كم تحتاج معدل طب في جامعة القاهرة ؟

كم تحتاج معدل طب في جامعة القاهرة ؟
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

الالتحاق بكلية الطب القصر العيني (جامعة القاهرة) تعني الدراسة في أول كلية طب بالشرق الأوسط ذات التاريخ العريق والحاضر القائم على تطبيق كافة الاستراتيجيات التعليمية والأساليب الدراسية المتبعة في أكبر وأشهر كليات الطب العالمية، والمقدمة لمستوى تعليمي تعتد بقيمته كافة أسواق العمل الإقليمية والدولية وجميع الأوساط الأكاديمية العالمية، وهو ما يجعل الشهادات الجامعية الممنوحة منها معترف بها دوليا وإقليميا، ولذلك أعداد كبيرة من الطلاب الوافدين تسعى للالتحاق بذلك الصرح الجامعي الكبير سائلين عن “كم تحتاج معدل طب في جامعة القاهرة؟”

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

كم تحتاج معدل طب في جامعة القاهرة؟ _ الدراسة في كلية الطب جامعة القاهرة للطلاب الوافدين 

لماذا يفضل الطلاب الوافدين الدراسة في كلية الطب البشري جامعة القاهرة؟

ونجد أن كلية طب القصر العيني تمنح أعداد كبيرة جدا من البرامج تغطي بها كافة التخصصات بالطب البشري في جميع المراحل الجامعية من البكالوريوس وحتى الماجستير والدكتوراه، وبالتالي أي كان التخصص الذي تحلم به حتى الأكثر استحداثا بالحياة المهنية بالطب ستجدها هنا داخل تلك الكلية فتحصل عليها من خلال أسلوب تعليمي دولي؛ فتقدم له المقررات الدراسية والمناهج التطبيقية، فيحصل الطالب على كل تفصيلة تتعلق بتخصص الدراسة علميا وعمليا، وبالتالي يكون هذا الطالب قد ألم بكل ما يتعلق بمجال دراسته قادرا على الانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية.

تدريب عملي حصري تنفرد به تلك الكلية 

وبالتالي نجد أن الرحلة الدراسية داخل كلية الطب البشري جامعة القاهرة تتضمن تدريب عملي داخل مستشفى القصر العيني الأكبر والأكثر جاهزية في مصر، ويقبل على تلك المستشفى أعداد كبيرة من المرضى يوميا من ذوي الحالات المختلفة، فيتعامل الطالب مع كل هذه الحالات تحت إشراف باقة من أكفأ الأطباء وأكثرهم خبرة بالوطن العربي، والذين لا يدخرون عن الطلاب معلومة، والتعامل مع كل هذه الأعداد من المرضى وتحت إشراف هؤلاء الطلاب يعد حصري تنفرد به تلك الكلية عن باقي كليات الطب العالمية الأخرى.

فيجد الطالب نفسه في نهاية تدريبه العملي هذا وكأنه قد حصل على خبرات تضاهي سنوات طويلة من الممارسة في الحياة المهنية، وبيئة مناسبة للبحث والإطلاع توفرها تلك الكلية أيضا ليقوم الطالب وبمساعدة الأكاديميين المتواجدين بتلك الكلية بإجراء أكثر الأبحاث تميزا بيسر تام فتتوافر له مكتبة ضخمة تضم أعدادا لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية عن كل تخصصات الطب.

وليس ذلك فحسب بل وتضم المكتبة المركزية بجامعة القاهرة هي الأخرى ثروات معلوماتية ضخمة، وتلك المكتبات تضم تقنيات حديثة تسهل عملية الوصول وأنتقاء كم معلوماتي هائل عن أي فكرة بحثية.

فكل مرحلة دراسية داخل كلية طب القصر العيني خالية من أي تعقيدات وصعوبات وتقدم للطالب أفضل مستوى دراسي، ويعي العالم أجمع ذلك، ولذلك فإنه يعتد بقيمة الشهادة الجامعية المقدمة من تلك الكلية، ومن هنا يحصل الطالب في نهاية رحلته الدراسية على شهادة تدعم سيرته الذاتية في الحياة المهنية والأكاديمية العالمية والإقليمية داخل مجالات الطب البشري.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

كم تحتاج معدل طب في جامعة القاهرة للطلاب الوافدين؟

ويعتقد الكثير أن مقابل كل هذه المميزات أن معدل قبول كلية طب القصر العيني صعب التحقيق، والحقيقة عكس ذلك تماما؛ فتريد كلية الطب البشري بجامعة القاهرة تقديم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب الوافدين وعلى رأسهم الطلاب الوافدين، ولذلك فإن معدل القبول بتلك الكلية 75% فقط، ويكون الطالب حاصلا على ذلك المعدل بشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

كم نسبة قبول الطب في مصر بمرحلة الدراسات العليا للطلاب الوافدين؟

أما عن التساؤل الخاص ب”كم نسبة قبول الطب في مصر؟” فعند الرغبة في الاتلتحاق بمرحلة الماجستير فيحتاج الطالب الحصول على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول فقط كحد أدنى، هذا ويشترط أن يحصل الطالب على الماجستير بتقدير مقبول كحد أدنى في حالة الرغبة للالتحاق بمرحلة الدكتوراه، على أن تكون هذه الشهادات الجامعية ممنوحة من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

تكاليف الدراسة في كلية الطب بجامعة القاهرة للطلاب الوافدين؟

والحقيقة أن معدلات القبول سهلة التحقيق والمستوى الدراسي العالمي والشهادة الجامعية المعترف بها إقليميا ودوليا ليست وحدها مميزات دراسة الطب في مصر ، بل وأيضا تكاليف الدراسة التي تتسم بأنها رمزية خاصة إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف البرامج نفسها بالمستوى الدراسي ذاته والشهادة الجامعية بالقيمة الدولية عينها الممنوح من كليات الطب الدولية الكبرى الأخرى.

فيدفع الطالب الوافد 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد تدفع مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى، وهي قيمة موحدة لجميع البرامج الدراسية، على أن تكون التكاليف السنوية 6000 دولار أمريكي فقط لا غير بأي برنامج وبأي مرحلة دراسية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا