دكتوراه الطفيليات الطبية _ كيف تكون دراسة دكتوراه الطفيليات الطبية في مصرللطلاب الوافدين؟!

دكتوراه الطفيليات الطبية _ كيف تكون دراسة دكتوراه الطفيليات الطبية في مصرللطلاب الوافدين؟!
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

نجد أن أعدادا هائلة من طلاب المعنيين والمتخصصين بالقطاع الصحي على المستوى العالمي تتوجه نحو دراسة دكتوراه الطفيليات الطبية! ففي ظل العولمة التي بات يشهدها عصرنا وانفتاح الثقافات على بعضها البعض وحركة التنقل الدولية التي تحدث بأعداد هائلة من مختلف بقاع العالم، أصبحت الأمراض غير منحصرة في مكان أو بلد أو حتى قارة دون غيرها، فنجد أن الأمراض التي تنتج من العدوى الطفيلية مثل الملاريا _ أكثر الأمراض المميتة و المروعة في جميع أنحاء العالم حيث تصيب ما يقرب من 229 مليوناً و تقتل 409000 فرد سنوياً معظمهم في جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا _ تهدد الحياة البشرية بأكملها، والبلهارسيا التي تصيب أكثر من 290 مليون شخص بشكل رئيسي في أفريقيا وتسبب ما يقرب من 200000 حالة وفاة سنوياً، ناهينا عن مجموعة من الأمراض الطفيلية شائعة الانتشار في المناطق منخفضة الدخل في أفريقيا وآسيا وأمريكا وتأثيراتها مماثلة لتأثيرات مرضي الدرن و الملاري.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دكتوراه الطفيليات الطبية _ كيف تكون دراسة دكتوراه الطفيليات الطبية في مصرللطلاب الوافدين؟!

وبالتالي تؤدي العدوى الطفيلية عبء كبير من الأمراض في المناطق الاستوائية و شبه الاستوائية و المعتدلة على مستوى العالم ومع انتشار تنقلات الأطفال فليس هناك شخصا بعيدا عن هذه الأمراض، وهو ما يجعل تخصص الطفيليات الطبية من أهم التخصصات الطبية والتي تقبل أسواق العمل الإقليمية والدولية على المتخصصين بها وتبحث عنهم بحثا قويا، ويبقى التفضيل لحملة الدرجات الجامعية الأعلى في تولي الوظائف الهامة في الحياة المهنية وداخل الأواسط الأكاديمية العالمية الكبرى، وبالتالي نجد أعدادا هائلة من الطلاب الوافدين خاصة من الطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع يتوجهون نحو الجامعات المصرية لدراسة دكتوراه الطفيليات الطبية؛ فلماذا مصر لدراسة هذا البرنامج في مصر؟!

ما هي مميزات دراسة دكتوراه الطفيليات الطبية في مصر؟!

يبحث طالب العلم دوما، خاصة في الدرجات الجامعية العليا، على جامعة دولية لها قيمتها تمنح أسلوب تعليمي دولي معتمد وشهادة جامعية معترف بها عالميا وإقليميا، وهو ما تحققه الجامعات المصرية العريقة للطلاب الوافدين، ولذلك أعدادا كبيرة من الطلاب تتوجه نحو هذه الجامعات.

تقوم دراسة دكتوراه الطفيليات الطبية في مصر على أسلوب تعليمي دولي يجمع بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية ويقدم تدريب عملي مميز

فالجامعات المصرية تقدم هذا البرنامج في درجة الدكتوراه بناء على الاستراتيجية التعليمية المتبعة في أكبر وأشهر جامعات العالم؛ فتمنح مقررات دراسية تفصيلية عن كل ما يتعلق بتخصص الطفيليات الطبية بشكل عميق يتناسب مع درجة الدكتوراه؛ فلا تفوت الطالب حقيقة علمية أو معلومة غيرة أو كبيرة في تخصص دراسته هذه فيكون عالما به وبالتخصصات الطبية الأخرى المتعلقة به.

وليس ذلك فحسب، بل ويحصل على تدريب عملي داخل المستشفيات الحكومية المصرية والتي يقبل عليها أعدادا هائلة من المرضى يوميا من ذوي الحالات المختلفة المتعلقة بتخصص الدراسة، وبالتالي يتعامل الباحث مع كل هذه الأعداد فيحصل على خبرات مهنية واسعة تعادل سنوات طويلة من العمل، ولذلك كما يكون الطالب ملما بالتخصص أكاديميا فسيكون عالما بكل ما يتعلق به مهنيا، وهو ما يساعده على الانطلاق في أسواق العمل الإقليمية والدولية بقوة وتولي الوظائف الهامة وإثبات نجاحات بها بسهولة تامة.

شهادة جامعية معترف بها دوليا وإقليميا ومعتد بقيمتها

فإن دراسة دكتوراه الطفيليات الطبية في مصر تقدم شهادة معترف بها في أسواق العمل الإقليمية والدولية وداخل الأواسط العالمية الكبرى؛ حيث إن العالم أجمع يعي هذا الأسلوب التعليمي المطبق في الجامعات المصرية، وبالتالي يعتد بالشهادة الجامعية الممنوحة من هذا البرنامج بل وتدعم السيرة الذاتية للطالب، خاصة وأن الجامعات المصرية لها قيمتها العالمية؛ فجميعها مدرجة ضمن التصنيفات الدولية لجامعات العالم، ومن بينها الكيو إس والتايمز، بل وتتربع المراتب المتقدمة بها.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

الجامعات المصرية بيئات تساعد على البحث والاطلاع

فتضم الجامعات المصرية مكتبات مركزية كبرى تتضمن مراجع ومصادر ورقية وإليكترونية لا حصر لها عن الطفيليات الطبية وكل ما يتعلق لها، وبالتالي مهما تكون الفكرة البحثية للطالب فإنه يجد كم معلوماتي عنها بسهولة تامة، فيجمع ثروات معلوماتية مثقلة ودقيقة عن كل ما يتعلق بفكرته البحثية دون أي عناء وباستخدام التقنيات الحديثة المتواجدة بهذه المكتبات.

دراسة خالية من أي عقبات وصعوبات

وحقيقة الأمر أن ليس وحده البحث العلمي سهلا، بل وباقي مراحل الدراسة؛ حيث إن المقررات الدراسية والتدريب العملي وإجراء الرسالة وحتى الحصول على الشهادة الجامعية ذات القيمة الدولية الكبرى فجميعها يسيرة خالية من أي تعقيدات، بل ونجد أن علماء الطفيليات الطبية المتواجدين بالجامعات المصرية يساعدون الطالب في كافة مراحل دراسته وييسرون عليه أي صعب، كي يعبر هذه الدراسة المميزة دون أن يشعر بأي صعوبة لينطلق نحو حياة مهنية وأكاديمية رفيعة المستوى.

تكاليف دراسة دكتوراه الطفيليات الطبية في مصر للطلاب الوافدين تعد رمزية

على الرغم من كل هذه المميزات التي تتسم بها دراسة دكتوراه الطفيليات الطبية في مصر، إلا أن تكاليف هذه الدراسة تعد رمزية إذ ما تمت مقارنتها بمصاريف نفس البرنامج من الجامعات الدولية الأخرى التي تقدم نفس المستوى التعليمي والشهادة الجامعية بالقيمة العالمية الكبرى ذاتها، وذلك لأن جامعات مصر تريد أن تقدم للطلاب السعوديين وأبناء الوطن العربي أجمع كافة التسهيلات كي يستفادوا من الالتحاق بهذا البرنامج المميز؛ فيدفع الطالب 1500 دولار أمريكي فقط رسوم قيد _تدفع مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى_ وتكون قيمة المصاريف السنوية 6000 دولار أمريكي فقط.

شروط الالتحاق بالبرنامج للطلاب الوافدين سهلة التحقيق

ومن أبرز مميزات دراسة دكتوراه الطفيليات الطبية في مصر أن شروط الالتحاق به تعد سهلة التحقيق، وتكون هذه الشروط كالتالي:

  • ألا يكون الطالب الوافد ليس لديه جنسية مصرية.
  • كما يشترط أن يكون الطالب قد أتم دراسة الماجستير بدرجة مقبول فقط كحد أدنى من جامعة معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • هذا ويشترط أن يحصل خلال فترة دراسة البرنامج على التوفل أو الأيلتس (ويتم مساعدة الطالب كي يحصل على هذه الشهادة بسهولة والتي تدعمه بشدة في أسواق العمل الدولية).
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا