دراسة ماجستير التخطيط العمراني في مصر

دراسة ماجستير التخطيط العمراني في مصر
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

أعدادا كبيرة من المتخصصين في هندسة العمارة والتخطيط العمراني من الطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع تتوجه نحو دراسة ماجستير التخطيط العمراني في مصر؛ فما الهدف من هذه الدراسة، ولماذا مصر؟!

التخطيط العمراني هو ذلك التخصص المعني باتباع التصميم المناسب لجميع المساحات التي يستخدمها الإنسان، ويشمل ذلك الشوارع، ومراكز المدن، والأحياء السكنية، والضواحي، والحقول العشبية، والمناطق الصناعية؛ فيحدد التخطيط العمراني طبيعة المباني، وتصميمها، وموقعها والمسافات بينها، وطرق ربطها ببعضها البعض، وذلك في سبيل تحسين المنظر العام للبيئة المادية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ماجستير التخطيط العمراني في مصر _ كيف تكون دراسة ماجستير التخطيط العمراني في مصر للطلاب الوافدين؟!

ومن ثم تحقيق الاستفادة الكاملة من المباني والمساحات، وحل المشكلات التي يمكن أن تواجه الأشخاص في بيئة عيشهم وعملهم، فيعالج التخطيط العمراني كيفية إدراك الناس لبيئتهم وطريقة استخدامها، إذ يهتم الأشخاص بمظهر مجتمعاتهم وقابليتها للعيش، ومن هنا تجد أسواق العمل الإقليمية والدولية أهمية قصوى وتبحث بحثا عن المتخصصين في علم التخطيط العمراني، وتبقى المنافسة في هذا المجال قوية ولكنها تحقق العوائد الاقتصادية العالية،  ولذلك فيتجه هؤلاء المهندسين المعماريين نحو دراسة الماجستير كدرجة جامعية عليا تدعمهم في أسواق العمل الإقليمية والدولية.

وبالفعل دراسة ماجستير التخطيط العمراني تمنح صاحبها مستقبل مهني مميز وعائد اقتصادي عالي على الصعيد الإقليمي والدولي، شريطة أن تكون هذه الدرجة الجامعية مثبتة في شهادة معترف بها دوليا وإقليميا؛ ولهذا السبب أعدادا كبيرة من الطلاب الوافدين تتوجه نحو دراسة ماجستير التخطيط العمراني في مصر!

فما هي مميزات دراسة ماجستير التخطيط العمراني في مصر؟!

تمنح كليات الهندسة والتخطيط العمراني المصرية في برنامج ماجستير التخطيط العمراني أسلوب تعليمي دولي يجمع بين المناهج التطبيقية والأكاديمية

تقدم كليات الهندسة وكليات التخطيط العمراني المصرية العريقة ذات التاريخ المجيد والقيمة الدولية الكبرى _ومن بينها هندسة القاهرة ذلك الصرح التعليمي الذي أُنشأ عام 1816م _ برنامج ماجستير التخطيط العمراني بناء على الأسلوب التعليمي الدولي المتبع في أكبر وأشهر جامعات العالم، والذي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية في تكامل وشمولية؛ فيحصل الطالب على مقررات دراسية تفصيلية تقدم كل معلومة كبيرة أو صغيرة عن تخصص الدراسة هذا، والتخصصات الأخرى المتعلقة به، كما يحصل على مناهج تطبيقية تدعمه بسنوات طويلة من الخبرة.

وبالتالي يكون الطالب قد ألم بكل ما يتعلق بتخصص التخطيط العمراني من الناحية العلمية والعملية، وهو ما يجعله قادرا على الانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية وإثبات نجاحه خلال فترة وجيزة في الوظائف المرموقة.

برنامج ماجستير التخطيط العمراني في مصر يمنح شهادة معترف بها دوليا وإقليميا

ويعي العالم أجمع هذا الأسلوب التعليمي المطبق في برنامج ماجستير التخطيط العمراني في مصر، ولذلك فإنه يعترف بالشهادة الجامعية المقدمة منه بل ويعتد بقيمتها، فتدهم هذه الشهادة الجامعية الطالب في أسواق العمل الإقليمية والدولية بجانب علمه العلمي العملي المكثف الذي بات يكتسبه من دراسة هذا البرنامج المميز والمقدم من جامعات مصر العريقة ذات القيمة الدولية الكبرى، والمدرجة جميعها ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم، مثل الكيو إس والتايمز، بل وتتصدر تلك الجامعات المراتب المتقدمة في تلك التصنيفات، وهو ما يزيد من قيمة الشهادة الجامعية المقدمة من هذا البرنامج أكثر على المستوى الحياة المهنية والأكاديمية الإقليمية والدولية.

الجامعات المصرية بيئات تساعد على البحث والاطلاع تسهل عملية إجراء رسالة بحثية مميزة

وحقيقة الأمر أن هذه الدراسة تدعم الطالب ليس فقط بالشهادة الجامعية، بل وأيضا بالرسالة البحثية التي تمكنه من أدائها بسهولة تامة؛ حيث إن جامعات مصر بيئات تساعد على البحث والإطلاع، فنجد أن تلك الجامعات تتضمن مكتبات مركزية ضخمة، بالإضافة إلى مكتبات كبرى متواجدة داخل كليات الهندسة نفسها.

وتضم هذه المكتبات أعدادا لا حصر لها من المراجع والمصادر الإليكترونية والورقية عن التخطيط العمراني، وبالتالي مهما كانت فكرتك البحثية تستطيع أن تجد كم معلوماتي هائل عنها وبسهولة تامة خاصة باستخدام التقنيات المتطورة المتواجدة بتلك المكتبات، ولذلك فيستطيع الباحث أن يكون رسالة بحثية ثرية بالقيمة المعلوماتية الهامة، هذا ونتيجة علمه الواسع الذي بات يمتلكه مهنيا وأكاديميا يستطيع أن يصل إلى نتائج بحثية غير مسبوقة، وبالتالي ينتج الباحث رسالة علمية مثقلة وثرية تدعمه بشدة في أسواق العمل الإقليمية والدولية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة هذا البرنامج في الجامعات المصرية خالية من أي صعوبات أو عقبات

وجميع مراحل هذه الدراسة بما فيها إجراء الرسالة البحثية تتم بسهولة تامة؛ فلا يجد الطالب أي عناء أو صعوبة، خاصة وأن الأكاديميين المتواجدين بكليات الهندسة المصرية يساعدون الطالب في كافة مراحل هذه الدراسة وحتى الحصول على الشهادة الجامعية ذات القيمة العليا.

تكاليف دراسة ماجستير التخطيط العمراني في مصر للطلاب الوافدين تعد رمزية

كما أن تكاليف دراسة ماجستير التخطيط العمراني في مصر تعد رمزية للطلاب الوافدين إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرنامج نفسه من الجامعات الدولية الأخرى بالمستوى الدراسي ذاته والشهادة الجامعية بالقيمة عينها؛ فنجد أن الطالب يحتاج أن يدفع 1500$ فقط في السنة الدراسية الأولى كرسوم قيد، بالإضافة إلى المصاريف السنوية والتي تقدر ب 5500 دولار أمريكي.

شروط التحاق البرنامج سهلة التحقيق للطلاب الوافدين

هذا وتتميز شروط الالتحاق بدراسة ماجستير التخطيط العمراني في مصر بأنها سهلة التحقيق، وتكون كالتالي:

  • ألا يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصرية.
  • هذا ويشترط أن يكون حاصلا على الماجستير في الهندسة من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • وخلال فترة دراسة البرنامج يشترط حصول الطالب على شهادة التوفل أو الأيلتس والتي تدعمه في أسواق العمل العالمية بشدة (ويتم تقديم كافة التسهيلات الممكنة للطالب كي يحصل على هذه الشهادة بيسر تام).
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا