ماجستير CPD (التطوير المهني المستمر) _ كيف تكون دراسة ماجستير CPD (التطوير المهني المستمر)؟!

ماجستير CPD (التطوير المهني المستمر) _ كيف تكون دراسة ماجستير CPD (التطوير المهني المستمر)؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

في ظل المنافسة الحادة بأسواق العمل الإقليمية والدولية على مستوى الأفراد والمؤسسات بكافة أنواعها وبجميع المجالات، أضحى هناك حاجة دائما إلى أولئك المتخصصين القادرين على تطوير النفس البشرية والمنتجات والخدمات وغيرها، من أجل إعلاء مكانة المنظمات وتقويم قدرتها على خوض المنافسة بشكل قوي، وهو ما جعل أسواق العمل العالمية في احتياج متزايد للمتخصصين في مجال التطوير المهني المستمر CPD، وفي ظل هذا الاهتمام المتزايد نحو متخصصي ال CPD في الحياة المهنية والأكاديمية أضحى الإقبال مكثف من قبل هؤلاء المتخصصين نحو دراسة ماجستير CPD (التطوير المهني المستمر).

ماجستير CPD (التطوير المهني المستمر) _ كيف تكون دراسة ماجستير CPD (التطوير المهني المستمر)؟!

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فالحياة المهنية الإقليمية والدولية تفضل أولئك من حاملي الدرجات الجامعية العليا في هذا التخصص نظرا لدورهم الحيوي في مجريات الأمور بالمؤسسات وتأثيرهم القوي على حياة الأفراد، على أن تكون تلك الشهادة المثبت فيها الدرجة الجامعية معترف بها دوليا وإقليميا ومعتد بقيمتها، ولذلك أعداد كبيرة من متخصصي ال CPD يبحثون عن أفضل الجامعات الدولية لدراسة ماجستير CPD (التطوير المهني المستمر).

وفي ظل ذلك الإقبال نحو هذا البرنامج أعداد كبيرة من الطلاب الوافدين تتوجه نحو الجامعات المصرية لدراسته، ومن بين هذه الأعداد وفودا من أبناء الوطن العربي.

كيف تكون دراسة ماجستير CPD (التطوير المهني المستمر) في مصر؟!

تمنح الجامعات المصرية برنامج ماجستير CPD (التطوير المهني المستمر)  باستراتيجية تعليمية عالمية هي نفسها المطبقة في أكبر جامعات العالم، وتجمع هذه الاستراتيجية بين المقررات الدراسية والمناهج التدريبية معا.

فيحصل الطالب الوافد على مساقات دراسية شاملة وتفصيلية تمنحه كل معلومة صغيرة أو كبيرة تتعلق بتخصص التطوير المهني المستمر، ويحصل أيضا على مناهج تطبيقية تفصيلية تمنحه خبرات مهنية واسعة النطاق تضاهي العمل لسنوات طويلة في ميادين العمل المتنوعة المرتبطة بالCPD.

ولذلك يتحول هذا المتخصص الملتحق بالبرنامج من مرحلة طالب ماجستير وباحث إلى حد العالم، وذلك بيسر تام دون أن يجد الطالب أي تعقيدات في دراسته.

ومن هنا نجد سلاسة تامة في عمليات البحث العلمي؛ فيجد الطالب نفسه قادرا بيسر تام وبمساعدة الأكاديميين المتواجدين بالجامعات المصرية من خبراء التطوير المهني المستمر، على استخراج فكرة بحثية مميزة ومستحدثة، وداخل تلك الجامعات المصرية يجد الطالب مكتبات ضخمة تحتوي على أعداد لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية عن الCPD والتخصصات الأخرى المتعلقة به.

كما تتضمن كل مكتبة تقنيات حديثة تسهل عملية الوصول وأنتقاء كم معلوماتي هائل عن أي فكرة بحثية، بالإضافة إلى ارتباطها إليكترونيا بكبرى مكتبات العالم، ولذلك بيسر تام يتمكن الباحث من إجراء رسالة بحثية مميزة عن تخصصه مثقل بالقيمة المعلوماتية والنتائج الحصرية ويعاونه في ذلك باقة من أكفأ الأكاديميين المتواجدين بالجامعات المصرية، وهو ما يدعمه أكثر في الحياة المهنية والأكاديمية الدولية والإقليمية.

القيمة الدولية للشهادة الجامعية المقدمة من هذا البرنامج!

وبالتالي نجد أن الطالب يحصل على مستوى دراسي دولي يُعتد بقيمة، وهو ما يجعل أسواق العمل الإقليمية والدولية والأوساط الأكاديمية العالمية الكبرى تعترف تقدر قيمة الشهادة الجامعية المقدمة من تلك الدراسة، فتدعم هذه الشهادة السيرة الذاتية للطالب الحامل لها.

وما يزيد من قيمة هذه الشهادة بجانب ذلك المستوى الدراسي المميز، هو كون الجامعات المصرية مدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم بل وتتصدر المراتب المتقدمة بها، ومن بينها الكيو إس والتايمز.

وبالتالي يحصل الطالب على كل هذه المميزات، وأبرزها مستوى تعليمي عالمي وشهادة جامعية لها قيمتها الدولية والإقليمية، وبتكاليف دراسة تكاد تكون رمزية إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرنامج نفسه بالمستوى التعليمي ذاته والشهادة الجامعية بالقيمة العالمية عينها الممنوح من الجامعات الدولية الأخرى.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تكاليف دراسة ماجستير CPD (التطوير المهني المستمر) للطلاب الوافدين

يدفع الطالب الوافد رسوم قيد مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى بقيمة 1500 بعملة الدولار الأمريكي، على أن تكون المصاريف السنوية 4500 $ فقط.

وما يزيد من فكرة المصاريف المنخفضة لدراسة ماجستير CPD (التطوير المهني المستمر) في مصر هي ليست فقط تلك المصاريف الرمزية لتكاليف الدراسة والتي طرحتها جامعات مصر بهذا الانخفاض لتقدم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب من أبناء الوطن العربي للالتحاق والاستفادة من المستقبل المهني المميز الذي يمنحه هذا البرنامج، ولكن أيضا تكاليف المعيشة المنخفضة في مصر على الرغم من ارتقاء مستواها الخدمي والترفيهي بما يتناسب مع طبيعتها السياحية.

فتتسم طبيعة مصر الاجتماعية بالطبقات المتنوعة، ولذلك جاءت تكاليف المعيشة لتتناسب مع تعددية الطبيعة الاجتماعية هذه.

وبالتالي أعداد كبيرة من الطلاب الوافدين تتوجه نحو الجامعات المصرية لدراسة هذا البرنامج، ويفضل أبناء الوطن العربي الالتحاق بهذا البرنامج في مصر نظرا لكونها بلد عربي يحمل الثقافات والأجواء العربية عينها، وهو ما يحمي أبناء الوطن العربي من التغرب في المجتمعات غير العربية، فيعاني معظم أبناء الوطن العربي المغتربين للدراسة هناك بما يسمى بالصدمة الثقافية.

شروط دراسة البرنامج في مصر للطلاب الوافدين 

  • أن يكون الطالب الوافد الملتحق بهذا البرنامج ليس لديه جنسية مصرية.
  • هذا ويشترط أن يحصل الطالب على البكالوريوس، على أن تكون هذه الدرجة الجامعية مقدمة من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • كما يشترط حصول الطالب على موافقة السفارة التابعة لبلده مع تحديد اسم البرنامج وسنة الدراسة في الموافقة.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا