دراسة ماجستير الجيوماتكس في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير الجيوماتكس في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

تقوم دراسة ماجستير الجيوماتكس في مصر على أسلوب تعليمي تفاعلي واستراتيجيات متقدمة تطبق معايير الجودة العالمية وتقوم على مناهج أكاديمية وتطبيقية تجعل المهندس الباحث الملتحق بها ملما بكل تفصيلة داخل هذا المجال وجميع المجالات الأخرى المرتبطة به. فيتحصل هذا الباحث على ثروات معلوماتية حول البيانات العمرانية ونظم المعلومات المكانية والجغرافية، وعملية تكوين الخرائط، وجميع مكونات علم الجيوماتكس، والاستشعار عن بعد، ونظام تحديد المواقع العالمي “الجي بي إس”، وعلوم المساحة، والإسقاطات الجغرافية.

هذا وتتضمن دراسة ماجستير الجيوماتكس في مصر مقررات تفصيلية وتدريبا عمليا يجعل هذا المهندس الباحث يمتلك كمْ معلوماتيا هائلا حول تطبيقات الجيوماتكس في الزراعة الدقيقة، وفي دراسة المخاطر الطبيعية، وفي علم الفيزياء، وإدارة الموارد المائية، والهندسة المدنية. فإنه سيكون مدركا بكافة جوانب وتفاصيل تطبيقات الجيوماتكس الحديثة والمستقبلية وأجهزة الجيوماتكس المستحدثة.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

‏سيكون هذا الباحث على علم دقيق بعملية جمع المعلومات العمرانية والمعالجة والتحليل وقياس وإدارة البيانات العمرانية. كما أنه سيدرس عمليات تخطيط المدن، والتقنيات المتنوعة للتخصصات المرتبطة بالعمران؛ مثل التخطيط المكاني، وعمارة البيئة، والعمارة، والهندسة الجيولوجيا، وتطوير الأراضي والممتلكات، والتخطيط البيئي وغيرها.

ويصاحب هذا الطالب خلال رحلته العلمية هذه لدراسة ماجستير الجيوماتكس في مصر باقة من أفضل الأكاديميين والعلماء الأكثر خبرة في الوطن العربي في علم الجيوماتكس والمتواجدين داخل الجامعات المصرية، واللذين يمدون هذا الباحث بخبراتهم العظيمة خلال تدريس المقررات الأكاديمية وفي التدريب العملي بالمواقع وميادين العمل المختلفة.

دراسة ماجستير الجيوماتكس في مصر للطلاب الوافدين

ولذلك لن توجد معلومة صغيرة أو كبيرة عن هذا العلم إلا ويتلقاها هذا المهندس الباحث الملتحق بذلك البرنامج التعليمي المميز الممنوح من الجامعات المصرية. وبالتالي تنقل هذه الدراسة هذا الطالب من مرحلة الباحث إلى العالم؛ وفي هذه النقطة يكون مستعدا لإجراء رسالة علمية قوية يتوج بها رحلته الدراسية هذه والتي تنتهي بشهادة علمية معتمدة عالميا، وهو ما يدعم هذا الباحث في سوق العمل الإقليمي والدولي وكذلك في الحياة الأكاديمية.

كيف تكون الرسالة العلمية في دراسة ماجستير الجيوماتكس في مصر!

بثروات معلوماتية تفصيلية وواسعة وشاملة وبخبرة تطبيقية كبيرة بات هذا الطالب الباحث يمتلكها نتيجة الالتحاق بذلك البرنامج الدراسي يبدأ في تحديد فكرة دراسته العلمية؛ ولذلك وبسهولة تامة يستطيع أن يصل إلى فكرة جديدة كأي عالم في مجال الجيوماتكس، تلك العلوم الواسعة والتقنيات المهمة المتعلقة بالبيانات العمرانية بهيئتها الرقمية بما فيها المسوحات العمرانية ونظم المعلومات المكانية والجغرافية، ومن ثم يحدد أهدافا موضوعية لدراسته ويبدأ في بناء الإطار النظري وهو ما يقوده إلى زيارة مكتبات الجامعات المصرية.

فيجد هذا الباحث تلك المكتبات بمثابة صروح واسعة تغمرها أعداد كبيرة جدا من المصادر والمراجع الورقية والإليكترونية عن علم الجيوماتكس والعلوم الأخرى المرتبطة به، وبالتالي بات يمتلك كنزا معلوماتيا هائلا يمكن أن ينتقي منه بسهولة تامة حقائق ومعلومات قيمة باستخدام التقنيات الحديثة المتوافرة في الجامعات المصرية.

وبالتالي بيسر تام يبني هذا الطالب الباحث إطارا نظريا غنيا وثريا بالقيمة المعلوماتية، ثم سرعان ما يحول هذه الثروات المعلوماتية التي تتضمنها رسالته العلمية إلى نتائج وحقائق علمية جديدة وحصرية تضاف في تلك الرسالة لتلازم اسمه وتدعمه في سوق العمل وفي الحياة الأكاديمية. وحقيقة الأمر أن الوصول إلى تلك النتائج غير مسبوقة تعد أيضا مهمة سهلة؛ حيث تتوافر لهذا الطالب الباحثون كافة الإمكانات المادية من معامل ومواقع ومراجع واجهة حديثة وغيره وكذلك الإمكانات البشرية من الأكاديميين والعلماء والخبراء، ولذلك يستنبط تلك الحقائق دون بذل أي مجهود إضافي.

هكذا تكون دراسة ماجستير الجيوماتكس في مصر، ولذلك يقبل عليها أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فكيف تكون تكاليف دراسة هذا البرنامج التعليمي المميز المطروح من الجامعات المصرية للطلاب الوافدين! وماذا عن مدة دراسته!

يعتقد كثير من الطلاب الدوليين أن دراسة ماجستير الجيوماتكس في مصر تكلف مبالغا باهظة نظرا للمستوى التعليمي المتميز المطبق فيها والذي يضاهي أفضل الجامعات الدولية التي تطرح هذا البرنامج بأسعار وهمية، ولكن جاءت المفاجأة من قبل الجامعات المصرية التي تسعى إلى أن تجعل من نفسها وجهة السياحة التعليمية الأولى في الشرق الأوسط، ولذلك تقدم البرامج التعليمية في جميع المراحل بمختلف التخصصات، ومنها ماجستير الجيوماتكس، بأسعار رمزية.

فيحتاج الطالب الباحث إلى دفع رسوم قيد تقدر ب 1500 دولار أمريكي فقط وتسدد تلك الرسوم في أول عام دراسي فقط، على أن تكون الرسوم السنوية 5500 دولار أمريكي.

وتمتد مدة الدراسة في ذلك البرنامج إلى سنتين ويمكن أن تصل حتى خمس سنوات، وذلك حسب إنجاز الطالب الباحث لرسالته العلمية. وبجمع تكاليف الدراسة طيلة هذه السنوات سنجد أنها تعد منخفضة جدا مقارنة برسوم الجامعات العالمية.

شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب الباحث غير مصري الجنسية ولديه جواز سفر سار.
  • هذا ويشترط أن يكون حاصلا على البكالوريوس بتقدير مقبول من جامعة معترف بها.
  • أن يقدم الطالب الباحث كافة الأوراق والمستندات المطلوبة منه في الفترة بين شهر مايو وحتى ديسمبر، على ألا يتجاوز هذه الفترة والتي تعد المدة الرسمية التي تفتحها الجامعات المصرية لاستقبال طلبات التحاق الطلاب الوافدين.
  • كما يشترط أن يحصل هذا الباحث على شهادة دولية تثبت مستواه في اللغة الإنجليزية؛ على سبيل المثال شهادة التوفل أو الأيلتس.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا