كليات الطيران في مصر

كليات الطيران في مصر
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تعد مصر وجهة كثير من الطلاب الدوليين_وخاصة من أبناء الوطن العربي_الراغبين في الالتحاق بدراسة الطيران والحصول على رخصة معتمدة تمكن الطالب من مزاولة المهنة بعد التخرج مباشرة في أي من المطارات الدولية. وذلك لأن تكاليف دراسة الطيران في مصر تعد رخيصة للغاية مقارنة بدراسة هذا التخصص صاحب المكانة الاجتماعية العالية في الدول الأوروبية ودولة الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك دولة مثل جنوب أفريقيا، كما أنها تقدم شهادة معترف بها عالميا. فما هي كليات الطيران في مصر؟

صحيح أن كليات الطيران في مصر متعددة، ولكننا ننصح الطلاب المصريين والوافدين على حد سواء بالالتحاق بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران. وذلك لأنها الجهة الوحيدة في مصر المنوط بها بتقديم شهادات معتمدة دوليا ورخصا معترفا بها عالميا تؤهل للعمل في كافة مطارات العالم.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

كليات الطيران في مصر

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

انطلقت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران في عام 1932 لتكون مؤسسة مصرية معتمدة تقوم بإعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في الطيران والمراقبة الجوية وهندسة الطيران وغيرها من مجالات التدريب على أعمال الطيران؛ حيث انطلق أول تدريب عملي في ذلك التاريخ. وبالتالي باتت هيئة المعهد القومي للتدريب على أعمال الطيران المدني سابقًا (الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران حاليًا) أول معهد من نوعه في منطقة افريقيا والشرق الأوسط.

ومنذ هذا التاريخ وتقوم الأكاديمية بدورها على أكمل وجه. فتقدم الكلية مناهج أكاديمية شاملة تثري بها معلومات الطالب بكل تفاصيل المجالات المتعلقة بعلوم الطيران. كما تلحق هذا الكم المعلوماتي بتدريب تطبيقي من شأنه يؤهل الطالب على مزاولة عمله وممارسة مهنته باحترافية بمجرد التخرج.

ونظرًا لتطور الأكاديمية ومواكبتها لأحدث التطورات التكنولوجية في المحاكيات واستخدمها لأحدث الطائرات في التدريب التطبيقي ومطابقة هذا التدريب لكل المستويات والمتطلبات القياسية محققا كافة معايير الجودة والذي من شأنه يخلق خلفية معلوماتية رهيبة للطالب ويمده بخبرة عملية وتطبيقية تجعله قادرا على ممارسة عمله والالتحاق بالسوق العالمي بمجرد التخرج، فقد تم الاعتراف بالأكاديمية وكلياتها الثلاث من قبل منظمة الطيران المدني ICAO إقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وهو ما جعل الرخصة المانحة لها معتمدة عالميًا وتمكن المتخرج من تولي وظيفته في أي مطار داخل أي دولة . هذا وتتمتع الأكاديمية بالعضوية الكاملة في برنامج TRAINAIR PLUS .

أما عن كليات الطيران في مصر بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

وتضم الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران ثلاث كليات، وجميعهم يطبقون هذا المستوى التعليمي والتدريبي الراقي. وتكون تلك الكليات كالتالي:

الكلية المصرية للطيران وهي الأبرز والأهم من بين كليات الطيران في مصر

تتمتع تلك الكلية بتواجد أسطول من الطائرات الحديثة المواكبة لأحدث التطورات. وذلك لتدريب الطلاب الملتحقين بالكلية على الطيران بأسلوب المحاكيات المتقدمة وبتطبيق برامج تدريب قياسية عى يد باقة من أكثر المدربي خبرة في الوطن العربي، هذا إلى جانب تدريبهم على النظم الإليكترونية الحديثة. ويتم تطبيق هذا النظام العملي في مطارات اكتوبر والطور وأسيوط. هذا ويتم تأهيل الطيارين على إجازات طيار خاص وطيار تجاري وطيار عدادات وطيار خط جوي. هذا وتتضمن الكلية تقييم دارسي الطيران بالخارج.

وبجانب هذا التدريب العملي يتحصل الطالب على مناهج أكاديمية تمده بخلفية معلوماتية هائلة تمكن من القيام بدروه بمهنية كممارس طيار. ويحصل الطالب من الكلية على رخصة طيار طالب، ورخصة طيار خاص، ورخصة طيار تجاري، ورخصة طيار النقل الجوي.

هذا وتشترط تلك الكلية أن يكون الطالب المتقدم فوق سن ال17 سنة. كما يشترط أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادل تلك الشهادة. كما ينبغي أن يجتاز جميع الاختبارات بنجاح والتي تتضمن اختبار الفحص الطبي، واللغة الإنجليزية، والكمبيوتر، والمقابلة الشخصية.

كلية المراقبة الجوية

وتعمل تلك الكلية على تأهيل ضباط المراقبة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا. وتمد تلك الكلية طلابها بتدريب تطبيقي فريد من نوعه قائم على أحدث الوسائل التكنولوجية والمحاكيات والمعامل والنظم التدريبية في مجالات التدريب على المراقبة الجوية. وتواكب تلك المحاكيات مع التدريبات المطبقة في أفضل كليات الطيران بالعالم. ويتم هذا التدريب التطبيقي بواسطة مدربين واساتذة هم الأكفأ في الوطن العربي وأكثرهم خبرة ومهارة في مجال التنسيق والتعاون مع وحدات تقديم خدمات الحركة الجوية. كما تمد تلك الكلية الطالب  بثروة معلوماتية عن علوم الطيران والاتصالات والنقل الجوي.

 

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

كليات الطيران في مصر

هذا وتشترط تلك الكلية على الطلاب المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة. كما يشترط أن يجتاز جميع الاختبارات بنجاح والتي تتضمن اختبار اللغة الإنجليزية، والكمبيوتر، والمقابلة الشخصية.

كلية الدراسات المتخصصة

وتأسست تلك الكلية عام 2006 لخدمة مجتمع الطيران. وتهتم بتدريب الطلاب على على صيانة الطائرات ( هيكل ومحرك / أفيونكس)، والترحيل الجوي، وصيانة اللاسلكي وهندسة وإدارة عمليات المطارات.

وتتكون تلك الكلية من مدرسة إدارة الطيران، ومدرسة الإدارة المهنية.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا