دراسة ماجستير تكنولوجيا البترول والغاز في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير تكنولوجيا البترول والغاز في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير تكنولوجيا البترول والغاز في مصر تقوم على مناهج أكاديمية وتطبيقية متكاملة وأسلوب تعليمي تفاعلي واستراتيجيات متقدمة تضاهي المطبقة في أفضل الجامعات العالمية وتطبق معايير الجودة العالمية؛ سيكون المهندس الباحث الملتحق بهذا البرنامج التعليمي المميز عالما بكل تفصيلة تخص مجال تكنولوجيا البترول والمجالات المرتبطة به ولديه خلفية تطبيقية كبيرة وخبرة قد اكتسبها من الأكاديميين والعلماء وخبراء هندسة البترول الأكثر علما في الوطن العربي والمتواجدون بكليات الهندسة في الجامعات المصرية.

حصيلة الدراسة في هذا البرنامج التعليمي المميز

سيحصل المهندس الباحث هذا على مقررات تمده بثروات معلوماتية حول مفاهيم التصميم الهندسي والتخزين والحفر وتطبيقاته على مشاريع النفط والغاز الطبيعي، وكيفية تحديد وصياغة وإيجاد حل لجميع المشاكل التي يمكن مصادفتها في هندسة الخزانات واستخراج البترول والغاز الطبيعي.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

معلومات شاملة ودقيقة سيتلقاها هذا الطالب عن الوقود الأحفوري الطبيعيّ والاصطناعي واحتياطيات الفحم والنفط والغاز الطبيعي، وكافة عمليات استخراج وتكرير النفط، وكذلك الفحم والصخر الزيتي والقطران، تغويز وتسييل الفحم، والطرق المستخدمة في تقييم الخصائص الطبيعية والاصطناعية للنفط والغاز في التكوين واحتياطيات النفط والغاز.

كما أنه سيدرس كل ما يتعلق بمصفاة البترول الحديثة والمتكاملة، وكل العمليات الخاصة بتكرير النفط، ووصف التشغيل والشروط، واختيار محفز وعائدات المنتج، وعملية إخراج المنتج وامتلاكه. كما أن تلك المقررات تطرح عمليات نقل السوائل الموجودة تحت الأرض، وإنتاج النفط والغاز الطبيعي، والماء، وتخزين الغاز الطبيعي وكافة المعلومات المتعلقة بهندسة صناعة النفط، وتصميم وتنفيذ الأنظمة المستخدمة في استخراج النفط والغاز الطبيعي.

ولن تتوقف دراسة هذا البرنامج التعليمي المميز عند هذا الحد

كما أنه سيدرس كل ما يتعلق بمصفاة البترول الحديثة والمتكاملة، وكل العمليات الخاصة بتكرير النفط، و وصف التشغيل والشروط، واختيار محفز وعائدات المنتج، وعملية إخراج المنتج وامتلاكه. كما أن تلك المقررت تطرح عمليات نقل السوائل الموجودة تحت الأرض، وإنتاج النفط والغاز الطبيعي، والماء، وتخزين الغاز الطبيعي وكافة المعلومات المتعلقة بهندسة صناعة النفط، وتصميم وتنفيذ الأنظمة المستخدمة في استخراج النفط والغاز الطبيعي.

وثروة معلوماتية هائلة سيتلقاها الباحث الملتحق بدراسة ماجستير تكنولوجيا البترول والغاز الطبيعي في مصر حول تحليل والتنبؤ بأداء الخزان باستخدام توازن المواد والمعادلات، وعمليات تحسين لعمليات الحفر حسين خصائص السوائل وعلم السوائل المتحركة والوزن الخفيف، ويتلقى هذا المهندس الباحث كمْ معلوماتيا هائلا حول تقنيات استخراج البترول الحديثة.

دراسة ماجستير تكنولوجيا البترول والغاز في مصر للطلاب الوافدين

وبالتالي يتحصل هذا المهندس الطالب على كل تفصيلة تتعلق بهذا المجال والمجالات الأخرى المرتبطة به فيصبح ملما بكافة جوانبه. كما أنه يتلقى تدريبا تطبيقيا يدعم هذه الثروة المعلوماتية يتحصل منه على خبرات الأكاديميين والعلماء المتواجدين داخل الجامعات المصرية؛ ولذلك يتحول هذا المهندس الباحث إلى عالم يدرك كل معلومة وأي معلومة تخص مجاله هذا وكافة الحقائق المتعلقة بأحدث الأساليب التكنولوجية المستخدمة فيه. وبالتالي يكون مستعدا للانطلاق نحو إجراء رسالة علمية قوية.

الرسالة العلمية في دراسة ماجستير تكنولوجيا البترول والغاز في مصر

برؤية شاملة وبعلم تفصيلي دقيق وشامل عن مجال تكنولوجيا البترول والغاز الطبيعي بات يمتلكه المهندس الباحث سيبدأ في عملية البحث والاطلاع من أجل تحديد فكرة وأهداف وبناء الإطار النظري. وبيسر تام يستطيع أن يصل إلى فكرة جديدة نتيجة علمه الوفير في هذا المجال والذي اكتسبه خلال دراسته في هذا البرنامج التعليمي المميز الذي تنفرد به الجامعات المصرية وبخبرته العلمية والعملية الكبيرة التي تحصل عليها من الأكاديميين.

ثم يبدأ في بناء الإطار النظري فيتجه نحو مكتبات كليات الهندسة والمكتبات المركزية بالجامعات المصرية ليجد صروحا عظيمة تضم عددا لا حصر له من المصادر الإليكترونية والورقية عن علوم هندسة البترول والغاز الطبيعي وهو سبق تنفرد به تلك المكتبات حيث تمتلك ثروات معلوماتية هائلة وحقائق لا حصر لها؛ وباستخدام التقنيات الحديثة المتوافرة للطالب في تلك المكتبات يستطيع جمع عددا لا حصر له من المعلومات والحقائق العلمية القيمة فيجعل إطاره النظري قائما على التفصيل زاخرا بالقيمة المعلوماتية الهامة.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وبامتلاك هذه الثروة المعلوماتية ووجود كافة الإمكانات المادية والبشرية في هذا البرنامج وبمساعدة الأكاديميين، والذين يباشرون هذا الطالب الباحث طيلة رحلته الدراسية منذ الدراسة الأكاديمية وحتى إجراء الرسالة العلمية والحصول على مؤهله الجامعي، سرعان ما يصل الباحث إلى نتائج علمية حصرية ودقيقة؛ فينتج رسالة علمية قوية تحمل اسمه وتدعمه في سوق العمل الإقليمي والدولي. هكذا تكون دراسة ماجستير تكنولوجيا البترول والغاز الطبيعي في مصر ليحصل الطالب في النهاية على مؤهل جامعي معتمد دوليا بدرجة الماجستير.

تكاليف دراسة ماجستير تكنولوجيا البترول والغاز في مصر للطلاب الوافدين

على الرغم من هذا المستوى التعليمي المتميز الذي تتسم به دراسة تكنولوجيا البترول والغاز الطبيعي في مصر والذي يضاهي المقدم في أفضل الجامعات الدولية قائما على نفس الأساليب والاستراتيجيات التعليمية إلا أن الطالب يحتاج إلى دفع رسوم قيد بقيمة 1500 دولار أمريكي فقط، وتكون الرسوم السنوية بقيمة 5500 دولار أمريكي فقط، وهي رسوم تعد منخفضة جدا مقارنة بالجامعات العالمية هذه.

وتصل مدة الدراسة في هذه الدراسة إلى سنتين ويمكن أن تمتد حتى 5 سنوات، وذلك حسب إنجاز الطالب الباحث رسالته العلمية.

شروط دراسة الماجستير في مصرللطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الوافد غير مصري ولديه جواز سفر سار.
  •  كما يشترط أن يكون قد حصل على مؤهل جامعي بدرجة بكالوريوس في هندسة البترول بتقدير مقبول كحد أدنى من جامعة معترفا بها من قبل جمهورية مصر العربية.
  • هذا ويشترط أن يكون قد نجح في امتحان التوفل أو الأيلتس لإثبات مستواه في اللغة الإنجليزية.
  • كما يشترط أن يجهز الطالب كافة أوراقه المطلوبة من قبل جامعات مصر على أن يقوم بتقديمها في الفترة الزمنية الرسمية التي تفتحها الدولة لاستقبال طلبات التحاق الطلاب الدوليين والتي تبدأ من مايو وتنتهي في سبتمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا