دراسة دكتوراه القانون في مصر للطلاب الوافدين

دراسة دكتوراه القانون في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

يعد القانون أساس المجتمع دون أي مبالغة؛ فأصل المجتمعات هو التنظيم وهو الدور الذي يقوم به القانون، والذي يضع معايير ويرسم أبعاد الحياة في المجتمع لجعله قويما قائما على العدالة متمتعا بالأمان حاميا لحقوق وحريات الأفراد بل والمنظمات والمؤسسات والحكومات قائما على تخفيف حدة الصراع، وبالتالي فالقانون هو أهم العلوم الإنسانية فدوره مقتضي بتواجد الحياة البشرية بشكل إنساني لائق، ومن هنا بات لأصحاب الدرجات العلمية به شأنا كبيرا خاصة من حاملي الشهادات الجامعية الموثقة والمعتمدة عالميا، وهو ما يجعل أعدادا كبيرة من الطلاب الوافدين خاصة من أبناء الوطن العربي يتوجهون بكثافة نحو دراسة دكتوراه القانون في مصر في كل عام دراسي.

دراسة دكتوراه القانون في مصر للطلاب الوافدين

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

مميزات الحصول على الدكتوراه في القانون من الجامعات المصرية

إن دراسة دكتوراه القانون في مصر تقوم على الإستراتيجيات التعليمية المتطورة المطبقة في أفضل وأكبر جامعات العالم والقائمة على الجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية معا محققة كافة معايير الجودة العالمية في التعلم مع توفير بيئات مناسبة للبحث والاطلاع؛ حيث تتضمن كليات الحقوق بجامعات مصر مكتبات كبيرة بجانب المكتبات المركزية الضخمة داخل كل حرم جامعي والتي تضم أعدادا لا حصر لها من المراجع والمصادر الورقية والإليكترونية من كل دول العالم عن علم القوانين، هذا وتتواجد تقنيات حديثة بتلك المكتبات تساعد الطالب على استخراج المراجع المتعلقة بموضوع رسالته البحثية بسهولة جدا ليثقل من رسالته دون أي معاناة، ويساعده في كافة خطوات الدراسة بما فيها الرسالة فريق من الأكاديميين الأكثر خبرة بالوطن العربي في علم القوانين.

فيجد الطالب نفسه قد أعد رسالة بحثية مثقلة تتمتع بنتائج حصرية، وهو ما يدعمه في أسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأواسط الأكاديمية الكبرى، وكل ذلك بسهولة جدا دون أي يبذل الطالب أي مجهودات إضافية.

ويعي العالم أجمع مدى تميز المستوى التعليمي المطبق في برامج دكتوراه القانون في مصر، ولذلك فإن الشهادة الجامعية الممنوحة من هذه الدراسة معتمدة وموثقة ومعترف بها في كل دول العالم وتدعم السيرة الذاتية للطالب خاصة وأن رسالته البحثية المعدة في هذه الرسالة تعتبر مميزة، وهو ما يحققه بالفعل كل من التحق بدراسة دكتوراه القانون في مصر.

وبجانب هذه الشهادة الجامعية المعترف بها دوليا وإقليميا وسهولة الدراسة؛ فإن معدلات قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بدراسة دكتوراه القانون يسهل تحقيقها؛ إذ تقتضي الجامعات المصرية أن يكون الطالب حاصلا على تقدير مقبول فقط وكحد أدنى في درجة الماجستير.

تكاليف الدراسة للطلاب الوافدين

ومن أبرز مميزات الحصول على الدكتوراه في القانون من الجامعات المصرية أن تكاليفها تعد رمزية للغاية، لتقدم بذلك جامعات مصر كافة التسهيلات الممكنة التي تيسر على الطلاب الوافدين خاصة على أبناء الوطن العربي الالتحاق ببرامج القانون المميزة التي تطرحها.

فيحتاج الطالب إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد، والتي تدفع مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى، وتكون المصاريف السنوية 4500 دولار أمريكي فقط.

ولم تقتصر مميزات دراسة دكتوراه القانون في مصر على هذه المميزات فحسب، بل ووضعت جامعات مصر استراتيجيتان للتعلم في تلك البرامج؛ الأولى هي تقليدية قائمة على الحضور المنتظم داخل الجامعات المصرية “الدراسة الأوف لاين”، وتكون الاستراتيجية الثانية مستحدثة قائمة على الدراسة عن بعد بنظام جديد يجمع بين مميزات الأون لاين والأوف لاين معا!

فكيف تكون دراسة الدكتوراه في القانون عن بعد من خلال الجامعات المصرية؟!

تطرح الجامعات المصرية كافة المساقات العلمية والمناهج التطبيقية والمحاضرات التفاعلية التي يلقيها باقة من أكفأ الأكاديميين وأكثرهم خبرة بالوطن العربي والمتواجدين بكليات الحقوق في الجامعات المصرية عبر المواقع الرسمية لهذه المؤسسات الجامعية العريقة، وبالتالي طيلة فترة البرنامج لن يحتاج الطالب إلى السفر لمصر ويتحصل في النهاية على الشهادة الجامعية التي يحصل عليها الطالب الذي التحق بالبرنامج من خلال الحضور المنتظم داخل الجامعة، وذلك مقابل أن يحضر طالب الأون لاين فترة الامتحانات فقط داخل الجامعة المصرية لأدائها، ولن تتخطى فترة الامتحانات هذه الأيام المعدودة.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وتحمي هذه الاستراتيجية الطالب من برامج الأون لاين عن الحقوق في درجة الدكتوراه المقدمة من الجامعات الدولية الأخرى والتي تقدم للطالب شهادة تُثبت فيها أنه قد التحق بهذا البرنامج عن طريق الدراسة عن بعد، وهو ما يفقد الشهادة الجامعية ثقلها في أسواق العمل الإقليمية والدولية _حتى وإن كانت ممنوحة من أكبر جامعات العالم_عند مقارنتها بالشهادة الممنوحة من نظام الدراسة الأوف لاين.

وبالتالي فتجمع استراتيجية دراسة الدكتوراه في القانون عن بعد من خلال الجامعات المصرية بين مميزات الدراسة القائمة على الحضور المنتظم حيث الشهادة الموثقة والمعتد بقيمتها إقليميا ودوليا، وبين مميزات الدراسة الأون لاين حيث إن الطالب لن يحتاج إلى السفر لمصر وترك الحياة العائلية والمهنية طيلة فترة الدراسة ويتحصل في النهاية على الثروة المعلوماتية عن علوم القانون والخبرة المهنية مع إجراء رسالة بحثية ذات ثقل؛ حيث إن المكتبات المتواجدة في الجامعات المصرية تفتح أبوابها له إليكترونيا للطالب ويدعمه الأكاديميين أيضا ويتواصلون معه في كافة خطواته الدراسية وحتى الحصول على الشهادة.

مدة دراسة الدكتوراه في القانون في مصر

تستمر دراسة الدكتوراه في القانون في مصر إلى سنتين ويمكن أن تصل إلى خمس سنوات، ويتوقف ذلك على مدى إنجاز الباحث لرسالته البحثية.

شروط الدراسة في مصر للطلاب الوافدين

  • ألا  يكون الطالب لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون حاصلا على جواز سفر سار لمدة عامين على أقل تقدير.
  • هذا ويشترط أن يكون الطالب حاصلا على درجة الماجستير في القانون بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • كما يشترط أن يقدم الطالب كافة أوراقه ومستنداته الرسمية في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
  • ويشترط حصول الطالب خلال فترة البرنامج على شهادة التوفل أو الأيلتس (ويتم تقديم كافة المساعدات الممكنة للطالب كي يتحصل على هذه الشهادة بسهولة والتي تدعمه أكثر في أسواق العمل الدولية).
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا