ماجستير إدارة البنوك Master of Banking Management _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة البنوك في مصر؟!

ماجستير إدارة البنوك Master of Banking Management _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة البنوك في مصر؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ماجستير إدارة البنوك Master of Banking Management يعد من أكثر البرامج التي يقبل عليها أعدادا كبيرة من الطلاب المهتمين بمجالات البنوك والحسابات؛ حيث إنه الوسيلة المضمونة نحو تلقي الفرص الوظيفية الهامة بأسواق العمل الإقليمية والدولية وتحقيق العوائد الاقتصادية العالية.

فإدارة البنوك هي المعنية بتقديم معلومات عن المشاكل أو الخلافات التي قد تواجه القطاع المصرفي يوميًا؛ كتغيرات في الادخار، أو القروض، أو التغييرات في التنظيم والتشريع، بالإضافة إلى التطورات الحديثة في نظريات البنوك وشركات التأمين، وهي المعنية بمعرفة كيفية إدارة المحافظ، وإدارة المخاطر المالية، وكذلك تعزيز قدرات المتخصصين في كيفية التحليل المالي، بما في ذلك تقييم الاستثمار وقضايا التمويل.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ماجستير إدارة البنوك Master of Banking Management _ كيف تكون دراسة ماجستير إدارة البنوك في مصر؟!

كما أنها المسؤولة عن تعزيز مفهوم أهم تطبيقات نظم المعلومات المستخدمة ضمن البنوك العالمية، وتعزيز دور التكنولوجيا والبرامج المتطورة، والعمل على دمجها ضمن العمل الإداري في البنوك، بما يحقق التطور المراد فيه من الناحية الإدارية، وكذلك تعزيز قدرات المتخصصين في إحداث التطورات اللازمة في إدارة البنوك.

ولذلك فإن هذه الإدارة هي المتحكمة في مجريات الأمور داخل البنوك، وهي الضامن نحو نجاح  المؤسسة البنكية من عدمه، وهو ما يجعل أسواق العمل الإقليمية والدولية تمنح المتخصصين بها مستقبل وظيفي مميز وعائد اقتصادي عالي، ونظرا لقيمة ومكانة هذا التخصص فإن الحياة المهنية به دوما ما تتطلب الدرجات الجامعية العليا المثبتة في شهادات معترف بها دوليا، ولذلك فيتجه الطلاب نحو دراسة ماجستير إدارة البنوك.

ونجد أن الطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع يفضلون دراسة هذا التخصص في مصر؛ حيث إنها وطن عربي يضم جامعات دولية كبرى تمنح شهادة معترف بها عالميا ذات قيمة كبرى في ذلك التخصص بدرجة الماجستير، وذلك بدلا من السفر والاغتراب في الدول الغربية حيث يشعرون بصدمة اختلاف الثقافات.

فما هي مميزات دراسة ماجستير إدارة البنوك في مصر؟!

 تمنح كليات التجارة بالجامعات المصرية برنامج ماجستير إدارة البنوك Master of Banking Management في مصر بأسلوب تعليمي دولي يجمع بين المناهج التطبيقية والأكاديمية

تقدم كليات التجارة المصرية العريقة ذات التاريخ المجيد والقيمة الدولية الكبرى برنامج ماجستير إدارة البنوك بناء على الأسلوب التعليمي الدولي المتبع في أكبر وأشهر جامعات العالم، والذي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية في تكامل وشمولية؛ فيحصل الطالب على مقررات دراسية تفصيلية تقدم كل معلومة كبيرة أو صغيرة عن تخصص الدراسة هذا، والتخصصات الأخرى المتعلقة به.

كما يحصل على مناهج تطبيقية تدعمه بسنوات طويلة من الخبرة في أسواق العمل الإقليمية والدولية، وبالتالي يكون الطالب قد ألم بكل ما يتعلق بتخصص إدارة البنوك من الناحية العلمية والعملية، وهو ما يجعله قادرا على الانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية وإثبات نجاحه خلال فترة وجيزة في الوظائف المرموقة، وكذلك على إجراء رسالة بحثية قوية.

إمكانية إجراء رسالة بحثية قوية عن تخصص إدارة البنوك تدعم الطالب في أسواق العمل العالمية

بعدما بات الطالب عالما بمجال إدارة البنوك نتيجة علمه الأكاديمي والتطبيقي الواسع الذي بات يمتلكه، فإنه وبكل سهولة يستطيع الوصول إلى فكرة بحثية قوية وغير مسبوقة، كما أن الجامعات المصرية تعد بيئات تساعد على البحث والاطلاع؛ فتتضمن على مكتبات مركزية ضخمة تحتوي على أعدادا لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية، وبالتالي وبسهولة تامة يستطيع الباحث أن يصل إلى كم معلوماتي هائل عن فكرته البحثية أيا كانت.

فيكون دراسة مثقلة بالقيمة المعلوماتية والاستنتاجات الحصرية عن هذا التخصص، لتدعمه هذه الرسالة في أسواق العمل وداخل الأواسط الأكاديمية الدولية والإقليمية، كما أن الأكاديميين المتواجدين بكليات التجارة في الجامعات المصرية يساعدون الطالب في كافة مراحل هذه الرسالة ليقوم بها بسهولة تامة.

برنامج ماجستير إدارة البنوك في مصر يمنح شهادة معترف بها دوليا وإقليميا

ويعي العالم أجمع هذا الأسلوب التعليمي المطبق في برنامج ماجستير إدارة البنوك Master of Banking Management في مصر، ولذلك فإنه يعترف بالشهادة الجامعية المقدمة منه بل ويعتد بقيمتها، فتدعم هذه الشهادة الجامعية الطالب في أسواق العمل الإقليمية والدولية بجانب علمه العلمي العملي المكثف الذي بات يكتسبه من دراسة هذا البرنامج المميز والمقدم من جامعات مصر العريقة ذات القيمة الدولية الكبرى، والمدرجة جميعها ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم، مثل الكيو إس والتايمز.

بل وتتصدر تلك الجامعات المراتب المتقدمة في تلك التصنيفات، وهو ما يزيد من قيمة الشهادة الجامعية المقدمة من هذا البرنامج أكثر على المستوى الحياة المهنية والأكاديمية الإقليمية والدولية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة هذا البرنامج في الجامعات المصرية خالية من أي صعوبات أو عقبات ويمكن الالتحاق بها عن بعد!

وجميع مراحل هذه الدراسة بما فيها إجراء الرسالة البحثية تتم بسهولة تامة؛ فلا يجد الطالب أي صعوبة، خاصة وأن الأكاديميين المتواجدين بكليات التجارة المصرية ييسرون للطالب كافة مراحل هذه الدراسة وحتى الحصول على الشهادة الجامعية ذات القيمة العليا.

كما تطرح هذه الكليات برنامج ماجستير إدارة البنوك في مصر عن بعد باستراتيجية مستحدثة؛ وبالتالي يكون أمام الطالب خيارين إما دراسة برنامج Master of Banking Management أوف لاين “الدراسة التقليدية القائمة على الحصور المنتظم داخل الجامعة”، أو أون لاين باستراتيجية تقتضي بالحصول على كافة المقررات الدراسية والمناهج التطبيقية وكذلك المحاضرات التفاعلية عن بعد عبر المواقع الرسمية للجامعات، ولذلك فلن يحتاج الطالب الدولي طيلة فترة دراسة البرنامج إلى السفر لمصر والحضور داخل الجامعات، على أن يحضر داخل الجامعة فترة الامتحانات فقط والتي لن تتخطى الأيام المعدودة ليحصل على الشهادة الجامعية ذاتها المقدمة لطالب الأوف لاين.

ولذلك فإن هذه الاستراتيجية الخاصة بالدراسة عن بعد تجمع بين مميزات الدراسة الأون لاين والأوف لاين.

تكاليف دراسة ماجستير إدارة البنوك في مصر للطلاب الوافدين تعد رمزية

كما أن تكاليف دراسة هذا البرنامج في مصر تعد رمزية للطلاب الوافدين إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرنامج نفسه من الجامعات الدولية الأخرى بالمستوى الدراسي ذاته والشهادة الجامعية بالقيمة عينها؛ فنجد أن الطالب يحتاج أن يدفع 1500$ فقط في السنة الدراسية الأولى كرسوم قيد، بالإضافة إلى المصاريف السنوية والتي تقدر ب 4500  دولار أمريكي.

شروط الالتحاق بالبرنامج للطلاب الدوليين سهلة التحقيق

هذا وتتميز شروط الالتحاق بدراسة ماجستير إدارة البنوك في مصر بأنها سهلة التحقيق، وتكون كالتالي:

  • أن يكون الطالب الدولي ليس لديه جنسية مصرية.
  • هذا ويشترط أن يكون حاصلا على البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • وخلال فترة دراسة البرنامج يشترط حصول الطالب على شهادة دولية يثبت فيها مستواه في اللغة الإنجليزية كالتوفل أو الأيلتس والتي تدعمه في أسواق العمل العالمية بشدة، ويتم تقديم كافة التسهيلات الممكنة للطالب كي يحصل على هذه الشهادة بيسر تام.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا