجل إثبات مستواه باللغة الإنجليزية.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا