دراسة ماجستير التخدير والعناية المركزة الجراحية في مصر للطلاب الوافدين

دراسة ماجستير التخدير والعناية المركزة الجراحية في مصر للطلاب الوافدين
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

يعد تخصص التخدير والعناية المركز الجراحية من أهم التخصصات الطبية وأكثرها حساسية؛ إذ إنه المعني بالحفاظ على حياة المريض أثناء العملية الجراحية ومراعاته صحيا قبل وأثناء وبعد إجراء العملية وهي فترة من شأنها يتخذ فيها الطبيب قرارات محسوبة بشكل مشدد فأي غلطة قد تودي بحياة الإنسان المريض، وهو ما جعل المستشفيات الكبرى تبحث عن الدارسين من أصحاب الثقة لتول لهم تلك المهمة الرئيسية التي يتوقف عليها عمل باقي أقسام ومجالات الطب الأخرى؛ ولذلك تقبل أعداد كبيرة على دراسة ماجستير التخدير والعناية المركزة الجراحية في مصر، فلماذا؟!

فتقدم دراسة ماجستير التخدير والعناية المركزة الجراحية في مصر للطلاب الملتحقين بها معلومات دقيقة وتفصيلية عن كل ما يتعلق بتخدير حالات الولادة، وتخدير الجراحة العصبية، والتخدير الخاص بمراكز العناية البشرية، وتخدير القلب والدر، والتخدير الخاص بالأطفال.

كما يتلقى الطالب الباحث بحور من المعلومات حول أقسام الجراحة أجمع، وكذلك العناية المركزة والطرق الطبية المثلى لمتابعة كل حالة داخل غرفة العناية المركزة من أجل الحفاظ على حياتها.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

سيكون الطبيب الباحث الملتحق بذلك البرنامج على علم أكاديمي وتطبيقي شامل ومتكامل حول كيفية إبقاء المريض على قيد الحياة أثناء الإجراء الطبي، وطرق التحكم في مستوى وعي المريض والاستجابة للألم، وتوتر العضلات، كما سيكون ملما بتفاصيل طرق تحديد وإعطاء جرعة التخدير المناسبة للمريض سواء التخدير الكلي أو النصفي أو الموضعي وذلك حسب عوامل عدة كثيرة؛ مثل العمر، وطبيعة الإجراء الطبي، والتاريخ الصحي للمرض… إلخ).

دراسة ماجستير التخدير والعناية المركزة الجراحية في مصر للطلاب الوافدين

كما سيكون الطالب عالما بكل تفصيلة تتعلق بطرق متابعة حالة المريض أثناء العملية، وكيفية الحرص على عدم الإفاقة أو حدوث صدمة الألم وتدهور صحة المريض، وطرق اتخاذ الإجراءات الطبية المناسبة بعد تأثر المريض بالتخدير وظهور أعراض جانبية، وطرق الإفاقة الطبية السليمة للمريض والتأكد من سلامته بعد الانتهاء من العملية الجراحية ومتابعة حالته حتى الوصول به إلى بر الأمان؛ وكل ذلك وفقا لآخرما توصل له العلم بمواكبة التطورات التي شهدها سوق العمل في المستشفيات الإقليمية الدولية الكبرى.

ومن بين المساقات التعليمية الممنوحة في برنامج ماجستير التخدير والعناية المركزة الجراحية:

التشريح.

فسيولوجيا جسم الإنسان.

الكيمياء والفيزياء وعلاقاتهم بالتخدير.

علم الأمراض.

دراسة متعمقة حول الوظائف الحيوية لجسم الإنسان.

ولم تتوقف دراسة ماجستير التخدير والعناية المركزة الجراحية في مصر على تلك الدراسة الأكاديمية بل وتدريب مهني وتطبيقي يلازم هذه الدراسة العلمية، ويتلقى الطبيب الباحث الملتحق بذلك البرنامج التعليمي هذا التدريب داخل المستشفيات الحكومية المصرية الضخمة التي تستقبل يوميا أعداد هائلة من المرضى اللذي يحتاجون إلى العمليات الجراحية، وبالتالي يتعامل هذا الطبيب تحت إشراف باقة من أمهر الأساتذة والأكاديميين الأكثر خبرة في الوطن العربي في علم التخدير والعناية المركزة مع مختلف المرضى في غرف العمليات وحجرات العناية المركزة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية التكنولوجية.

وبالتالي يتكامل العلم الأكاديمي مع التطبيقي فينتقل الطبيب الملتحق بذلك البرنامج الدراسي من درجة الباحث إلى حد العالم، وعند هذه المرحلة وعندما يكون الطالب ملما بكل تفصيلة كبيرة وصغيرة عن هذا العلم يكون مستعدا لإجراء الرسالة العلمية.

الرسالة العلمية في برنامج ماجستير التخدير والعناية المركزة الجراحية المطروح من الجامعات المصرية

يبدأ الطبيب الباحث بتحديد فكرة الرسالة ووضع عنوانا لها ووضع خطة بحثية محكمة تغطي كافة جوانب فكرة الرسالة؛ وتعد هذه الخطوة يسيرة على طالب برنامج ماجستير التخدير والعناية المركزة الجراحية الممنوحة من الجامعات المصرية، وذلك لأنه ملم بتفاصيل هذا المجال الطبي متطلعا على كافة نواحيه، ومن ثم الوصول إلى فكرة جديدة ومحورية ستكون مهمة سهلة كما يساعده الأكاديميون في كافة مراحل تلك الدراسة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.

ثم تبدأ مرحلة البحث والاطلاع من أجل بناء إطار نظري شامل وتفصيلي؛ وفي هذه المرحلة سيتوجه الطالب إلى مكتبات كليات الطب البشري والمكتبات المركزية بالجامعات المصرية فيجد أعدادا لا حصر لها من المراجع الورقية والإليكترونية والمصادر المحلية والدولية والإقليمية حول علم التخدير والعناية المركزة الجراحية والتخصصات الطبية الأخرى المتعلقة به.

هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي

وبالتالي وباستخدام التقنيات الحديثة المتوافرة في تلك المكتبات يستطيع الطالب الباحث أن يبني ثورة معلوماتية قوية ودقيقة حول فكرته البحثية، مما يثري القيمة المعلوماتية في الرسالة.

وبتواجد هذه المعلومات والحقائق العلمية وبتوافر كافة الإمكانات البشرية والمادية يصل الباحث وبسهولة تامة إلى معلومات حصرية يضيفها في رسالته العلمية التي تحمل اسمه، مما يضيف له قيمة علمية ومهنية كبيرة. وبالتالي فإن الشهادة الجامعية المعتمدة عالميا الممنوحة من تلك الدراسة والتي يعترف العالم أجمع بمستواها الدراسي المميز تمهد للطالب مستقبل وظيفي كبير، وما يزيد من فرصة الوظيفية والأكاديمية هي تلك الرسالة العلمية المميزة التي يجريها في ذلك البرنامج الدراسي الممنوح من كليات الطب بالجامعات المصرية.

 تكاليف دراسة ماجستير التخدير والعناية المركزة الجراحية في مصر للطلاب الوافدين

تعد تكاليف دراسة ماجستير التخدير والعناية المركزة الجراحية في مصر للطلاب الوافدين من أبرز المميزات؛ حيث إنه على الرغم من هذا المستوى التعليمي المميز لتلك الدراسة والذي يكافئ ويضاهي المستوى التعليمي الخاص بالبرامج الدراسية عن التخصص ذاته بالدرجة الجامعية عينها المطروحة من الجامعات الدولية الكبرى، إلا أن مصاريف الالتحاق به تعد رمزية.

فيحتاج الطالب الوافد إلى أن يدفع 1500 دولار أمريكي فقط، على أن تكون الرسوم السنوية 6000 دولار أمريكي. هذا وتستمر الدراسة في  ماجستير التخدير والعناية المركزة الجراحية في مصر إلى سنتين ويمكن أن تمتد حتى خمس سنوات، وذلك حسب إنجاز الطالب الباحث إلى رسالته العلمية.

شروط الدراسة في برامج الماجستير في مصر للطلاب الوافدين

  • من أبرز شروط دراسة الماجستير في مصر للطلاب الدوليين أن يكون الطالب الوافد غير مصري.
  • هذا ويشترط حصوله على شهادة البكالوريوس في الطب البشري من جامعة معتمدة.
  • كما يشترط أن يحصل الطالب على التوفل أو الأيلتس؛ وهي شهادات دولية تثبت مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية.
  • هذا ويشترط أن يقدم الطالب الوافد كافة المستندات الرسمية الخاصة به في الفترة ما بين شهر مايو وحتى شهر ديسمبر.
هل تحتاج الى مساعدة ؟
تواصل الآن مع مستشار تعليمي
الأوراق المطلوبة الطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة الثانوية المعادلة
  • خطاب من سفارة الطالب الوافد بالقاهرة.
  • أصل شهادة الثانوية الحاصل عليها الطالب موثقة + 2 صورة
  • أصل شهادة الميلاد موثقة + 2 صورة
  • صورة كاملة من جواز السفر الطالب
  • نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب إجراء هذا الاختبار
المستندات المطلوبة للدراسة في مصر
  • عدد 3 استمارة البيانات مكتوبة بخط واضح وموضح بها الاسم مطابقا لجواز سفر الطالب وشهادته الدراسية والعنوان داخل وخارج البلاد مع توضيح رأى الكلية والجامعة والعام الدراسي معتمدا بخاتميها.
  • عدد 4 نسخ من استمارة المعلومات موضحا بها جميع البيانات.
  • صورة المؤهلات الحاصل عليها الطالب واضحة كشف درجات موثق (البكالوريوس – ليسانس – المقررات التمهيدية) ومعتمدة.
  • صورة المعادلة للشهادة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • صورة جواز السفر كاملة وواضحة وسارية أكثر من عام.
  • صورة كتاب السفارة موضح به الموافقة والجهة التى ستمول دراسة الطالب والدرجة العلمية التى يرغب الدراسة بها مطابقة لاستمارة البيانات والعام الدراسي.
خدمات إضافية وتسهيلات يمكنك طلبها من المكاتب المعتمدة
  • متابعة الطالب منذ بداية التسجيل، أثناء الدراسة وحتى استلام الشهادة
  • إنهاء إجراءات التسجيل والقبول نيابة عن الطالب بدون الحضور إلى مصر،
  • إنهاء إجراءات إجراءات التصديقات على الميتندات داخل مصر إذ تطلب الأمر ذلك على أن يقوم بسدادها الطالب.
  • إنهاء إجراءات الملحقية الثقافية لدولة الطالب.
  • إنهاء إجراءات وزارة التعليم العالي المري وإدارة الوافدين وسداد رسوم خدمات التنسيق.
  • إنهاء إجراءات القبول وسداد رسوم فتح الملف + رسوم قدم المؤهل (إن وجدت).
  • إنهاء إجراءات إدارة الجامعة والكلية وتحديد التخصص إن وجد.
  • استخراج إذن دفع المصروفات والقبول النهائي.
  • إنهاء إجراءات المعادلات والتجسير والمقاصة العلمية.
خدمات ما بعد القبول لطلاب البكالوريوس ومتابعة الطالب خلال فترة الدراسة
  • توفير جداول المحاضرات.
  • شراء الكتب الدراسية وإرسالها للطالب.
  • توفير ملخصات علمية في حدود 30 : 40 صفحة بدلًا من كتاب 500 صفحة، وتشمل هذه الملخصات أهم نقاط الامتحان المتوقعة وإرسالها للطالب عبر البريد الدولي السريع.
  • إعداد وتقديم الأبحاث العلمية نيابة عن الطالب لضمان درجات أعمل السنة خمس درجات.
  • توفير جداول الإختبارات وتحديد مواعيد تواجد الطالب بمصر- معيدين لشرح أهم نقاط الامتحان في 24 ساعة.
مقالات ذات صلة
واتساب اتصل بنا