ماجستير القانون الجنائي في مصر للوافدين

ماجستير القانون الجنائي في مصر للوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

نجد أن أعداد كبيرة من المعنيين بدراسة القانون والحقوق من الطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع تتوجه نحو دراسة ماجستير القانون الجنائي في مصر، باحثين عن مستقبل مهني مميز وعائد اقتصادي عال ومكانة اجتماعية عليا، فكيف يوفر هذا البرنامج كل ذلك ولماذا كليات الحقوق المصرية هي الاختيار الأمثل لهؤلاء الطلاب.

ماجستير القانون الجنائي في مصر _ أهم البرامج الدراسية التي تمنحها كليات الحقوق المصرية 

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أهمية دراسة برنامج الماجستير في القانون الجنائي وتأثيره على المستقبل المهني والأكاديمي للمتخصص الحاصل عليه

إن للقانون الجنائي وعقوباته أهمية عظمى في المجتمع من حيث توفير عنصر الأمن والأمان، وفي الحفاظ على القانون الإداري من جرائم الرشوة، واختلاس المال العام، وأيضا في قانون الأحوال الشخصية من جرائم الزنا، وجرائم النفقة، وتتمثل أهميته في القانون المدني من حيث جرائم النصب وخيانة الأمانة، والإتلاف، وجريمة اغتصاب الأراضي في القانون المدني، وبالتالي إن هذا التخصص القضائي يتدخل في أمر باقي التخصصات الحقوقية الأخرى ويتحكم بها، فتأثيره يرتقي إلى تحقيق العدالة، وتحقيق الأمن في المجتمع، وفي حماية الفرد، والأسرة، والمجتمع.

ونظرا لأهمية هذا التخصص القضائي وقيمته الكبرى هذه، فإن الحياة المهنية والأكاديمية فيه تتطلب من المتخصصين به الحصول على درجات جامعية عليا من أجل مستقبل مهني مميز وعائد اقتصادي عالي سواء في أسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأواسط الأكاديمية العالمية الكبرى أيضا، وذلك على الصعيد الإقليمي والدولي، على أن تكون هذه الدرجة الجامعية مثبتة في شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا من جامعة لها قيمتها العالمية.

وهو ما يجعل الطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع يفضلون كليات الحقوق المصرية لدراسة برنامج ماجستير القانون الجنائي في مصر.

فكليات الحقوق المصرية لها تاريخها العريق وبالتالي قيمتها الدولية الكبرى، خاصة وأنها لا زالت تتسلح بأحدث التقنيات التكنولوجية وتتبع أحدث الأساليب التعليمية المطبقة في أكبر جامعات العالم، ولذلك تسير تلك الكليات حاملة تاريخها المجيد وأساليبها التعليمية المتطورة مقدمة مستوى تعليمي دولي مميز.

وجميع دول العالم تعي جيدا ذلك وتعترف بالقيمة التاريخية العظمى لكليات الحقوق المصرية؛ فكلية الحقوق جامعة القاهرة على سبيل المثال أنشأت عام 1868 لتكون بذلك هي الأولى بالشرق الأوسط، وتتوالى بعدها إنشاءات كليات الحقوق المصرية الأخرى وتسير على ضربها متبعين في استراتيجيتهم أكبر كليات الحقوق العالمية، وبالتالي تقدر الشهادات الجامعية الممنوحة من هذه برامج هذه الكليات وعلى رأسها ماجستير القانون الجنائي.

وتقدم كليات الحقوق بالجامعات المصرية برنامج ماجستير القانون الجنائي باستراتيجية تجمع فيها بين المناهج التطبيقية والأكاديمية بأسلوب متكامل وشامل؛ بحيث يكون الطالب ملما بكل تفصيلة تتعلق بمجال دراسته هذا والتخصصات الأخرى المتعلقة به عمليا وعلميا، وبالتالي يكون قادرا على إجراء رسالة بحثية مميزة.

ولأن الجامعات المصرية _ والمدرجة جميعها في التصنيفات الدولية لجامعات العالم كاليو إس والتايمز، بل وتتصدر المراتب المتقدمة بها، وهو ما يزيد من قيمة ومكانة الشهادات الجامعية المانحة لها، ومن ضمنها ماجستير القانون الجنائي _ تتضمن مكتبات ضخمة تحتوي على أعداد لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية عن القانون الجنائي، بالإضافة إلى المكتبات الكبرى المتواجدة في كليات الحقوق المصرية، ولأن أيضا هذ المكتبات تتضمن تقنيات حديثة تسهل عملية الوصول وأنتقاء كم معلوماتي هائل عن أي فكرة بحثية، كما أنها ترتبط إلكترونيا بأكبر المكتبات العالمية، فإن الباحث يستطيع أن يكون رسالة بحثية مميزة مثقلة بالقيمة المعلوماتية والنتائج الحصرية، فتدعمه أكثر في الحياة المهنية والأكاديمية.

وبالتالي يكون الطالب الدولي الملتحق بدراسة ماجستير القانون الجنائي في مصر قد حصل على كل ذلك داخل بلد عربي دون التغرب في المجتمعات غير العربية والشعور بما يسمى ب”الصدمة الثقافية”، كما تتميز دراسة هذا البرنامج في مصر بأنها سهلة وخالية من أي صعوبات، فيساعده في كافة مراحل دراسته الأكاديميين من علماء القانون الجنائي في مصر، هذا ويمكن الالتحاق بدراسة ماجستير القانون الجنائي في مصر عن بعد باستراتيجية مستحدثة.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

إمكانية دراسة ماجستير القانون الجنائي في مصر عن بعد

فتقدم كليات الحقوق بجامعات مصر برنامج ماجستير القانون الجنائي باستراتيجيتين؛ على أن تكون الأولى هي الدراسة الأوف لاين التقليدية القائمة على الحضور المنتظم داخل الجامعة طيلة فترة دراسة البرنامج.

والاستراتيجية الثانية هي الدراسة الأون لاين “عن بعد” ولكن بأسلوب جديد قدمته الجامعات المصرية للطلاب الوافدين يجمع بين مميزات الدراسة الأون لاين والاوف لاين، فيحصل الطالب على كافة المقررات الدراسية والمناهج التطبيقية والمحاضرات التفاعلية والوصول إلى المكتبات المصرية أون لاين عبر المواقع الرسمية للجامعات المصرية، وبالتالي طيلة فترة دراسة البرنامج لن يحتاج الطالب الوافد إلى السفر لمصر  وفي نهاية البرنامج يحصل على الشهادة الجامعية عينها المقدمة للطالب الملتحق بهذا البرنامج أوف لاين.

تكاليف دراسة ماجستير القانون الجنائي في مصر للطلاب الوافدين 

تتميز دراسة ماجستير القانون الجنائي في مصر بأنها تكاليفها تعد رمزية للطلاب الوافدين؛ حيث يحتاج الطالب الوافد إلى دفع رسوم قيد مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى بقيمة ١٥٠٠ دولار أمريكي فقط، وتكون الرسوم السنوية ٤٥٠٠ دولار أمريكي فقط.

مدة دراسة البرنامج في مصر 

دراسة ماجستير القانون الجنائي في مصر تمتد حتى عامان، ويمكن أن تمتد من ثلاثة إلى خمس أعوام، وذلك بعد حصول الطالب على موافقة الكلية لاستكمال الرسالة البحثية.

شروط الالتحاق بالبرنامج للطلاب الوافدين 

  • أن يكون الطالب الدولي ليس حاملا لجنسية مصرية، حاصلا على جواز سفر ساري.
  • كما يشترط أن يكون حاصلا على البكالوريوس من جامعة معترف بها، بتقدير مقبول كحد أدنى في الحقوق.
  • هذا وخلال فترة دراسة البرنامج يشترط حصول الطالب على شهادة جامعية كالتوفل أو الأيلتس، وتدعمه هذه الشهادة في حياته المهنية والأكاديمية على الصعيد الإقليمي والدولي، ويحصل على كافة التسهيلات الممكنة داخل الجامعات المصرية كي يحصل عليها بسهولة تامة.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا