دراسة ماجستير جراحة العظام في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير جراحة العظام في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير جراحة العظام في مصر تقوم على مناهج أكاديمية وتطبيقية متكاملة تضم كل تفصيلة تتعلق بهذا المجال الطبي وما به من عمليات تصحيح التشوهات اَلْخُلُقِيَّة في عظام الأطفال، وعلاج التهاب المفاصل المزمن والكسور والمخلوع، وزرع العظام، وتركيب الأطراف الصناعية، ، وعلاج تَدَرُّن المفاصل وأورام العظام، كما يشمل تقويم العظام.

سيكون هذا الطبيب الباحث الملتحق بذلك البرنامج التعليمي المميز المطروح من كليات الطب بالجامعات المصرية في درجة الماجستير ملما بكل معلومة تخص كل جزء من أجزاء الهيكل العظمي، وما يتضمنه من (الكتف والمرفق، والركبة، والقدم والكاحل، واليد والساعد، والحوض، والعمود الفقري، وإصابات العظام الناتجة عن التعرض للحوادث، والأمراض التي تصيب الجهاز العضلي الهيكلي وإصلاح الأربطة والأوتار، والتهاب المفاصل، وأورام العظام، والتهاب العظام وأعصابها، والترميم والتجبير والتنظير.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير جراحة العظام في مصر للطلاب الوافدين

كما تتضمن دراسة ماجستير جراحة العظام في مصر مقررات دراسية تضمن ثروات معلوماتية حول استبدال المفاصل والعظام المعدنية، كاستبدال الركبة واستبدال الحوض، والتدخل الجراحي لحل مشاكل العرج.

ولن تتوقف دراسة ماجستير جراحة العظام في مصر عند هذا الحد

سيتحصل الطبيب الباحث على بحور من المعلومات حول رعاية الكسور والإصابات، وإجراءات الأوعية الدموية الدقيقة، مثل ترميم الأعصاب وطعوم الأعصاب والعضلات وإصابات القدم والكاحل وجراحة العمود الفقري، والإصابات الرياضية، وتشوُّه الأطراف جراحة الأورام في سرطانات العظام (الساركوما العظمية، وساركوما يوينغ، والساركوما الغضروفية)، وساركوما الأنسجة الرِّخْوة مثل الساركوما العضلية المُخَطَّطة، ومرض الرضوض، وروماتيزم العظام، وكل الجراحات الخاصة باستبدال الأقراص بين الفقرات.

لن توجد معلومة حول تنظير مفصل الركبة واستئصال الغضروف الهلالي، وتنظير مفصل الكتف وإزالة الضغط عن الكفة المدورة، وتوسيع النفق الرسغي، وإصلاح الغضروف المفصلي، ورفع المثبتات الداخلية (من شرائح ومسامير وغيرها)، وإصلاح الرباط الصليبي الأمامي، وعمليات كسور عنق عظمة الفخذ، وعمليات كسور ما بين مدوري عظمة الفخذ، وتنظيف إصابات الجلد والعضلات وكسور العظام، إلا وسيتلقاها الطبيب الباحث هذا.

كما أن هذا الطبيب الباحث سيتلقى ثروات من المعلومات عن تنظير الركبة وإصلاح كلا الغضروفين الهلاليين، واستبدال مفصل الفخذ، واستئصال الجزء الخارجي من الترقوة، وإصلاح أوتار الكفة المدورة، وعلاج كسور عظمتي الزند والكعبرة، واستئصال الصفيحة الفقرية.

كما أنه سيدرس بشكل تفصيلي دقيق علميات علاج كسور مفصل الكاحل (ثنائالكية النتوء)، وتنظير مفصل الكتف والتنظيف، وسمكرة الفقرة القطنية، وإصلاح كسور أسفل عظمة الكعبرة، وعمليات القرص بين الفقري في المنطقة القطنية، وعلاج كسور عظمة الفخذ، وعلاج كسور ما بين مدوري عظمة الفخذ، وفتح الغمد الوتري لأصابع اليد، وعلاج كسور مفصل الكاحل (النتوء الوحشي).

التدريب العلمي في هذا البرنامج الدراسي المميز

يتداخل التدريب العملي في المستشفيات الحكومية مع الدراسة الأكاديمية مانحة هذا الطبيب الباحث خلفية علمية كبيرة، خاصة أن هذه المشافي الحكومية تشهد إقبالا كثيفا من المرضى بمختلف الحالات وبالتالي يتعامل هذا الطبيب الباحث تحت إشراف الأطباء الأكثر خبرة في الوطن العربي مع مختلف الحالات داخل العيادات وفي غرف العمليات ويمارس دوره الطبي معهم.

وبالتالي وبهذه الثروات المعلوماتية والخبرة العملية يتحول الطبيب الملتحق بهذا البرنامج الدراسي من مرحلة الباحث إلى حد العالم؛ وبالتالي سيكون جاهزا للانطلاق نحو إجراء رسالة علمية قوية.

الرسالة العلمية في دراسة ماجستير جراحة العظام في مصر

تبدأ هذه الرسالة العلمية بتحديد فكرة جديدة ووضع أهداف موضوعية وبناء إطار نظري قائم على التفصيل لا الاختصار؛ ويتم ذلك بيسر تاما نظرا للثروات المعلوماتية والعملية التي باتت عند هذا الجراح الباحث والذي يتجه صوب مكتبات كليات الطب البشري والمكتبات المركزية بالجامعات المصرية فيجد صروحا علمية عظيمة تتضمن عددا لا حصر له من المصادر العلمية والورقية الدولية والمحلية الأصيلة والأكثر حداثة تتضمن بحورا من المعلومات والحقائق العلمية والنتائج الدقيقة المتعلقة بعلم جراحة العظام والفروع الطبية الأخرى المرتبطة به.

ولذلك يستطيع هذا الطبيب الجراح أن يصل إلى فكرة قوية لرسالته العلمية ويضع أهدافا دراسية محورية وإنجاز إطار نظري مدعم بقيمة علمية وحقائق لا حدود لها، وخاصة وأن هذا الباحث تتوافر له تقنيات حديثة في المكتبات المتواجد بكليات الطب والجامعات المصرية ويعاونه الأكاديميون الأكثر خبرة في الوطن العربي المتوجون في جامعات مصر.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وبالتالي وبتوافر كافة الإمكانات المادية والبشرية التي قد يحتاجها الباحث من مشاف حكومية وغيره يستطيع أن يصل إلى نتائج حصرية دقيقة وغير مسبوقة تزيد من قيمة رسالته العلمية وتدعمه مهنيا وأكاديميا؛ هكذا تكون  دراسة ماجستير جراحة العظام في مصر.

تكاليف دراسة ماجستير جراحة العظام في مصر للطلاب الوافدين

إن دراسة ماجستير جراحة العظام في مصر تضاهي في مستواها تلك المقدمة من أفضل الجامعات العالمية قائمة على نفس الإستراتيجيات التعليمية ومعايير الجودة مانحة شهادة معتمدة دوليا، ولكن هناك فارقا كبيرا في رسوم الدراسة؛ فتلك المصرية تعد رمزية مقارنة بالجامعات العالمية.

فنجد أن الطالب يحتاج إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط، على أن تكون المصاريف السنوية 6000 دولار أمريكي، ولذلك فهي رسوم منخفضة جدا؛ حيث إن مصر تريد أن تجعل من نفسها وجهة للسياحة التعليمية في منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي تقدم مستوى تعليمي راق برسوم رمزية.

هذا وتمتد الدراسة في هذا البرنامج التعليمي إلى سنتين ويمكن أن تصل حتى خمس سنوات، وذلك حسب إنجاز الطالب الباحث لرسالته العلمية.

شروط الدراسة في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب غير مصري.
  • كما يشترط أن يكون هذا الوافد حاملا لجواز سفر سار.
  • وعلى الطبيب الراغب في الالتحاق بدراسة ماجستير جراحة العظام في مصر أن يقدم كافة المستندات الرسمية المطلوبة منه في الفترة بين شهري مايو وحتى شهر ديسمبر من كل عام، على العلم بأن أي طلبات التحاق بعد هذه الفترة لا ينظر بها من قبل الجامعات المصرية.
  • كما يشترط أن  يكون هذا الجراح الوافد قد حصل على بكالوريوس الطب البشري من جامعة معترف بها دوليا بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • هذا ويشترط أن يكون هذا الطبيب الباحث قد حصل على شهادة الأيلتس أو التوفل كشهادة دولية تثبت مستواه في اللغة الإنجليزية.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا