دراسة ماجستير الكيمياء النووية والفيزياء الاشعاعية في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير الكيمياء النووية والفيزياء الاشعاعية في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

يعد تخصص الكيمياء النووية والفيزياء الإشعاعية مصدر قوة للدول محققا لهم طفرة صناعية وزراعية وطبية بل وتسليحية، كما تدخل الطاقة النووية في عمليات تحلية المياه وتطوير كافة الأدوات واستكشاف الفضاء، ولذلك فإن كافة دول العالم تبحث بشدة عن متخصصي الكيمياء النووية والفيزياء الإشعاعية بل ويحظى دارسوه من أصحاب الدرجات الجامعية العليا بمكانة اجتماعية ومهنية وأكاديمية مرموقة شريطة أن يكون مؤهلهم الجامعي معتمدا وموثقا دوليا وإقليميا ومعترفا به في أسواق العمل وداخل الأواسط الأكاديمية الكبرى، ولذلك أعدادا كبيرة من الطلاب الوافدين يفضلون دراسة ماجستير الكيمياء النووية في مصر.

دراسة ماجستير الكيمياء النووية والفيزياء الاشعاعية في مصر للطلاب الوافدين

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

كيف تكون دراسة ماجستير الكيمياء النووية والفيزياء الإشعاعية في مصر؟

تقوم دراسة ماجستير الكيمياء النووية والفيزياء الإشعاعية في مصر على التكامل بين المناهج الأكاديمية والتطبيقية معا مانحة مقررات شاملة حول كل تفصيلة وحقيقة علمية عن طرق إخضاع هذا العلم الحيوي لخدمة مجالات الحياة من الطب والصناعة والجيولوجيا والزراعة وغيره، ويعتمد هذا البرنامج المميز الممنوح من جامعة عين شمس على المشاركة التدريسية من ذوي الخبرات التطبيقية بهيئة الطاقة الذرية والرقابة النووية والإشعاعية وهيئة المواد النووية.

إنه يعمل على إكساب الطالب كافة المعارف المتعلقة بالتفاعلات النووية وأجهزة القياس الإشعاعية وبأنواع المفاعلات والمعجلات واستخدامها، وكذلك بالنظائر المشعة وكيفية تحضيرها وفصلها واستخداماتها في الأغراض السلمية، وإكساب المعارف في الأمان الإشعاعي النووي وإدارة الأزمة.

تتيح هذه الدراسة للطالب تدريبا عمليا أسبوعيا بمعامل الكلية أو معامل هيئة الطاقة الذرية ومنها مفاعل مصر البحثي الثاني؛ وبالتالي سيصبح الطالب صاحب ثروات معلوماتية وأكاديمية واسعة النطاق وخبرات مهنية تجعل الطالب مستعدا للانطلاق في الحياة المهنية بقوة بمجرد الانتهاء من دراسة هذا البرنامج المميز الممنوح من كليات العلوم بالجامعات المصرية.

إن الالتحاق بدراسة ماجستير الكيمياء النووية والفيزياء الإشعاعية في مصر يعني الإلمام بكل معلومة داخل هذا البرنامج بكل ما يخص الإشعاع من حين خروجه من المصدر وكيفية خروج الأشعة لحد تفاعلها مع المواد وتأثيراتها وكيفية الحماية منها، هذا بجانب الدراسة التفصيلية عن النظائر المشعة وكيفية عملها في الجسم، وكيفية استخدام الأجهزة لالتقاط الصور من مصدر الأشعة، وكيفية عمل المعايرة للأجهزة وتحضير المواد المشعة.

كما ستتم دراسة أنواع المفاعلات وطرق عملها واستخدمها، وأنواع الملوثات الإشعاعية والطريقة المناسبة للتعامل معها وكيفية تجنبها؛ فلن توجد معلومة صغيرة أو كبيرة داخل هذا التخصص العلمي الهام إلا وسيتم دراسته في هذا البرنامج.

وتتميز المقررات الدراسية داخل برنامج الكيمياء النووية والفيزياء الإشعاعية الممنوح من جامعة عين شمس بأنها مبسطة خالية من أي تعقيدات، وبالتالي يتلقى الطالب المادة العلمية والتطبيقية بيسر تام دون الحاجة إلى مجهود إضافي يحتاج إلى أن يبذله؛؛ كما طرحت الجامعة استراتيجية جديدة للبرنامج تسمح للطالب الوافد بالدراسة عن بعد.

دراسة ماجستير الكيمياء النووية والفيزياء الإشعاعية عن بعد من خلال جامعات مصر

أرادت جامعة عين شمس أن تقدم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب الوافدين خاصة من أبناء الوطن العربي من أجل الاستفادة من هذا البرنامج الدراسي المميز عن هذا التخصص الحيوي الهام_ وهو الكيمياء النووية والفيزياء الإشعاعية بدرجة الماجستير والمانح لدارسه مستقبل مهني ناجح بلا محالة_ مدركة بأن ليس كل الطلاب يمكنهم السفر من أجل الدراسة في الخارج في حين تتشكل لديهم رغبة كبيرة في الالتحاق ببرنامج موثق دوليا مثل هذا من أجل الحصول على وظائف مميزة داخل تخصص الكيمياء النووية والفيزياء الإِشعاعية.

ولذلك فإنها طرحت هذا البرنامج باستراتيجيتين؛ إحداهما التقليدية والمعنية بالحضور المنتظم داخل الجامعة من أجل تلقي المقررات الدراسية والتدريب التطبيقي، والثانية هي الدراسة عن بعد عبر البريد الإليكتروني الرسمي للجامعة والذي سيطرح عليه كافة المواد العلمية والمحاضرات التفاعلية التي يلقيها باقة من أكفأ الأكاديميين والخبراء الأهم بالوطن العربي من المتخصصين بهذا العلم.

ويقوم نظام دراسة ماجستير الكيمياء النووية والفيزياء الإشعاعية عن بعد المطروح من جامعة عين شمس على تلقي المناهج أون لاين ويحصل الطالب في النهاية على الشهادة الجامعية ذاتها الممنوحة للطالب الذي تلقى هذا البرنامج من خلال الحضور المنتظم مقابل حضور الطالب الملتحق أون لاين فترة الامتحانات _والتي لن تتخطى الأيام المعدودة_ داخل كلية العلوم جامعة عين شمس.

مميزات الدراسة عن بعد

وبالتالي لن يحتاج الطالب إلى السفر لمصر وترك الوطن والأهل والحياة المهنية لدراسة ماجستير الكيمياء النووية والفيزياء الإشعاعية بل يمكنه القيام بذلك في مكانه ليحصل في النهاية على شهادة جامعية معتد بقيمتها ومعترف بها دوليا وإقليميا بدلا من تلك الشهادات الممنوحة من برامج الأون لاين والتي لا يعتد بقيمتها في أسواق العمل فيما يخص هذا التخصص العلمي الهام وذلك عند مقارنتها بالشهادات الممنوحة من خلال نظام الدراسة التقليدي والقائم على الحضور المنتظم.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فحتى وإن كانت شهادات الأون لاين هذه ممنوحة من أكبر جامعات العالم فإنها لا تعادل في نظر أسواق العمل الإقليمية والدولية تلك المقدمة من الدراسة المعتمدة على الحضور المنضبط أو كما يطلق عليها “الأوف لاين”، ولذلك حرصت جامعة عين شمس على طرح هذا البرنامج بتلك الاستراتجية والتي تفرض على الطالب حضور الامتحانات فقط  داخل كلية العلوم بمصر من أجل الحصول على شهادة جامعية هي ذاتها الممنوحة من الدراسة التقليدية القائمة على الحضور داخل أسوار الجامعة طيلة فترة البرنامج.

فإن دراسة ماجستير الكيمياء النووية والفيزياء الإشعاعية عن بعد بهذه الاستراتيجية المستحدثة من جامعة عين شمس حصريا للطلاب الدوليين قد جمعت بين مميزات الدراسة الأون لاين والأوف لاين معا.

تكاليف دراسة ماجستير الكيمياء النووية والفيزياء الإشعاعية في مصر

وتعد تكاليف دراسة ماجستير الكيمياء النووية والفيزياء الإِشعاعية في مصر إحدى التسهيلات المقدمة للطلاب الدوليين حيث إنها تعد منخفضة على الرغم من هذا المستوى التعليمي المميز المحقق في ذلك البرنامج؛ فنجد أن الطالب يحتاج إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد_والتي تدفع مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى_وتكون التكاليف السنوية 5000 دولار أمريكي فقط.

شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الدولي ليس لديه جنسية مصرية، كما يشترط أن يكون الطالب لديه جواز سفر سار.
  • هذا ويشترط أن يكون الطالب قد حصل على بكالوريوس العلوم عند الرغبة في الالتحاق بهذا البرنامج من جامعة معترف بها دوليا بتقدير مقبول كحد أدنى.
  • كما يشترط أن يحصل الطالب على شهادة التوفل أو الأيلتس.
  • هذا ويشترط أن يقدم كافة الأوراق والمستندات الرسمية المطلوبة منه في الفترة ما بين شهري مايو وحتى ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا