دراسة ماجستير التيجان والجسور في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير التيجان والجسور في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

جعلت بعضا من البرامج الدراسية المقدمة من قبل الجامعات المصرية من جمهورية مصر العربية وجهة أولى للسياحة التعليمية. فيقدم الطلاب الدوليون من كل حدب وصوب على تلك البرامج راغبين في الالتحاق بالأسلوب التعليمي التفاعلي المطبق بها والمناهج الأكاديمية والتطبيقية المتكاملة المقدمة فيها؛ وتأتي البرامج التعليمية المقدمة من طب الأسنان على رأس هذه البرامج الجاذبة للطلاب الوافدين، ومن بينها دراسة ماجستير التيجان والجسور. فكيف تكون دراسة ماجستير التيجان والجسور في مصر، وماذا عن تكاليفها ومدتها وشروط الالتحاق بها!

كيف تكون دراسة ماجستير التيجان والجسور في مصر؟

تعتمد دراسة ماجستير التيجان والجسور في مصر على مقررات دراسية عميقة وتفصيلية تغطي كافة المعلومات والحقائق الدقيقة والشاملة حول علوم الاستعاضة السنية المثبتة وكل ما يتعلق بأمور تعويض الأسنان المفقودة للمريض والتركيبات التجميلية للأسنان وكذلك التركيبات المثبتة على غارسات الأسنان بأنواعهم المختلفة. تمد تلك المقررات الطلاب بثروة معلوماتية رهيبة تضاهي تلك التي يمتلكها العلماء وكبار الأطباء على مستوى العالم في تخصص التيجان والجسور هذا؛ حيث إنه لا توجد معلومة أصيلة أو حديثة في هذا العلم على صعيد كافة الجامعات الدولية ولم تتضمنها تلك المقررات.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

دراسة ماجستير التيجان والجسور في مصر للطلاب الوافدين

ويصاحب الطالب خلال هذه الدراسة الأكاديمية باقة من الأكاديميين والأطباء الأكثر خبرة في الوطن العربي، ولذلك تدعم تلك المقررات الدراسية التفصيلية والشاملة بخبرة هيئات التدريس، مما يجعل الطالب ملما بكل صغيرة وكبيرة في مجال تكنولوجيا التركيات الثابتة والتيجان والجسور.

كما يتداخل الشق التطبيقي مع الأكاديمي فينتج عنه طالب صاحب خلفية معلوماتية وأخرى عملية تجعله مستعدا للانطلاق في سوق العمل الإقليمي والدولي بقوة وخاصة بعد إتمام رسالته العلمية والتي ستتضمن نتائج علمية حصرية تلازم اسمه وتجعله من أصحاب الحقائق العلمية كالعلماء وكبار الأطباء الأكاديميين والمهنيين.

فبداخل المشافي الحكومية الضخمة ومعاملها المجهزة على أعلى مستوى وعياداتها والتي تضم أحدث المعدات والأجهزة والتي يقبل عليها عدد كبير جدا من المرضى من الحالات المختلفة يتلقى الطالب تدريبا عمليا عميقا يمارس فيه دوره كطبيب متخصص بصحبة الأطباء الخبراء في مجال التيجان والجسور. وبالتالي يباشر الطلبة كافة الحالات ويلاحظ في هؤلاء المرضى حقائق تدعم دراسته الأكاديمية؛ وبهذا يكون مستعدا لإجراء الدراسة العلمية بصحبة الأكاديميين.

الرسالة العلمية في دراسة التيجان والجسور في الجامعات المصرية

تضع الدراسة الأكاديمية والتطبيقية الطالب في أول الطريق لينطلق نحو رسالته العلمية، فيبدأ في مرحلة البحث العلمي والاطلاع وجمع المعلومات داخل مكتبات الجامعات المصرية ومكتبات كليات طب الأسنان ليتم تحديد هدف الدراسة وكتابة الإطار النظري؛ فيجد عدد لا حصر له من المصادر المختلفة والمتنوعة الورقية منها والإليكترونية والحديثة والأصيلة والمحلية الدولية ومن بينها مراجع فريدة عن علم التيجان والجسور. فتضم تلك المكتبات ثروات معلوماتية وحقائق هائلة وقيمة، ولذلك بسهولة تامة وباستخدام التقنيات الحديثة المتوافرة في تلك المكتبات يستطيع الطالب أن يجعل الإطار النظري برسالته العلمية زاخرا بالمعلومات والحقائق العلمية القيمة ويجعله يتسم بالتفصيل والتحليل المبني على الحقائق العلمية الوفيرة وليس الإيجاز والاختصار.

ثم تأتي مرحلة التوصل إلى نتائج الدراسة؛ ونتيجة للكم المعلوماتي الهائل الذي حصل عليه الطالب والمتضمن تفاصيل دقيقة حول كل ما يتعلق بمجال الدراسة هذا والمجالات المتعلقة والخلفية التطبيقية الشاملة والجانب النظري المثقل بالحقائق والمعلومات داخل الرسالة وبتوافر كافة الإمكانات المادية والبشرية للطالب داخل المستشفيات الحكومية وبمساعدة وتحت إشراف الأكاديميين والأطباء الخبراء يستطيع الطالب بكل سهولة أن يصل إلى حصريات ونتائج مسبوقة ودقيقة لتلازم تلك النتائج اسمه وتزيد من قيمته العلمية والمهنية، مما يجعله مرحبا به في سوق العمل فتتوافر له الفرص الكبيرة وخاصة بعد حصوله على ذلك المؤهل الجامعي المعتمد دوليا.

تكاليف ومدة  دراسة ماجستير التيجان والجسور في مصر للطلاب الوافدين

ويعتقد كثير من الطلاب غير المصريين أن دراسة ماجستير التيجان والجسور في مصر تكلف مبالغ باهظة نظرا لهذا المستوى التعليمي العالي الذي يتسم به ذلك البرنامج المميز داخل كليات طب الأسنان، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما.

فصحيح أن الجامعات المصرية تقدم هذا البرنامج وفقا للمواصفات العالمية وبنفس الأساليب والاستراتيجيات المقدمة في الجامعات الدولية مانحة شهادة معتمدة دوليا، إلا أن تكاليف دراسته تعد رمزية للغاية وخاصة عند مقارنتها بمصاريف الدراسة في الجامعات العالمية هذه.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

فالطالب الدولي يحتاج إلى دفع 1500 دولار أمريكي فقط كرسوم قيد وتدفع تلك الرسوم مرة واحدة فقط في السنة الدراسية الأولى، هذا بالإضافة إلى المصاريف السنوية والتي تقدر ب6000 دولار أمريكي فقط.

هذا وتستمر مدة دراسة ماجستير التيجان والجسور في مصر حتى سنتان ويمكن أن تمتد لخمس سنوات، وذلك حسب إنجاز الطالب لرسالته العلمية.

شروط  دراسة الماجستير في الجامعات المصرية للطلاب الوافدين

  • أن يكون الطالب غير مصري، كما يشترط أن يحمل جواز سفر سار.
  • هذا ويشترط أن يكون حاصلا على بكالوريوس طب الأسنان بتقدير مقبول من جامعة معترف بها من قبل جمهورية مصر العربية.
  • أن يكون الطالب قد أعد كافة الأوراق والمستندات المطلوبة ليتم تقديمها في الجامعات المصرية بداية من شهر مايو وتمتد فترة التقديم هذه حتى شهر ديسمبر، وبعد هذه الفترة المخصصة لاستقبال طلبات التحاق الطلاب الوافدين من الجامعات المصرية لا يتم قبول أي طلبات.
  • كما يشترط أن يكون الطالب قد حصل على شهادة دولية تثبت مستواه في اللغة الإنجليزية كالتوفل أو الأيلتس.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا