دراسة ماجستير كيمياء صيدلية في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير كيمياء صيدلية في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تقدم كليات الصيدلة بالجامعات المصرية برنامج دراسي مميز في مرحلة الماجستير يعمل على تخريج كوادر بشرية ذات ثقل معلوماتي ومهني ينتقلون من مرحلة الباحثين في علم الكيمياء الصيدلية إلى العلماء القادرين على تطوير ونهضة الصناعة الدوائية واكتشاف الأدوية لعلاج الأمراض المستعصية  والحديثة التي تشغل العصر مثل مرض كورونا المستجد والسرطانات بمختلف أنواعها والتهاب الكبد الوبائي وذلك باستخدام وسائل تكنولوجية حديثة. سيكون هؤلاء الباحثتون مؤهلون لتقديم خدمات مجتمعية واستشارات علمية في إطار قيم أخلاقية؛ ولذلك دراسة ماجستير كيمياء صيدلية في مصر هي محط أنظار كلا من الصيادلة المصريين والدوليين الباحثين عن تأثير فعلي ودور قيادي في كلا من سوق العمل الإقليمي والدولي وعلى المستوى الأكاديمي.

فيتلقى هذا الصيدلي الباحث الملتحق بدراسة ماجستير كيمياء صيدلية في مصر مقررات دراسية شاملة وتفصيلية وتدريب تطبيقي يتناول كل تفصيلة تخص عمليات تشييد وتحليل الأدوية ومعرفة تركيبها الكيميائي وطريقة عملها داخل الجسم على المستوى الجزيئي بمختلف أقسامها الدوائية مثل مضادات الفيروسات وأدوية السرطان ومضادات البكتريا والهرمونات والأدوية القلبية ومضادات الالتهابات.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

كما أن هذا الصيدلي الباحث سيكون على علم بكل معلومة حول لآثارها الجانبية لكافة التركيبات الدوائية وطريقة أيضها داخل الجسم وارتباط بناءها الكيميائي بالتأثير البيولوجي سواء بشكل نوعي أو كمي.

دراسة ماجستير كيمياء صيدلية في مصر للطلاب الوافدين

أيضا يتحصل الصيدلي على ثروات من المعلومات وتدريب تطبيقي حول علم النمذجة الجزيئية، والتي تعد علم حديث من علوم الكيمياء الصيدلية، وطرق تصميم وابتكارمركبات كيميائية جديدة واعدة بفاعلية عالية وتحسين وتقليل آثارها  الجانبية من خلال استخدام تقنيات النمذجة الجزيئية بمساعدة برامج حاسوب متخصصة. كل معلومة وأي معلومة تخص مجال الكيمياء الصيدلية والمجالات الأخرى سيتضمنها ذلك البرنامج ليحصل عليها الصيدلي الباحث بشكل يسير وبتوافر كافة الإمكانات المادية والبشرية.

التدريب العملي في دراسة ماجستير كيمياء صيدلية في مصر

يتداخل التدريب العملي في المعامل المجهزة على أعلى مستوى مع المناهج الأكاديمية وما تتضمنه من أسلوب تعليمي تفاعلي واستراتيجيات متقدمة، لتعمل تلك الدراسة المتكاملة على تعزيز قدرة الصيدلي الملتحق بها على استدعاء الثروات المعلوماتية التي حصل عليها من العلوم الأساسية والتفصيلية المتعلقة بالتأثير الدوائي لتعزيز قراراته المهنية في عمليات تصنيع وتطوير الأدوية.

سيتحلى بطرق التعامل مع القضايا الناشئة حديثًا التي تؤثر على صناعة الأدوية والرعاية الصحية للمرضى من خلال هذا البرنامج العملي، وسيكتسب مهارات كيفية استخدام المعلومات المكتسبة في هذا البرنامج الدراسي لعزل وتحديد وتوليف وتنقية وتحليل وكذلك توحيد المواد الصيدلانية من أصل اصطناعي.

سيكون هذا الطالب خبيرا في جميع الأدوات المختلفة المستخدمة في صناعة الأدوية إلى جانب اختيار التقنيات المناسبة لتركيب وتحليل المواد الخام وإنتاج المنتجات الصيدلانية. كما أن ذلك التدريب التطبيقي سيمكن الطالب من تطبيق التفكير النقدي في استرجاع المعلومات وتحديد المعلومات وتحليلها بشكل نقدي لحل المشكلات بشكل فعال. وبالتالي سيقوم الصيدلي الباحث في مختبرات القسم والكلية بإجراء وتطبيق العلوم التي حظي بها خلال تلك الدراسة، وهو ما يجعله عالما بكل معلومة قادرا على تطبيقها والانتفاع بها.

وفي هذه المرحلة سيكون الطالب الباحث مستعدا لإجراء رسالة علمية قوية تحمل اسمه وتعزز مكانته العلمية والمهنية!

الرسالة العلمية في ذلك البرنامج التعليمي المميز

بثروة معلوماتية هائلة وخبرة تطبيقية ومعملية كبيرة يبدأ الطالب الباحث رسالته العلمية فيحدد فكرة رسالة جديدة وقوية ويضع أهداف موضوعية متميزة ؛ ومن ثم ينطلق نحو البحث العلمي والاطلاع من أجل بناء إطار نظري فيتجه صوب مكتبات كليات الصيدلة ومكتبات الجامعات المصرية فيجد نفسه وسط صروح علمية عظيمة تضم عددا لا حصر له من المصادر العلمية والورقية عن علم الكيمياء الصيدلية والمجالات العلمية الأخرى. ولذلك وبسهولة تامة يستطيع هذا الطالب الباحث أن يبني إطار نظري قائم على التفصيل زاخرا بالمعلومات القيمة، لتصبح رسالته ذات قيمة.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ثم سرعان ما يحول المعلومات والحقائق التي تتضمنها رسالته العلمية إلى نتائج فريدة تميز الرسالة وحقائق علمية دقيقة وحصرية تلازم اسمه وتدعمه في السوق الإقليمي والدولي وعلى مستوى الحياة الأكاديمية، ويتم ذلك بتوافر المعامل المجهزة على أعلى مستوى والأكاديميين وعلماء الأدوية المتواجدين في الجامعات المصرية واللذين يرافقون الباحث ليساعدوه في كافة رحلته الدراسية هذه منذ الدراسة الأكاديمية والتطبيقية وأثناء إجراء الرسالة العلمية.

تكاليف ومدة دراسة ماجستير كيمياء صيدلية في مصر للطلاب الوافدين

على الرغم من أن دراسة ماجستير كيمياء صيدلية في مصر تقوم على أساليب تعليمية متطورة ومعايير جودة عالمية لتضاهي في مستواها تلك البرامج المتعلقة بالكيمياء الصيدلية المقدمة من قبل أفضل الجامعات العالمية، إلا أن رسوم دراسة ذلك البرنامج الدراسي المميز المطروح من كلية الصيدلة بالجامعات المصرية تعد رمزية مقارنة بتلك الدولية.

فيحتاج الصيدلي الباحث الوافد الملتحق بدراسة ماجستير كيمياء صيدلية في مصر إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد، على أن تكون الرسوم السنوية 5500 دولار أمريكي؛ وتستمر فترة الدراسة إلى سنتين ويمكن أن تصل حتى خمس سنوات، وذلك حسب إنجاز الباحث في رسالته العلمية.

  شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • يحتاج الطالب الوافد إلى تقديم كافة الأوراق الرسمية المطلوبة منه من قبل الجامعات المصرية خلال الفترة ما بين شهر مايو وحتى شهر ديسمبر. ويرجى العلم بأن الجامعات المصرية لا تنظر إلى طلبات التحاق الطلاب بعد هذه الفترة.
  • كما يحتاج الباحث إلى الحصول على شهادة دولية مثل التوفل أو الأيلتس ليثبت مستواه في اللغة الإنجليزية.
  • ويشترط أن يكون هذا الطالب لديه جواز سفر سار لمدة عامين.
  • كما يشترط أن يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة معتمدة من قبل جمهورية مصر العربية، على أن يكون تقديره في تلك الشهادة مقبول كحد أدنى.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا