دراسة القانون عن بعد فى مصر _ أبرز المميزات والتكاليف وأهم الشروط 

 دراسة القانون عن بعد فى مصر _ أبرز المميزات والتكاليف وأهم الشروط 
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

كثير من الطلاب الدوليين يرغبون في الالتحاق ببرامج كليات الحقوق من جامعة معترف بها دوليا، وذلك من أجل مستقبل مهني  وأكاديمي مميز، ولكن عقبة السفر تقف أمام البعض حيث صعوبة البعد عن البلد والأهل والحياة المهنية، ولكن تظل الرغبة في الحصول على شهادة جامعية سواء بدرجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه لها قيمتها العالمية عن القانون حلم يلح عند الكثير، لتظهر دراسة القانون عن بعد في مصر بالاستراتيجية المستحدثة التي أطلقتها الجامعات المصرية لتكون بمثابة حلا مثاليا.

 دراسة القانون عن بعد فى مصر _ أبرز المميزات والتكاليف وأهم الشروط 

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

كيف تكون دراسة القانون عن بعد في مصر؟!

فتتميز كليات الحقوق المصرية بتاريخها العريق؛ فعلى سبيل المثال كلية الحقوق جامعة القاهرة أنشئت عام 1868 لتكون بذلك أول جامعة في الشرق الأوسط، وتوالى إنشاء باقي كليات الحقوق المصرية الأخرى، فأصبحت بمثابة صروح جامعية عريقة بمنطقتنا العربية تقدم برامج القانون والتخصصات القضائية أجمعها باستراتيجية مميزة تسير فيها على  ضرب أكبر وأشهر جامعات العالم التي تقدم برامج الحقوق.

فنجد أن كليات الحقوق المصرية تسير بذلك الأسلوب التعليمي العالمي الذي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية، فنجد أن الطالب يحصل على مقررات دراسية ومناهج عملية تمنحه جميع تفاصيل وكافة أبعاد تخصص البرنامج الملتحق به، وهو ما يجعل هذا الطالب ملما بمجال دراسته من الناحية العلمية والعملية قادرا على الانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية، وإثبات نجاح كبير بها.

هذا وتتميز تلك الكليات المصرية بتواجد مكتبات ضخمة متطورة تتضمن تقنيات حديثة تسهل عملية الوصول وأنتقاء كم معلوماتي هائل عن أي فكرة بحثية، وتحتوي هذه المكتبات على مصادر ومراجع ورقية وإلكترونية لا حصر لها عن كافة تخصصات الحقوق، ناهينا عن المكتبات المركزية العظمى التي تتواجد داخل الحرم الخاص بكل جامعة مصرية، وبالتالي تعد تلك الكليات مؤسسات جامعية دولية كبرى تساعد على البحث والاطلاع، وتعد بيئة مناسبة لإجراء أكثر الأبحاث والرسائل الجامعية تميزا، وذلك بيسر تام.

ونظرا لعراقة كليات الحقوق المصرية هذه وقيمتها التاريخية العالمية، وما تتبعه هذه الكليات من استراتيجيات تعليمية عالمية هي نفسها المتبعة في أكبر وأشهر جامعات العالم، ولأن الجامعات المصرية جميعها مدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم بل وتتصدر المراتب المتقدمة بها، ومن بينها الكيو إس والتايمز، وبالتالي فإن العالم أجمع يعترف ويعتد بقيمة الشهادات الجامعية الممنوحة من كليات الحقوق بالجامعات المصرية، وتعد بقيمة هذه الشهادات لدرجة أنها تدعم السيرة الذاتية للطالب الحامل لها.

رحلة دراسية خالية من أي تعقيدات

هذا ويجد الطالب الوافد في دراسة القانون في مصر بأي برنامج وبأي درجة جامعية من البكالوريوس إلى الدكتوراه مرورا بالماجستير سهولة تامة و رحلة دراسية خالية من أي صعوبات، فعلى الرغم من أنها رحلة مثقلة بالقيمة المعلوماتية والخبرات المهنية والرسائل البحثية المميزة، إلا أن الباحث يجد في تلك الدراسة يسر ومساعدة كبيرة من قبل الأكاديميين من علماء القانون والمتواجدين بكليات الحقوق المصرية هذه.

وكل ذلك وأكثر يندرج تحت مميزات دراسة الحقوق في مصر، ولكن كما ذكرنا كثير من الطلاب الوافدين ترغب في الالتحاق بهذه البرامج الدراسية المميزة عن القانون الممنوحة من كليات الحقوق المصرية، ويبقى السفر حائلا، وهو ما دفع كليات الحقوق المصرية العريقة هذه تطرح استراتيجية الدراسة عن بعد بشكل مستحدث يجمع بين مميزات الدراسة الأون لاين والاوف لاين معا.

كيف تكون دراسة القانون عن بعد فى مصر؟! 

لازالت شهادات الأونلاين لا تلقى رواجا واسعا في الحياة المهنية والأكاديمية، وهو ما يجعل الطلاب في حاجة إلى برامج الأوف لاين، ولكن جامعات مصر قد جمعت بين مميزات كلتا الاستراتيجيتين، خالية أسلوب تعليمي جديد يندرج تحت التعلم عن بعد، ويقوم على طرح كافة المقررات الدراسية والمناهج التطبيقية والمحاضرات التفاعلية والوصول إلى المكتبات المصرية أون لاين عبر المواقع الرسمية للجامعات المصرية وكليات الحقوق، وبالتالي طيلة فترة دراسة البرنامج لن يحتاج الطالب الوافد إلى السفر لمصر للدراسة داخل الجامعة.

وفي نهاية البرنامج يحصل الطالب على الشهادة الجامعية عينها المقدمة للطالب الملتحق بهذا البرنامج أوف لاين، وذلك مقابل حضور طالب الاون لاين فترة الامتحانات فقط داخل الجامعات المصرية والتي لن تتخطى الأيام المعدودة.

وهو ما يجعل أعداد كبيرة من الطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع يتوجهون نحو دراسة القانون عن بعد في مصر؛ حيث الحصول على شهادة معتد بها إقليميا ودوليا، وذلك دون الحاجة للسفر والبعد عن البلد طيلة فترة دراسة البرنامج.

تكاليف دراسة القانون عن بعد في مصر

ومن أبرز مميزات دراسة القانون في مصر سواء أون لاين أو أوف لاين هي تكاليف الدراسة

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فعلى الرغم من المستوى التعليمي المميز الذي تقدمه كليات الحقوق المصرية في البرامج التي تطرحها وما تمنحه من شهادة لها قيمتها ومكانتها في أسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأواسط الأكاديمية العالمية الكبرى، إلا أن رسوم الدراسة في هذه البرامج المقدمة للملتحقين بها مستقبل مهني وأكاديمي مميز تعد رمزية إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرامج نفسها بنفس المستوى التعليمي العالمي والمقدمة الشهادات الجامعية بالقيمة الدولية ذاتها الممنوحة من الجامعات الدولية الأخرى.

فنجد أن الطالب الوافد يدفع رسوم قيد مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى بقيمة 1500  دولار أمريكي فقط، وهي رسوم موحدة على مستوى كافة البرامج والدرجات الجامعية، على أن تكون المصاريف السنوية 3000 دولار أمريكي فقط في المرحلة الجامعية الأولى، وتكون الرسوم السنوية في مراحل الدراسات العليا اجمعها 4500  دولار أمريكي فقط.

مدة دراسة القانون عن بعد في مصر 

تستمر دراسة القانون عن بعد في مصر إلى أربع سنوات في مرحلة الليسانس “الدرجة الجامعية الأولى”، على أن تكون في مرحلة الدراسات العليا سنتين، ويمكن أن تمتد فترة دراسة برامج الماجستير أو الدكتوراه إلى خمس سنوات، وذلك بعد حصول الباحث على موافقة مجلس الكلية لاستكمال الرسالة البحثية.

شروط الدراسة في مصر 

وتكون شروط دراسة القانون عن بعد في مصر كالتالي:

  • ألا يكون الطالب الوافد لديه جنسيه مصرية، حاملا جواز سفر ساري.
  • كما يشترط حصول الطالب على الثانوية العامة أو ما يعاملها عند الرغبة في الالتحاق ببرامج الليسانس بمعدل قبول 50%.
  • هذا ويشترط حصوله على البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول للالتحاق بدرجة الماجستير.
  • كما يشترط حصوله على درجة الماجستير من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول كحد أدنى للالتحاق بمرحلة الدكتوراه.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا