دراسة ماجستير جراحة المسالك البولية والتناسلية في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير جراحة المسالك البولية والتناسلية في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تتميز دراسة الطب في مصر بتطبيق استراتيجية تعليمية تقوم على التكامل بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية وتراعي في ذلك كافة معايير الجودة العالمية لتحظى بمستوى تعليمي يضاهي المقدم في أبرز وأكبر الجامعات العالمية، بل وتتفوق الدراسة المصرية عن تلك الدولية بالتدريب العملي الخاص بها؛ إذ ينعم بخواص يجعله يخلق شخصية طبية مهنية قادرة على الانطلاق بقوة في الحياة العملية بالأسواق الإقليمية والدولية وتحقيق تميز بها غير مسبوق، وكلما تزد الدرجة الجامعية في البرنامج يرتق الأسلوب التعليمي أكثر فأكثر، ويعد تخصص جراحة المسالك البولية والتناسلية من أبرز التخصصات الطبية التي تلقى أهمية داخل كليات الطب المصرية، ولذلك فإن دراسة ماجستير جراحة المسالك البولية والتناسلية في مصر تعد ذات طابع خاص يلقى رواجا إقليميا ودوليا.

فدراسة ماجستير جراحة المسالك البولية والتناسلية في مصر معتمدة عالميا ومعترفا بها حيث إنها تقدم مناهج أكاديمية تفصيلية عن كل معلومة وحقيقة علمية ومهنية في هذا المجال الطبي وكل التخصصات الأخرى المتعلقة به؛ فهنا يحصل الطالب على ثروات معلوماتية تجعله ملما بكل جوانب وأبعاد التخصص الطبي، ويأتي التدريب التطبيقي جنبا إلى جنب مع تلك الدراسة الأكاديمية لتثري الطالب عمليا.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

التدريب العملي بهذا البرنامج التعليمي بدرجة الماجستير عن جراحة المسالك البولية والتناسلية

بداخل المستشفيات الحكومية الضخمة ذات التجهيزات التقنية المتطورة، والتي تشهد إقبالا كثيفا يوميا من المرضى_حيث إنها الملجأ الأول للمصرين لتلقي العلاج بل والوحيد لكثير منهم_ ومن بينهم أعداد ضخمة من أصحاب أمراض المسالك البولية والتناسلية واللذين يحتاجون إلى تدخل جراحي، يبدأ الطبيب الباحث في تلقي تدريبه المهني تحت إشراف باقة من أمهر الأكاديميين والأساتذة الأطباء الأكثر خبرة في الوطن العربي والمتواجدين بالمستشفيات المصرية.

دراسة ماجستير جراحة المسالك البولية والتناسلية في مصر للطلاب الوافدين

وبالتالي فإن الطبيب الباحث يتعامل يوميا مع مختلف الحالات بأعداد كبيرة ويأخذ خبرات أساتذة كبار في هذا التخصص الطبي الهام، فيبدأ يتعامل منذ استقبال وتشخيص المريض وحتى علاجه وإجراء العمليات له؛ وهذا التدريب المكثف يجعله يتعامل مع الحالات المختلفة والتي تتكرر له، وبالتالي فإنه يدرك معظم إن لم تكن كل الحالات المتواجدة في هذا التخصص ومن بينها الطارئة وحتى طرق علاج كل منها، وهو تدريب تنفرد به دراسة الطب في مصر.

الحصيلة الأكاديمية والتطبيقية من دراسة ماجستير جراحة المسالك البولية والتناسلية في مصر

تتضمن تلك الدراسة كافة التفاصيل والحقائق العلمية والتطبيقية حول كافة الأعضاء التناسلية للذكور والإناث والمسالك البولية، وعمليات الفحص والتشخيص ومن بينها المناظير وطرق العلاج المثالية لجميع الأمراض المتعلقة باضطرابات الجهاز البولي والتناسلي والتي تصيب الكلى والمثانة والحالب والإحليل والقضيب والخصيتين وكيس الصفن وغدة البروستات، والعدوى في المسالك البولية والتدخلات الجراحية للجهاز البولي.

سيكون الطبيب الباحث الملتحق بهذا البرنامج الدراسي المميز الممنوح من كليات الطب البشري بالجامعات المصرية مدركا لكل تفصيلة تتعلق بجراحة المسالك البولية للأطفال، وجراحة المسالك البولية النسائية، وطب الأعصاب، وأورام المسالك البولية، وعلم حصوات المسالك البولية والكلى.

سيدرس الطالب أكاديميا وتطبيقيا أحدث ما توصل له العلم في أغلب المشاكل الصحية المتعلقة بهذا التخصص؛ على سبيل المثال لا الحصر: العقم وحصى الكلى، وأمراض الكلى، والتهاب البروستاتا (التهاب غدة البروستاتا)، وتضخم غدة البروستاتا ، والتهابات المسالك البولية (UTIS) تضخم الأوردة أو الدوالي في كيس الصفن، وسرعة القذف، والعجز الجنسي، والآلام الخصيتين.

كما سيدرس سرطانات المثانة والكلى، والغدة الكظرية، وفرط نشاط المثانة ، وترك المثانة في المهبل أو تدلي المثانة حصوات الكلى ، والتهاب المثانة الخلالي ، وUTIS، وسلس البول.

كما أنه سيكون متعمقا في مشاكل بنية المسالك البولية انسداد، ووجود الخصية المعلقة، وتورم و / أو احمرار القلفة أمراض القضيب.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

ومن هنا سيكون الباحث مستعدا لإجراء رسالة علمية قوية تدعم مستقبله الأكاديمي والمهني في الأسواق العالمية والإقليمية وتجعله يحظى بفرص وظيفية هامة كما أنه سيحصل على إمكانية إكمال دراساته في أكبر الجامعات الدولية، وذلك لأن تلك الدراسة معترف بها دوليا ومعتد بقيمتها ومستواها التعليمي فتلقى احتراما كبيرا دوليا وإقليميا وتمنح حاملها قبولا واسع النطاق في الأواسط المهنية والأكاديمية.

تكاليف دراسة ماجستير جراحة المسالك البولية والتناسلية في مصر للطلاب الوافدين

على الرغم من هذا المستوى التعليمي المميز الذي تتسم به دراسة ماجستير جراحة المسالك البولية والتناسلية في مصر والذي يكافئ المستوى التعليمي للبرامج ذاتها في الدرجة العلمية نفسها بالجامعات الدولية، إلا أن تكاليف الدراسة في ذلك البرنامج الممنوح من الجامعات المصرية جاءت رمزية للغاية بالنسبة  للطلاب الوافدين العرب؛ حيث إن جامعات مصر تحرص على إزالة أي عقبة أمام الطالب العربي تمنعه من التقدم لدراسة برامجها المميزة ومن ثم الاستفادة منها في حياتهم الأكاديمية والمهنية وذلك على المستوى الشخصي لهؤلاء الطلاب أما من الناحية الأخرى فهي تطمع في تحفيز البحث العلمي بها والحفاظ على دورها القيادي في السياحة التعليمية بالشرق الأوسط.

فنجد أن الطالب العربي يحتاج إلى دفع رسوم قيد _والتي تدفع مرة واحدة فقط بالسنة الدراسية الأولى_1500 دولار أمريكي، وتكون الرسوم السنوية 6000 دولار أمريكي فقط لا غير.

مدة الدراسة في ذلك البرنامج

وتستمر الدراسة في ماجستير جراحة المسالك البولية والتناسلية في مصر إلى سنتين ويمكن أن تستمر حتى خمس سنوات كحد أقصى، وذلك حسب إنجاز الطالب الباحث لرسالته العلمية.

شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الباحث غير مصري الجنسية.
  • كما يشترط أن يكون لديه جواز سفر سار، وحاصل على بكالوريوس الطب من جامعة معتمدة بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • هذا ويشترط أن يقدم أوراقه ومستنداته الرسمية المطلوبة منه في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
  • كما يشترط أن يحصل على شهادة التوفل أو الأيلتس ليثبت مستواه في اللغة الإنجليزية عبر شهادة دولية.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا